حالة إنذار لمواجهة السيول وتأهب الجيش، والدفاع المدني یصدر توصيات

 يشهد العراق تساقطا للأمطار وبغزارة مصحوبة بسيول ادت الى ارتفاع مناسيب الانهر، هذا وأعلنت قيادة عمليات الرافدين، عن حالة الإنذار (ج) لمواجهة خطر السيول القامة من إيران صوب أربع محافظات، کما اعلن المتحدث باسم العمليات المشتركة عن اتخاذ الاستعدادات الازمة لمواجهة أي ازمة قد تنجم عن السيول، فیما اصدرت مديرية الدفاع المدني، عدة توصيات للمواطنين فيما يخص السيول والفيضانات .

وذكر قائد العمليات اللواء علي الدبعون، إن “القيادة وجهت كافة قطعاتها فضلا عن القوات التابعة لقيادة الشرطة في محافظات ميسان وذي قار والمثنى وواسط بدخول حالة الإنذار (ج) لتقديم العون إلى مدراء الموارد المائية في تلك المحافظات لمعالجة السيول القادمة من المحافظات أو من إيران”، مضیفا أنه “قد تم اليوم الاتصال بمدراء الموارد المائية في المحافظات التي تقع ضمن قاطع مسؤوليتها خاصة تلك المهددة بوصول مياه السيول إليها واتخاذ الإجراءات المناسبة لتلافي حدوث الفياضانات فيها”.

وبين، أن “آمر لواء المغاوير في قيادة عمليات الرافدين بمحافظة ميسان وقيادة شرطة المحافظة ومديرية الموارد المائية تقوم حاليا بتوفير الجهود الآلية لإنشاء سدة ترابية في المحافظة لتلافي خطر السيول القادمة من الجانب الإيراني، فضلا عن التوجيه إلى جميع القطعات التابعة لقيادته وقيادات الشرطة في المحافظات الأخرى بمعالجة أي طارئ قد يحدث .

من جهته اعلن المتحدث باسم العمليات المشتركة العميد يحيى رسول اليوم الاربعاء عن اتخاذ الاستعدادات الازمة لمواجهة أي ازمة قد تنجم عن السيول التي تجتاح مناطق في العراق، مشیرا ان الحكومة العراقية تواصل جهودها لاحتواء الأمطار والسيول في عدد من المدن، لافتا إن “قيادة طيران الجيش وضعت خطة لاحتواء اي أزمة قد تحدث وعززت جهودها بعدد إضافي من الطائرات في القواعد القريبة من المناطق التي من المتوقع ان تشهد سيول او فيضانات.

بسیاق متصل اصدرت مديرية الدفاع المدني، عدة توصيات للمواطنين فيما يخص السيول والفيضانات، فيما دعتهم الى التعاون معها والالتزام بتلك التوصيات تلافيا لوقوع كوارث.

1-لا تهلع لا تخاف فالتصرف الهادئ والصحيح يبعد عنك مخاطر الفيضان.

2-خلال الامطار الغزيرة راقب وسائل الاعلام المرئية والمسموعة لمعرفة تفاصيل الانواء الجوية والافضل معرفة تفاصيل الانواء الجوية طول موسم الشتاء.

3-أجمع كل مستمسكاتك الرسمية والوثائق المهمة بحقيبة وأجعلها تحت اليد.

4-في حال مشاهدة تسرب الفيضان الى داخل المنزل أطفئ جميع الاجهزة الكهربائية وأفصلها عن مفاتيح الكهرباء.

5-أذا توفر طابق ثاني لك في المنزل فتوجه له أذا كنت متأكداً أن أرتفاع الفيضان لا يؤثر عليه مع نقل كافة المؤن له.

6-تأكد أن يكون هناك خزين من الماء الصافي الصالح للشرب لأستخدامه أثناء الفيضان تحسباً من تلوث مياه الاسالة.

7-راقب الاطفال جيداً خوفاً من عدم معرفتهم لمناسيب مياه الفيضان وبالتالي غرقهم.

8-أحرص على ترك المنزل والانتقال الى الاماكن الامنة التي يحددها الدفاع المدني او الجهات الامنية.

9-لا تكن فوضوياً وأستمع جيداً لأرشادات الدفاع المدني أو أي جهة أمنية متواجدة في منطقة الفيضان لأن جميعهم يريدون سلامتك.

10-وضع علامات قياسية على أسيجة الدار وتؤشر بالصبغ البوية تبدأ من 15 سم الى 30 سم وبعد هذا الأرتفاع للماء وأن كان بشكل سريع يجب ترك المنزل والانتقال الى مكان أمن.

