صفحة الكاتب : احمد لعيبي

 أحرقوه.. فأحرقوا قلبها..!
احمد لعيبي

جلست امام صورته ..
وفتحت ظفائرها المليئة بالبياض وهي في العشرين من العمر..قبلت خاتم الزواج الذي في يدها وتعطرت بعطره القديم الذي تضعه في اعلى درجها ولاح طيفه امامها وهو يقف سبع سنوات في الشارع الذي فيه بيتهم فلقد عرفت ارصفة ومطبات الطريق وجه مرتضى الذي كانت له كل احلامه وكان لها كل حياتها ..تلك الطفلة التي كبرت بغفلة من الزمن لتجد نفسها طالبة تعشق رجلا يعشق وطنا لايملك فيه شبرا..طفلة تعشق مرتضى صاحب النخوة والرجولة و(العاشق الصابر)كما يسميه رفاقه في الساتر..
اغرورقت عيونها بالدمع وهي تقرأ اول رسالة له (لن اتخلى عنك ولو تقطعت اوصالي قطعة قطعة ..)ويبدو انه تخلى عنها عندما تقطعت اوصاله في همر مفخخة في ازقة الموصل الموحشة ..
تذكرت عندما احتظنت روحه في آخر اجازة له عندما سقط الحلم من بطنها وعندما تبددت ثمرة الحب مثل زهرة في الخريف وسقط الطفل الذي كانت تنتظره ولكنه قال لها (لعل الله يريدني ان اكون طفلك المدلل كي لا انشغل عنك يا تؤام روحي ..انت كل شي في حياتي ..وانا طفلك المدلل الذي لايكبر) تذكرت كيف انهامسحت دمعها وبقية الالم في وجهها كي تعد حقيبة التحاقه للجبهة وكانت المعركة تبتدي بإعداد الحقيبة وتنتهي بحظن قد لا يعود بعده صاحب الحقيبة ..حضن ربما يكون بلا كفوف ولا اذرع ..كانت تصرخ في كل مرة بوجهه (لا تدع اهلي الذين رفضوك لانك مشروع شهيد ان يروا فقدك في وجهي ..لا تغادر روحي ولا مسامات يدي . هاك مشطك ومشط لي ظفائري واملأ بخطك دفاتري ..لا اريدك ان ترحل وتتركني مثل ساعة مهجورة على حائط الغرفة ..لا تتركني مثل راهبة في كنيسة مهجورة ..)
استشعرت عندما كان يمسح دمعها بكفه ويقبلها بين عينيها ويقول لها باغنية يعشقها ( اريدك بالحلم خطار..مر بيه عشك اخضر..واتيهن نجمه بسنينك ..وادور طيفك المامر..يا ريحة مسك يا هيل ..عذبني نسيم الليل )..كانت تضع يدها على شفتيه لانه يقول وادور طيفك ..كانت تراه حقيقة لا طيفا يسرقه الموت او الساتر ..كانت تراه قربها بروحه ..لا قرب علي في وادي السلام ...
كانت عند كل وداع تبكي وكان يضحك ..لكن ضحكته هذه المرة تشبه ضحكة راحل يعلم انه لن يعود..
لم يكن قلب تلك الانثى يؤلمها فحسب بل كانت روحها ايضا ..
جمعت قواها واستحضرت وداعه اخر مرة وهي حبيبته وشريكة حبه ومعينة دربه الى الموصل حيث ملك الموت ينتظر حبا ليأخذه ..ينتظر مجاهدآ يرفعه الى الله ..ينتظر حلم انثى وظفائرها وملابسها الملونه واوجاع قلبها وآلام روحها .
اوجاع حب يتيم محروم ..ماتت ثمرته التي كانت تنتظر النور في غفلة من الزمن ..
جاء الليل مثل سحابة شتوية في يوم عاصف ومر مزعجا مخيفا على قلبها..
كانت تخاف ان تفقده وهو معها وتخاف الان ان تفقده وهو في الساتر..
كان مرتضى نبيلا يشبه النخل ..لذلك كان يقف امام الساتر لا خلفه...كان يعشق الحسين حتى في موته اذ بقيت جثة مرتضى ثلاث ايام في العراء دون دفن بسبب حصار الدواعش..
لم تصل في صباح ذلك اليوم الرسالة المعتادة التي يرسلها كل صباح لحبيبته(صباح الخير يا شهقة روحي..انت الخير لكل صباح . انا بخير يا خيري)..
امسكت قلبها ودخلت لصفحته لترى صورته والتعليقات تقول ..منور يا بطل..الله يحفظك..كانت انفاسها تتسارع مع التعليقات ..ثم جاءت عبارة افقدتها صوابها..الله يرحمه الشهيد...
يالله الدنيا صارت سوداء والارض تدور وروحها صارت مثل دخان خيمة محترقة 
قالوا لها انه مزاح ..لكنها احست بالفقد .
كانت شمس شباط متقلبه مثل مزاجها في ذلك اليوم ويبدو انها ستسرق معها مرتضى قبل ان ترحل ..
كان مرتضى في مهمة لجلب السلاح مع رفاقه في ازقة الموصل لكن السائق اخطأ فدخل في كمين للدواعش واذا بقناص يضع اطلاقته في رأس مرتضى ..
بقي مرتضى بالهمر ومن شدة انزعاج الدواعش من كمية السلاح ونوعيته داخل الهمر احرقوا الهمر ومرتضى بداخله ..واحرقوا قلب تلك الانثى التي كان تراه ابا وحبيبا وصديقا وزوجا..
لقد احترق مرتضى ليضيء سماء الوطن بروحه ..ليكون خيطا للشمس ..ليكون بسمة ودمعة ولوعة على وجه زوجته ..
ليكون آه مرسومة على وجه تلك الانثى التي وقفت بباب الدار تنتظر جثمانه الذي كان بلا كف ولا حضن ولا قبلات..
كان رجلا ورحل ..كان حبا بلا اذرع ..كان عهدا بلا حياة ..كان قربانا للسماء وحرزا في الارض..
الغريب انها لازالت للان تنظر للباب لعله يطرقه من جديد ..وتبحث بين ذراعيها عن حضنه الذي لم يات ولم يغب عنها..
لقد كبرت تلك الانثى واصبحت زوجة شهيد عندما يذكر امامها تشعر بتحية عسكرية ..
رحل وفي رحيله شاب شعرها وكبر عمرها وصارت سنوات فقدها عشرون سنه ولوعة وحسرة وفقد..
تقف امام قبره وتستشعره حي يكلمها ويسمع كلامها حتى انها شكت له ذات مرة كيف انه تركها بلا وريث يشبهه كما وعدها فامتلأت مسامعها بصراخ طفل ولوعة رجل ...وانطفأت الشمعة التي وضعتها على قبره..وتبقى دوما آثار كفه على ملامحها..تبقى ضحكته تملأ الزمان والمكان..
مثل مرتضى يرحل من اجل الوطن ..لكنه يبقى ندبة
في قلب كل من يعرفه ويحبه ويعيش معه..
مرتضى جاور المرتضى من اجل عراق ومقدسات المرتضى..!

