صفحة الكاتب : فراس الغضبان الحمداني

اخطر انقلاب سياسي يدبره برزاني لإسقاط المالكي
فراس الغضبان الحمداني

 يتوهم من يعتقد بان أصل هذه الأزمة التي تمر بها البلاد هذه الأيام تنطلق من قضية اتهام طارق الهاشمي بالإرهاب ، فهذه القضية هي فرع من قضية جوهرية تتلخص بانقلاب سياسي يقوده برزاني لإسقاط دولة العراق متمثلة بحكومة المالكي .
إن الخطوط الأساسية لهذه المؤامرة البرزانية لا تحتاج لمصدر أو دليل لان التحركات السياسية العلنية والتصريحات المباشرة تكشف عن سبق ترصد وإصرار لجهود بائسة يبذلها مسعود برزاني لإسقاط دولة العراق العربية مستغلا صراعات الكتل العربية وتناقضاتها وطموحات البعض الآخر وأجندات أطراف أخرى وأحقاد وضغوطات دول محورية في المنطقة تحاول إن تذكي نيران الحرب الطائفية وتتفق مع برزاني في حلمه القديم في أن لا تكون في العراق دولة قوية اقتصاديا وسياسيا واجتماعيا لان الدولة الضعيفة تحقق حلم برزاني بإقامة جمهورية مها باد الكردستانية على أنقاض الدولة العراقية وهذا الهدف أيضا يحقق حلم المحور الطائفي الخليجي الذي يدعي وجود محور شيعي لابد من تحطيمه ولن يجد كبشا للفداء الا حكومة العراق لأنه يعتقد أنها غيرت مسار تاريخ عمره 1400 سنة لصعود الأغلبية (الشيعة) إلى الحكم بإستحقاقات شرعية ودستورية وهذا ما لا ينسجم مع العقول المريضة لآل سعود وثعالب الخليج الجدد في قطر والأمارات الذين يصدرون مخططاتهم  تحت عنوان سخيف يتمثل  بإيقاف المد الإيراني والتقت هذه الأجندات مع الدافع الشرير لتركيا والتي تسعى لعودة نفوذها في العراق لأسباب مذهبية وصراعات على النفوذ وبهذا نجد بان المعادلة تتكون من الآتي .
إن مسعود برزاني الذي يقود حركات الانفصال في الداخل وعمليات الانشقاق في العملية السياسية ودليل ذلك إيوائه للهاشمي ولكل الهاربين من العدالة والمطلوبين قضائيا والذين لم يجدوا ملاذا آمنا الا في كردستان العراق ليواصلوا مؤامراتهم وعملياتهم الإرهابية من هناك ويلتقي مع هذا التيار الاتجاه التركي الذي تناسى صراعاته مع الأكراد استنادا للمثل الذي يقول ( عدو عدوي صديقي ) وبرزاني والأتراك وجدوا عمقهم الطائفي في الخليج لدى أمراء قطر وملوك الطوائف في السعودية وبين هذا وذاك هنالك قردة العملية السياسية في العراق الذين أصبحوا أوراقا يحركها الأجنبي بالدولارات الخضراء وللأسف هناك من أصبح ضحية لهذه المؤامرة بل تحول إلى متآمر أساسي معهم ونقصد بذلك القائمة العراقية وعرابها أياد علاوي ولا ندري كيف يسمح عراقي شريف أو قائد سياسي من جماعة برزاني بإطلاق تصريحات تهين الدولة العراقية وليس المالكي وتشيع روح التمرد وتمزيق الدولة حين يصرح احدهم في وزارة داخلية برزاني بأنه ليس شرطيا عند المالكي حتى يسلم مطلوباً للعدالة ومتهماً بقتل العراقيين كـطارق الهاشمي للحكومة الاتحادية .
العجيب في الأمر كيف يتقبل السياسيون غطرسة برزاني الذي يريد إن تكون رموز الحكومة الوطنية  المركزية أداة بيده ويحضرون في قصوره مثل العبيد الأذلاء ويستنكف إن يحضر هو إلى بغداد التي خلقت منه إمبراطورا يقبض سنويا 20 مليار وهو مبلغ يساوي اقتصاديات أربعة دول في المنطقة ورغم ذلك تراه ينتزع مبالغ ضخمة أخرى من سرقة وبيع النفط من حقول شمال العراق وأيضا رواتب البيشمركة التي تقبض من بغداد وهي لا تدين بالولاء للعراق بل تثقف الآن وتدرب لقتال العراقيين وهم بإمرة برزاني وليس العراق والغريب إن طغمة برزاني تشاطر دولة العراق كل المناصب من رئاسة الجمهورية والوزارات والهيئات والسفارات ولكنها في ذات الوقت تستثمر هذه المناصب لتدمير الدولة من الداخل تمهيدا لإعلان وإقامة الدولة الكردية العنصرية .
المتتبع لتاريخ العراق (قديمه وحديثه) يكتشف وبشكل لا يحتاج إلى تفسير أو تأويل بأن أحلام مسعود برزاني وسياساته في هذه الفترة هي امتداد لسياسات كردية قديمة وجدت منذ تأسيس الدولة العراقية ، فلقد وقف الكرد بالند من كل الحكومات العراقية التي  حكمت العراق وأعلنت الحرب ورفعت السلاح بوجه كل الأنظمة التي تسلمت حكم العراق ولم تكن يوماً عراقية التوجه سواءً مع الحكومة الملكية أو الحكومات الجمهورية بدءاً من عهد المرحوم عبد الكريم قاسم ومروراً بحكومتي عارف وانتهاء بحكومة الطاغية صدام وبعثه المقبور . فلقد كانت أفكار برزاني الحالية حاضرة في أذهان كل الذين سبقوه في قيادة الكرد ولم يؤمنوا يوماً بالوفاق والسلام مع العراق وشعبه العربي مع كل التنوع للأنظمة التي حكمت العراق .
ومما تقدم والذي ستؤكده الأيام فان برزاني استخدم وسائله الثعلبية واستغلال المخدوعين في القائمة العراقية وبعض أطراف التحالف الوطني وتحت شعار ( إنهاء الأزمة الوطنية وإجراء المصالحة ) وعدم تهميش السنة للدعوة لإقامة حكومة أغلبية بالاستعانة مع القائمة العراقية واستمالة أطراف أخرى لتشكيل حكومة ما يسمى الأغلبية لإسقاط الحكومة الشرعية وإنهاء حكم المالكي وبالتأكيد انه لن يستسلم بسهولة وحينها ستدخل البلاد في دوامة وبحار من الدماء ربما ستكون فرصة مناسبة ليقول برزاني بأنني لست على استعداد لمشاركتكم في هذه الفوضى وأعلن دولة كردستان البرزانية على أنقاض الدولة العراقية وأعلن سيادتي على نصف الأراضي العراقية ، نعم إن مسعود برزاني صرح بذلك علنا بأنه لا يتردد بحمل السلاح واستمالة الأمريكان إلى جانبه لامتعاضهم من موقف المالكي الداعم للحكومة السورية حيث فسروه انه مساندة لإيران .
هذه هي اكبر المؤامرات التي ستواجه البلاد في هذا الزمن المنظور ، فهل ستعي القوى والشخصيات الوطنية حجم مخططات برزاني في تفتيت العراق حيث لا يبالغ من يصفها بأنها اخطر من مخططات بروتوكولات حكماء صهيون .