11-في حال الخروج بالسيارة لا يجب أن تكون القيادة بأتجاه حركة الماء أنما المغادرة تكون بعكسه أتجاه جريانه خشية صعودالماء بشكل سريع الى العجلة وصعوبة مغادرتها.

12- عدم محاولة الأقتراب من السيول والفيضانات بدافع الفضول خشية أن تكون في المكان الخاطئ وبالتالي أطاحتك بالمياه وصعوبة انقاذك.

13- أتصل فوراً على رقم سيطرة الدفاع المدني(115) المجاني وتذكر هذا الرقم دائماً للابلاغ عن مخاطر الفيضان التي تداهمك بغفلة.

کما أعلن النائب عن محافظة ميسان مضر خزعل الازيرجاوي، ان المياه غمرت الاهوار بنسبة تجاوزت الـ 100%، محذرا من وجود خطورة على الاراضي الزراعية والعوائل الساكنة في المناطق القريبة من الانهر والاهوار.

وقال الازيرجاوي في تصريح صحفي ان “محافظة ميسان شكلت خلية ازمة كما ان الجهد الهندسي على اتم الاستعداد لاي سيول او فيضانات قد تضرب المحافظة قادمة من ايران، حيث تذهب الى اطراف المشرح والقرى المحيطة به”، مشیرا أن “هناك مياه وسيول تاتي عن طريق اهوار الحويزة والطيب ودويبيج قادمة من ايران، حيث هناك خشية من سيول تأتي من مدينة الكوت في مياه نهر دجلة، الامر الذي يتطلب تصريفاً قوياً وسريعاً”.

وایضا تشير التوقعات الجوية طبقا لتحديثات خرائط الطقس الصادرة ، إلى استمرار فرص الامطار في بعض مناطق العراق خلال الأيام المقبلة، فيما تشهد البلاد حالة جوية جديدة تبدأ بوادرها نهاية الأسبوع الجاري.

ونشر المتنبئ الجوي الاقدم في مطار البصرة الدولي، صادق عطية، أن “فرص الامطار الخفيفة الى المعتدلة تستمر هذه الليلة على شكل زخات رعدية احيانا في السليمانية وديالى وشمال اربيل وشرق دهوك وشرق وشمال كركوك”،متوقعا أن “تتوقف الامطار مؤقتا في هذه المناطق عدا (دهوك والسليمانية)، فجر وصباح الاربعاء، وتستمر الاجواء غائمة فيها” .

وأوضح أن “فرص الامطار تعود تدريجيا خلال النهار الى مدن الشمال كافة (دهوك والموصل واربيل وكركوك والسليمانية)، يضاف لها شمال الانبار وشمال ديالى وبعدها صلاح الدين”.

فيما قال المتحدث باسم وزارة الموارد المائية عون ذياب، ان “هيئة الحشد الشعبي تسهم بشكل كبير لمواجهة موجة السيول في البصرة”، مؤكدا ان “هناك تنسيقا عاليا مع الحشد لتقليل حجم الاضرار وتخفيف حدة السيول في البصرة”، مبینا ان “وزارة الموارد استنفرت كل جهودها لمواجهة موجة السيول”.

فی غضون ذلک اعلن قائد عمليات الحشد الشعبي في محافظة البصرة مهدي صالح البصري، إن “الهندسة العسكرية للحشد الشعبي انقذت محافظة البصرة من فيضان محدق”، مبينا أن “الهندسة العسكرية وبإسناد من جميع الكوادر المجاهدة مستمرة في العمل من اجل السيطرة على موجات السيول التي تهدد آلاف الدوانم الزراعية والمناطق السكنية في الجهة الشرقية والجنوبية من البصرة”.

وأضاف أن “هذه الأعمال ستستمر لحين انتهاء مخاطر المنخفض الجوي الرطب الذي يضرب المنطقة الإقليمية بشكل عام”، مؤكدا أن “واجب الحشد الأساسي هو الحفاظ على أرواح المدنيين وممتلكاتهم من تداعيات الأمطار الغزيرة والسيول الجارفة عبر ادامة السدود الترابية ومراقبة مناسيب المياه بشكل مستمر”.

