صفحة الكاتب : محمد علي مزهر شعبان

النأي بالنفس ... قمة الانتهازية
محمد علي مزهر شعبان

مرت في وجود هذه الامبراطورية التي جعلت العالم في فوضى وحروب، ما أن تستقر لوهلة، حتى تنفجر قنابلها الموقوته زراعة في اركان الدنيا . وما أن يهدأ النقع من سرفات دباباتها، وتخمد خراطيم نيرانها، تترك جمرة تأورت يتلاقفها شيطان الفتنه، لتكون جحيما . تحركت في كل أركان المواطن الحره، واخرى الواهنة، وبيادقها المأجوره، والقلقون من زوال تيجانهم وسطوتهم، من جنرالات طغاة، ومن أشقياء بقبضات حديديه . ورغم خساراتهم في اوهن الاوطان قدرات سلاح، ولكن في أعظم الارادات كفاح . من فيتنام ورفقة الحفاة مع " هوشي منه " الى حرب كوريا الى الصومال، وخساراتها الجسيمة في امريكا اللاتينية وفي سوريا ولبنان . هذه الدولة مرت بفضائح عديده، في انتهاك حقوق وارادة الشعوب وحركات تحررها، تلازم من جلس على سدة حكمها، كثير من الفضائح على المستوى الاخلاقي، لكنها ما عانت مثلما تعاني إدارتها في عهدة الرئيس الحالي، حيث (وصل احيانا الى الانقلاب الاداري والانهيار العصبي في الفرع التنفيذي للمؤسسات الحاكمة في امريكا . هذا ما جاء في كتابة اشهر صحفي في امريكا " بوب وودورد" الذي تبنى فضيحة " ووترغيت" في مطلع السبعينات )

قرارات إختلط حابلها بنابلها في عهدة هذا الرئيس، من مراكز قرار مختلفة، تنفيذية أو استشارية أو دبلوماسية أو حتى عسكرية، ولأسباب مختلفة، تم ابتعاد الكثيرين عن فريق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وإدارته منذ مطلع العام 2017. وسواء استقالوا أم أقيلوا من قبل سيد البيت الأبيض، فإن النتيجة واحدة وتشير إلى تغييرات غير مسبوقة في تاريخ الرئاسات الأمريكية . ريكس تيلرسون وزير الخارجية، وزير الدفاع الأمريكي جيم ماتيس، ريان زينك وزير الداخلية، جون كيلي الأمين العام للبيت الأبيض، جيف سيشنز وزير العدل، نيكي هايلي السفيرة لدى الأمم المتحدة، سكوت برويت وزير البيئة، غاري كوهن المستشار الاقتصادي، الذي كان الذراع الأيمن لترامب ومحاميه لاكثر من اكثر من عقد من الزمن والذي فضح كل جرائمه الاخلاقية والمالية . ستيف بانون الخبير الاستراتيجي الذي يطلق عليه مستشار الظل وكان يحظى بنفوذ واسع، الذي لعب دورا حاسما في الحملة الانتخابية الرئاسية التي فاز فيها ترامب حين أضفى طابعا شعبويا على حملة الملياردير. مايكل فلين مستشار الأمن القومي . ماكورك البيدق المتحرك في الشرق الاوسط .

السؤال أين العلة في مجمل هذه الاستقالات ؟ هل في الرئيس ام المرؤوسين ؟ حين يتهم الرئيس من التهرب الضريبي والتزوير المصرفي وانتهاكات في تمويل الحملة الانتخابية. وحين تتدافع العشيقات لاقامة دعاوي التحرش الجنسي، أم قضية الدفعة التي سددها كوهين قد إنتهكت قوانين الحملة، او الاموال التي دفعت الى العشيقات مقابل الصمت . رئيس يوصف بأنه”سريع الدخول في نوبات غضب يتفوه خلالها بعبارات بذيئة، ومندفع في اتخاذ القرارات، ام كما قال " ماتيس" ان ترامب يتصرف مثل ”تلميذ في الصف الخامس أو السادس .

