صفحة الكاتب : عادل الموسوي

عزيزي الملحد ... تحية طيبة وبعد :
عادل الموسوي

   لم تسبق لي معرفتك ولا اللقاء بك، ولكني احببت ان اتحدث اليك لإحساسٍ غريبٍ بقربي منك، لا لإني ملحد بل لإيماني بأنك مؤمن، لن تسيء الظن بي فأنا لا اريد إستمالتك الى من إبتعدت عنه، فقط وددت ان اخبرك بأنه لم يبتعد عنك، فأنت لست ملحدا حق إلحادك، اعلم انك لا ذنب ولا خطيئة لك عن عمدٍ ، أنت لست كباقي الملحدين في الماضي، فأنت لست منكراً لله بل نشدت بعض الحرية فكسرت بعض القيود، قرعت عند أذنيك طبول الانذار.. فزعت فلامست قدماك طريق الهروب فدب في قلبك اليأس واللاعودة، وددت اخبارك بأنك - معذرةً - مخدوع وان من اوحى لك فكرة الهروب هو من كبلك بتلك القيود، لا تعجب ولا تستغرب فأنا لا القي اليك الغازاً، فقط وجدت لك امانة وأحببت إيصالها اليك لأن لا رابط ولا تواصل لك مع من هربت منه، لا اريد اجرة الاعلان والتوصيل ولا شكر عناء البحث والسؤال ولا اي شيءٍ مما قلَّ او كثر، فلم انفق شيئاً سوى هذه السطور، ولأني اعلم انك مثقف، عصري، مطلع على ما يدور، متحرر غير متعصب، متجرد، موضوعي، متنور، تزن الأمور بعقلك، لا تؤمن بالخرافة، وغير ذلك مما اشيع عنك، غير مكذوب عندك، ولا تكنياً مني عليك، بل لعلمي انك معتقد به بانٍ امرك عليه، فقلت في نفسي لابد لصاحبي ان يجد خطابي بين طيات ما يتصفحه ب"جواله".