من جانبه ذكر مدير ناحية السيبة في البصرة احمد الربيعي، ان ادارة الناحية قامت ليلة امس بإخلاء سبع عوائل الى احدى الحسينيات بعد ان غمرت المياه ثلاث قرى بالكامل، فيما نزحت عوائل اخرى بعد دخول المياه الى مساكنهم، لافتا ان “جميع الاراضي الزراعية في مناطق المحيلة والدويب والقطعة وقرى اخرى في مركز الناحية اغرقت بالكامل بالمياه، فضلا عن تضرر الثروة الحيوانية باستثناء الجاموس”، مضیفا ان “هناك احتمالية لارتفاع مناسيب المياه بصورة اكبر اليوم واغراق مناطق جديدة وسط جهد بسيط لبلدية السيبة يتمثل بشفل وقلابين فقط”.

هذا وقال مدير مكتب المفوضية العليا لحقوق الإنسان في البصرة مهدي التميمي في بيان إن “مكتب المفوضية العليا لحقوق الإنسان في البصرة يطلق نداءً عاجلاً بضرورة رفع درجة الإنذار الى المرحلة القصوى من قبل الحكومة المحلية”، مبيناً أن “من الضروري جداً استنفار الجهود على مدار 24 ساعة لتلافي حدوث أزمة إنسانية كبيرة بسبب ارتفاع مناسيب المياه في نهر دجلة”.

کما قررت خلية الأزمة في محافظة ميسان جنوب العراق، رفع مستوى الإنذار الى الدرجة القصوى (ج)، من اجل الاستعداد لموجة الفيضان والسيول المتوقعة، فيما دعت كافة المواطنين الساكنين في حوض النهر لإخلاء مناطقهم، مشیرا أنه “تم خلال الاجتماع اتخاذ عدة إجراءات مهمة منها رفع مستوى الإنذار الى الدرجة القصوى (ج) ولجميع الدوائر وتحذير كافة المواطنين المتجاوزين والساكنين في حوض النهر بأخلاء مناطقهم وتحديد مناطق إخلاء في حالة انغمار بعض المناطق وتهيئة كافة المستلزمات”.

  

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2019/03/28



كتابة تعليق لموضوع : حالة إنذار لمواجهة السيول وتأهب الجيش، والدفاع المدني یصدر توصيات
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق عبد الله ، على الحيدري وأهم مقولات الحداثيين..هدم أم تقويم؟ - للكاتب د . عباس هاشم : لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

 
علّق ابو الحسن ، على جمعة العطواني  مثال قول الله تعالى كَالَّتِي نَقَضَتْ غَزْلَهَا مِن بَعْدِ قُوَّةٍ أَنكَاثًا . - للكاتب محمد علي البغدادي : الكاتب الكريم للاسف الشديد ان تتحول وكالة انباء براثا ساحه لمقالات هؤلاء الحثالات امثال العطواني من ابواق الدعوه وجربوع اخر يدعي اياد الامره انا انتهجت نفس اسلوبك رديت على مقال العطواني القذر وترفعت عن الرد على اياد الاماره لانه مليىء بالشتائم والقاذورات ضد السيد الخوئي اسفنا ليس على الدعوه وحثالاتها اسفنا على براثا التي سمحت لهم بنشر قاذوراتهم

 
علّق عبد الخالق الفلاح ، على ضياء بدران وترسبات الوطن المهاجر - للكاتب جهاد العيدان : رحمك الله يابو يقين فقد كنت علماً من الاعلام التي ترفرف في سماء الشعر والادب والاجادة في الكتابة وشاعرا خدوما لا هل البيت ( ع )وقد حملت ادب الغربية بكل بسالة اديباً ومعلماً وشاعراً ملهم واحاسيس لا تنضب بالعطاء الادبي والاعلامي والثقافي ونهراً داماً الخير انا لله وانا الية راجعون

 
علّق نبيل الكرخي ، على "مسيح الأناجيل الأربعة" وصواب رفض اليهود له - للكاتب نبيل محمد حسن الكرخي : بسم الله الرحمن الرحيم الاخ استاذ نجم الحجامي المحترم. الاربعة الذين كتبوا الاناجيل الأربعة الموجودة في العهد الجديد هم من اتباع بولس وليسوا من اليهود عدا مرقس، لأن بولس يقول في رسالته إلى أهل كولسي (11:4) في حوالي سنة 63م إن ارسترخس ومرقس ويسطس هم "وحدهم من اليهود الذين عملوا معي في سبيل ملكوت الله فكانوا عونا لي"! والفكرة التي ذكرها جنابك يمكن ان نطورها لنقول ان بولس نفسه قد ابتكر شخصية المسيح الإله ليعطي الحق لليهود في اضطهاد المسيح وقتله على الصليب! ولكن الذي يعيق هذه الفكرة ان يولس كان مخلصاً للدين الشيطاني الذي ابتكره الى درجة ان ضحى بنفسه من اجله وقتل في سبيله! ولكن يمكن ان نقول ان اليهود لكي يبرروا قتلهم واحداً من اعظم الانبياء - بحسب ظنهم انهم قتلوا المسيح بعد ان شبّه لهم - بدأوا يطلقون عليه الاشاعات انه كان يدعي الإلوهية ويقول عن نفسه انه ابن الله كذباً عليه وظلما له! ثم جاء بولس وانخدع بإشاعاتهم الى ان هتف به الشيطان وهو في طريقه الى دمشق فجعله يعتنق العقيدة الشركية الجديدة! شكرا عزيزي استاذ نجم الحجامي على تعليقك الكريم.