قلة ممن وجدوا ان مصلحتهم ببقاء امريكا، مدعين ان المصلحة تكمن في سيفها، ولكن هل ادركوا ان ذلك الحسام يقطر دماءا من ذبح الحقيقة ؟ وكثرة ألت دون ان تنكر الجميل، وتحكم الضمير، وأدركت ان المحجة البيضاء هي قراءة السجل التاريخي، واختلاط الاوراق والمواقف المتذبذه . فئة تدعو الى النأي بالنفس وكأنه الخلاص، دون ان تدرك انه قمة الانتهازيه . ودون ان تعي ان مصير البشرية بثقله ورعبه هو الموقف الذي يضيف الى رصيد الحق القوة . كل من يفكر ان يحيا حرا ويسير في دربه، كلما واجه الباطل يتلون كالحرباء لتكون خزينتك ووطنك رهان مشتهياته، كما ادركنا في وقتنا القريب كيف تسلب الخزائن والضمائر . نعم هل ادركتم، مفهوم ان تكون أرضنا منطلقا للحرب على الاخرين، اذن اين النأي بالنفس ؟ نعم لا نريد مثرمة لحوم، ولكن لتكن الدبلوماسية المدركه، ان تلعب لعبة فن من فقه السياسة دون مساومه . اذن كيف تأمن لرئيس نفرته حكومته وممثلو شعبه .

هدأت المزاعم قبل الانتخابات لكنها عادت لتظهر مجددا في قضية قانونية تعتبر أن الدفعة التى سددها كوهين قد تكون انتهكت قوانين تمويل الحملة.

ددت الممثلة الإباحية ستورمى دانيالز التى يعتقد أنها ارتبطت بعلاقة مع دونالد ترامب عام 2006، الأربعاء بكشف معلومات للصحافة، معتبرة أن محامى الرئيس الأمريكى حررها من اتفاق لحفظ السرية بإعلانه دفع مبلغ لها.

في عام 1962؛ كان جون كينيدي الرئيس الـ 35 للولايات المتحدة الأمريكية، وواحد من أشهر الرؤساء في تاريخ أمريكا، يحظى بفترة رئاسية هادئة، قبل أن تغير الفنانة الراحلة مارلين مونرو مسار تلك الفترة.

أقرّ مايكل كوهين المحامى الخاص السابق للرئيس الأمريكى دونالد ترامب، الخميس، بأنه دفع أموالا لرجل عام 2015 من أجل التلاعب باستطلاع رأى على الإنترنت لإعطاء الأفضلية فيه لترامب بعد إعلان الأخير خوض السباق الرئاسي.

وأكد كوهين تقريرا نشرته "وول ستريت جورنال" وذكرت فيه أنه فى بداية عام 2015 تلقى رئيس شركة تقنية صغيرة يدعى جون غوغر أموالا لكتابة برنامج إلكترونى يضاعف عدد أصوات ترامب فى استطلاع رأى أجرته قناة "سى إن بى سي".

وتمت إعادة الكرّة فى استطلاع على الإنترنت لموقع "درادغ ريبورت" الشهير بين أوساط المحافظين.

وكوهين الذى دفع لغوغر أيضا لكى ينشئ له حسابات على مواقع التواصل الاجتماعى للترويج لاسمه أيّد العناصر الأساسية التى أوردتها الصحيفة.

وكتب على تويتر "ما فعلته كان بأوامر ولفائدة ريل دونالد ترامب (الحساب الخاص لترامب على تويتر) وبوتس (حساب الرئيس الأمريكي). أنا آسف جدا حقا لولائى الأعمى لرجل لا يستحق ذلك".

وكوهين الذى كان اليد اليمنى لترامب وعمل لصالح مؤسسته فى نيويورك فى ذلك الوقت، أقر بذنبه العام الماضى فى قضية دفع أموال قبل انتخابات عام 2016 الرئاسية لشراء صمت نساء أقمن علاقات مع ترامب.

وألقى كوهين بالمسؤولية فى هذه الجريمة على ترامب الذى أدار عملية دفع الأموال.

