ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ الكربلائيّ: فتوى الدّفاع الكفائيّ ثورةُ الشهادة الحسينيّة لعصرنا هذا

أكّد المتولّي الشرعيّ للعتبة الحسينيّة المقدّسة سماحة الشيخ عبد المهدي الكربلائيّ (دام عزّه) أنّ "في قلب عشر هذه الربوع (أي في عام 2014م) حينما كنّا في الموسم العاشر لمهرجانكم هذا، نهض رجالٌ تحرّكوا لله عزّ اسمه وفي الله تباركت آلاؤه، يوم نادى صوتٌ حسينيّ سيستانيّ من أرض نجف الولاية ومعدن النبوّة، حتّى تفجّرت دماؤهم تطهّر أرض العزّة والإباء من أدناس قومٍ هتكوا أستار الفطرة والعفّة والتوحيد، إنّها ثورةُ الشهادة الحسينيّة لعصرنا هذا". 
جاء هذا خلال كلمةٍ ألقاها نيابةً عن العتبتين المقدّستين الحسينيّة والعبّاسية في حفل اختتام النسخة الخامسة عشرة من مهرجان ربيع الشهادة الثقافيّ العالميّ، الذي أُقيم عصر اليوم السبت (7شعبان 1440هـ) الموافق لـ(13نيسان 2019م) في صحن الإمام الحسين(عليه السلام) تحت شعار: (الإمامُ الحسينُ -عليه السلام- منارٌ للأُمَم وإصلاحٌ للقِيَم). 
وفيما يلي نصّ الكلمة: 
الحمد لله على كلّ نعمةٍ له علينا، وعلى جميع عباده الماضين والباقين، عدد ما أحاط به علمه، حمداً يكون وصلةً لعفوه وسبباً الى رضوانه وذريعةً إلى مغفرته، وطريقاً إلى جنّته وعوناً على تأدية حقّه ووظائفه. 
والصلاة والسلام على سيّدنا محمدٍ أمينك على وحيك ونجيبك من خلقك، إمام الرحمة وقائد الخير ومفتاح البركة، وعلى الأطائب من أهل بيته الذين اخترتهم لأمرك وجعلتهم خزنةَ علمك وحفظةَ دينك. 
السلام على سيّد شهداء الأمّة، السبط المنتجب، وغوث الأمّة من الخطوب المدلهمّة، سيّد الشهداء أبي عبد الله الحسين(عليه السلام)، السلام على الكفيل لعيال النبوّة، والعميد للأسرة الهاشميّة، أبي الفضل والكرم والجود العبّاس(عليه السلام)، وخاتمة السلام علی شهود ربيع الشهادة في خامس عشرها، إخوتنا وأخواتنا الكريمات جميعاً من تشرّفنا بحضورهم. 
أيّها الإخوة والأخوات ها نحن نودّع خمسة عشر ربيعاً لثقافة العقول والقلوب سُقيت من سماء أرض الطفوف، شهدن شهوداً من غيث أرباب البحث والتحقيق، فأثرَيْن عقولاً بينابيع المعرفة والعرفان والتطهير للنفوس، وأحيين قلوباً ببصائر النظر الى حقائق التنزيل والتأويل، وأيقظن ضمائر النفوس بعيون التوحيد وبصائر الإمامة، والتولّي لأهل الولاية في شهر الولاية أتممن صفحات هذا الربيع، ثمّ أكملت حرائر ولاية الآل الحضور والشهود لمهرجان كربلاء الشهادة والخلود، فلكم منّا خالص الشكر والامتنان والعرفان على ما أفضتم به وأغنيتم، ولا ننسى ما حيينا أبد الدهر. 
