القوات الأمنية تداهم الرطبة وتقتل 14 إرهابيا في كركوك

افاد مصدر امني في قيادة حشد الانبار بان القوات الامنية داهمت صحراء قضاء الرطبة بحثا عن مطلوبين، کما تمكن طيران الجيش العراقي من استهداف مواقع لداعش وقتل  14 عنصرا من عناصره بضربات جوية جنوبي كركوك، فیما أفاد مصدر أمني، بتدمير قوة من الحشد الشعبي نفقا لداعش الإجرامية قرب حمرين.

واوضح المصدر ان القوات الامنية نفذت حملة دهم وتفتيش استهدفت منطقة العنازه على خلفية انفجار عجلة مفخخة كان مركونة في المناطق الصحراوية اودت بحياة ثلاثة من رعاة الاغنام واصابة اخر بجروح متفاوتة.واضاف ان القوات الامنية داهمت اماكن رعاة الاغنام بعد ورود معلومات استخباراتية عن تنكر عناصر داعش بملابس رعاة الاغنام، موضحا ان العملية مازالت مستمرة لتعقب عصابات الخطف التي يقف وراءها خلايا داعش التي تتخذ من المناطق الصحراوية ملاذا امنا لتحقيق مخططاتهم الإجرامية.

هذا وتمكن إن “ابطال طيران الجيش من قتل 14 عنصرا من داعش بعدما اخرجتهم السيول من جحورهم في وادي قرحة جنوب غرب داقوق غربي كركوك”، لافتا أن “الابطال تمكنوا من استهدافهم والقضاء عليهم وقتل اعداد كبيرة منهم في طيران مستمر كان للطلعة الاولى قتل 6 منهم والطلعة الثانية 8″، مبينا أن “قيادة طيران الجيش تستمر بإنقاذ العوائل من جهة التي حاصرتها السيول وقتل الدواعش من جهة اخرى”.

فیما قال مصدر أمني، إن “قوة من الحشد الشعبي تمكنت من تدمير نفق لداعش كان تستخدمه للتحرك قرب حمرين”، مشيرا أن “العملية تمت بشكل سريع وتم تدمير النفق بالكامل”، مضیفا أن “الحشد الشعبي متواجد على الخطوط الأمامية قرب حمرين لمنع أي عملية أو هجوم إرهابي قد يحدث”.

وایضا أفاد مصدر امني في قيادة شرطة محافظة الانبار، إن “قوة من ابطال الفوج التكتيكي الخاص التابعة لقيادة شرطة الانبار مسنودة بقوة من قيادة عمليات المحافظة شرعت بعملية امني استباقية على خلفية ورود معلومات استخباراتية افادت بوجود المدعو سليمان احمد مضعن الملقب بـ(هياد ابو عائشة) الاداري العام والناقل العام لمعسكرات التنظيم في صحراء الانبار وبالتحديد بالقرب من منطقة بحيرة الرزازة”، مبينا ان “ابو عائشة يعد من ابرز قيادات داعش ويصنف ضمن الرعيل الاول والعقل المدبر في تحريك خلايا داعش”.

بدوره ارجع النائب عن محافظة صلاح الدين محمد البلداوي، عودة الهجمات الإرهابية في بعض القواطع الامنية في المحافظة الى عدم التدقيق الامني للنازحين العائدين في نواحي يثرب واطراف بلد، داعيا قيادة العمليات المشتركة إلى اطلاق عمليات عسكرية عاجلة لملاحقة فلول تنظيم “داعش” الإجرامي في اطراف المحافظة، مشیرا إن “مناطق مطبيجة وحمرين واطراف قضاء بلد وطوز خورماتو في صلاح الدين تشكل تهديدا مستمرا من قبل المجاميع الارهابية بسبب عدم تدقيق اسماء النازحين العائدين الى تلك المناطق”.

من جهتها اعلنت الشرطة الاتحادية، إنه “من خلال تدقيق في قاعدة بيانات المطلوبين في سيطرة الحويش في سامراء تم القاء القبض على متهم مطلوب وفق المادة (٤ ارهاب) من قبل الفوج الثاني اللواء الثالث عشر الفرقة الرابعة”، مبینا أنه “تم تسليمهم الى الجهات المعنية اصولياً”.

الی ذلك اعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية، ان”مفارزها في قيادة عمليات صلاح الدين، خلال عملية نوعية، القت القبض على احد الارهابيين وهو كان مسؤولا عن السيطرات التابعة لعصابات داعش الارهابية في بيجي”، مضیفة ان”عملية القاء القبض جاءت بعد نصب كمين محكم له في سيطرة الاقواس في مدخل تكريت الشمالي”، مشيرة الى انه”مطلوب للقضاء بموجب مذكرة قبض وفق المادة 4 إرهاب، حيث جرى تسليمه لجهة الطلب”.

ونوهت قيادة عمليات بغداد، ان “الجهد الهندسي سيقوم في الساعة التاسعة من صباح هذا اليوم بتفجير مسيطر عليه لكدس من المواد المتفجرة لمخلفات داعش الارهابية، ضمن قاطع غربي بغداد”، داعیة “المواطنين من سكنة تلك المناطق الى الانتباه عند سماع دوي الانفجار”.

من جانبها اعلنت قيادة قوات سرايا السلام، ان”معلوماتِ استخباراتية دقيقة حصلت عليها استخبارات اللواء الرابع لسرايا السلام تفيد بتسلل مجموعة من عناصر داعش على قطعات القوات الأمنية من الشرطة الاتحادية”، مشیرة ان”افراد اللواء وبمعية قوة من فوج الطوارئ توجهوا جنوب غرب مدينة سامراء وتحديداً الى منطقة العنك قناة ستة، وتم امطار أماكن تواجد العدو بقنابر الهاون وافشال هذه العملية الإرهابية، ليسفر عن مقتل ثلاثة عناصر داعش الإرهابي بعد التأكد من المصادر الموثوقة”

كذلك اعتقلت القوات الامنية في محافظة ديالى وبالتعاون مع الاجهزة الاستخبارية والمخابراتية نجحت بالإطاحة بقيادي بارز في تنظيم داعش في أطراف قضاء خانقين شمال شرقي ديالى”، لافتة أن “القوات اقتادت الداعشي  الى التحقيق”، مؤكدا، أنه “العملية تمت بعد متابعة مستمرة وسيتم الاستفادة من الارهابي الموما اليه”.

واعلنت قيادة عمليات بغداد، إن “القوات الامنية التابعة لعمليات بغداد، تمكنت من القبض على متهمين اثنين بالإرهاب في منطقتي: العامرية، وحي النصر شرقي بغداد، فيما تم اعتقال ثلاثة متهمين اخرين بترويج المخدرات في منطقتي: الحرية، والنهروان”، مشیرا انه “تم اعتقال متهم بالسرقة في منطقة الغزالية، ومتهم آخر بالقتل في منطقة حي الجهاد”، موضحة انه “تم القاء القبض على متهم بالتهديد في منطقة الرشاد شرقي بغداد، ومتهمين اثنين بالاغتصاب في منطقة حي أور”.


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2019/04/07



كتابة تعليق لموضوع : القوات الأمنية تداهم الرطبة وتقتل 14 إرهابيا في كركوك
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net