مناشدة إلى:
نصيف الخصاف

مناشدة إلى:
السيد رئيس الجمهورية المحترم
السيد رئيس مجلس الوزراء المحترم
السيد رئيس مجلس النواب المحترم
السيد رئيس مجلس القضاء الأعلى المحترم
السيد وزير العدل المحترم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 
لا أطلب أكثرمن تطبيق القانون وتحقيق العدالة 
وهذه حكايتي
نصيف الخصاف
بدأت المشاكل الإجتماعية بالتصاعد عدديا ونوعيا حين عجزت الدولة، بسب الأزمة المالية، والفساد، عن إعطاء المقاولين مستحقاتهم عن أعمالهم، وكان من بينهم قريب لي إسمه (حسن فليح حسين) تم توقيفه في مركز شرطة العلوية في نهاية عام 2014 بشكوى من قبل أحد الدائنين وأسمه (حيدر علي عباس)، وحدثت مفاوضات لتنازل المشتكي عنه كنت طرفا فيها،وأبدى المدعو (حيدر علي عباس) إستعداده للتنازل عن (حسن فليح حسين) بشرط ضمان عدم سفره أو هروبه خارج العراق، وأن يكون هذا الضمان على شكل صك أحرره أنا ويودع عند طرف ثالث ولا يعطي هذا الطرف الصك للمشتكي إلا إذا سافر (حسن فليح حسين) أو هرب خارج العراق، ولأني لا أعرف لغة "شيوخ آخر زمن" وحبائلهم المغلفة بكلام يقطر عسلا وإيمانا وتقوى، قبلت أن أكتب الصك وأودعه عند شيخ شياع جاسم محمد في عام 2014 وكان الصك بدون تاريخ، وبتاريخ 24/8/2015 أعطى شياع الصك إلى المدعو(علاء الدين مهدي صالح) الذي أقسم أغلظ الايمان بأن الصك سيبقى أمانة عنده، وإن الغرض من أخذه هو أن يثبت لدائني (حيدر علي عباس) بأن (حسن فليح) لن يهرب أو يسافر خارج العراق بدليل هذا الصك الذي أعطانا اياه قريبه (نصيف جاسم) لضمان عدم سفره أو هروبه،على أن يتم منح (حسن فليح) مدة ثلاثة اسابيع، لسداد دينه، وكان (حسن فليح) قد منح "صكا بدون رصيد" من قبل محافظ واسط حينذاك محمود ملا طلال،الذي لم يصرف إلا نصفه بعد أكثر من سنة، وكتب إتفاق تحريري ينص على أن الصك يبقى أمانة عند المدعو (علاء الدين مهدي صالح) ويتعهدان فيه هو و المدعو (حيدر علي عباس) بعدم الشكوى بالصك ضدي، وإن الغرض منه (إحضار حسن فليح) الذي كان يراجع مع (حيدر علي عباس) الى محافظة واسط بشأن محاولة إستلام مبلغ الصك الذي منحته محافظة واسط الى (حسن فليح حسين).
تم تحديد يوم 15/9/2015 كآخر يوم ليسلم لهم (حسن فليح حسين) مبلغ قدره مائة الف دولار كما ينص الإتفاق التحريري، وإلا سيكون لزاما أن نسلم (حسن فليح) الى مركز شرطة العلوية ويعاد الصك الى شيخ شياع، وبتاريخ 15/9/2015 قام ناظم جاسم محمد (شقيق شيخ شياع) بأخذ حسن فليح قرب مركز شرطة العلوية وإتصل بعلاء الدين ليجلب الصك، ليسلم حسن فليح الى مركز الشرطة، حسب الإتفاق لكنهما أخلا بالإتفاق ولم يحضرا الصك،بل إشتكى حيدر علي بالصك على وفق المادة 459 (صك بدون رصيد) بعد أن زوره بإضافة تاريخ عليه بخطه، وتم توقيفي مدة تزيد على الشهر والنصف في مركز شرطة المسبح، وأخلى قاضي التحقيق سبيلي بكفالة بعد تيقنه من طريقة المشتكي بحصوله على الصك بطريقة الإحتيال ، وحدد موعد للمحاكمة يوم 29/1/2017، لم أحضرها لأني لم أبلغ بموعدها أصلا- كتب المبلغ عليه" لا يوجد أحد في الدار وعندما