ممثل المرجعية السيد الكشميري للمبلغين: ثقفوا الطليعة المؤمنة على الالتزام بخط المرجعية

قال ممثل المرجعية العليا في اوروبا السید مرتضی الکشمیري خلال استقباله عدداً من المبلغين الناطقين باللغة الانكليزية ان وظيفتكم اليوم وظيفة مضاعفة، ومسؤوليتكم مسؤولية كبيرة ، تجاه الافكار المنحرفة التي يسعى اصحابها لنشرها بين الشباب لتشويش اذهانهم عن ثوابت الشريعة التي تسالم عليها اساطين المذهب جيلا بعد جيل، کما اضاف ان استعمال وسائل التواصل لنشر الفكر المعتمد عند مراجعنا العظام برسائل نصية مختصرة، مشیرا: ثقفوا الطليعة المؤمنة على الالتزام بخط المرجعية الذي هو صمام الامان لهم من الافكار الدخيلة.

جاء حديثه هذا مع طليعة من المبلغين الناطقين باللغة الانكليزية والذين زاروه ليستفيدوا من حديثه ويستأنسوا برأيه في معالجة الافكار الوافدة التي يتبناها البعض من مدّعي التجديد في الاحكام الشرعية الثابتة في الكتاب والسنة، فاقترح عليهم مايلي:

1- الاطلاع على جواب الاستفتاء الموجه لمكتب سماحة السيد السيستاني (مد ظله) في النجف الاشرف ، حول من يدعون العلم ويروجون لمقولات خاصة من اصول الدين.

2- الالتزام بمنهج الشريعة وفق ما يطرحه علماء الطائفة الاعلام ومراجع الدين الذين تقلدهم غالبية شيعة العالم ممن ثبت اجتهادهم بشهادة المراجع العظام وشهادات الحوزات العلمية.

3- عدم التدخل بجزئيات التقليد، بل عليكم بيان الشرائط العامة في التقليد والتي نص عليها الفقهاء في رسائلهم العلمية كقولهم الاعلم والاورع … من تنطبق عليهم المواصفات التي اشار اليها المعصوم (فأمّا مَن كان من الفقهاء صائناً لنفسه، حافظاً لدينه، مخالفاً لهواه، مطيعاً لأمر مولاه، فللعوام أن يقلّدوه) مضافا الى ما اشرنا اليه اعلاه.

4- دراسة المشكلات التي تزخر بها المجتمعات التي يعيشون فيها، ومحاولة إيجاد الحلول المناسبة لها في ضوء توجيهات المراجع العظام.

5- الاستفادة من وسائل العصر الحديثة (وسائل التواصل) بان تلخص الفكرة الصحيحة من فكر اهل البيت (ع) الفقهية منها او العقدية او غيرها وترسل الى الشباب ليكونوا على بينة من امور دينهم.

6- ثقفوهم على الاكثار من تلاوة القران والمداومة على قراءة الادعية الواردة عن الائمة الهداة المعصومين (ع)، فانها تزكيهم وتربيهم على اخلاق اهل البيت (ع) والالتزام بخطهم وتزيل ريب قلوبهم .

7- من الوسائل الناجحة لتقوية ايمان الشباب بعقيدتهم ومذهبهم ترتيب زيارات لهم الى العتبات المقدسة والحوزات العلمية واللقاء بمراجع الدين العظام ليتنوروا بنصائحهم وتوجيهاتهم، وقد جربنا هذه الخطوة فوجدناها نافعة للشباب لربطهم بالقيادة الروحية لهم.

8- اؤكد على السفرات الترفيهية التي تصاحبها المحاضرات العقائدية والفقهية باشراف رجل دين ورع تقي وواع وملم باوضاع الساحة، الى جانب مطالعة الكتب النافعة لهم والمفيدة كالرسالة العملية المعتمدة والكتب المعتبرة ككتاب (اصول تزكية النفس) و(محاضرات في العقيدة ، ألقيت على مجموعة من طلبة الجامعات والمعاهد) و(التكفير في الصلاة) و(جامع السعادات) و(محاسبة النفس) (تسلية الفؤاد في بيان الموت والمعاد) و(النص والاجتهاد) و(المراجعات) و(مسائل فقهية) وغيرها من الكتب القيمة.


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2019/04/04



كتابة تعليق لموضوع : ممثل المرجعية السيد الكشميري للمبلغين: ثقفوا الطليعة المؤمنة على الالتزام بخط المرجعية
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net