 

  

احمد لعيبي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2019/03/12



كتابة تعليق لموضوع :  أحرقوه.. فأحرقوا قلبها..!
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



حمل تطبيق (بنك الدم الالكتروني) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق اسعد عبد الرزاق هاني ، على روزبة في السينما العراقية - للكاتب حيدر حسين سويري : عرض الفلم بنجاح ونجح بجمهوره الواسع والكبير، ولكون العتبة لاتبحث عن الأرباح ، وانما سيكون الوارد زوادة فلم جديد وبدل هذا الاسلوب الاستفزازي يمكن له ان يكون عنصرا ايجابيا ويتقدم للعتبة العباسية المقدسة ، مثلما تقدم لغيرهم واما السؤال الذي يبحث عن سرعلاقة العتبة العباسية بالانتاج هو سؤال كان الفلم جوابا عنه كونه حرر رسالة الى العالم مضمونها يمثل الإجابة على هذا السؤال الغير فطن للاسف لكونه مغلق على ادارة العتبات بشكلها القديم والذي كان تابعا للسلطة أيضا ، الى متى تبقى مثل تلك الرؤى السلطوية ، ما الغريب اذا اصبحت العتبات المقدسة تمتلك اساليب النهضةالحقيقية مستثمرة الطاقات الخلاقة في كل مجال والانتاج السينمائي احد تلك المجالات وانت وغيرك يكون من تلك الطاقات الخلاقة فتحية للعتبة العباسية المقدسة وتحية للكاتب حيدر حسين سوير وتحية لكل مسعى يبحث عن غد عراقي جميل

