صفحة الكاتب : محمد الناصري

 حلقات تـوثيقـية لمجاهدي الأهوار والأنتفاضة الشعبانية - الحلقة (1) منطقة الأهوار
محمد الناصري

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

  الأهوار :

بعد انسحاب الحزب الشيوعي في عام ١٩٧٩ من الأهوار تحت مسمّى الجبّهة الوطنية مع البعثيين كان السيد رشيد آل سيد يوشع يعيش في دولة الكويت، حيث أتفق مع مجموعة من الشباب المؤمن الذين أرادوا ان لا يخرجوا من العراق و يبقون في داخله بمنطقة تكون أمنه لهم ، لكي ينطلقوا منها بعمليات جهادية لتكون بداية مرحلة جديدة في التنظيم الاسلامي ، حيث هاجر أغلب الاخوة من العراق بسبب القمع والهروب من الملاحقات الإمنية.

وقدم السيد رشيد مقترحا ،ان تكون الأهوار هي المنطقة الأمنه للمجاهدين و بإمكانه ان يؤمن لهم ما يحتاجون اليه، وتكون النّواة الأولى لمرحلة العمل الاسلامي الجهادي وبصورة تدريجية لإعادة التنظيم و ترتيب و كسب الشباب .

برغم ان هذه المناطق تعرفت على بعض الشيوعيين و كان الدّاعم لهم في ذلك الوقت أحد أبناء أهالي الچبايش وأن أهل الأهوار يمتازون بمزّية ،هي تشخيص الغريب فلا بد من وجود شخص بالمنطقة، ليؤمن لهم كل شيء و يحاول ان يدمج بعض أبناء هذه المناطق لكي يكونوا حلقة الوصل بينهم و بين الشباب الوافدين من المدن.

ومن أوائل المتفقين مع السيد رشيد ،هو( السيد ابو مهدي من أهالي الرميثة و أخيه السيد ابو خالد و ابو حسين و ابو ايمان الجوهر) الذين شكلوا المجموعة الأولى تحت مسمّى (مجموعة السيد ابو مهدي) وجاءوا إلى أهوار (آل بو صالح) التابعة لمحافظة ذي قار وتعتبر المنطقة الاولى للمجاهدين .

وكان السيد رشيد هو المتّكفل بكل ما يحتاجونه من طعام وشراب حتى في بعض الأحيان تمر عليهم أوقات لم يجدوا من الطعام او الشراب شيئا ، و هم لا يجيدون صيدّ السمك و لا يستطيعون صيدّ الطيور المهاجرة للاهوار ولكون الصيدّ يتطلب منهم السلاح، و ان هذه الطريقة تكشفهم و يعرفهم أهالي المناطق المحاذية، وهم لايزالوا يعملون بطريقة سرية فائقه ، ولم يعلم بهم إلا السيد رشيد .

وبوجودهم، بدئت مجموعة من الشباب من آل سيد يوشع حركتهم تنّموا شيئا فشيئا و يتصلوا بطرق مختلفة بالشباب الذين يعرفونهم من خلال الدراسة و العمل او العلاقات الاجتماعية ،وبعد التزكية الكاملة والتوثيق يأتى بالشباب ،ليمر بمراحل من الاختبارات حتى يصل للأهوار وربما هذه المرحلة تصل لحد الإرهاق و التعب الشديدين و بعضهم لا يجلب للأهوار و خصوصا من يستطيع ان يرّتب أمره داخل المدن حتى لو أضطره ذلك الى التنقل من مدينة الى مدينة اخرى، كما كان الشهيد الاخ (ابو زينب البغدادي) الذي كان في كل يوم يتنقل بين المـدن وكانت وسائل النقل التي يستخدمها اما بالقطار او بسيارة الأجرة.

و لكن بعد ان وصل به الامر ان يكتشف، جاء للأهوار و كذلك المهندس (السيد ابو ليلى محسن عبد )من أهالي الكوت و( السيد نور و اخوه السيد محمد) و كانت هذه بداية المجاهدين.

وبهذه الأسماء تشكلت نواتّ العمل الجهادي بالأهوار و أغلبهم رزقوا بالشهادة الا شخصين ممن ذكرت الاخ المجاهد الكبير ابو حسين و الاخ المجاهد الكبير ابو ايمان.
يتبــع ...
 


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


محمد الناصري
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2019/03/21



كتابة تعليق لموضوع :  حلقات تـوثيقـية لمجاهدي الأهوار والأنتفاضة الشعبانية - الحلقة (1) منطقة الأهوار
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net