صفحة الكاتب : مصطفى الهادي

من هم هؤلاء الذين يتتبعون سنن اليهود والنصارى شبرا بشبر؟ صلح الإمام الحسن. 
مصطفى الهادي

هل كان النبي محمد(ص) مخطئا عندما تصالح مع مشركي قريش ؟ أليس الصلح كان من اجل الحفاظ على القلة من المؤمنين الذين آمنوا بمحمد (ص) . وهكذا كان صلح الامام الحسن عليه السلام فقد كان من اجل الحفاظ على الاتباع من الابادة على يد معاوية لان همج الشام كانوا لا يعرفون ان لمحمد (ص) اقرباء غير آل ابي سفيان ومن هنا فإن سيوفهم كانت لا تُفرق بين أحد ممن كان في جيش علي (ع) ، لان طغام اهل الشام كانوا يرون ان معاوية من آل بيت الرسول وانه كاتب الوحي وخال المؤمنين وهذا وحده كاف لان يشحذوا سيوفهم في رقاب خصومهم .

معاوية في قوله (ألا و أني كنت منيت الحسن و اعطيته اشياء و جميعها تحت قدمي لا أفي بشي‏ء منها). (1) كشف لنا حجم ما كان يُعانية الامام الحسن بن علي وكيف كان يُعالج الامور بحكمة عالية من اجل الحفاظ على الخط الرسالي الصحيح المتمثل بآل البيت وشيعتهم . وإلى هذا اليوم فإن ما كان يعتقده اهل الشام يعتقده سنة اليوم من عدم وجود آل بيت لرسول الله. وأن الشيعة هم خصوم آل بيت رسول الله المتمثلين بخال المؤمن معاوية وام المؤمنين عائشة والشيخين وبقية الصحابة وحتى يزيد بن معاوية الذي انتصر على الخارجي الحسين كما يعتقدون وهذا ما نسمعه من شيوخهم اليوم حيث يقولون : (الحسين رضي الله عنه كان مخطئا ونسأل الله له المغفرة). وكأنهم غفلوا ان الحسين سيد شباب اهل الجنة . وهكذا يرى سنّة اليوم الأمور بمنظار أموي.

من مصاديق ذلك أننا نجد ذلك في سنن الأولين فنجد في التوراة قصة يشوع ــ يوشع ــ وصي موسى أنه أيضا اضطر للصلح مع اعدائه من اجل الحفاظ على القلة المؤمنة كما نقرأ في سفر يشوع 9: 15 حيث يقول : (فعمل يشوع لهم صلحا وقطع لهم عهدا لاحيائهم، وحلف لهم رؤساء الجماعة).

وهكذا نرى أنه بعد عهد علي عليه السلام انتقلت الحرب إلى الحسن وهذا ما نراه واضحا في الحرب التي جرت بين داود واعدائه انتقلت إلى ولدهِ سليمان حيث أن سليمان اتفق مع اعدائه أيضا وعقد صلحا، فقد أعطى الله سليمان حكمة لكي يتصالح مع عدوه حيرام كما يقول في سفر الملوك الأول 5: 12(والرب أعطى سليمان حكمة. وكان صلح بين حيرام وسليمان، وقطعا كلاهما عهدا). وهكذا جرت سنن التاريخ مع الأنبياء وأوصيائهم حيث ترى وجه التشابه بين صلح الامام الحسن وبين معاوية وبين يوشع وأعدائه وبين سليمان الحكيم وحيرام عدوه . وكانت هناك شروط (عهدا) .

ولكن من الغريب جدا أن نرى حيرام ملك صور نقض هذه العهود وبدأ بحرب صامتة ضد سليمان النبي بغية اغتيال المخلصين من اتباع سليمان. وهذا ما فعلهُ معاوية عندما جعل العهد مع الامام الحسن تحت رجله ، ثم اعلن حرب السموم والاغتيالات للمخلصين من شيعة الامام الحسن (ع).