 
علّق تسنيم الچنة ، على قراءة في ديوان ( الفرح ليس مهنتي ) لمحمد الماغوط - للكاتب جمعة عبد الله : هذا موضوع رسالة تخرجي هل يمكنك مساعدتي في اعطائي مصادر ومراجع تخص هذا الموضوع وشكرا

 
علّق ابو الحسن ، على حدث سليم الحسني الساخن.. - للكاتب نجاح بيعي : الاستاذ الفاضل نجاح البيعي المحترم رغم اننا في شهر رمضان المبارك لكن فيما يخص سليم الحسني او جواد سنبه وهو اسمه الحقيقي ساقول فيه لو كلُّ كلبٍ عوى ألقمتُه حجرًا لأصبح الصخرُ مثقالاً بدينارِ لا اعلم لماذا الكتاب والمخلصين من امثالك تتعب بنفسها بالرد على هذا الامعه التافه بل ارى العكس عندما تردون على منشوراته البائسه تعطون له حجم وقيمه وهو قيمته صفر على الشمال اما المخلصين والمؤمنين الذين يعرفون المرجعيه الدينيهالعليا فلن يتئثرو بخزعبلات الحسني ومن قبله الوائلي وغيرهم الكثيرين من ابواق تسقيط المرجعيه واما الامعات سواء كتب لهم سليم او لم يكتب فهو ديدنهم وشغلهم الشاغل الانتقاص من المرجعيه حفظكم الله ورعاكم

 
علّق منبر حجازي ، على الصين توقف شراء النفط الايراني تنفيذاً للعقوبات الأميركية : الصين تستطيع ان توقف اي قرار اممي عن طريق الفيتو . ولكنها لا تستطيع ايقاف القرارات الفردية الامريكية . ما هذا هل هو ضعف ، هل هو ضغط اقتصادي من امريكا على الصين . هل اصبحت الصين ولاية أمريكية .

 
علّق مصطفى الهادي ، على (متى ما ارتفع عنهم سوف يصومون). أين هذا الصيام؟ - للكاتب مصطفى الهادي : ملاحظة : من أغرب الأمور التي تدعو للدهشة أن تقرأ نصا يختلف في معناه واسلوبه وهو في نفس الكتاب . فمثلا أن نص إنجيل متى 9: 15يقول : ( فقال لهم يسوع: هل يستطيع بنو العرس أن ينوحوا ما دام العريس معهم؟) .فالنص هنا يتحدث عن النوح ، وهو كلام منطقي فأهل العريس لا ينوحون والعرس قائم والفرح مستمر لأن ذلك نشاز لا يقبله عقل . ولكننا نرى نص إنجيل مرقس 2: 19يختلف فأبدل كلمة (ينوحوا) بـ كلمة (يصوموا) وهذا تعبير غير منطقي لأن الفرق شاسع جدا بين كلمة نوح ، وكلمة صوم .فيقول مرقس: ( فقال لهم يسوع: هل يستطيع بنو العرس أن يصوموا والعريس معهم؟ ). فأي نص من هذين هو الصحيح ؟؟ النص الصحيح هو نص إنجيل متى فهو كلام معقول منطقي فاتباع السيد المسيح لا يستطيعون البكاء على فراقه وهو بعد معهم ، وإنما البكاء والنوح يكون بعد رحيله ولذلك نرى السيد المسيح قال لهم : (هل يستطيع ابناء العريس ان ينوحوا والعريس معهم؟). وهذا كلام وجيه . ولا ندري لماذا قام مرقس باستبدال هذه الكلمة بحيث اخرج النص عن سياقه وانسجامه فليس من الممكن ان تقول (هل يصوم ابناء العريس والعرس قائم والعريس معهم). هذا صيام غير مقبول على الاطلاق لأن العرس هو مناسبة اكل وشرب وفرح ورقص وغناء. لا مناسبة نوح وصيام.