في قلب عشر هذه الربوع (أي في عام 2014م) حينما كنّا في الموسم العاشر لمهرجانكم هذا، نهض رجالٌ تحرّكوا لله عزّ اسمه وفي الله تباركت آلاؤه، يوم نادى صوتٌ حسينيّ سيستانيّ من أرض نجف الولاية ومعدن النبوّة، حتّى تفجّرت دماؤهم تطهّر أرض العزّة والإباء من أدناس قومٍ هتكوا أستار الفطرة والعفّة والتوحيد، إنّها ثورةُ الشهادة الحسينيّة لعصرنا هذا. 
وها نحن حينما نودّعكم وداع من عزّ رحيلُه لا فراقاً لكم.. نودّ أن نذكّر بما يلي: 
1- يتجدّد عميقُ عرفاننا ومنتهى ثنائنا وطيبُ شكرنا على ما أثرت به بحوثكم المعرفيّة والولائيّة، وقصائد حبّ قلوبكم الحسينيّة وفي سنين خمسة عشر مضين من مهرجانكم هذا، تعريفاً وتبصرةً وتذكيراً بحسين الثورة ومنهجه الإصلاحيّ، فكان لذلك أبلغ الأثر والتأثير لإخوانٍ لنا في الدين ونظراءَ لنا في الخلق من مختلف بقاع العالم... فكان للحسين(عليه السلام) حضورٌ في قلوب وعواطف وضمائر رجالٍ ونساءٍ من مختلف بقاع العالم، وترك لهفةً في وجدان هؤلاء حتّى شهدنا حضورهم المتجدّد في الأربعين الحسينيّ لأعوامٍ لاحقة، وهذا جهدٌ كبير تُشكرون عليه لتعريفكم بقضيّة الحسين(عليه السلام) للعالم الإسلاميّ وغيره. 
وبودّنا أن تأخذ الحركة المهرجانيّة لربيع الشهادة أبعاداً أوسع، وهي:۔ 
أ‌- توسعة التعريف وامتدادها الجغرافيّ الأوسع على مستوى العالم ومختلف المكوّنات الإنسانيّة، فإنّ للحسين(عليه السلام) حضوراً وجدانيّاً في الفطرة قبل العواطف، وفي الضمائر قبل الأجساد، ولا شكّ أنّ للخطاب المتّسق مع الفطرة والوجدان والضمير والعاطفة الإنسانيّة أبلغ الأثر في سلامة المسيرة الإنسانيّة، وهذا ما شهدناه في غالب المناسبات الماضية. 
ب‌- أنّ شبابنا هم حركةُ المجتمع ونبض حياته، وواقعهم في حركة الحياة هذه السنين يشهد تموّجات فكريّة وعقائديّة وأخلاقيّة تذهب بهم يميناً وشمالاً، وهم عطشى في وعيهم للحياة الحسينيّة والروح الحسينيّة، أن تُربط حركةُ حياتهم الحاضرة في فكرها وثقافتها وتوجّهاتها وأخلاقها بحركة الحسين(عليه السلام)، وتُمزج بقيم ثورته الإصلاحيّة، فلا تنسوا إخواني وأخواتي في مستقبل مهرجانكم هؤلاء الأحبّة من أولادنا وشباب مجتمعنا من أن نوجّه أنظارنا وحركتنا الفكريّة نحوهم، فها هي جامعاتنا ومدارسنا تُنادي وتهتف بنا أن خذوا بأيدينا فربّما أمواج الإلحاد واللّادين ستصير طوفاناً يغمرنا حتّى لا نجد عاصماً لنا منه. 
