صفحة الكاتب : اعلام ديوان الوقف الشيعي

أفواج الزوار تواصل زحفها للكاظمية، والخطة الخدمية تدخل حيز التنفيذ
اعلام ديوان الوقف الشيعي

الاعلام والعلاقات العامة/ متابعات ـ بدأت الحشود الإيمانية الغفيرة الزاحفة مشياً على الأقدام رجالاً ونساءً وشيوخاً وأطفالاً بالتوافد إلى مدينة الكاظمية المقدسة متوجهة صوب ذرى الولاء حرم الإمامين الجوادين “عليهما السلام”، کما استنفرت العتبة الكاظمية طاقاتها وإمكاناتها وملاكاتها منذ وقت مبكر لأجل استقبال زائري الإمامين الجوادين”عليهما السلام”، وتقديم أفضل الخدمات لهم، هذا وأعلن مسؤول ملف إدارة الزيارة الرجبیة في العتبة الكاظمية أن الخطة الخدمية دخلت حيّز التنفيذ .

وبدأت الحشود الإيمانية الغفيرة الزاحفة مشياً على الأقدام رجالاً ونساءً وشيوخاً وأطفالاً بالتوافد إلى مدينة الكاظمية المقدسة متوجهة صوب ذرى الولاء حرم الإمامين الجوادين “عليهما السلام”، معلنةً تجديد عهدها لقاضي الحاجات الإمام موسى الكاظم”عليه السلام”، ومعبّرين عن صدق مشاعرهم وإيمانهم وولائهم المطلق للإمام باب الحوائج “عليه السلام” وإحياء ذكرى استشهاده الأليمة التي أثرت الضمير الإنساني بالقيم الإنسانية السامية .

من جهته أعلن مسؤول ملف إدارة زيارة ذكرى استشهاد الإمام موسى بن جعفر الكاظم “عليه السلام” في العتبة الكاظمية المقدسة، الدكتور ثامر الزبيدي أن الخطة الخدمية دخلت حيّز التنفيذ وأستكملت جميع الإجراءات والاستعدادات لاستقبال الزائرين الكرام، إذ تم توجيه الأقسام والشُعب والوحدات منذ وقت مبكر للتهيؤ والمباشرة بالمهام لتلبية وتأمين كلّ متطلبات واحتياجات الزيارة المليونية وتنسيق الجهود والمواقف وتهيئة اﻻمكانيات اللازمة، لضمان انسيابية هذه الزيارة المليونية وفق الخطط المرسومة لها طيلة مدة أيّام الزيارة.

في عضون ذلك أعلن محافظ بغداد فلاح الجزائري ان “الخطة ستشهد مشاركة مسؤولي الدوائر الامنية والخدمية في العاصمة والوحدات الادارية،” لافتا الى “جهوزية جميع الدوائر الساندة”، مضیفا ان “الخطة ستتضمن نشر فرق لرصد الشائعات والتعامل معها منعاً لاستغلالها لتعكير أجواء الزيارة،” مبينا ان “شرطة النجدة ستنشر ٩٨٨ دورية على طول مسارات حركة الزائرين”.

ولفت الجزائري الى ان “الهلال الاحمر سيشارك بمئات الفرق الاغاثية داخل العاصمة بغداد ومحيطها فضلا عن استنفار تام لدوائر الصحة وكوادرها ضمن فرق ثابتة وجوالة لتقديم الخدمات الطبية والعلاجية”.

وقال مدير الاعلام والعلاقات العامة في ديوان الوقف الشيعي الدكتور علي الربيعي "بتوجيه من قبل معالي رئيس ديوان الوقف الشيعي سماحة السيد علاء الموسوي, استنفر الديوان كافة امكانياته المادية والفنية والبشرية للمشاركة في تقديم الخدمات للزائرين الكرام القادمين من كافة محافظات العراق الى مدينة الكاظمية المقدسة بمناسبة ذكرى استشهاد الإمام موسى بن جعفر(عليه السلام ),
موضحاً ان دائرة احياء الشعائر الحسينية التابعة للديوان اقامة عدة مواكب خدمية ومحطات استراحة داخل مدينة الكاظمية بالاضافة الى تخصيص اسطول نقل كبير ومتكامل لنقل زائري الامام الكاظم عليه السلام من والى القطوعات الامنية داخل مدينة الكاظمية المقدسة وان العمل يجري بالتنسيق مع قيادة عمليات بغداد والعتبة الكاظمية المقدسة بالإضافة الى الوزارات والدوائر الخدمية المشاركة في تامين اجواء الزيارة المليونية وان الخدمات سوف تستمر الى اخر يوم في الزيارة المباركة .
کما قال مدير عام الشركة العامة للسكك الحديد طالب جواد الحسيني في بيان لوزارة النقل ان “الشركة استنفرت كل طاقاتها لاستقبال الزائرين الوافدين الى مدينة الكاظمية لاحياء ذكرى استشهاد الامام موسى الكاظم {ع}”، مضیفا “تم تهيئة 11 قطاراً لنقل الزائرين على ثلاث محاور وسيتم التنسيق مع غرفة العمليات المركزية داخل الشركة لانسيابية سير قطارات الزائرين”.