وأقرّ كوهين أمام القاضي الاتحادي في محكمة مانهاتن أيضا بأنّه دفع أموالا لامرأتين مقابل التزامهما الصمت بشأن مزاعم عن إقامتهما علاقة مع ترامب.

اعترف المحامي السابق للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مايكل كوهين، بكذبه على الكونغرس في إنكار صفقة الاستثمار العقاري لترامب في موسكو في إطار اتهامات بربطها بالتأثيرعلى نتائج انتخابات الرئاسة الأمريكية لصالح المرشح الجمهوري وقتها.

كتبت - إيمان محمود:

يعيش الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أيامًا ربما هي الأسوأ منذ توليه الرئاسة في يناير 2017، بعدما اعتراف محاميه السابق مايكل كوهين بأنه دفع مبالغ مادية كبيرة مقابل شراء صمت نساء يزعمن أنهن أقمن علاقات جنسية غير شرعية مع موكله، وأكد كوهين أنه فعل ذلك بأوامر من الرئيس الأمريكي.

ومنذ دخوله البيت الأبيض؛ تلاحق الفضائح والاتهامات ترامب، وتهدد منصبه في كل لحظة، إلا أن هذه الفضائح طالما عهدها المكتب البيضاوي على مدى تاريخ الولايات المتحدة.

فيما يلي يستعرض مصراوي أبرز الفضائح في تاريخ البيت الأبيض:

زواج أندرو جاكسون

الرئيس الأمريكي الأسبق أندرو جاكسون، كانت لديه قصة مع زوجته أثّرت أيضًا على حياته السياسية، فقبل توليه الرئاسة كان متزوجًا من راشيل دونلسون، التي كانت متزوجة برجل آخر قبله وطُلقت منه، لكن بعد زواجها من جاكسون عاد زوجها الأول واتهمها بالزنا لعدم إتمام إجراءات طلاقهما بشكل صحيح.

واُستغلت قضية زوجة جاكسون في الانتخابات الرئاسية الأمريكية عام 1828، لكن الأمر لم يؤثر على نجاحه ليُصبح في النهاية الرئيس السابع للولايات المتحدة.

الجمعة السوداء وفضيحة الويسكي

يوليسيس جرانت، هو الرئيس الـ 18 للولايات المتحدة الأمريكية، امتلأت فترة حكمه بعدد من الفضائح، حتى أنه يُعتبر واحدًا من الرؤساء الأكثر فسادًا في التاريخ.

كانت أبرز فضائحه متعلقة بسوق الذهب، عندما حاول جاي جولد وجيمس فيسك احتكار السوق، وتدخل جرانت بمساعدة خزانة الدولة لدعم الاقتصاد بالذهب، ما أدى إلى انخفاض أسعار الذهب في يوم الجمعة 24 سبتمبر 1869 وأثر بالسلب على جميع المشترين لتُعرف تلك الجمعة لاحقًا باسم "الجمعة السوداء".

أما الفضيحة الثانية فهي "فضيحة الويسكي"، التي حدثت في عام 1875، بعد أن تم الكشف عن أن العديد من موظفي الحكومة والسكرتير الخاص للرئيس تورطوا بالتجارة في الويسكي والتهرب من دفع الضرائب، بخلاف قضايا رشاوى أخرى.

ورغم أن الرئيس وقتها طالب بفرض عقوبة سريعة على المتورطين، إلا أن ذلك أدى إلى تورطه في مزيد من الفضائح بعد أن حاول حماية سكرتيره الشخصي أورفيل باكوك، المتورط في القضية.

"أمي.. أمي.. أين أبي؟"

كان على جروفر كليفلاند، أن يتعامل مع فضيحة تورط فيها أثناء ترشحه للرئاسة في عام 1884، بعد أن كشف البعض أنه كان في الماضي على علاقة بأرملة تُدعى ماريا سي هالبين، في مدينة بافلو، أنجبت له ابنًا. يُدعى أوسكار فولسوم كليفلاند.

كان كليفلاند يعيل الطفل لكن بعد أن أصبحت أمه غير قادرة على إعالته وضعه في دار للأيتام وقطع علاقته به نهائيًا حتى الانتخابات الرئاسية.