وعلى ما يبدو فإن الحديث الذي قاله النبي : (لتتبعن سنن من كان قبلكم شبر بشبر). (2) هو موجه بالدرجة الأساس لمذاهب أهل السنة التي لم تكن خُلقت بعد بل المقصود رموزهم ممن انقلب على عقبيه وأسس له خطا بعيدا عن الاسلام المحمدي الاصيل ، وحديث النبي لم يكن موجها إلى الشيعة الذين كانت نواتهم تتشكل آنذاك على يد رسول الله (ص) فمن غير المعقول أن يوجه مثلا النبي هذا الحديث للامام علي واتباعه كسلمان والمقداد وابو ذر وغيرهم فيقول لهم مثلا : (انك يا علي وشيعتك ستتبعون سنن اليهود والنصارى)، ولكننا نرى ذلك قد جرى حرفيا عند أهل السنة والجماعة لأن اواصر الصداقة والمحبة بين أهل السنة واليهود والنصارى كانت وثيقة جدا فلم نر في جيش الامام علي ودولته اي نصراني او يهودي يعمل مستشار او طبيب او وزير ، ولكننا نرى في الطرف الأخر أن قصور الخلفاء وبلاطهم يعج بالاطباء اليهود والمستشارين النصارى لا بل أن مالية الدولة واقتصادها برمته كان بيد اليهود. (3)

وهؤلاء اليهود والنصارى كانوا يقصّون قصص ما جرى في أممهم من وقائع واحداث اعجبت الحكام العرب خلفاء ورؤساء وامراء فتتبعوها شبرا بشبر، فكانوا مصداق هذا الحديث المشهور الذي ذكرناه. والأدلة على ذلك كثيرة لا حصر لها منها أن محاولة ادخال ما عند اليهود للاسلام جرت على عهد رسول الله وعلى يد عمر بن الخطاب الذي كان ملازما لليهود حتى غضب الرسول (ص) وقال له : (امتهوكون يا ابن الخطاب). (4)

اضافة إلى أن عمر بن الخطاب هو اول شخص سمح لامثال كعب الاحبار ووهب بن منبه ان يتحدثوا في مسجد رسول الله ، وان عمر بن الخطاب او من دفع اليهود للهجرة إلى فلسطين وكشف لهم اساسات هيكلهم المزعوم وصلى فيه ركعتين حتى أن كعب الأحبار اخذ بالتكبير فرحا لما حصل.(5) كل هذه يدلنا على أن كل سنن الأمم السابقة التي جرت على الأنبياء واوصيائهم إنما فعلها اهل سنة عمر وجماعة معاوية ، وما نراه اليوم من علاقات حميمة بين اليهود والنصارى واهل السنة مصداق حيٌ نحن شهود عليه فكل قواعد الشر وقنصليات الاجرام على اراضيهم.

إن ما يجري هذه الأيام خير مصداق لما قلناه ، فنرى ان اليهود هم الذين يُهندسوا كل خطط ومشاريع الاجرام بحق الشيعة وأن الذي يُنفذ ذلك هم من يزعمون انهم ينتمون إلى سنة رسول الله (ص). فلا يوجد خير من ذلك دليل على قوله (س) : (لتتبعن سنن من كان قبلكم شبرًا شبرًا، حتى لو دخلوا جحر ضب لتبعتموهم).

وحتى الناتو السنّي فهو مخطط يهودي بتنفيذ وتمويل من العرب ضد الشيعة. والغريب أن ولع بعض هؤلاء الأعراب بأكل الضب ومبايعته إماما لهم فإن في ذلك إشارة واضحة وسرٌ لا يخفى على أحد فلم يقل النبي (ص) جحر ثعلب أو افعى اوعقرب بل اختار الضب.

المصادر: 
1- القرآن وصف اليهود بأنهم (كلما عاهدوا عهدا نقضوه). وهذا يدل على أن معاوية كان ينزح من بئر اليهود ، قال أبو اسحاق: وكان معاوية والله غدّاراً. انظر: المصنف ـ لابن أبي شيبة ـ 251:7، سير أعلام النبلاء 147:3، تاريخ مدينة دمشق 150:59، البداية والنهاية لابن كثير 140:8، شرح نهج البلاغة للمعتزلي 46:16.

2- وهو الحديث المشهور عن رسول الله أنه اخبر اصحابه بأنهم سوف يتبعون اليهود والنصارى فقال : ( لتتبعن سنن من كان قبلكم شبرًا شبرًا، وذراعًا ذراعًا، حتى لو دخلوا جحر ضب لتبعتموهم، قلنا: يا رسول الله: اليهود والنصارى؟ قال: فمن؟).