وأوضح، ان “المحور الأول ستنطلق فيه ثلاث قطارات من محطة بغداد المركزية الى ساحة عدن وبالعكس والمحور الثاني قطاران من ساحة عدن الى ساحة أم الطبول وبالعكس والمحور الثالث 6 قطارات من المحور الجنوبي”، مشیرا الى “تخصيص أربعة قطارات تنقل الزائرين من محطة قطار البصرة الى بغداد وبالعكس لزيارة مرقد الإمام موسى الكاظم عليه السلام، مروراً بالمناطق الجنوبية حيث ينطلق قطار من سوق الشيوخ في الناصرية الى بغداد وبالعكس وقطار ينطلق من محطة الديوانية الى بغداد وبالعكس”.

من جانبها اكدت وزارة الصحة، ان “الوزارة مستنفرة لجهودها واستعداداتها للتعامل مع احتمال حدوث موجات سيول تزامنا مع الزيارة المليونية المرتقبة بمناسبة ذكرى استشهاد الإمام الكاظم، مشیرة انها “استنفرت وفق خطتها المعدة للزيارة سيارات الاسعاف وملاكاتها الطبية والصحية فضلا عن تهيئتها للمستشفيات وللمراكز الصحية ولأرصدة الدم تحسبا لاي طاريء والتواصل مستمر مع كافة دوائر الصحة في بغداد والمحافظات لاتخاذ كافة التدابير اللازمة لاستمرار الخدمات الصحية في كافة الظروف وتقديم الاسناد وبحسب الخطة الخاصة بالوزارة”.

هذا وقال المتحدث باسم مديرية المرور العامة ، العميد عمار وليد، في بيان له: “بدأت القوات الأمنية بقطع بعض الطرق وهي الزعفرانية باتجاه تقاطع المعسكر ومن ثم باتجاه عقبة بن نافع والفتح {المسرح الوطني} باتجاه كهرمانة وساحة الفردوس باتجاه نفق ساحة التحرير”، لافتا أن القوات الأمنية “قطعت جسر الدورة من بغداد الجديدة صعودا لغاية نزلة تقاطع المعسكر وكذلك من تقاطع الأندلس باتجاه ساحة كهرمانة وبالعكس كهرمانة باتجاه تقاطع الكمارك”.

بسیاق متصل قال قائد عمليات بغداد اللواء الركن جليل الربيعي بمؤتمر صحفي، إن “خطة تأمين الزيارة ستبدأ اعتباراً من الساعة 6 صباح السبت المقبل وستتضمن تقسيم مدينة الكاظمية الى عدة اطواق امنية لحماية الزائرين مع منع حركة الدراجات النارية فيها وستؤمن الاجواء طائرات مسيرة”.

یشار إلى أن ملايين المسلمين يقصدون سنوياً مدينة الكاظمية شمالي العاصمة بغداد وذلك لإحياء ذكرى استشهاد الإمام موسى الكاظم (ع)، فيما تعمد القوات الأمنية إلى اتخاذ إجراءات مشددة وقطع بعض الطرق والشوارع.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏شخص أو أكثر‏، و‏حشد‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٤‏ أشخاص‏، و‏‏منظر داخلي‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏٢‏ شخصان‏

 


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


اعلام ديوان الوقف الشيعي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2019/04/01



كتابة تعليق لموضوع : أفواج الزوار تواصل زحفها للكاظمية، والخطة الخدمية تدخل حيز التنفيذ
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net