صراع النفط والشرطة يُشعل دوري السلة العراقي

رغم أن المنافسة في دوري السلة العراقي، باتت واضحة المعالم، لكن الدوري هذا العام مختلف تماما تنظيميا وفنيا، ما أضاف له إثارة كبيرة.

خسارة الكرخ اليوم الذي أطاح بالمتصدر والوصيف، تركت علامات استفهام كبيرة وسهلت مهمة الشرطة في حسم بطاقة التأهل للبلاي أوف بصحبة النفط.
دوري ناري

أمين سر الاتحاد، الدكتور خالد نجم، أكد أن الموسم الحالي يعد موسما ناريا وأفرز مجموعة من اللاعبين الشباب وانعكس إيجابيا على مستوى المنتخبات الوطنية، أما تنظيميا فالجهود الكبيرة التي تبذلها اللجان أثمرت عن هذا الموسم الرائع.

وأشار إلى أن التقلبات بالمستويات الفنية أكدت أن جميع الأندية دخلت من أجل المنافسة على اللقب، لكن فريقي النفط والشرطة ظهرا بشكل أفضل ولاعبوهما كانوا أكثر جاهزية.

فيما وقع الكرخ ضحية تراجع مستوى عدد من لاعبيه خصوصا في المربع الذهبي، حيث سبق وأن حقق الكرخ الفوز على النفط والشرطة في الأدوار الأولية، لكنه سقط أمامهما في المربع الذهبي.

وأوضح أن الاتحاد حدد 23 من شهر أبريل المقبل موعدا لانطلاق مرحلة البلاي أوف والمتكونة من 5 مباريات تضاف لهم لقاءات الفريقين في الأدوار الأولى ولقائي المربع الذهبي ليكون النتاج الكلي 9 مباريات من يحقق 5 انتصارات منهم سيتوج باللقب.

اللقب الثالث

النفط حامل اللقب في آحر موسمين فرض هيمنته على الدوري، لكن مسيرته الموسم الحالي لم تكن سهلة، وفريق الشرطة دخل الموسم الحالي متسلحا بعدد من نجوم المنتخب الوطني ومحترفين بمستوى عال.

ووصف مدرب النفط، خالد يحيى، الموسم الحالي بأنه موسم ماراثوني والفريق حقق من خلاله نتائج مميزة ومباراتي المربع الذهبي ستحسمان إلى حد ما من الأقرب للقب.

وتابع "نحن مؤهلون للتتويج وهذا هدفنا منذ انطلاق الموسم وحققنا نتائج مميزة وشاركنا في البطولات الدولية ما منحنا ثقة أكبر".

مدرب شاب

مدرب سلة الشرطة الشاب، رافد عبد الحسين، وجد نفسه أمام المسؤولية بعد إقالة المدرب الأمريكي إيرون مكارثي، ليتصدى عبد الحسين للمهمة ويشق بثقة طريقه ليكون هو الأبرز بمعية الشرطة في البلاي أوف.

عبد الحسين أكد أن الفريق يمر بمرحلة نضج بدليل قلب تأخره لفوز على فريق كبير بحجم الكرخ، وهذا يدلل على شخصية بطل دوري، حيث نراهن على الروح المعنوية والتصاعد المستمر في الجانب الفني للفريق.

وبين أن الفريق سيخوض مباراتين في المربع الذهبي أمام النفط قبل مواجهة البلاي أوف وبالتالي ستكون المباراتين فرصة للاقتراب نحو اللقب.

الطريق للقب

انتهت جولتين من المربع الذهبي وبات من خلالهما فريق نفط الجنوب رسميا خارج المنافسة بعد خسارته في المربع الذهبي.

الكرخ يحتاج إلى معجزة للتأهل كونه تعرض اليوم للخسارة الخامسة بالدوري وبالتالي يحتاج أن يحقق الفوز في الأربع مباريات المتبقية، في المقابل أن يخسر النفط أو الشرطة مبارياته الأربع ليكون طرفا في النهائي.

الشرطة والنفط كل منهما تعرض لخسارتين في الدوري، وكل منهما خسر مع الكرخ مباراة واحدة أيضا في الأدوار الأولية، وبالتالي لقاءاتهما المتبقية في المربع والبلاي أوف ستحسم المتوج باللقب.

موقع كورة


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2019/03/30



كتابة تعليق لموضوع : صراع النفط والشرطة يُشعل دوري السلة العراقي
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net