3- سرجون بن يوحنا ولاّه معاوية بن أبي سفيان ديوان المالية، في دمشق اولا ثم استمر في وظيفته إلى خلافة عبد الملك بن مروان كان هو وجده وأبيه من كبار مستشاري الدولة الأموية وكانت شؤون ادارة الدولة بيدهم منذ عهد معاوية وحتى حكم هشام بن عبد الملك ثم دمج لهم الخلفاء إدارة مالية الدولة الإسلامية فأصبح رئيسًا لديوان الجباية المالية ثم أصبح مسؤولاً عن الضرائب الإسلامية في منطقة الشرق الأوسط برمتها ثم كاتم اسرار الخلفاء.

4- روى أحمد بن حنبل في المسند أن عمر أتى النبيَّ (ص) بكتابٍ أصابه من بعض أهل الكتاب، فقرأه النبي (ص) فغضب، فقال: ((أمتهوكون فيها يا ابن الخطاب؟! والذي نفسي بيده، لقد جئتُكم بها بيضاءَ نقية، والذي نفسي بيده لو أن موسى كان حيًّا ما وسعه إلا أن يتَّبعني).

5- ولذلك نرى كعب الاحبار يطلق على عمر بن الخطاب لقب (ملك العرب). ويقول له بأن اسمه موجود في التوراة في خطة ماكرة لترسيخ نبوئة توراتية تقول بأن ملك سوف يفتح اورشليم كما ورد في سفر زكريا 9 : 9 ـ 10: (ابتهجي يا بنة صهيون ، أهتفي يا بنت أورشليم هو ذا ملكك يأتي إليك ، هو عادل ومنصور وديع وراكب على حمار ).

  

مصطفى الهادي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2019/02/09



كتابة تعليق لموضوع : من هم هؤلاء الذين يتتبعون سنن اليهود والنصارى شبرا بشبر؟ صلح الإمام الحسن. 
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



حمل تطبيق (بنك الدم الالكتروني) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق محمد مصطفى كيال ، على مخطوط الرازي في الصناعات.  - للكاتب مصطفى الهادي : السلام عليكم ورحمة الله شيخنا الكريم؛ اذا امكن ان يرسل فضلكم لي صور تلك المجموعه اكون منونا لفضلكم؛ اذا كانت التوراه القديمه بالعبريه فقد يمكنني ايضا ترجمة نصها.. الا انني افترض ان تكون بالعبريه القديمه .. وترجمتها لبيت سهله.. دمتم في امان الله

 
علّق Alaa ، على مَدارجُ السّالكين مِنَ الإيمان الى اليَقين - للكاتب د . اكرم جلال : احسنت النشر دكتور زدنا

 
علّق قيس ، على مخطوط الرازي في الصناعات.  - للكاتب مصطفى الهادي : بارك الله فيك أستاذي العزيز .. لي الشرف بالاستفادة من مكتبتكم العامرة وسأكون ممتنا غاية الامتنان لكم وأكيد أنك لن تقصر. اسمح لي أن أوصيك بهذه المخطوطات لأن مثل هذه النفائس تحتاج إلى اعتناء خاص جدا بالأخص مخطوطة التوراة التي تتربص بها عيون الاسرائيلين كما تربصت بغيرها من نفائس بلادنا وتعلم جيدا أن عددا من الآثار المسلوبة من المتحف العراقي قد آلت إليهم ومؤخرا جاهروا بأنهم يسعون إلى الاستيلاء على مخطوطات عثر عليها في احدى كهوف افغانستان بعد أن استولوا على بعضها ولا أعلم إذا ما كانوا قد حازوها كلها أم لا. أعلم أنكم أحرص مني على هذه الآثار وأنكم لا تحتاجون توصية بهذا الشأن لكن خوفي على مثل هذه النفائس يثير القلق فيّ. هذا حالي وأنا مجرد شخص يسمع عنها من بعيد فكيف بك وأنت تمتلكها .. أعانك الله على حمل هذه الأمانة. بالنسبة لمخطوط الرازي فهذا العمل يبدو غير مألوف لي لكن هناك مخطوط في نفس الموضوع تقريبا موجود في المكتبة الوطنية في طهران فربما يكون متمما لهذا العمل ولو أمكن لي الاطلاع عليه فربما استطيع أن افيدك المزيد عنه .. أنا حاليا مقيم في الأردن ولو يمكننا التواصل فهذا ايميلي الشخصي : qais.qudah@gmail.com