سألت أحد الجيران أخبرني بأن أهل الدار في أربيل")- أي إن المشتكي الذي حصل على الصك بطريقة الإحتيال من الشخص الذي خان الأمانة والذي زور الصك، وخالف بنود الإتفاق التحريري الموقع من قبله، صار يتمتع بحق حبسي دون أن يكون لدي أي تعامل تجاري أو مالي معه، والأكثر من ذلك إن (حسن فليح) حكم عليه بدعوى من قبل ذات المشتكي (حيدر علي عباس)، قبل عامين، وحكم عليه ثانية قبل شهر تقريبا بشكوى من ذات المشتكي أيضا ومسجون الآن في تسفيرات الرصافة.
أقمت أنا دعوى في مركز شرطة المسبح ضد كل من المؤتمن على الصك (علاء الدين مهدي صالح) والمدعو (حيدر علي عباس) قلت فيها كل ما جرى وكما جرى، وشهد ثلاثة شهود بالقضية وأكدوا عدم وجود تعامل مالي أو تجاري بيني وبين المدعو (حيدر علي عباس) أغلقت الدعوى التي اقمتها مؤخرا بالإستناد الى المادة (130/أ) التي لا تنطبق اي من فقراتها على الدعوى، لأنها عن واقعة خيانة أمانة ونصب وإحتيال لا يجوز غلقها قانونا لأنها من جرائم الحق العام.
المشتكي لم يكتف بذلك، بل قام بالإعتداء على بيتي بإطلاق العيارات النارية هو ومجموعة مسلحة تقلهم سيارة بدون أرقام، ذهبت ليلتها الى مركز شرطة العلوية لتدوين إفادتي كمشتكي، بتاريخ 23/8/2016، ولغاية الآن لم يتخذ القضاء قرار بهذه الدعوى وكذلك بالدعوى التي سبقتها والتي كانت ضدهم ايضا لأنهم كتبوا على منزلي عبارة (مطلوب عشائريا)،لم يتخذ القضاء قرارا فيهما، فيما حكم علي بتاريخ 29/1/2017 وبالعدد 741/ج/2016 (غيابيا) بالحبس الشديد لمدة ثلاث سنوات استنادا" لاحكام المادة 459/1 عقوبات بصك كان أمانة عند طرف ثالث خان الأمانة، زور المشتكي تاريخه، وهو ليس نتيجة تعامل مالي أو تجاري اصلا، كما بينت أعلاه.
الأغرب والأكثر مرارة والأتعس ما حدث لاحقا، فقد أعطى القضاء إلى المدعو (حيدر علي عباس) الحق في إقامة دعوى مدنية ضدي لإستحصال "دينه"، وأبدى وكيل المدعي في المحاكمة"عجزه عن إثبات الدين"، وكان على المحكمة الحكم لصالحي، لوجود الإتفاق التحريري ولوجود شهود أكدوا عدم وجود تعامل مالي أو تجاري بيني وبين المدعي الذي أقسم "كذبا" اليمين الحاسمة، فأصدرت محكمة بداءة الكرادة حكمها بوجوب أدائي مبلغ الصك (500 مليون دينار عراقي) للمدعي (حيدر علي عباس) الذي لم أعرفه إلا من خلال المشكلة التي توسطت لحلها بينه وبين (حسن فليح حسين). وتم حجزدار سكني الوحيد خلافا للفقرة (14) من المادة (62) من قانون التنفيذ التي لا تجيز بيع دار سكن "المدين" مع إني اصلا لست مدينا للمشتكي ولا بفلس واحد!
أخيرا لا أطلب تدخلا في القضاء قدر ما أطلب تطبيق القانون،وإيقاف الإجراءات التنفيذية بشأن دار سكني الوحيد، وأن تأخذ الدعاوى التي اقمتها ضد المذكورين أعلاه مجراها وفق القانون، إحقاقا للحق ونصرة للقانون وعدم منح النصابين فرصة إستغفال القضاء للإيقاع بالمواطنين مستغلين عدم نظر القضاء –أحيانا- لمدى توفر الركن المعنوي للجريمة ومدى توفر "سوء النية" في الفعل كي يعد جريمة يحاسب عليها القانون.
                                    مع فائق التقدير والإحترام.
 