   طال الحديث لأني في الحقيقة لم اجد الى الآن ما اوصل لك به الامانة .. حقيقة لا أدري !! لست مطمئنا انك ستعرفها او تقنع بأنها تخصك، او تصدق بأن هناك رجلا صالحا طيبا اراد إيصالها إليك، ربما كان ترددي لظني بأنك لا تعتقد إلاّ بوسائل الاتصال الحديثة، والامانة مرسلة في صحيفة من زمن بعيد، مكتوبة بخط اليد من رجلٍ طيبٍ بإملاء رجلٍ صالحٍ يريد لك الخير .. 
  هي هدية لثلاثةٍ لم تكتب اسمائهم بل ذكرت صفاتهم .. هي لي ولك ولشخص آخر .. ما يخصني علمته وأخذته، وما يخصك فسأبينه لك دون فلسفة، واما ما يخص الشخص الثالث فهو بالخيار ان شاء اخذ وان شاء ترك .. لن اعييك او نفسي اكثر من ذلك فالأمانة هي:
 دعاء علمه الامام الصادق عليه السلام لمحمد بن ذكوان، قال عليه السلام؛ اكتب:
       " بسم الله الرحمن الرحيم
يامَنْ أَرْجُوهُ لِكُلِّ خَيْرٍ وَآمَنُ سَخَطَهُ عِنْدَ كُلِّ شَرٍّ، يامَنْ يُعْطِي الكَثيرَ بِالقَلِيلِ، يامَنْ يُعْطِي مَنْ سَأَلَهُ، يامَنْ يُعْطِي مَنْ لَمْ يَسأَلْهُ وَمَنْ لَمْ يَعْرِفْهُ تَحَنُّنا مِنْهُ وَرَحْمَةً ؛ أَعْطِنِي بِمَسأَلَتِي إِيّاكَ جَمِيعَ خَيْرِ الدُّنْيا وَجَمِيعَ خَيْرِ الآخرةِ، واصْرِفْ عَنِّي بِمَسْأَلَتِي إِيَّاكَ جَمِيعَ شَرِّ الدُّنْيا وَشَرِّ الآخرةِ فَإِنَّهُ غَيْرُ مَنْقُوصٍ ماأَعْطَيْتَ وَزِدْنِي مِنْ فَضْلِكَ ياكَرِيمُ "
  لا ادري ان كنت في نفسك قد إستحييت من اصحابك الملحدين ان تؤمن لمثل هذا الدعاء، او قلت لنفسك: أهذه الامانة التي ابرمتني بطول مقدمتها؟ ما تعنيه -عندي- كلماتها ؟ اين ما يخصني منها ؟ 
 أقول رويدك فلن تخسر شيئاً ان انت تأملتها فإن عجزت او تبرمت او ثقلت عليك فسأدلك على ما يخصك منها.
  تأمل: 
- " يامَنْ يُعْطِي مَنْ سَأَله " فهي تخصني لأني سألته وأسأله فإنا مؤمن به عز وجل.
- " يامَنْ يُعْطِي مَنْ لَمْ يَسأَلْهُ " واظن انها تخصك ولا ادري ان كنت تسأله او سألته يوماً في بعض شدائدك؟ فإن سألته فلا كلام فأنت مؤمن .
- " .. يامَنْ يُعْطِي مَنْ لَمْ يَسأَلْهُ وَمَنْ لَمْ يَعْرِفْهُ تَحَنُّنا مِنْهُ وَرَحْمَةً " هي تخص من لم يعرف الله ولا اظنك لا تعرفه، إذن فأنت مؤمن.
  فإن قلت: فما الداعي للعطاء الى من لم يعرفه ؟ فالجواب "تَحَنُّنا مِنْهُ وَرَحْمَةً، فإن قلت: انا لا اؤمن بذلك جملة وتفصيلاً .
قلت: ارجع الى نفسك قليلا وتأمل ملياً وحدثها يسيراً واركن الى عمل سابق قمت به وتعتز فيه وشعرت بإنسانيتك لأجله؛ من مساعدة لعجوز او رفع اذى عن الطريق او صدقة لفقير او غير ذلك، اركن الى حالة إيمانية ومشاعر طمأنينة غمرت قلبك عند التجائك الى جهة مقدسة شعرت انها معك وتهتم بك وتساعدك عند الضرورة.
  قل لنفسك: لقد .. لقد جربت اموراً كثيرة لأجرب هذا الامر .. للتجربة فقط، لأجرب الايمان لحظات، هل سأتورط ؟! ان انا آمنت فهل سيعاقبني الشيطان -مثلاً-؟! ان انا آمنت فهل سيطردني الملحدون من المجموعة ؟! ان انا آمنت فهل لي ان ارجع الى الالحاد ثانيةً ؟! جرب فقط ، لن تندم أبدا فأنت حر في الحادك وايمانك !! فكر قليلاً وتأمل فقط وقل: كيف وصلتُ الى عنوان هذه الرسالة وما الذي دعاني لأكملها للنهاية ؟! أهو الله .. أسخر لي الوسائل ليخبرني: بأني ابتعدت عنه ولم يبتعد عني ؟! أهو حب من طرف واحد ؟! لماذا لا ابادله ولو قليلاً من الاحترام !! 
حاول ان تصدق ولو للحظة انه " يُعْطِي مَنْ لَمْ يَسأَلْهُ وَمَنْ لَمْ يَعْرِفْهُ تَحَنُّنا مِنْهُ وَرَحْمَةً " 
جرب فقط .. واخبرني النتيجة ..
تحية طيبة ..
                      نظير لك في الخلق

  

عادل الموسوي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2019/03/09



كتابة تعليق لموضوع : عزيزي الملحد ... تحية طيبة وبعد :
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



حمل تطبيق (بنك الدم الالكتروني) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق Alaa ، على الإنسانُ وغائيّة التّكامل الوجودي (الجزء الأول) - للكاتب د . اكرم جلال : احسنت دكتور وبارك الله فيك شرح اكثر من رائع لخلق الله ونتمنى منك الكثير والمزيد