 
علّق زائر ، على إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام - للكاتب محسن الكاظمي : الدال مال النائلي تعني دلالة احسنت بفضح هذه الشرذمة

 
علّق عشتار القاضي ، على المرجعية الدينية والاقلام الخبيثة  - للكاتب فطرس الموسوي : قرأت المقال جيدا اشكرك جدا فهو تضمن حقيقة مهمة جدا الا وهي ان السيد الاعلى يعتبر نجله خادما للعراقيين بل وللامة ويتطلع منه الى المزيد من العمل للانسانية .. وهذا فعلا رأي سماحته .. وانا مع كل من يتطابق مع هذا الفكر والنهج الانساني وان كان يمينه كاذبا كما تدعي حضرتك لكنني على يقين بانه صادق لانه يتفق تماما مع رأي السماحة ولايمكن ان تساوي بين الظلمة والنور كما تطلعت حضرتك في مقالك ولايمكن لنا اسقاط مافي قلوبنا على افكار ورأي المرجع في الاخرين فهو أب للجميع . ودمت

 
علّق زائر ، على فوضى السلاح متى تنتهي ؟ - للكاتب اسعد عبدالله عبدعلي : المرجعية الدينية العليا في النجف دعت ومنذ اول يوم للفتوى المباركة بان يكون السلاح بيد الدولة وعلى كافة المتطوعين الانخراط ضمن تشكيلات الجيش ... اعتقد اخي الكاتب لم تبحث جيدا ف الحلول التي اضفتها ..

 
علّق Alaa ، على الظاهِرَةُ الفِرعَونيّة وَمَنهَجُ الإستِخفاف - للكاتب د . اكرم جلال : شكراً جزيلاً للكاتب ونتمنى المزيد

 
علّق Alaa ، على الظاهِرَةُ الفِرعَونيّة وَمَنهَجُ الإستِخفاف - للكاتب د . اكرم جلال : شكر جزيل للكاتب ونتمى المزيد لينيرنا اكثر في كتابات اكثر شكراً مرة اخرى

 
علّق مصطفى الهادي ، على مخطوط الرازي في الصناعات.  - للكاتب مصطفى الهادي : السلام عليكم اخي العزيز قيس حياكم الله . هذا المخطوط هو ضمن مجموعة مخطوطات توجد عندي مثل ألفية ابن مالك الاصلية ، والتوراة القديمة مكتوبة على البردي ومغلفة برق الغزال والخشب واقفالها من نحاس ، ومخطوطات أخرى نشرتها تباعا على صفحتي في الفيس بوك للتعريف بها . وقد حصلت عليها قبل اكثر من نصف قرن وهي مصانة واحافظ عليها بصورة جيدة . وهي في العراق ، ولكن انا مقيم في اوربا . انت في اي بلد ؟ فإذا كنت قريبا سوف اتصل بكم لتصوير المخطوط إن رغبتم بذلك . تحياتي

 
علّق قيس ، على مخطوط الرازي في الصناعات.  - للكاتب مصطفى الهادي : استاذ مصطفى الهادي .. شكرا جزيلا لك لتعريفنا على هذا المخطوط المهم فقط للتنبيه فاسهام الرازي في مجال الكيمياء يعتبر مساهمة مميزة وقد درس العالم الالماني الجوانب العلمية في كيمياء الرازي في بحث مهم في مطلع القرن العشرين بين فيه ريادته في هذا المجال وللأسف أن هذا الجانب من تراث الرازي لم ينل الباحثين لهذا فأنا أحييك على هذه الإفادة المهمة ولكن لو أمكن أن ترشدنا إلى مكان هذا المخطوط سأكون شاكراً لك لأني أعمل على دراسة عن كيمياء الرازي وبين يدي بعض المخطوطات الجديدة والتي أرجو أن أضيف إليها هذا المخطوط.