  

نصيف الخصاف

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2019/02/23



كتابة تعليق لموضوع : مناشدة إلى:
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



حمل تطبيق (بنك الدم الالكتروني) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق مصطفى الهادي ، على الصليبية مشبعة بدمائهم وتطوق أعناقهم.  - للكاتب مصطفى الهادي : هذه صورة شعار الحملات الصليبية الذي تستخدمه جميع الدول الأوربية وتضعه على اعلامها وفي مناهجها الدراسية ويعملونه ميداليات فضية تُباع ويصنعونه على شكل خواتم وقلائد وانواط توضع على الصدر . فماذا يعني كل ذلك . تصور أوربى تتبنى شعار هتلر النجمة النازية وتستخدمها بهذه الشمولية ، فماذا يعني ذلك ؟ رابط الصورة المرفقة للموضوع والذي لم ينشرها الموقع مع اهميتها. http://www.m9c.net/uploads/15532660741.png او من هذا الرابط [url=http://www.m9c.net/][img]http://www.m9c.net/uploads/15532660741.png[/img][/url]

 
علّق إيزابيل بنيامين ماما آشوري ، على هل الأكراد من الجن ؟ اجابة مختصرة على سؤال. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : اخي الطيب اميد رضا حياك الرب . انا سألت شخص مترجم إيراني عن كلمة ملائكة ماذا تعني بالفارسي فقال ( ملائكة = فرشتگان). واضهرها لي من القاموس ، وكتبتها في مترجم كوكلي ايضا ظهرت (فرشتگان) ومفردها فرشته، وليس كما تفضلت من انها شاه بريان تعني ملك الملائكة. بريان ليست ملائكة.

 
علّق محمد قاسم ، على ردا على من يدعون ان الاسلام لم يحرر العبيد! - للكاتب عقيل العبود : مسألة التدرج في الاحكام لم يرد بها دليل من قرآن او سنة .. بل هي من توجيهات المفسرين لبعض الاحكام التي لم يجدوا مبررا لاستمرارها .. والا لماذا لم ينطبق التدرج على تحريم الربا او الزنا او غيرها من الاحكام المفصلية في حياة المجتمع آنذاك .. واذا كان التدريج صحيح فلماذا لم يصدر حكم شرعي بتحريمها في نهاية حياة النبي او بعد وفاته ولحد الآن ؟! واذا كان الوالد عبدا فما هو ذنب المولود في تبعيته لوالده في العبودية .. الم يستطع التدرج ان يبدأ بهذا الحكم فيلغيه فيتوافق مع احاديث متى استعبدتم الناس وقد ولدتهم امهاتهم احرارا !! ام ان نظام التدرج يتم اسقاطه على ما نجده قد استمر بدون مبرر ؟!!

 
علّق Alaa ، على الإنسانُ وغائيّة التّكامل الوجودي (الجزء الأول) - للكاتب د . اكرم جلال : احسنت دكتور وبارك الله فيك شرح اكثر من رائع لخلق الله ونتمنى منك الكثير والمزيد

 
علّق إيزابيل بنيامين ماما آشوري ، على حكم الابناء في التشريع اليهودي. الابن على دين أمه. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : سلام ونعمة وبركة عليكم اخي الطيب أحمد بلال . انا سألت الادمور حسيب عازر وهو من اصول يهودية مغربية مقيم في كندا وهو من الحسيديم حول هذا الموضوع . فقال : ان ذلك يشمل فقط من كانت على اليهودية لم تغير دينها ، ولكنها في حال رجوعها لليهودية مرة أخرى فإن الابناء يُلحقون بها إذا كانت في مكان لا خطر فيه عليهم وتحاول المجامع اليهودية العليا ان تجذبهم بشتى السبل وإذا ابوا الرجوع يُتركون على حالهم إلى حين بلوغهم .ولكنهم يصبحون بلا ناموس وتُعتبر اليهودية، من حيث النصوص الواضحة الصريحة والمباشرة في التوراة ، من أكثر الديانات الثلاثة تصريحاً في الحض على العنف المتطرف المباشر ضد المارقين عنها.النصوص اليهودية تجعل من الله ذاته مشاركاً بنفسه، وبصورة مباشرة وشاملة وعنيفة جداً، في تلك الحرب الشاملة ضد المرتد مما يؤدي إلى نزع التعاطف التلقائي مع أي مرتد وكأنه عقاب مباشر من الإله على ما اقترفته يداه من ذنب، أي الارتداد عن اليهودية. واحد مفاهيم الارتداد هو أن تنسلخ الام عن اليهودية فيلحق بها ابنائها. وجاء في اليباموث القسم المتعلق بارتداد الام حيث يُذكر بالنص (اليهود فقط، الذين يعبدون الرب الحقيقي، يمكننا القول عنهم بأنهم كآدم خُلقوا على صورة الإله). لا بل ان هناك عقوبة استباقية مرعبة غايتها ردع الباقين عن الارتداد كما تقول التوراة في سفر التثنية 13 :11 (فيسمع جميع إسرائيل ويخافون، ولا يعودون يعملون مثل هذا الأمر الشرير في وسطك) . تحياتي