۲- إنّ الواقع الاجتماعيّ والأخلاقيّ المعاصر لما يشهده من تقلّباتٍ خطيرة وتراجعٍ في القيم ومنظومات الأخلاق المجتمعيّة، خصوصاً مع ثورة تكنولوجيا الاتّصالات والغزو الفكريّ والأخلاقي والاجتماعيّ، لمنظومات مجتمعيّة غريبة عن الثورة الأخلاقيّة والاجتماعيّة الحسينيّة، تتطلّب تركيزاً وتوجّهاً أكبر نحو الحذر من مخاطر تردّي القيم والأخلاق الاجتماعيّة في مجتمعاتنا، مع ما تحاوله مسمّيات تغلّفت بغلاف الحرّية والتقدّم والتطوّر، لتغرق فطرة أبنائنا وبناتنا وأذواقهم وأخلاقهم بمسمّيات خدعت من لا خبرةَ له في حياة الحقّ والخلود الحسينيّ. 
٣- إنّ الواقع الاجتماعيّ والنفسيّ والتربويّ الأسريّ للمرأة بالخصوص أمّاً وبنتاً وزوجة ومربّية، تتطلّب أن تأخذ حقّها من الكشف والتعريف بمكمّل الثورة الحسينيّة، بل بامتدادها الذي لولاه لضاعت هذه الثورة، إنّها المبادئ الزينبيّة والروح الزينبيّة.
4- إنّ الواقع الماليّ الفاسد للبعض ممّن استأثر بالفيء، وتحريف الكثير من المفاهيم الاجتماعيّة وتوجّه الكثير نحوها، وسيادة بعض الأعراف العشائريّة الظالمة وهتك ستار الحقوق الأساسيّة في الحياة الكريمة، والتجرّؤ على حرمة النفوس والأعراف لدى البعض، تفرض علينا هذه المفردات التي ما نهض الحسين(عليه السلام) إلّا لأجل تقويمها بعد اعوجاجها، تفرض تحرّكاً عمليّاً وثقافيّاً واسعاً لنجد صدى نداءات الحسين(عليه السلام) في أرض كربلاء تنعكس ثورةً على هذه المفردات من الانحراف، التي غرق البعض فيها وهم في غفلةٍ معرضون... 
ومسك ختامنا لمهرجاننا هذا أن نخصّ الإخوة أصحاب الهمّة الحسينيّة في اللّجنة التحضيريّة للمهرجان، والأخوات صاحبات النخوة الزينبيّة في النشاط النسويّ للمهرجان وكلّ من ساندهم وأعانهم، بثناءٍ وتبجيل وامتنانٍ خاصّ نابعٍ من أعماق قلوبنا، على ما بذلوه من سعي وكدح دؤوب وتواصلٍ في الجهود، حتّى بلغنا ما بلغناه من خمسة عشر من السنين حافلاتٍ بالعطاء الفكريّ والشعريّ والقرآنيّ، وليس لنا إلّا أن ندعو ونتضرّع الى الله تعالى أن يتقبّل منهم هذا العطاء الحسينيّ والجود العبّاسي والإباء الزينبيّ بقبولٍ حسن، مذخوراً لدى العليّ القدير إنّه سميع مجيب، والحمد لله رب العالمين.