 

  

فراس الغضبان الحمداني
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2012/01/15



كتابة تعليق لموضوع : اخطر انقلاب سياسي يدبره برزاني لإسقاط المالكي
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 4)


• (1) - كتب : محمد حسن ، في 2012/01/18 .

تحياتي استاذ فراس ان مسعود برزان ومن لف لفه ومن قبلهم وعلى مدى تاريخهم هم اوراق رخيصة بيد الدول
ولهم في كل فترة علو يتبعه سقوط مدمر وقضية اتفاق الجزائر ليست ببعيدة ولا تتعجب حين تراهم اليوم عصى
قذرة بل انتظر سقوطهم وهذه المره نهايتهم لانهم وكما يقول العراقيين ( راحوا زايد )

• (2) - كتب : علي احمد ، في 2012/01/17 .

هذا الكلام غير صحيح و انما هو ما يشعر به الكاتب من احباط عمل السياسيين العرب و الذي كالعادة يجب ان يجد شخصا اخر خارج منظومة السياسيين العرب لكي يقنع نفسه .

• (3) - كتب : سهل الحمداني ، في 2012/01/15 .

تحية لك الاستاذ فراس وادعوك الى تسمية شمال العراق ، بشمال العراق ، والخليج باسم خليج البصرة وهذه دعوة لكل الكتاب والذين استهين بنضالهم ووجودهم ، وبرزت هذه الاسماء لتعطيى اشياء ليس بمحلها ، وتسلم
أما القائمة العراقية ، هي ليست عراقية بالتوجه والطموح ، وادعوا مؤيديها أدانة قادتها

• (4) - كتب : ابرار سعد ، في 2012/01/15 .