 
علّق إيزابيل بنيامين ماما آشوري ، على حكم الابناء في التشريع اليهودي. الابن على دين أمه. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : سلام ونعمة وبركة عليكم اخي الطيب أحمد بلال . انا سألت الادمور حسيب عازر وهو من اصول يهودية مغربية مقيم في كندا وهو من الحسيديم حول هذا الموضوع . فقال : ان ذلك يشمل فقط من كانت على اليهودية لم تغير دينها ، ولكنها في حال رجوعها لليهودية مرة أخرى فإن الابناء يُلحقون بها إذا كانت في مكان لا خطر فيه عليهم وتحاول المجامع اليهودية العليا ان تجذبهم بشتى السبل وإذا ابوا الرجوع يُتركون على حالهم إلى حين بلوغهم .ولكنهم يصبحون بلا ناموس وتُعتبر اليهودية، من حيث النصوص الواضحة الصريحة والمباشرة في التوراة ، من أكثر الديانات الثلاثة تصريحاً في الحض على العنف المتطرف المباشر ضد المارقين عنها.النصوص اليهودية تجعل من الله ذاته مشاركاً بنفسه، وبصورة مباشرة وشاملة وعنيفة جداً، في تلك الحرب الشاملة ضد المرتد مما يؤدي إلى نزع التعاطف التلقائي مع أي مرتد وكأنه عقاب مباشر من الإله على ما اقترفته يداه من ذنب، أي الارتداد عن اليهودية. واحد مفاهيم الارتداد هو أن تنسلخ الام عن اليهودية فيلحق بها ابنائها. وجاء في اليباموث القسم المتعلق بارتداد الام حيث يُذكر بالنص (اليهود فقط، الذين يعبدون الرب الحقيقي، يمكننا القول عنهم بأنهم كآدم خُلقوا على صورة الإله). لا بل ان هناك عقوبة استباقية مرعبة غايتها ردع الباقين عن الارتداد كما تقول التوراة في سفر التثنية 13 :11 (فيسمع جميع إسرائيل ويخافون، ولا يعودون يعملون مثل هذا الأمر الشرير في وسطك) . تحياتي

 
علّق حكمت العميدي ، على  حريق كبير يلتهم آلاف الوثائق الجمركية داخل معبر حدوي مع إيران : هههههههههههه هي ابلة شي خربانة

 
علّق رائد الجراح ، على يا أهل العراق يا أهل الشقاق و النفاق .. بين الحقيقة و الأفتراء !! - للكاتب الشيخ عباس الطيب : ,وهل اطاع اهل العراق الأمام الحسين عليه السلام حين ارسل اليهم رسوله مسلم بن عقيل ؟ إنه مجرد سؤال فالتاريخ لا يرحم احد بل يقل ما له وما عليه , وهذا السؤال هو رد على قولكم بأن سبب تشبيه معاوية والحجاج وعثمان , وما قول الأمام الصادق عليه السلام له خير دليل على وصف اهل العراق , أما أن تنتجب البعض منهم وتقسمهم على اساس من والى اهل البيت منهم فأنهم قلة ولا يجب ان يوصف الغلبة بالقلة بل العكس يجب ان يحصل لأن القلة من الذين ساندوا اهل البيت عليهم السلام هم قوم لا يعدون سوى باصابع اليد في زمن وصل تعداد نفوس العراقيين لمن لا يعرف ويستغرب هذا هو اكثر من اربعين مليون نسمة .

 
علّق أحمد بلال ، على حكم الابناء في التشريع اليهودي. الابن على دين أمه. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : هذه الحالة اريد لها حل منطقى، الأم كانت جدتها يهودية واسلمت وذهبت للحج وأصبحت مسلمة وتزوجت من مسلم،، وأصبح لديهم بنات واولاد مسلمين وهؤلاء الابناء تزوجوا وأصبح لهم اولاد مسلمين . ابن الجيل الثالث يدعى بما ان الجدة كانت من نصف يهودى وحتى لو انها أسلمت فأن الابن اصله يهودى و لذلك يتوجب اعتناق اليهودية.،،،، افيدوني بالحجج لدحض هذه الافكار، جزاكم الله خيرا

 
علّق أحمد بلال ، على حكم الابناء في التشريع اليهودي. الابن على دين أمه. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : ا ارجوا افادتي ، إذا كانت جدة الأم قد أسلمت ذهبت للحج وأصبحت حاجة وعلى دين الاسلام، فهل يصح أن يكون ابن هذه الأم المسلمة تابعا للمدينة اليهودية؟