  

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2019/04/13



كتابة تعليق لموضوع : ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ الكربلائيّ: فتوى الدّفاع الكفائيّ ثورةُ الشهادة الحسينيّة لعصرنا هذا
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



حمل تطبيق (بنك الدم الالكتروني) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق ابو الحسن ، على دليلهُ والزئبق وتلوينات "ترندينغ" جديدة - للكاتب عادل الموسوي : امر دبر بليل ------------- في مسرحيه رخيصه مكشوفه الاهداف ومعروفه الغايات تم تسريب مقطع فديولاحد ضباط الامن في محافظة البصره وهو يلقي القبض على رجل دين معمم بطريقه مهينه وليست مهنيه مكان تسريب الفديو --------------- تم تسريب الفديو لصفحات ومواقع الكترونيه معروفه بعدائها الشديد للاسلام والدين بصوره عامه وللعمامه بصوره خاصه واغلب منشوراتها عبارة عن شتم وانتقاص للمعممين والصاق التهم الباطله لهم تفاصيل المسرحيه --------------- المتهم رجل دين ايراني نوع التهمه تهريب الزئبق الاحمر المبرز الجرمي مبلغ 10 دنانير كويتي مايعادل 50 دولار اسلوب كشف الجريمه تفتيش المتهم مع كيل التهموالشتائم وخلع عمامة رسول الله تساؤؤلات --------- بغض النظر عن صحة التهمه او نفيها لابد لنا ان نتسائل الاسئله التاليه هل تسريب الفديو امر عفوي وغير مقصود ام وراء نشره غايات واهداف كيف سمح لنفسه ضابط المفرزه ارتداء الدشداشه اثناء الواجب الرسمي هل مبلغ 50 دولار يكفي لتهريب الزئبق الاحمر وهل لدينا زئبق احمر اليس المتهم برىء حتى تثبت ادانته في قانون المنافذ الحدوديه يتم القاء القبض على المتهمين بالجرم المشهود ويتم ترحيلهم للقضاء فهل حمل 10 دنانير كويتيه دليل على الجرم المشهود ماعلاقة الجريمه المزعومه بالطلب من المتهم خلع عمامة رسول الله واهانتها بهذه الطريقه نسمع ونقرء يوميا في الصحف القاء القبض على متهمين بترويج المخدرات والخمور والادويه المغشوشه بالجرم المشهود لم يتم التشهير بهم وتسريب مقاطع القاء القبض عليهم اذن لماذا يتم التشهير بالعمامه دون غيرها يقال والعهده على القائل ان الضابط المذكور هو من ضباط امن النظام السابق وقد هرب بعد سقوط النظام خارج العراق ومعروف بعدائه للاسلام والمسلمين الغايه من تسريب الفديو -------------------- لايمكن اغفال امرين من تسريب هذا المقطع الامر الاول هو تسقيط العمامه والرد على خطب المرجعيه الدينيه بخصوص الابتزاز الالكتروني والفضائح والتسقيط المتعمد الامر الثاني هو التغطيه على جريمة اكتشاف ادخال 1033 مسدس مع لعب اطفال وهي اخطر من جريمة الزئبق الاحمر المزعومه شكر وتقدير ----------- بفضل الله انقلب السحر على الساحر وبدل من اسقاط العمامه اظهر الفديو فقر بعض ضباط الاجهزه الامنيه واظهر فقرهم في اعداد وفبركة الاخبار والمسرحيات الرخيصه وبهذه المناسبه لابد من توجيه الشكر والتقدير لوزارة الداخليه التي القت القبض على الضابط مع مفرزته ووضعهم قيد التحقيقي لكننا نطالبهم اولا اظهار نتائج التحقيق وهي لا تحتاج لوقت طويل مع بيان الجهه التي تقف وراء تسريب الفديو ثانيا اظهار نتائج التحقيق بقضيه ادخال المسدسات وبيان عائديتها لاي جهه مهما كان شئنها حمى الله العراق والعراقيين من شر الاشرار وكيد الفجار خارج النص ------------ اقدر غيرة وحماس السيد واثق البطاط على عمامة رسول الله التي تم اهانتها من قبل الضابط لكن كنت اتمنى عليه ترك الامر للقانون لياخذ مجراه لاسيما ولدينا الكثير من الضباط المخلصين الاكفاء

 
علّق روح الجنوب ✌ ، على مدونون وناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي يستذكرون فتوى المرجعية الدينية العليا بتغريداتهم : في يوم الثالث عشر من شعبان قلبت موازين العالم وانهارت مخططات الأعداء التي وضعوها منذ سنين طويلة كانت فتوى الجهاد الكفائي عبارة عن صاعقة على رؤوس الخونة ممن يدعون الحب والسلام لبلدي العراق أن الذي أحدثته الفتوى هو كشف زيف الكثيرين من الإرهابيين الذين تحصنوا بالحزب والكرسي والمنصب

 
علّق روح الجنوب ✌ ، على مدونون وناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي يستذكرون فتوى المرجعية الدينية العليا بتغريداتهم : في يوم الثالث عشر من شعبان قلبت موازين العالم وانهارت مخططات الأعداء التي وضعوها منذ سنين طويلة كانت فتوى الجهاد الكفائي عبارة عن صاعقة على رؤوس الخونة ممن يدعون الحب والسلام لبلدي العراق أن الذي أحدثته الفتوى هو كشف زيف الكثيرين من الإرهابيين الذين تحصنوا بالحزب والكرسي والمنصب