 
علّق عقيل العبود ، على الملموس والمحسوس في معنى النبل   - للكاتب عقيل العبود : ثراؤهم بدلا عن ثراءهم للتصحيح مع المحبة والاعتذار. عقيل

 
علّق حسن عبدالله : اعتقد ان الديمقراطية هي بالفعل كانت اكبر اكذوبة وخدعة سياسية وقع العراق في فخ شباكها بعد سقوط نظام البعث البائد والمجرم صدام حسين , وما تعرض له الاخ الكاتب هو مدح من باب البغض في النظام الدكاتور , وألا ما فائدة الديمقراطية التي تشترط في مجلس النواب نصاب اقنوني يسمى ( 50 % + واحد ) في تشريع وتعديل القوانيين بالوقت الذي لا تسمح للناخب ان ينتخب اكثر من مرشح واحد فقط ؟!!

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : الأخ سمعان الاخميمي تحية طيبة في البدء أشكر لك لطفك وتعليقك. سبق ونشرت على صفحتي الشخصية في الفيسبوك بحثاً صغيراً مفصلاً ضمنته الكثير من الكلمات الغريبة التي تستخدمها ايزابيل في بحوثها وأبديت رأيي وظني في سبب استخدامها لهذه الكلمات. كما وقد أشرت أن لا أحد من الشخصيات المسيحية التي تعج بها أبحاث إيزابيل، والتي تدعي اللقاء بها، له ترجمة أو ذكر لا في أبحاثها ولا في أي محرك بحث على الإنترنت؛ معظم هذه اللقاءات مثلها مثل مزاعم بعض علماء الشيعة قديماً وحديثاً أنهم قد رأوا الإمام المهدي، لا دليل عليها سوى كلامهم. أما الغاية من أبحاثها، فالسؤال يوجه لإيزابيل، لكنها تذكر في بحوثها أنها في صف الشيعة كمسيحية منصفة! في هذا الموضع سأنسخ إشكال منير حجازي، وأترك فهم التلميح لك وللقاريء اللبيب. (وهذا من اغرب الأمور أن ترى شيعيا يرد على السيدة إيزابيل والتي كانت مواضيعها تسير في صالح التشيع لا بل انتصرت في اغلب مواضيعها لهذا المذهب ومن دون الانتماء إليه). نعم إنما ألغزتُ فيه إشارةً === وكل لبيب بالإشارة يفهم. شكري واحترامي...

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : حسين صاحب الزاملي الغرض من هذا البحث هو نقد بحث الكاتبة ايزابيل بنيامين ماما اشوري وبيان عوارها. لست في معرض الرجم بالغيب لأتنبأ بماهية العهد القديم وما كان محتواه، فإن ذلك يستلزم الرجوع إلى آي القرآن الكريم وهو برأيي دور باطل فإن القرآن مبتلى بنفس ما ابتلي به العهد القديم إن تجردنا عن اعتقادنا الراسخ كمسلمين بسماويته. كما أشرت إليه مجملاً في التعليقات، نحن أمام نصوص موجودة في الكتاب المقدس، نريد أن نفسرها أو نقتبس منها، لا بد أن ننقلها كما وردت ثم نعمل على تفسيرها، أما أن نقطع النصوص، ونزور في ترجمتها، ونغير مفرداتها للوصول إلى غرضنا، فهو برأيي إيهام للقاريء وضحك واستخفاف بعقله.

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : احمد الجوراني واحد من أسباب رفضي إخراج جنود الدولة الإسلامية عن الإسلام هو هذا: إن الدولة الإسلامية وما أنتجته على الساحة العراقية إجمالاً هو ملخص حي ماثل أمامنا للإسلام التاريخي الروائي. ولا أزيد.