وبعد انتشار هذه المعلومات انهالت التعليقات الساخرة على المُرشح الرئاسي آنذاك، وأصبح الهتاف الشهير الذي يتردد دائمًا "أمي، أمي، أين أبي؟ ذهب إلى البيت الأبيض". ورغم ذلك، كان كليفلاند صريحًا حول القضية ولم ينكر الأمر، وهو ما ساعده في النهاية على الفوز في الانتخابات.

فضيحة "تيبوت دوم"

هي فضيحة فساد مالي كبير حدث أثناء حكم الرئيس الأمريكي وارن جي هاردينج، في الفترة بين 1920-1923، واعتبرت تلك الفضيحة هي ثاني أكبر فضيحة في تاريخ الولايات المتحدة بعد فضيحة "ووتر جيت".

"تيبوت دوم" هو حقل بترول موجود في منطقة وايومنج، وبدأت الفضيحة بتحويل إدارة عائدات البترول في تلك المنطقة بالإضافة إلى منطقتين آخرتين إلى وزير الداخلية عام 1921.

شغلت علاقة الرئيس الأمريكي الأسبق بيل كلينتون مع المتدربة في البيت الأبيض آنذاك مونيكا لوينسكي الرأي العام، وقد وقعت أحداثها في عام 1996، أثناء فترة كلينتون الرئاسية الأولى، واعتبرت فضيحة جنسية سياسية من الطراز الأول.

بدأت أحداثها سنة 1972 و انتهت بإستقالة الرئيس ريتشارد نيكسون سنة 1974 بعد ما اتضح ان الحزب الجمهورى الذي كان يتبعه يتجسس على الحزب الديمقراطى لكي يعرف مخططاته ويبعده عن السلطةولايفوز في الانتخابات

فى 28 يناير 1974 اتهم الرئيس نيكسون بالكذب و فى مارس من نفس السنه صدر الحكم الاخير ضد المتهمين و اتهم نيكسون كمشارك فى الواقعة. وبدا الكونجرس يعد لعزل نيكسون لكنه قدم استقالته قبل اصدار امر بعزله فى 8 اغسطس 1974 فاصبح اول رئيس يستقيل فى تاريخ امريكا. اتولى چيرالد فورد الرئاسه مكانه و اصدر عفو رئاسى عنه.

كشف الصحافي الأمريكي الشهير بوب وودورد، مفجر فضيحة ”ووترغيت“ في مطلع سبعينيات القرن الماضي، أن الرئيس الرئيس الأمريكي دونالد ترامب كان يريد اغتيال الرئيس السوري بشار الأسد العام الماضي لكن وزير دفاعه تجاهل الطلب.

كشف الصحافي الأمريكي الشهير بوب وودورد، مفجر فضيحة ”ووترغيت“ في مطلع سبعينيات القرن الماضي، أن الرئيس الرئيس الأمريكي دونالد ترامب كان يريد اغتيال الرئيس السوري بشار الأسد العام الماضي لكن وزير دفاعه تجاهل الطلب.

ونشرت صحيفة ”واشنطن بوست“، الثلاثاء، مقتطفات من الكتاب الذي سيصدر قريبًا، إذ يستعرض تفاصيل التوتر داخل البيت الأبيض في ظل رئاسة ترامب التي بدأت قبل 20 شهرًا.

وودورد، الذي بات يلقب بـ“حامل مفاتيح البيت الأبيض“، بعد إصداره سلسلة كتب عن الرؤساء الأمريكيين، يصف ترامب بأنه ”سريع الدخول في نوبات غضب يتفوه خلالها بعبارات بذيئة، ومندفع في اتخاذ القرارات.

.

ويقول الكتاب أن ترامب أبلغ وزير دفاعه أنه يريد اغتيال الأسد بعدما شنّ الرئيس السوري هجومًا كيماويًا على المدنيين في أبريل نيسان 2017، وأبلغ ماتيس ترامب بأنه ”سيفعل ذلك على الفور“، لكنه أعد بدلًا من ذلك خطة لتوجيه ضربة جوية محدودة لم تهدد الأسد شخصيًا.