لا شك في نية البررزاني في تهديم اسس الدولة العراقية وبقائها صعيفة خاوية
ولكن ما بال اياد علاوي والقائمة العراقية في انبطاحهم في هذا المشروع الخسيس




حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق محمد مصطفى كيال ، على هل يسوع مخلوق فضائي . مع القس إدوارد القبطي. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : كلما تدارسنا الحقيقه وتتبعناها ندرك اكثر مما ندرك حجم الحقيقه كم هو حجم الكذب رهيب هناك سر غريب في ان الكذب منحى لاناس امنوا بخير هذا الكذب وكثيرا ما كان بالنسبة لهم عباده.. امنوا انهم يقومون بانتصار للحق.. والحق لاعند هؤلاء هو ما لديهم؛ وهذا مطلق؛ وكل ما يرسخ ذلك فهو خير. هذا بالضبط ما يجعل ابليسا مستميتا في نشر طريقه وانتصاره للحق الذي امن به.. الحق الذي هو انا وما لدي. الذي سرق وزور وشوه .. قام بذلك على ايمان راسخ ويقين بانتصاره للدين الصحيح.. ابليس لن يتوقف يوما وقفة مع نفسه ويتساءل: لحظه.. هل يمكن ان اكون مخطئا؟! عندما تصنع الروايه.. يستميت اتباعها بالدفاع عنها وترسيخها بشتى الوسائل.. بل بكل الوسائل يبنى على الروايه روايات وروايات.. في النهايه نحن لا نحارب الا الروايه الاخيره التي وصلتنا.. عندما ننتصر عليها سنجد الروايه الكاذبه التي خلفها.. اما ان نستسلم.. واما ان نعتبر ونزيد من حجم رؤيتنا الكليه بان هذا الكذب متاصل كسنه من سنن الكون .. نجسده كعدو.. ونسير رغما عنه في الطريق.. لنجده دائما موجود يسير طوال الطريق.. وعندما نتخذ بارادتنا طريق الحق ونسيرها ؛ دائما سنجده يسير الى جانبنا.. على على الهامش.

 
علّق علي الاورفلي ، على لتنحني كل القامات .. ليوم انتصاركم - للكاتب محمد علي مزهر شعبان : الفضل لله اولا ولفتوى المرجعية وللحشد والقوات الامنية ... ولا فضل لاحد اخر كما قالت المرجعية والخزي والعار لمن ادخل داعش من سياسي الصدفة وعلى راسهم من جرمهم تقرير سقوط الموصل ونطالب بمحاكمتهم ... سيبقى حقدهم من خلال بعض الاقلام التي جعلت ذاكرتها مثل ذاكرة الذبابة .. هم الذباب الالكتروني يكتبون للمديح فقط وينسون فضل هؤلاء .

 
علّق منتظر البناي ، على كربلاء:دروس علمية الى الرواديد في كتاب جديد ينتقد فيها اللطميات الغنائية - للكاتب محسن الحلو : احب هذا الكتاب

 
علّق محمد دويدي ، على قراءة في قصّة "الأسد الّذي فارق الحياة مبتسمًا"، للكاتب المربّي سهيل عيساوي - للكاتب سهيل عيساوي : جميل جدا

 
علّق محمد دويدي ، على تأملات في القران الكريم ح442 سورة  التكوير الشريفة  - للكاتب حيدر الحد راوي : شكرا على هذه القراءة المتميزة، جعلها الله في ميزان حسناتك وميزان حسان رواد هذا الموقع الرائع

 
علّق محمد دويدي ، على قراءة في ديوان الخليعي ..... تحقيق د. سعد الحداد - للكاتب مجاهد منعثر منشد : من أفضل ما وصلنا عن الشاعر، قراءة رائعة ودراسة راقية سلمت يداك توقيع مجمد دويدي