 
علّق مصطفى الهادي ، على معقولة مات كافرا؟.. - للكاتب د . عباس هاشم : لا والله مؤمن وليس بكافر . ولكن الاهواء والحسد والحقد والمنافسة هي التي جعلت منه كافرا . ثم متى كفر أبو طالب حتى يكون مؤمنا وقد مدحت الاحاديث نسب النبي الشريف (ص) وهناك عشرات الروايات الدالة على ذلك اخرجها القاضي عياض في كتابه الشفا بتعريف حقوق المصطفى . ومنها ما نقله عن السيوطي في الدر المنثور - الجزء : ( 3 ) - رقم الصفحة : ( 294 )و ما اخرجه أبو نعيم في الدلائل ، عن إبن عباس قال : قال رسول الله لم يزل الله ينقلني من الأصلاب الطيبة إلى الأرحام الطاهرة مصفىً مهذباً ، لا تتشعب شعبتان إلاّ كنت في خيرهما. وقال المارودي في كتاب أعلام النبوة :وإذا إختبرت حال نسبه ، وعرفت طهارة مولده علمت أنه سلالة آباء كرام ليس فيهم مستزل بل كلهم سادة قادة وشرف النسب وطهارة المولد من شروط النبوة . وقال الفخر الرازي في تفسيره : أن أبوي النبي كانا على الحنفية دين إبراهيم ، بل أن آباء الأنبياء ما كانوا كفاراً تشريفاً لمقام النبوة ، وكذلك أمهاتهم ، ويدل ذلك قوله تعالى : (وتقلبك في الساجدين).ومما يدل أيضا على أن أحداً من آباء محمد ما كان من المشركين ، قوله : لم أزل أنقل من أصلاب الطاهرين إلى أرحام الطاهرات ، وقال تعالى : إنما المشركون نجس) . ولعل في كلام الآلوسي أنظر تفسير الآلوسي - الجزء : ( 7 ) - رقم الصفحة : ( 194 ) الدليل القوي على ان آباء النبي واجداده لم يكونوا كفارا فيقول : (والذي عول عليه الجمع الغفير من أهل السنة أنه ليس في آباء النبي كافر أصلاً لقوله : لم أزل أنقل من أصلاب الطاهرين إلى أرحام الطاهرات (والمشركون نجس) ، وقد ألفوا في هذا المطلب الرسائل وإستدلوا له بما إستدلوا ، والقول بأن ذلك قول الشيعة كما إدعاه الإمام الرازي ناشىء من قلة التتبع. وأنا اقول أن المدرسة السفيانية الأموية هي التي انفردت بقول ذلك .

 
علّق مصطفى الهادي ، على الإلهام، ما هي حقيقته القدرية؟ - للكاتب عقيل العبود : السلام عليكم . على موقع كتابات نشرت بعض المعلومات عن قصة اكتشاف نيوتن للجاذبية ، اتمنى مراجعتها على هذا الرابط . مع الشكر . https://www.kitabat.info/subject.php?id=83492

 
علّق Yemar ، على بعض الشيعة إلى أين ؟ راب صرخي وشور مهدوي.  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : شيئ محزن اختنا العزيزه ولكنه ليس مستغرب لأن المعركه مستمره منذ آدم عليه السلام إهبطا بعضكم لبعض عدو والأكثر إيلاما في الأمر أن حزب الشيطان نشط وعملي واتباع الله هم قله منهم من نسي وجود معركه ومنهم منتظر سلبيا