 
علّق حكمت العميدي ، على  حريق كبير يلتهم آلاف الوثائق الجمركية داخل معبر حدوي مع إيران : هههههههههههه هي ابلة شي خربانة

 
علّق رائد الجراح ، على يا أهل العراق يا أهل الشقاق و النفاق .. بين الحقيقة و الأفتراء !! - للكاتب الشيخ عباس الطيب : ,وهل اطاع اهل العراق الأمام الحسين عليه السلام حين ارسل اليهم رسوله مسلم بن عقيل ؟ إنه مجرد سؤال فالتاريخ لا يرحم احد بل يقل ما له وما عليه , وهذا السؤال هو رد على قولكم بأن سبب تشبيه معاوية والحجاج وعثمان , وما قول الأمام الصادق عليه السلام له خير دليل على وصف اهل العراق , أما أن تنتجب البعض منهم وتقسمهم على اساس من والى اهل البيت منهم فأنهم قلة ولا يجب ان يوصف الغلبة بالقلة بل العكس يجب ان يحصل لأن القلة من الذين ساندوا اهل البيت عليهم السلام هم قوم لا يعدون سوى باصابع اليد في زمن وصل تعداد نفوس العراقيين لمن لا يعرف ويستغرب هذا هو اكثر من اربعين مليون نسمة .

 
علّق أحمد بلال ، على حكم الابناء في التشريع اليهودي. الابن على دين أمه. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : هذه الحالة اريد لها حل منطقى، الأم كانت جدتها يهودية واسلمت وذهبت للحج وأصبحت مسلمة وتزوجت من مسلم،، وأصبح لديهم بنات واولاد مسلمين وهؤلاء الابناء تزوجوا وأصبح لهم اولاد مسلمين . ابن الجيل الثالث يدعى بما ان الجدة كانت من نصف يهودى وحتى لو انها أسلمت فأن الابن اصله يهودى و لذلك يتوجب اعتناق اليهودية.،،،، افيدوني بالحجج لدحض هذه الافكار، جزاكم الله خيرا

 
علّق أحمد بلال ، على حكم الابناء في التشريع اليهودي. الابن على دين أمه. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : ا ارجوا افادتي ، إذا كانت جدة الأم قد أسلمت ذهبت للحج وأصبحت حاجة وعلى دين الاسلام، فهل يصح أن يكون ابن هذه الأم المسلمة تابعا للمدينة اليهودية؟

 
علّق باسم محمد مرزا ، على مؤسسة الشهداء تجتمع بمدراء الدوائر وقضاة اللجان الخاصة لمناقشة متعلقات عملهم - للكاتب اعلام مؤسسة الشهداء : الساده القضاه واللجان الخاصه والمدراء سوالي بالله عليكم يصير ايراني مقيم وهو به كامل ارادته يبطل اقامته وفي زمان احمد حسن البكر وزمان الشاه عام 1975لا سياسين ولا اعتقال ولا تهجير قسرا ولا ترقين سجل ولامصادره اموال يحتسب شهيد والي في زمان الحرب وزمان صدام يعتقلون كه سياسين وتصادر اموالهم ويعدم اولادهم ويهجرون قسرا يتساون ان الشخص المدعو جعفر كاظم عباس ومقدم على ولادته فاطمه ويحصل قرار وراح ياخذ مستحقات وناتي ونظلم الام الي عدمو اولاده الخمسه ونحسب لها شهيد ونص اي كتاب سماوي واي شرع واي وجدان يعطي الحق ويكافئ هاذه الشخص مع كل احترامي واعتزازي لكم جميعا وانا اعلم بان القاضي واللجنه الخاصه صدرو قرار على المعلومات المغشوشه التي قدمت لهم وهم غير قاصدين بهاذه الظلم الرجاء اعادت النظر واطال قراره انصافا لدماء الشداء وانصافا للمال العام للمواطن العراقي المسكين وهاذه هاتفي وحاضر للقسم 07810697278