 
علّق مصطفى الهادي ، على لماذا آدم (مختون) وابليس غير مختون؟ دراسة في فلسفة الختان في الأديان. - للكاتب مصطفى الهادي : تعقيب على المقال. بعض الاخوة قال : كيف يُختتن ابليس ؟ كيف يتناسل ابليس وتتكاثر ذريته. يضاف إلى ذلك أن ابليس كائن لا تراه انت لوجود بُعد أو حيّز آخر يعيش فيه والكن الفرق انه يستطيع ان يراك ويتصرف بك من دون ان تراه . (إنه يراكم هو وقبليه من حيث لا تشعرون). (وشاركهم في الاموال والاولاد) . فقال المفسرون أن ابليس قد يُشارك الرجل امرأته في الفراش وهذا حديث متواتر عند السنة والشيعة . ونحن نعلم أن الوهج الحراري غير مادي إنما هو نتاج المادة (النار) صحيح انك لا ترى الوهج ولكنه يترك اثرا فيك وقد يحرقك. وقد ظهر الشيطان في زمن النبي (ص) في عدة اشكال بشرية منها بصورة سراقة بن مالك. وورد في الروايات أيضا ان له احليل وان زوجته اسمها طرطبة وأولاده خنزب وداسم وزلنبور وثبّر والأعور . وهم رؤساء قبائل. وقد ورد في الروايات ايضا ان الملائكة عند خلقهم كانوا مختونين، ولذلك قيل لمن يخرج من بطن امه بأنه ختين الملائكة. لا اريد ان اثبت شيئا بالقوة بل لابد ان هذه الروايات تُشير إلى شيء . وقد استمع الجن إلى القرآن وذهبوا إلى قبائلهم فآمنوا. لابد التأمل بذلك. واما في الإنجيل فقد ظهر الشيطان لعيسى عليه السلام واخذ بيده وعرض عليه اشياء رفضها ابن مريم وبقى يدور معه في الصحراء اربعين يوما. وفي سورة الكهف ذكر الله أن للشيطان ذرية فقال : (أفتتخذونه وذريتهُ أولياء من دوني).وقد ورد في تفسير العياشي ج1 ص 276 ان الله قال للشيطان : ( لا يولد لآدم ولد الا ولد لك ولدان(. وقد وصف السيد المسيح اليهود بأنهم أبناء إبليس كما في إنجيل يوحنا 8: 44 ( أنتم من أب هو إبليس، وشهوات أبيكم تريدون). قال المفسر المسيحي : (انهم ذريه ابليس وهم بشر قيل عنهم انتم من اب هو ابليس). لأن الكتاب المقدس يقول : بأن أبناء الله الملائكة او الشياطين تزوجوا من بنات البشر وانجبوا ذرية هم اليهود ابناء الله وكذلك الجبارين. وهذا مذكور كما نقرأ في سفر التكوين 6: 4 ( دخل بنو الله الملائكة على بنات الناس وولدن لهم أولادا(. ومن هنا ذكرت التوراة بأن الشيطان يستطيع ان يتصور بأي صورة كما نقرأ في رسالة بولس الرسول الثانية إلى أهل كورنثوس 11: 14 (ولا عجب لأن الشيطان نفسه يغير شكله). وقد ورد في الروايات الاسلامية وتظافرت عليه ان نبينا ولد مختونا وأن جبريل عليه السلام ختنه فعن أنس بن مالك قال‏:‏ قال رسول الله‏:‏ (من كرامتي على ربي عز وجل أني ولدتُ مختونا ، ولم ير أحدٌ سوأتي). ‏الحديث في الطبراني وأبو نعيم وابن عساكر من طرق مختلفة‏.‏ وفي رواية أخرى عن الحاكم في المستدرك‏ قال :‏ إنه تواترت الأخبار بأنه -صلى الله عليه وآله وسلم- ولد مختونًا‏، فعَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ، عَنْ أَبِيهِ الْعَبَّاسِ، قَالَ: (ولد النبي صلى الله عليه وسلم مختونا مسرورا، فأعجب ذلك عبد المطلب وحشيَ عندهُ ، وقال : ليكونن لإبني هذا شأن ).وقدأحصى المؤرخون عدد من ولد مختونا من الأنبياء فكانوا ستة عشر نبيا وصفهم الشاعر بقوله : وفي الرسل مختون لعمرك خلقة ** ثمان وتسع طيبون أكارم وهم زكريا شيث إدريس يوسف ** وحنظلة عيسى وموسى وآدم ونوح شعيب سام لوط وصالح ** سليمان يحيى هود يس خاتم

 
علّق محمد مؤنس ، على مطالب وطن...ومرجعية المواطن - للكاتب احمد البديري : دائما تحليلك للمواضيع منطقي استاذ احمد

 
علّق حكمت العميدي ، على تظاهراتنا مستمرة.. إرادة الشعب ومنهجية المرجعية الدينية - للكاتب عادل الموسوي : المقال رائع وللعقول الراقية حفظ الله مرجعيتنا الرشيدة وابقاها لنا ناصحة ونحن لها مطيعون

 
علّق سجاد فؤاد غانم ، على العمل: اكثر من 25 ألف قدموا على استمارة المعين المتفرغ - للكاتب وزارة العمل والشؤون الاجتماعية : اني قدمت الحد الان ماكؤ شي صار شهر..ليش اهم.امس.الحاجه.الي.الراتب...