 
علّق باسم محمد مرزا ، على مؤسسة الشهداء تجتمع بمدراء الدوائر وقضاة اللجان الخاصة لمناقشة متعلقات عملهم - للكاتب اعلام مؤسسة الشهداء : الساده القضاه واللجان الخاصه والمدراء سوالي بالله عليكم يصير ايراني مقيم وهو به كامل ارادته يبطل اقامته وفي زمان احمد حسن البكر وزمان الشاه عام 1975لا سياسين ولا اعتقال ولا تهجير قسرا ولا ترقين سجل ولامصادره اموال يحتسب شهيد والي في زمان الحرب وزمان صدام يعتقلون كه سياسين وتصادر اموالهم ويعدم اولادهم ويهجرون قسرا يتساون ان الشخص المدعو جعفر كاظم عباس ومقدم على ولادته فاطمه ويحصل قرار وراح ياخذ مستحقات وناتي ونظلم الام الي عدمو اولاده الخمسه ونحسب لها شهيد ونص اي كتاب سماوي واي شرع واي وجدان يعطي الحق ويكافئ هاذه الشخص مع كل احترامي واعتزازي لكم جميعا وانا اعلم بان القاضي واللجنه الخاصه صدرو قرار على المعلومات المغشوشه التي قدمت لهم وهم غير قاصدين بهاذه الظلم الرجاء اعادت النظر واطال قراره انصافا لدماء الشداء وانصافا للمال العام للمواطن العراقي المسكين وهاذه هاتفي وحاضر للقسم 07810697278

 
علّق باسم محمد مرزا ، على مؤسسة الشهداء تجتمع بمدراء الدوائر وقضاة اللجان الخاصة لمناقشة متعلقات عملهم - للكاتب اعلام مؤسسة الشهداء : المدعو جعفر كاظم عباس الي امقدم على معامله والدته فاطمه وحصل قرار والله العظيم هم ظلم وهم حرام لانه مايستحق اذا فعلا اكو مبالغ مرصوده للشهداء حاولو ان تعطوها للاشخاص الي عندهم 5 شهداء وتعطوهم شهيد ونصف هاذه الشخص صحيح والدته عراقيه بس هي وزوجها واولاده كانو يعيشون بالعراق به اقامه على جواز ايراني ولم يتم تهجيرهم ولاكانو سياسين لو كانو سياسين لكان اعتقلوهم لا اعتقال ولامصادره اموالهم ولاتهجير قسرا ولا زمان صدام والحرب في زمان احمد حسن البكر وفي زمان الشاه يعني عام 1975 هومه راحوا واخذو خروج وبارادتهم وباعو غراض بيتهم وحملو بقيه الغراض به ساره استاجروها مني بوس وغادرو العراق عبر الحود الرسميه خانقين قصر شرين ولا تصادر جناسيهم ولا ترقين ولا اعرف هل هاذا حق يحصل قرار وياخذ حق ابناء الشعب العراقي المظلوم انصفو الشهداء ما يصير ياهو الي يجي يصير شهيد وان حاضر للقسم بان المعلومات التي اعطيتها صحيحه وانا عديله ومن قريب اعرف كلشي مبايلي 07810697278

 
علّق مشعان البدري ، على الصرخي .. من النصرة الألكترونية إلى الراب المهدوي .  دراسة مفصلة .. ودقات ناقوس خطر . - للكاتب ايليا امامي : موفقين

 
علّق د.صاحب الحكيم من لندن ، على عمائم الديكور .. والعوران !! - للكاتب ايليا امامي : " إذا رأيت العلماء على أبواب الملوك فقل بئس العلماء و بئيس الملوك ، و إذا رأيت الملوك على أبواب العلماء فقل نعم العلماء و نعم الملوك"

 
علّق حكمت العميدي ، على مواكب الدعم اللوجستي والملحمة الكبرى .. - للكاتب حسين فرحان : جزاك الله خيرا على هذا المقال فلقد خدمنا اخوتنا المقاتلين ونشعر بالتقصير تجاههم وهذه كلماتكم ارجعتنا لذكرى ارض المعارك التي تسابق بها الغيارى لتقديم الغالي والنفيس من أجل تطهير ارضنا المقدسة

 
علّق ابو جنان ، على الابداع في فن المغالطة والتدليس ، كمال الحيدري انموذجا - للكاتب فطرس الموسوي : السلام عليكم الطريف في الأمر هو : ان السيد كمال الحيدري لم يعمل بهذا الرأي، وتقاسم هو وأخواته ميراث أبيه في كربلاء طبق الشرع الذي يعترض عليه (للذكر مثل حظ الأنثيين) !! بل وهناك كلام بين بعض أهالي كربلاء: إنه أراد أن يستولي على إرث أبيه (السيد باقر البزاز) ويحرم أخواته الإناث من حصصهم، لكنه لم يوفق لذلك!!