 
علّق نبيل الكرخي ، على "مسيح الأناجيل الأربعة" وصواب رفض اليهود له - للكاتب نبيل محمد حسن الكرخي : بسم الله الرحمن الرحيم الاخ استاذ نجم الحجامي المحترم. الاربعة الذين كتبوا الاناجيل الأربعة الموجودة في العهد الجديد هم من اتباع بولس وليسوا من اليهود عدا مرقس، لأن بولس يقول في رسالته إلى أهل كولسي (11:4) في حوالي سنة 63م إن ارسترخس ومرقس ويسطس هم "وحدهم من اليهود الذين عملوا معي في سبيل ملكوت الله فكانوا عونا لي"! والفكرة التي ذكرها جنابك يمكن ان نطورها لنقول ان بولس نفسه قد ابتكر شخصية المسيح الإله ليعطي الحق لليهود في اضطهاد المسيح وقتله على الصليب! ولكن الذي يعيق هذه الفكرة ان يولس كان مخلصاً للدين الشيطاني الذي ابتكره الى درجة ان ضحى بنفسه من اجله وقتل في سبيله! ولكن يمكن ان نقول ان اليهود لكي يبرروا قتلهم واحداً من اعظم الانبياء - بحسب ظنهم انهم قتلوا المسيح بعد ان شبّه لهم - بدأوا يطلقون عليه الاشاعات انه كان يدعي الإلوهية ويقول عن نفسه انه ابن الله كذباً عليه وظلما له! ثم جاء بولس وانخدع بإشاعاتهم الى ان هتف به الشيطان وهو في طريقه الى دمشق فجعله يعتنق العقيدة الشركية الجديدة! شكرا عزيزي استاذ نجم الحجامي على تعليقك الكريم.

 
علّق نجم الحجامي ، على "مسيح الأناجيل الأربعة" وصواب رفض اليهود له - للكاتب نبيل محمد حسن الكرخي : قال الاخ الكاتب في الخلاصه ( ولذلك فإن موقف اليهود من "مسيح الأناجيل الأربعة" هو موقف صحيح وينطلق من عقيدتهم الدينية التوحيدية. ) ان معنى ذلك ان كاتبي تلك الاناجيل الاربعه هم من اليهود وليس من تلامذه السيد المسيح وقد برروا رفضهم و(قتلهم )للسيد المسيح بتلك الروايات فما هو راي السيد الكاتب بشخصيه كتبه الاناجيل ؟؟

 
علّق ali alsadoon ، على الحوزة العلمية في النجف الأشرف تزف سماحة الشيخ محمد حسين الراشد (رحمه الله) شهيداً : من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبديلا .. صدق الله العلي العظيم رحم الله شهداء العراق واسكنهم فسيح جناته

 
علّق ali alsadoon ، على استشهاد الشيخ امير الخزرجي معتمد مكتب السيد السيستاني اثناء تقديمه الدعم اللوجستي : من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبديلا .. صدق الله العلي العظيم رحم الله شهداء العراق واسكنهم فسيح جناته.

 
علّق Ibrahim Fawaz ، على منتحل العمامة..وتستمر المهزلة ؟! ألف ركعة في اليوم والليلة؟! - للكاتب الشيخ احمد الدر العاملي : ما بال هذا للص !! ليس له عمل سوى انتقاد تاريخ الأئمة الأطهار صلوات ربي عليهم وسلامه؟ ألم يحن الوقت لكشفه وكشف أمثاله ومن ورائهم ؟

 
علّق زين أحمد ، على اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان : شكرا للصدفة التي جمعتني بموقع كتابات في الميزان ..