وأشار الكتاب إلى أن ماتيس أبلغ معاونيه بعد واقعة منفصلة بأن ترامب تصرف مثل ”تلميذ في الصف الخامس أو السادس

  

محمد علي مزهر شعبان
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2019/03/05



كتابة تعليق لموضوع : النأي بالنفس ... قمة الانتهازية
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق Smith ، على تفاصـيل قرار حجز الأموال المنقولة وغير المنقولة لرئيس مجلس الديوانية : 3

 
علّق ابو الحسن ، على من أين نبدأ...؟ - للكاتب محمد شياع السوداني : سبحان الله من يقرء مقالك يتصور انك مواطن من عامة الناس ولم يتخيل انك كنت الذراع اليمنى للفاسد الاكبر نوري الهالكي من يقرء مقالك يتصور انك مستقل وغير منتمي الى اكبر حزب فاسد يرئسك صاحب المقوله الشهيره اليد التي تتوضء لاتسرق وهو صاحب فضيحة المدارس الهيكليه لو كان لدى اعضاء البرلمان ذرة غيره وشرف ماطلعوا بالفضائيات او بنشر المقالات يتباكون على الشعب ويلعنون الفساد اذن من هم الفاسدين والسراق يمكن يكون الشعب هو الفاسد وانتم المخلصين والنزيهين استوزرك سيدك ومولك وولي نعمتك نوري تحفيه في وزارة حقوق الانسان وهيئة السجناء السياسيين وزارة العمل والتجاره وكاله والصناعه وكاله فلماذا صمتت صمت اهل القبور على الفساد المستشري اليس انت من وقفت تحمي ولي نعمتك نوري الهالكي من هجوم الناشطه هناء ادور اليس انت من جعلت وزارة العمل حكر على ابناء عشرتك السودان واشتريت اصواتهم نعم سينطلي مقالك على السذج وعلى المنتفعين منك لكن اين تذهب من عذاب الله

 
علّق سامر سالم ، على نصران مشتركان والقائد واحد  - للكاتب حيدر ابو الهيل : حياكم الله وووفقكم والله يحفظ المرجعيه الرشيده لنا وللعراق

 
علّق ابو ايليا ، على ردّ شبهة زواج القاصرات - للكاتب ابو تراب مولاي : السلام عليكم ورحمه الله بركاته انت وصفت من يعترض على الشريعة بانه معوق فكريا وطرحت سؤال ((هل إنّ التشريعات - السماويّة أو الأرضيّة - حين تقنين الأحكام ، تنظر إلى المصالح والمفاسد ، أو إلى المنافع والمضار ؟!)) وكان جوابك فيه تدليس لأنك لم تبين منهو المشرع اذا كان الله والرسول لا يوجد أي اعراض وانما اذا المشرع العادي الذي يخطئ ويصيب علينا ان نرد عليه رأيه اذا كان لا يقبله العقل اولا والدين والفطرة اما ان تترك هكذا بدون التمحيص الفكري هذه مصيبة وانت لم تكلف نفسك وتأتينا بدليل روائي بتزويج الصغيرة التي اقل من التسع سنين من الائمه وعليه يجب عليك ان تقبل بزواج النبي من السيدة عائشة وهي بعمر التسع وهو قارب الخمسون أي انسان هذا الذي يداعب طفله لا تفهم من الحياه سوى اللعب...عجيبة هي آرائكم