 
علّق باسم محمد مرزا ، على مؤسسة الشهداء تجتمع بمدراء الدوائر وقضاة اللجان الخاصة لمناقشة متعلقات عملهم - للكاتب اعلام مؤسسة الشهداء : المدعو جعفر كاظم عباس الي امقدم على معامله والدته فاطمه وحصل قرار والله العظيم هم ظلم وهم حرام لانه مايستحق اذا فعلا اكو مبالغ مرصوده للشهداء حاولو ان تعطوها للاشخاص الي عندهم 5 شهداء وتعطوهم شهيد ونصف هاذه الشخص صحيح والدته عراقيه بس هي وزوجها واولاده كانو يعيشون بالعراق به اقامه على جواز ايراني ولم يتم تهجيرهم ولاكانو سياسين لو كانو سياسين لكان اعتقلوهم لا اعتقال ولامصادره اموالهم ولاتهجير قسرا ولا زمان صدام والحرب في زمان احمد حسن البكر وفي زمان الشاه يعني عام 1975 هومه راحوا واخذو خروج وبارادتهم وباعو غراض بيتهم وحملو بقيه الغراض به ساره استاجروها مني بوس وغادرو العراق عبر الحود الرسميه خانقين قصر شرين ولا تصادر جناسيهم ولا ترقين ولا اعرف هل هاذا حق يحصل قرار وياخذ حق ابناء الشعب العراقي المظلوم انصفو الشهداء ما يصير ياهو الي يجي يصير شهيد وان حاضر للقسم بان المعلومات التي اعطيتها صحيحه وانا عديله ومن قريب اعرف كلشي مبايلي 07810697278

 
علّق مشعان البدري ، على الصرخي .. من النصرة الألكترونية إلى الراب المهدوي .  دراسة مفصلة .. ودقات ناقوس خطر . - للكاتب ايليا امامي : موفقين

 
علّق د.صاحب الحكيم من لندن ، على عمائم الديكور .. والعوران !! - للكاتب ايليا امامي : " إذا رأيت العلماء على أبواب الملوك فقل بئس العلماء و بئيس الملوك ، و إذا رأيت الملوك على أبواب العلماء فقل نعم العلماء و نعم الملوك"

 
علّق حكمت العميدي ، على مواكب الدعم اللوجستي والملحمة الكبرى .. - للكاتب حسين فرحان : جزاك الله خيرا على هذا المقال فلقد خدمنا اخوتنا المقاتلين ونشعر بالتقصير تجاههم وهذه كلماتكم ارجعتنا لذكرى ارض المعارك التي تسابق بها الغيارى لتقديم الغالي والنفيس من أجل تطهير ارضنا المقدسة

 
علّق ابو جنان ، على الابداع في فن المغالطة والتدليس ، كمال الحيدري انموذجا - للكاتب فطرس الموسوي : السلام عليكم الطريف في الأمر هو : ان السيد كمال الحيدري لم يعمل بهذا الرأي، وتقاسم هو وأخواته ميراث أبيه في كربلاء طبق الشرع الذي يعترض عليه (للذكر مثل حظ الأنثيين) !! بل وهناك كلام بين بعض أهالي كربلاء: إنه أراد أن يستولي على إرث أبيه (السيد باقر البزاز) ويحرم أخواته الإناث من حصصهم، لكنه لم يوفق لذلك!!.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : مصطفى الهادي
صفحة الكاتب :
  مصطفى الهادي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 إقالة رئيس مجلس النواب بداية الحل أم تأزيم للأزمة أكثر؟  : رشيد السراي

 سيدة نساء العالمين فاطمة الزهراء (ع)  : السيد حسين البدري

 مدرسة ضباط صف المشاة تواصل تدريب الدورات على مختلف الأسلحة  : وزارة الدفاع العراقية

 جهاد النكاح دعوة للبغاء والدعارة  : مهدي المولى

 دبلوماسية التفتيش  : معمر حبار

 الاهوار اصل الحياة ومصدر الحضارة  : مهدي المولى

 الغائب الحاضر لدى ساسة العراق المعاصر  : د . نضير الخزرجي

 ماهي ضمانات القادم ؟!.  : وسمي المولى

 أثر لقمة الحلال في رفعة الإنسان...  : حسن الهاشمي

 هل الدولار من حصة المواطن أم شركات ومكاتب الصيرفة ؟  : باسل عباس خضير

 اوردغان على خطى صدام في تصفية معارضيه وفي عدوانه على الجيران  : مركز دراسات جنوب العراق

 حوار مع دكتور أفنان القاسم: حول مشروعه عقد مؤتمر عربي عالمي  : نبيل عوده

 النزاهة تتهم سياسيين بتضاعف ثرواتهم وتتوعدهم بمناقشة ملفاتهم  : حسين النعمة

 وزير العمل : تهاون المجتمع الدولي في التعاطي مع الارهاب جعل هذه الظاهرة مستمرة  : اعلام وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

 النفط تعلن استئناف انتاج حقل القيارة بمعدل 30 الف برميل باليوم  : وزارة النفط

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net