 
علّق رعد أبو ياسر الطليباوي ، على هل آية (ولا تزرُ وازرةٌ وزرَ أخرى) استثنت العتبة العباسية ؟!  - للكاتب ابو تراب مولاي : من الإنصاف أن نقول لولا العتبتين الحسينية والعباسية ووقوفهما الى جانب الشعب العراقي وبكل أطيافه وبلا تمييز وفي أحلك الضروف وأشدها لانهار العراق أمنيا"وأقتصاديا"وصحيا". حفظ اللة مرجعيتنا الرشيدة وأبقاها

 
علّق مطصفى الهادي ، على لماذا حذف اليهود قصة موسى والخضر من التوراة ؟ - للكاتب مصطفى الهادي : تقول أيها الانسان العراقي : (لماذا حذف المسلمون كل قصص النبي موسى الرائعة و بناء خيمة الاجتماع حيث حل الله فيها ) . واقول لك : وهل وسعته خيمة الاجتماع. وعندما تقول التوراة بأن الله لا يراه احد ، وان من يراه يحترق. كيف رآه من كان معه في خيمة الاجتماع. ثم من لا تسعهُ السموات والأرض كيف تسعهُ خيمة؟؟!! يقول الله لموسى : (لا تقدر أن ترى وجهي ، لأن الإنسان لا يراني ويعيش). سفر الخروج 33:20 آرائنا لا نفرضها بالقوة وموقع كتابات سوف ينشر تعليقك لانه متهافت كله نسخ ولصق من الانترنت مع ا لاسف وكنت بودي أن لا ارد عليك لانه من عادتكم ان تضعون اشكالات كثيرة حتى نتكاسل عن الرد عليها وتعتبرون ذلك انتصارا. فلم يعتقد المسلمون أنهم شعب الله المختار بل كتابك المقدس نسب إليكم ذلك كما يقول في تتمة سفر أستير 1: 10( وأمر أن يكون سهمان أحدهما لشعب الله والآخر لجميع الأمم). وفي إنجيل لوقا 7: 16يقول : ( وافتقد الله شعبه). وكذلك في رسالة بطرس الرسول الأولى 2: 10( الآن أنتم شعب الله). ليس فقط شعب الله بل أبناء الله كما يقول في رسالة بولس الرسول إلى أهل رومية 9: 26( يدعون أبناء الله الحي). أما الاشياء التي ذكرتها وتقول أن المسلمين حذفوها فهي ليست من شأنهم ولا من اختصاصهم فحذف قصة خيمة الاجتماع وحذف الحيّة النحاسية وحذف عيسو فهذه كلها اساطير وأن الله ادرى بما يُنزله على اللناس وللناس . لو لم تكتب تعليقا لكان خير لك.

 
علّق انسان عراقي ، على لماذا حذف اليهود قصة موسى والخضر من التوراة ؟ - للكاتب مصطفى الهادي : لماذا حذف المسلمون كل قصص النبي موسى الرائعة و بناء خيمة الاجتماع حيث حل الله فيها لماذا تم حذف حدث الحية النحاسية هل لانها ترمز الى المسيح له المجد ؟ لماذا حذف المسلمون قصص الانبياء الكبار مثل ايليا النبي و اشعيا و ارميا و حزقيال و دانيال ؟ لماذا حذفوا اسم عيسو ابن اسحق ؟ و حذفوا بناء الهيكل..، تعتقدون بالقوة تفرضون اراءكم ... انا متاكد لن يتم نشر تعليقي هذا ؟ لان المسلمين يعتقدون انهم الشعب المختار وان كل ما يفعلوه بالاخرين حلالا... يخاف المسلم السؤال عن كيفية جمع القران و من نقط القران مرتين ؟ و يتبجح ان الكتاب المقدس محرف ! حذف المسلمون كل القصص و اضافوا في تراثهم في القرون الوسطى قصص كثيرة عن الانبياء وموسى قال لشاب ما و ابراهيم قال للشخص الملحد و كلها ينسبوها الى رسول الاسلام وهم يقرون ان الاحاديث ليست وحي انما لا ينطق عن هوى بالنهاية انها ليست وحي الهي باعتراف المسلمين

 
علّق حكمت العميدي ، على بعد اطلاعه على الاحوال المعيشية لعائلة الشهيد جمعة الساعدي ممثل المرجعية الدينية العليا يتعهد ببناء دار سكن لهم : فعلا انها المرجعية الابوية

 
علّق صبيح الكعبي ، على جوانب من مشاريع العتبات المقدسة في العراق/ ج ١ - العتبة العباسية المقدسة. - للكاتب عادل الموسوي : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته نفتخر بهذه الانجازات الكبيرة نتمنى ان نتوسع اعلاميا بالتعريف بها مع تقديري واحترامي .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : الفقيده زهرة الحسيني
صفحة الكاتب :
  الفقيده زهرة الحسيني


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net