 
علّق حكمت العميدي ، على هيئة الحج تعلن تخفيض كلفة الحج للفائزين بقرعة العام الحالي - للكاتب الهيئة العليا للحج والعمرة : الله لا يوفقهم بحق الحسين عليه السلام

 
علّق حسين الأسد ، على سفيرُ إسبانيا في العراق من كربلاء : إنّ للمرجعيّة الدينيّة العُليا دوراً رياديّاً كبيراً في حفظ وحدة العراق وشعبه : حفظ الله مرجعيتنا الرشيدة لحفظ البلد من شرر الأعداء

 
علّق Diana saleem ، على العرض العشوائي  للجرائم على الفضائيات تشجيع على ارتكابها  - للكاتب احمد محمد العبادي : بالفعل اني اسمع حاليا هوايه ناس متعاطفين ويه المراه الي قتلت زوجها واخذت سيلفي ويا. هوايه يكولون خطيه حلوه محد يكول هاي جريمه وبيها قتل ويخلون العالم مشاعرهم تحكم وغيرها من القصص الي يخلون العالم مشاعرهم تدخل بالحكم مو الحكم السماوي عاشت ايذك استاذ لفته رائعه جدا

 
علّق مصطفى الهادي ، على للقران رجاله ... الى الكيالي والطائي - للكاتب سامي جواد كاظم : منصور كيالي ينسب الظلم إلى الله . https://www.kitabat.info/subject.php?id=69447

 
علّق منير حجازي ، على سليم الحسني .. واجهة صفراء لمشروع قذر! - للكاتب نجاح بيعي : عدما يشعر حزب معين بالخطر من جهة أخرى يأمر بعض سوقته ممن لا حياء له بأن يخرج من الحزب فيكون مستقلا وبعد فترة يشن الحزب هجومه على هذه الجهة او تلك متسعينا بالمسوخ التي انسلخت من حزبه تمويها وخداعا ليتسنى لها النقد والجريح والتسقيط من دون توجيه اتهام لحزب او جهة معينة ، وهكذا نرى كثرة الانشقاقات في الحزب الواحد او خروج شخصيات معروفة من حزب معين . كل ذلك للتمويه والخداع . وسليم الحسني او سقيم الحسني نموذج لخداع حزب الدعوة مع الاسف حيث انسلخ بامر منهم لكي يتفرغ لطعن المرجعية التي وقفت بحزم ضد فسادهم . ولكن الاقلام الشريفة والعقول الواعية لا تنطلي عليها امثال هذه التفاهات..

الكتّاب :

صفحة الكاتب : ابراهيم خليل إبراهيم
صفحة الكاتب :
  ابراهيم خليل إبراهيم


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 نينوى تتحرر  : إيزابيل بنيامين ماما اشوري

 167 شخصية كربلائية خلدها التاريخ

 محاولات اغتيال العبادي بين الحقيقة والوهم  : جمعة عبد الله

 سياسة تطبيق العصيان المدني في العراق  : عماد الكاصد

 اللاعنف العالمية تحذر من تدهور الاوضاع الحقوقية في الامارات  : منظمة اللاعنف العالمية

  البرزاني الى اين اسرائيل ام قطر  : مهدي المولى

 الموصل ليست للبيع  : عبد الجبار نوري

 العثور على اكبر معمل لداعش لصناعة الصواريخ والعبوات والأحزمة الناسفة ايمن الموصل

 النائب حمدية الحسيني تؤكد ان تعديل قانون الاحوال الشخصية يقضي على النهوة العشائرية والفصل العشائري

 قليلات العقل وكاملو العقل..  : نبيل عوده

 نقل الطاقة الكهربائية المنطقة الوسطى تواصل اعمالها بصيانة المحطات التحويلية التابعة لها  : وزارة الكهرباء

 غموض يلف مصير اللواء سليم إدريس قائد الجيش الحر  : سي ان ان

 فقيد الإنسانية  : رسل جمال

 قرار التقسيم الأمريكي هل جاء من فراغ؟ / الجزء الثاني  : عبود مزهر الكرخي

 العتبة العلوية تقرر فتح محور جديد شرق الموصل لتقديم الدعم اللوجستي لمجاهدي الحشد

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net