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : الأخ الفاضل منير حجازي يبدو لي أنك لم تقرأ ردي على بولص هبهب: "لم أفهم لم أجهدت نفسك في تحليل ديني ومذهبي وعقيدتي، وهل يغير ذلك شيئاً مما ورد في المقال سواء اتفقت معه أم اختلفت؟؟ إنما اعتدنا أن نبحث عن دين المقابل لنقيم كلامه، على أساس مرتكزاتنا الذهنية: دينية، مذهبية، قومية، أو اجتماعية، لا على أساس ما ذلك الكلام من حق أو باطل مجرد عن تلك المرتكزات. " كما ولن أهدر وقتي في الرد على اتهامك فهو أسخف من أن يرد عليه، وطريقة طرحك كانت أكثر سخفاً. الموضوع الذي كتبته هو موضوع علمي بحت، تناولت فيه بالمصادر مواضع البتر والتدليس وتحريف النصوص عن معانيها كما حققتها والتي وردت في كتابات ايزابيل بنيامين. كنت أتمنى أن تحاور في الموضوع عسى أن تنفعني بإشكال أو تلفتني إلى أمر غاب عني. لكنك شططت بقلمك وركبت دابة عشواء بكماء وأنا أعذرك في ذلك. أكرر - ولو أنه خارج الموضوع لكن يظهر أن هذه المسألة أقضت مضجعك - أني لم أمتدح ابن تيمية إنما أبيت أن أخادع نفسي فأخرجه عن الإسلام، شيخ الإسلام ابن تيمية عالم من علماء الإسلام الكبار شأنه شأن الحلي والشيرازي والخوئي والنوري، وله جمهوره وأتباعه؛ وكون رأيه وفتاواه لا تطابق عقائد الشيعة، كونه تحامل على الشيعة لا يخرجه عن دائرة الإسلام التي هي شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله، هذه هي دائرة الإسلام التي تحاول أنت وأمثالك من المغرر بهم تضييقها إلى مصاديق المصاديق حتى صارت الشيعة تتقاتل فيما بينها، ويبصق بعضهم في وجوه بعض، على التقليد. (أتمنى أن تراعي حرمة عقلك). وليتك حددت رموز الشيعة الدينية، فاليوم صارت حتى هيلة وحمدية وخضيرة وسبتية من رموز الشيعة الدينية، وتعدى الأمر ذلك إلى بعض موديلات السيارات، فلو انتقد أحد موديل سيارة مقدسة فكأنه انتقد رمزاً دينياً ولربما قتل على باب داره. وسأهديك هدية أخرى... روى الامام الذهبي في كتابه سير أعلام النبلاء عن الامام الشافعي. قال يونس الصدفي - وهو يونس بن عبد الاعلي وهو من مشايخ الائمة الستة أو من فوقه "قال ما رأيت أعقل من الشافعي، ناظرته يوماً في مسألة ثم افترقنا ولقيني فأخذ بيدي ثم قال: "يا أبا موسي ألا يستقيم أن نكون إخواناً وإن لم نتفق في مسألة؟" قال الذهبي : "هذا يدل علي كمال عقل هذا الامام وفقه نفسه فما زال النظراء يختلفون" قتدبر. ولو نار نفخت بها أضاءت

 
علّق ياسر الجوادي ، على المبادئ والقيم لا تُباع ولا تُشترى . مع مرشح البرلمان الفنلندي حسين الطائي . - للكاتب منير حجازي : اليوم قال في التلفزيون الفنلندي أنه نادم على أقواله السابقة وانه يعاني منذ خمس سنوات بسبب ما كتبه وانه لا يجوز المقارنة بين داعش وإسرائيل لأن الأولى منظمة إرهابية بينما إسرائيل دولة ديمقراطية والوحيدة في الشرق الأوسط. هكذا ينافق الإسلاميون!.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : بسام القريشي
صفحة الكاتب :
  بسام القريشي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 مقدمات واسباب انهيار الدول الهشة  : عدنان الصالحي

 مجلة منبر الجوادين العدد رقم ( 84 )  : منبر الجوادين

 حفيد الحجاج في الكويت  : كاظم فنجان الحمامي

 مستقبل العائلة الحاكمة في السعودية الى اين ؟!!  : محمد حسن الساعدي

 عراقيتنا أكبر من علاقاتنا..  : قيس النجم

 التسوية السياسية التاريخية مع من ولماذا  : مهدي المولى

 مسيرات غاضبة في بلدات بحرينية بعد استشهاد الفتى نعمة برصاص الشوزن و العمران يشير لغطاء امريكي بريطاني يبرر القتل  : الشهيد الحي

 عادل عبد المهدي والثناء المرفوض  : سعد الحمداني

 سبحان من علا في علاه  : السيد يوسف البيومي

 أناجيك يا سيد الاسباط  : حميد الموسوي

 التنظيم الدينقراطي يصدر بيانا حول التطورات الاخيرة في اليمن  : التنظيم الدينقراطي

 وضيعتني بين شاطئين  : نادية مداني

 طمس متعمد لتل اللحم  : كاظم فنجان الحمامي

 التضامن مع الأسرى تضامنٌ مع فلسطين الحرية والكرامة "18"  : د . مصطفى يوسف اللداوي

 هواجس  : بشرى الهلالي

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net