 
علّق احم د الطائي ، على شبهة السيد الحيدري باحتمال كذب سفراء الحجة ع وتزوير التوقيعات - للكاتب الشيخ ميرزا حسن الجزيري : اضافة الى ما تفضلتم به , ان أي تشكيك بالسفراء الأربعة في زمن الغيبة رضوان الله تعالى عليهم قد ترد , لو كان السفير الأول قد ادعاها بنفسه لنفسه فيلزم الدور , فكيف و قد رويت عن الامامين العسكريين عليهما السلام من ثقات اصحابهم , و هذا واضح في النقطة الرابعة التي ذكرتموها بروايات متظافرة في الشيخ العمري و ابنه رحمهما الله و قد امتدت سفارتهما المدة الاطول من 260 الى 305 هجرية .

 
علّق safa ، على الانثروبولوجيا المدنية او الحضرية - للكاتب ليث فنجان علك : السلام عليكم: دكتور اتمنى الحصول على مصادر هذه المقال ؟؟

 
علّق حامد كماش آل حسين ، على اتفاق بين الديمقراطي والوطني بشأن حكومة الإقليم وكركوك : مرة بعد اخرى يثبت اخواننا الاكراد بعدهم عن روح الاخوة والشراكة في الوطن وتجاوزهم كل الاعراف والتقاليد السياسية في بلد يحتضنهم ويحتضن الجميع وهم في طريق يتصرفون كالصهاينة وعذرا على الوصف يستغلون الاوضاع وهشاشة الحكومة ليحققوا مكاسب وتوسع على حساب الاخرين ولو ترك الامر بدون رادع فان الامور سوف تسير الى ما يحمد عقباه والاقليم ليس فيه حكومة رسمية وانما هي سيطرة عشائرية لعائلة البرزاني لاينقصهم سوى اعلان الملكية لطالما تعاطفنا معهم ايام الملعون صدام ولكن تصرفات السياسين الاكراد تثبت انه على حق ولكنه ظلم الشعب الكردي وهو يعاقب الساسة .. لايدوم الامر ولايصح الا الصحيح.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : حسن العاصي
صفحة الكاتب :
  حسن العاصي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 قراءة محايدة للشعائر الحسينية  : محمد شفيق

 وهل يصلح اللص ما أفسده الدهر ؟  : اسعد عبدالله عبدعلي

 مشادة كلامية بين ياسين مجيد ومجيد العزاوي على خلفية تصريحات طائفية

 العلماني يمرق من ثغرات المسلمين  : سامي جواد كاظم

 جيش ألكتروني يتوعد من يهاجمون الحشد الشعبي من الصحفيين..  : هادي جلو مرعي

 اُحْضُنِي أَفْكَارَ حُبِّي  : محسن عبد المعطي محمد عبد ربه

 ما بعد براءة طارق الهاشمي  : سامي جواد كاظم

 اليماني لا يدعي انه اليماني  : سامي جواد كاظم

 برطلة تحتضن اول قداس بعد تحريرها من داعش

 هل تتشكل الحكومة؟  : جواد العطار

 نساء عاصرنَ الأئمة وعشنَ أبداً/2 عاتكة:اللطيمة اللطيمة إعلامكم مع أبي سفيان!  : امل الياسري

 برلمان المستهترين  : حيدر محمد الوائلي

 كل انتصار وانتم بالف خير  : حميد آل جويبر

 زار الوفد الفني لوزارة الموارد المائية برئاسة مستشار الوزارة ظافر عبدالله حسين محافظة ميسان واللقاء بمحافظها السيد علي دواي  : وزارة الموارد المائية

 الشركاء في حكومة الشراكة الوطنية يسعون لتجريد رئيس الوزراء من حقه باختيار  : اياد السماوي

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net