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : الى الاخ احمد الحوراني اخ احمد؛ كونك تعرف هذا الشخص او كونه غير دينه او ما اوردته هذا ليس امرا تحاسب الناس عليه؛ ويمكن ان اقول اكثر من ذلك؛ هؤلاء لهم اهميه في فهم السيره الفكريه الانسانيه؛ فالكاتب والمفكر الحر؛ سواءا اصاب او اخطأ ؛ دائما سيتعرض الى هذا النوغ من "الاشخاص" الذي ياخذ هذا النهج في محاربة هذا الفكر؛ بل دوره في المسيره الفكريه هو هذا.. هناك ناقدون لادب شكسبير؛ وهناك من يبني نفسه في الدنيا في نقد بل محاربة ادب شكسبير؛ والاثنين اقل من ان ينتجوا كادب شكسبير؛ الا ان احدهما ناقد موضوعي والاخر ظاهره صوتيه ؛ دورك انت ان تميز بينهم ولا تعطي مجال ابدا لاصحاب الظاهره الصوتيه بان يلعبوا دور المفكر او الناقد؛ وابدا لا تتعامل معهم على هذا الاساس ؛ وذلك احتراما للفكر ولنفسك. هؤلاء لهم اهميتهم في فهم المسيره الفكريه للجنس البشري؛ نعم؛ المسيره الفكريه ليس فقط ان تجمع معلومات؛ المسيره الفكريه ايضا ان تعي واقعها ومسارها؛ ويبقى المفكر والباحث باحثا ؛ اصاب او اخطأ؛ ويبقى هؤلاء هؤلاء وفي سياقهم التاريخي. عليك انت فقط ان تمتلك الاسس الاخلاقيه والمعرفيه للتمييز بينهم؛ ولا يمكنك ذلك الا اذا كان امثال هؤلاء؛ ومن هنا تاتي اهمبة وجودهم ودورها في اثراء الوعي للمسيره الفكريه.. وما عليك الا ان لا تنحدر الى مستوى التعامل معهم غلى انهم اصخاب فكر؛ وهذا احتراما للمسيره الفكريه الصادقه واحتراما لنفسك. ارجو من حضرتك الارتقاء فوق النزعه الهمجيه والتعامل مع الامر في سياقه.. دمتم بخير

 
علّق ali al Iraqi ، على فلسفة الفساد .. - للكاتب عبد الامير جاووش : الرجاء تحديد كل سلوك اتبعه ما بعد افلاطون

 
علّق منتصر الحبوري ، على أصغر مؤلف في العراق مطبوع له صاحب الحكيم  الجزء الثاني - للكاتب د . صاحب جواد الحكيم : أين اجد نسخة إلكترونية لهذا الكتاب

 
علّق احمد الجوراني ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : جولان عبد الله: انا اعرفك جيدا حق المعرفة واعرف من تكون وماهي دوافعك واين تسكن وفي اي بلد! للأسف وجودك في احد البلاد الاوربية كأن له التأثير المضاد على فكرك وعقلك وعقيدتك السابقة وبدلا من ان تكون عونا للمذهب اصبحت عبئا علينا وليس هذا فقط بل انتهى بك المطاف لتصبح مرتدا عن دينك وعقيدتك ولربما الان قد غيرت ديانتك! يبدو ان التحذيرات لم تجدي نفعا معك ومازال لسانك الطويل وافكارك المريضة تنشر سمومها على مذهبنا العظيم (مذهب محمد وال محمد).. تبا لك ولكل انسان متلون واود ان اعلمك بأننا سوف لن ننسى تطاولك على ال بيت الرسول واوعدك بـأننا سنعثر عليك في العراق اينما تذهب وسنقطع لسانك القذر وان لم تصمت سنقطع رأسك وارجلك انت وكل من حولك لتكون عبرة لأمثالك من الخونة وقد اعذر من انذر..