 
علّق علي العلي ، على لِماذا [إِرحلْ]؟! - للكاتب نزار حيدر : يذكر الكاتب خلال المقابلة الاتي:"التَّخندُقات الدينيَّة والقوميَّة والمذهبيَّة والمناطقيَّة والعشائريَّة" هنا احب ان اذكر الكاتب هل راجعت ما تكتب لنقل خلال السنوات الخمس الماضية: هل نسيت وتريد منا ان تذكرك بما كتبت؟ ارجع بنفسك واقرأ بتأني ودراسة الى مقالاتك وسوف ترى كم انت "متخندُق دينيَّا ومذهبيَّا" وتابعاً لملالي طهران الكلام سهل ولكن التطبيق هو الاهم والاصعب قال الله عز وجل : بسم الله الرحمن الرحيم {يَحْذَرُ الْمُنَافِقُونَ أَن تُنَزَّلَ عَلَيْهِمْ سُورَةٌ تُنَبِّئُهُمْ بِمَا فِي قُلُوبِهِم قُلِ اسْتَهْزِؤُواْ إِنَّ اللّهَ مُخْرِجٌ مَّا تَحْذَرُونَ * وَلَئِن سَأَلْتَهُمْ لَيَقُولُنَّ إِنَّمَا كُنَّا نَخُوضُ وَنَلْعَبُ قُلْ أَبِاللّهِ وَآيَاتِهِ وَرَسُولِهِ كُنتُمْ تَسْتَهْزِؤُونَ * لاَ تَعْتَذِرُواْ قَدْ كَفَرْتُم بَعْدَ إِيمَانِكُمْ إِن نَّعْفُ عَن طَآئِفَةٍ مِّنكُمْ نُعَذِّبْ طَآئِفَةً بِأَنَّهُمْ كَانُواْ مُجْرِمِينَ} [سورة التوبة، الآيات: 64-66].

 
علّق الحق ينصر ، على عندما ينتحل اليربوع عمامة - للكاتب الشيخ احمد الدر العاملي : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لاتعليق على منتحل العمامة............ المجلس الاسلامي الاعلى ( اذا كنت تقصد ياشيخ المجلس الاعلى في لبنان!!) المقالة من سنتين وماعرف اذا اتحف ببيان او لا الى حد هذي اللحظة ولااعتقد بيتحف احد من يوم سمعت نائب رئيس الملجس الاعلى يردعلى كلام احد الاشخاص بمامعنى ( انتوا الشيعة تكرهو ام.......... عاشة ) رد عليه(نائب الرئيس) اللي يكره عاشة.......... ولد.........) وشكرا جزاك الله خير الجزاء على المقالات شيخ أحمد

 
علّق حسين عيدان محسن ، على اطلاق الاستمارة الالكترونية للتقديم على وظائف مجلس القضاء الاعلى - للكاتب مجلس القضاء الاعلى : أود التعين  على الاخوة ممن يرغبون على التعيين مراجعة موقع مجلس القضاء الاعلى وملأ الاستمارة الخاصة بذلك  ادارة الموقع 

 
علّق حنين زيد ابراهيم منعم ، على اطلاق الاستمارة الالكترونية للتقديم على وظائف مجلس القضاء الاعلى - للكاتب مجلس القضاء الاعلى : متخرجة سنة 2017 قسم علم الاجتماع الجامعة المستنصرية بدرجة ٦٦،٨٠

 
علّق عمر فاروق غازي ، على اطلاق الاستمارة الالكترونية للتقديم على وظائف مجلس القضاء الاعلى - للكاتب مجلس القضاء الاعلى : اود التعيين في وزارتكم

 
علّق منير حجازي ، على ابو حمزة الثمالي بين كمال الحيدري وباقر البهبودي - للكاتب فطرس الموسوي : لا عجب إذا سمعنا رسول الله ص يقول : يعمل ابن آدم بعمل أهل الجنة وعند الموت يهوي في النار. وهكذا بدأ السيد كمال الحيدري مشواره بالاخلاص في النقل في برنامجه مطارحات في العقيدة ، إلى أن بنى له قاعدة جماهيرة كبيرة عندها تحرك تحركا مريبا عجيبا متهما التراث الشيعي بأنه كله مأخوذ من اليهود والنصارى. هذه صخرة خلقها الله تتدحرج إلى ان تصل إلى قعر النار .