 
علّق عمار العامري ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : الاخ محمد حيدر .. بعد التحية ارجو مراجعة كتاب حامد الخفاف النصوص الصادرة عن سماحة السيد السيستاني ص 229-230

 
علّق محمد حيدر ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : السلام عليكم الاخ الكاتب اين قال السيد السيستاني " واما تشكيل حكومة دينية على اساس ولاية الفقيه المطلقة فليس وارداً مطلقاً " اذا امكن الرابط على موقع السيد او بيان من بياناته

 
علّق نصير الدين الطوسي ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : نظرية ولاية الأمة على نفسها كانت للمرحوم الشيخ محمد مهدي شمس الدين اما سماحة لسيد السيستاني فقد تبنى نظرية ارادة الأمة

 
علّق عباس حسين ، على انجازات متصاعدة لمستشفى دار التمريض الخاص في مدينة الطب في مجال اجراء العمليات الجراحية وتقديم الخدمات الطبية للمرضى خلال تشرين الاول - للكاتب اعلام دائرة مدينة الطب : السلام عليكم ممكن عنوان الدكتور يوسف الحلاق في بغداد مع جزيل الشكر

 
علّق Bassam almosawi ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : باعتقادي لم يتبنّ السيد السيستاني نظرية (ولاية الأمة على نفسها)، بل اقترنت هذه النظرية -المشار اليها- باسم الشيخ محمد مهدي شمس الدين، الذي يجزم بشكل صريح، أنّ رأيه هذا غير مسبوق من أحدٍ قبله من الفقهاء، إذ يصرح بهذا الشأن في حوار حول الفقيه والدولة بقوله:" لقد وفقنا الله تعالى لكشفٍ فقهي في هذا المجال، لا نعرف - في حدود اطلاعنا- من سبقنا اليه من الفقهاء المسلمين". ويضيف:" إنّ نظريتنا الفقهية السياسية لمشروع الدولة تقوم على نظرية (ولاية الأمة على نفسها). أما السيد السيستاني، فيرى حدود ولاية الفقيه بقوله: "الولاية فيما يعبّر عنها في كلمات الفقهاء بالأمور الحسبية تثبت لكل فقيه جامع لشروط التقليد، وأما الولاية فيما هو أوسع منها من الأمور العامة التي يتوقف عليها نظام المجتمع الاسلامي فلمن تثبت له من الفقهاء، ولظروف إعمالها شروطٌ اضافية ومنها أن يكون للفقيه مقبولية عامّةٌ لدى المؤمنين"..

الكتّاب :

صفحة الكاتب : علي البحراني
صفحة الكاتب :
  علي البحراني


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 العدل تعلن رفع الحجز على 23 مليون دولار تعود للبنك المركزي

 الغرور: وأثاره على النفس البشرية  : السيد يوسف البيومي

 فقد فرج عنك ... 2  : سيد جلال الحسيني

 نادي برشلونة سيكريم الجندي الاسرائيلي شاليط

 السليطي يرعب قادة المجلس الأعلى.. أسرار وخفايا !!!  : حجي خلف

 الجنة تحت أقدام النساء  : حيدر حسين سويري

 سفراء العرب وسفراء الغرب  : برهان إبراهيم كريم

 مجرد كلام : عندما يرحل السياسي ...  : عدوية الهلالي

 هل الشيعة هم الأغلبية ؟!  : محمد حسن الساعدي

 وزير الصناعة والمعادن ونظيره الاردني يبحثان توسيع افاق التعاون الصناعي وفرص الاستثمار ويتفقان على إنشاء منطقة صناعية أردنية عراقية مشتركة  : وزارة الصناعة والمعادن

 توقيف أربعة متهمين بحرق مخازن مفوضية الانتخابات  : مجلس القضاء الاعلى

 السعودية.. إعدام مراهق اعتقل عندما كان عمره 13 عاما

 صحیفة بریطانیة: الدواعش يغتصبون أيزيديات دون التاسعة من العمر

 جريمةُ قاضى تحقيق مدينتي!!.  : سالار صاله يى

 المسافرين والوفود تنظم حملة للتبرع بالدم دعماً للقوات الأمنية  : وزارة النقل

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net