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : ايزابيل بنيامين ماما اشوري شكراً لك على الإشارة إلى بحثي في الحوار المتمدن، وقد استكملته الآن بعد عودتي إلى الكتابة فهو الآن بجزأين وماض في كتابة الجزء الثالث بعد حصولي على نسخ حصرية من معظم الصحف التي نشرت الخبر وأنا عاكف على ترجمتها الآن. هناك نقطة لا تفتني الإشارة إليها، وهي أن عدم إيماني بمنظومة التشيع كلاً أو بعضاً لا ينفي كوني شيعياً. وإلا فبالقياس المنطقي فإن دفاعك عن أهل بيت نبي الإسلام وانتصارك لمعتقدات الشيعة من المسلمين بل وتزييف الأدلة وتلبيس الحق بالباطل لاثبات أحقيتهم في كتاب زعمت غير مرة أنه محرف، أقول كل هذا لا يستقيم وادعاءك أنك مسيحية. فافهمي (عليك البركات!!)

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : حميد مهدي العبيدي الخزعبلات لغة هي الأحاديث الباطلة، والمصداق الحرفي للأحاديث الباطلة هو أن تأتي إلى كتاب سماوي مقدس كالعهد القديم لتعبث بنصوصه فتبتر منها وتحرف كلماتها للانتصار لمذهبك ودينك... أما إشكالك فلقد جانبت فيه الصواب. فأنا أنكر وأنفي أن هناك ذبيحة مقدسة في هذه النصوص التي جهدت اشوري في تحرفيها عن معانيها. فالقضية كما يقول أهل المنطق (سالبة بانتفاء الموضوع) لا (سالبة بانتفاء المحمول). أنا أنفي أن هناك ذبيحة مقدسة، وإنما الكلام كل الكلام كان في أن ماما اشوري أوهمت القاريء بفرض لا وجود ولا دليل عليه وأسست (لخزعبلاتها): من كون زينب بنت علي هي (العذراء!) إلى كون كركميش هي (كربلاء!).

 
علّق عبدالله جاسم الكريطي ، على الحيدري يعود للإيمان بالإمامة الشيعية..ولكن!! (1-2) - للكاتب د . عباس هاشم : 150 رسالة فقهية في احدى الجامعات تابعها مضروبة ب 500 ورقة لينتج في فكره ان 99% من هذه الرسائل كنت في مواضيع لاانزل الله بها من سلطان وهو لايعرف ان العلم متجدد والابتلاءات كثيرة على المؤمنين ... فكيف يفتي كما يدعي انه مجتهد في مسائل وابتلاءات جديدة

 
علّق حسين المياحي ، على الحيدري يعود للإيمان بالإمامة الشيعية..ولكن!! (1-2) - للكاتب د . عباس هاشم : أحسنتم سيدنا الكريم: أعيد وأكرر أن الرجل مضطرب الفكر ولا يدري ما يقول، فما يبرمه اليوم ينقضه غداً، وبالعكس، حتى لا تكاد تجد له رأياً إلا وله نقيض من كلامه. ومن المغالطات المهمة في هذا الصدد خلط البعض بين اعتقاده الشخصي، وبين الأدلة التي تقود لهذا الاعتقاد. فلا يعنينا اعتقاده الشخصي، سواء اعتقد بالإمامة وأعيان الأئمة أم لا، إنما يعنينا الدليل، فقد يعتقد المرء بناء على رؤيا يراها أو استخارة يستخيرها أو ميل قلبي وهكذا. فهو أمر شخصي لا يعنينا بالمرة، فلا يقولن أحد: سألت الحيدري عن اعتقاده فأجابني أنه يعتقد بالإمامة والعصمة وغيرهما، فهذا ضحك على الذقون ومغالطة قبيحة. المهم في الأمر: ما هو موقفه من الأدلة المطروحة حول الإمامة؟ وهل يراها قطعية أم لا؟ وما هو موقف المذهب ممن جحدها؟ وهكذا... أما أن يقول: أؤمن بالإمامة، وفي الوقت نفسه ينقض جميع أدلتها، فهذه من المضحكات.