 
علّق طاهر محمود ، على ابو حمزة الثمالي بين كمال الحيدري وباقر البهبودي - للكاتب فطرس الموسوي : السيد كمال الحيدرى للاسف للاسف كنت من محبيه ثم رايته منقلبا وباصرار شديد ..حضرت له حلقة حول كتاب سليم الذى ضعفه كلية ..وللاسف الشديد لم يلاحظ ان ابان ابن عياش نفسه له قول فى الكتاب مع الامام السجاد ..هذا القول نفسه يوثق الكتاب كله فماهو ..لم يلاحظ السيد كمال ان ابان ابن عياش استثقل الكتاب وقال للامام السجاد ( يضيق صدرى بما فيه لانه يجعل الكل هالك فى النار عدا شيعة محمد وال محمد فقط ) ...فقال الامام ومافى ذلك ..انه هو كذلك ثم عرفه وظل يشرح له حتى اطمأن قلب ابان ..السيد كمال ايضا لايصدق مافى الكتب فياترى هل السيد يميل الى ان ابو بكر وعمر وووفى الجنة ههههههههههههههههههههههه افق ياسيد كمال فحديثنا لايتحمله الا نبى او وصى او مؤمن ممتحن للايمان

 
علّق عمر المناصير ، على القرضاوي و الأفيون - للكاتب علي حسين كبايسي : رضعة واحدة هو دين الله..وهو رأي جمهور العُلماء....وهو أمر خطير لا يحتمل التخمين والتكهن لأنه يترتب عليه أُم رضاعة وإخوة من الرضاعة ويترتب عليه تحريم في الزواج المولى سُبحانه وتعالى تحدث عن الرضاعة حولين كاملين وهذه المُدة التي يكون في الحليب ما يُنبت اللحم وينشز العظم ويوجد الصفات الوراثية لحرمة أُم الرضاعة والأُخوة من الرضاعة يقول الحق {وَالْوَالِدَاتُ يُرْضِعْنَ أَوْلاَدَهُنَّ حَوْلَيْنِ كَامِلَيْنِ لِمَنْ أَرَادَ أَن يُتِمَّ ....}البقرة233 {حُرِّمَتْ عَلَيْكُمْ أُمَّهَاتُكُمْ وَبَنَاتُكُمْ وَأَخَوَاتُكُمْ وَعَمَّاتُكُمْ وَخَالاَتُكُمْ وَبَنَاتُ الأَخِ وَبَنَاتُ الأُخْتِ وَأُمَّهَاتُكُمُ اللاَّتِي أَرْضَعْنَكُمْ وَأَخَوَاتُكُم مِّنَ الرَّضَاعَةِ ....}النساء23 ورسول الله صلى اللهُ عليه وسلم أخبر في أحاديثه عن الرضاعة الموجبة للحرمة..بأنها الرضاعة التي تكون من مجاعة أي أن الطفل يكون في حالة جوع ويلتقم ثدي من ترضعه ولا يتركه حتى يشبع...وقال لا تكفي المصة ولا المصتان ولا الإملاجة ولا الإملاجتان...أي يجب أن يرضع الطفل رضعة كاملة ووافية...وتحدث عن رضاعةٍ للطفل قبل الحولين وقبل الفطام وأنه لا يحرم من الرضاعة إلا ما فتق الأمعاء أي أن يشبع الطفل مما يكون فيه ما ينشز العظم وينبت اللحم....أي أنه بمجرد أن يرضع الطفل( رضعة واحدة مُشبعة ) فقد وُجدت حرمة الرضاعة. أما ما أوجده من كان هدفهم تخريب الرضاعة في الإسلام وتأليف أكاذيب ونسبتها لأُمنا الطاهرة عن 10 رضعات و5 رضعات فهذا من الباطل والذي تم به تضليل العُلماء والشيوخ فأفتوا ما سيسألهم الله عنهُ بالإفتاء بزواج الإخوان من أخواتهم في الرضاعة بالإعتماد على 5 رضعات وسرير وورق وكما يظهر أن من ألف هذا كان في زمن وجود الأسرة ووجود الورق...وما علم بأن رسول الله لم يعرف السرير ولا الورق...حتى أن بعضهم بلغ به القصور في الفهم بأن فهم كلام رسول الله عن المصة والمصتان والإملاجه والإملاجتان بأنها رضعات فأجدوا من فهمهم الغير صحيح 3 رضعات...وداخت الأُمة بين رضعة أو 3 رضعات أو 5 رضعات...وحسبنا الله في من ضلل الأُمة

 
علّق محمد أمين عثمان ، على قراءة في قصيدة الشاعرة فاطمة الزهراء بولعراس (الحب المستحيل) - للكاتب علي جابر الفتلاوي : تحياتي للشاعرة الاديبة والمبدعة دمت متألقة

 
علّق منير حجازي ، على شبابنا والمحنة - للكاتب سامي جواد كاظم : والله يا سيدي نحن نقرأ لكم ونتأثر بما تجود به اناملكم ونُعمم ذلك في صفحاتنا ونرسله لأصدقائنا ونسأل الله ان يترك ذلك اثرا في النفوس الصادقة فإن الخطر بات على الابواب وخلف الشبابيك وقد لاحت بوادره في السعودية التي دعت إلى مؤتمر حول العراق دعت إليه كل هابط وفاشل ومجرم امثال رغد بنت صدام ، ممثل عن عزة الدوري وطارق الهاشمي والملا واضرابهم من المجرمين، وخلا هذا المؤتمر من اي طرف للحكومة العراقية لحد الان او الشيعة او حتى الكرد . وهذا يعني محاولة يائسة من محور الشر لاستغلال الوضع في العراق وتسليم السلطة للسنة مرة أخرى مع ممثلين فاشلين عن الشيعة لذر الرماد في العيون. أكتب ، واكتب ، واكتب ، ولا تلتفت للوراء . حماكم الله

 
علّق عائشة بحّان ، على كتاب عزرا في الديانات الإبراهيمية بأعين القراء - للكاتب عائشة بحّان : وليد البعاج ، أنا لست باحثة أنا إنسانة من العامية وبأول الطريق أعتبر نفسي امرأة عصامية ، بسبب الظلم قررت أن أضع قدمي بأول الطريق بشكل مدروس علمي وأكاديمي والطريق بعيد لأصبح باحثة . لكن بحكم كون عادتي اليومية أنه أي شئ يمر علي بحياتي من أمور بسيطة يجب أن أحلله وأدقق فيه وأعطي رأيي بصدق ، فقمت بالتدقيق في قراءة كتابكم وأعطيت رأيي بكل عفوية لا أكثر . شكرا لتواضعكم ولمروركم ..

الكتّاب :

صفحة الكاتب : زانيار علي
صفحة الكاتب :
  زانيار علي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 حاجتنا الى اعادة القران للحياة  : امين الشيخ

 تعنت الحاكمين وفسادهم حبس الرحمة الالهية  : سعد بطاح الزهيري

 أمرٌ في نفس يعقوب  : توفيق الدبوس

 أسئلة حول عالم الأظلة  : مكتب سماحة آية الله الشيخ محمد السند (دام ظله)

 مؤسسة الشهداء تدعو وزارة التعليم العالي الغاء شرط النجاح في الامتحان التنافسي  : اعلام مؤسسة الشهداء

 حمودي لاتحاد البرلمانات الإسلامية:حضوركم الى العراق هو تمتين للوحدة الوطنية ودعما للحكومة  : مكتب د . همام حمودي

 كنت احلم واتمنى هل تتحقق الاحلام والاماني  : مهدي المولى

 وزيرة الصحة والبيئة تناقش منحة الاتحاد الاوربي لتيسير اعمال ازالة الالغام  : وزارة الصحة

 الدخيلي : التجارة تصر على استيراد الرز الهندي وسنلجأ لمنع الوكلاء من استلامه  : اعلام النائب الأول لمحافظ ذي قار

 انصفونى (لمذهب الجعفري)  : مصطفى محمد

 إطلاق جائزة (عيون) للثقافة والفنون  : اعلام وزارة الثقافة

 العراق يوقع عقودا بمليارات الدولارات لتطوير حقول نفطية في البصرة وديالي

 المحنة البشرية!  : د . صادق السامرائي

 من أجل عقلنة مفاهيمنا الثقافية  : نبيل عوده

 رئيس مجلس المفوضين يلتقي السفير البريطاني

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net