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : حميد مهدي العبيدي، عدم فهمك لما أريد لا يعني بالضرورة أن الكاتب قد جافى الصواب وإلا فالمسلمون طيلة 1400 سنة وأكثر لم يفهموا آية الوضوء وغيرها بل واقتتلوا في معاني القرآن! ولا أدري من هم أعداء الإسلام في نظرك، أهم كل المخلوقات عدا الشيعة؟ ولم تفترض أصلاً العداوة، لم لا نعبر أنه اختلاف في الرأي، عدم إيمان بما تعتقد أنت وغيرك، قراءة أخرى للتاريخ، إلخ... أما موضوع البحث، "فيبدو" أن سبب عدم فهمك للبحث بقسميه أنك لم تقرأ وربما قرأت ولم تفهم ولعلك فهمت فعنتّ. أنا في البحث وكما أثبته من نصوص الكتاب المقدس أنفي ما حاولت اشوري تلبيسه على القراء البسطاء أمثال حضرتك بأن هناك ذبيحة مقدسة، فأنا أنفي الموضوع لا المحمول. فالموضوع هنا (الذبيحة المقدسة) التي حاولت اشوري حملها على (العباس بن علي). وأنا أنفي الموضوع (أي لا وجود لذبيحة مقدسة) وبالتالي ينتفي المحمول.

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : أمير الموسوي لآ أظن أني "دافعت" عن شيخ الإسلام ابن تيمية، إنما رفضت إخراجه من الإسلام أو إخراج مؤلفاته. ولا أعلم ما هو "التيار المحمدي الأصيل"؟ فهناك - وحسب قول نبي الإسلام نفسه - ثلاث وسبعون فرقة، ثلاث وسبعون "تياراً محمدياً" كل يدعي أنه "التيار المحمدي الأصيل" فأيهم تعني؟ من يسميهم الشيعة نواصباً يعتقدون أنهم "تيار محمدي أصيل". جنود الدولة الإسلامية كل واحد منهم يؤمن أن تياره هو التيار "المحمدي الأصيل". فهلا أعلمتني أيهم كنت تعني؟ أما رفضي تسمية الدولة الإسلامية داعش، فقد بينت السبب، فاقرأ إن كنت تحسن القراءة.

 
علّق إيزابيل بنيامين ماما آشوري ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : سلام ونعمة وبركة على الجميع واشكر لهم مداخلاتهم الطيبة. سبق وان نشرت تحقيقا طلبه مني بعض الاخوة ــ وهو منشور على هذا الموقع بأجزائه الثلاث ـــ التحقيق حول مزار فاطمة في البرتغال . قدمت فيه الأدلة والبراهين وأشرت إلى المصادر .ولكن مع ذلك انبرى جولان عبد الله إلى الاستماتة في نقض ما جاء فيه فكتب مقالا طويلا عريضا نشره في الحوار المتمدن تحت عنوان (مريم العذراء - سيدة فاطمة .جولان عبدالله الحوار المتمدن في 2017 / 10 / 27 ). حاول فيه ابعاد هذه المعجزة عن القديسة (فاطمة الزهراء بنت محمد) عليهم البركات والزعم انها مريم العذراء . وعلى ما يبدو فإن جولان عبد الله هو ضمن منظومة تتصدى لكل فضائل تُذكر حول آل البيت عليه البركات فهو حالة حال من سبقوه من الاقلام الرخيصة الحاقدة لا لسبب إلا الاغتراف من الكتب المشبوهة والافكار الآسنة المريضة. ومن اجل تمرير ما يكتبه ويعطيه مصداقية اكبر زعم أنه شيعي ولكنه لم يفلح في هذه ايضا حيث بان عواره من خلال مدح كل رموز الشر والنصب لا بل جرأته على اهانة بعض الرموز الدينية الشيعية مما لا يستقيم وزعمه التشيع . تحياتي للجميع

 
علّق حسين صاحب الزاملي ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : جولان عبداللة لو كنت شيعي كما تدعي بين لنا الغرض من هذا النشر. لو فرظنا ان تفسير السيدة ايزابيل اشوري خطا هل هذا يعني ان التورات الاصليه لم تاتي على ذكر معركة الطف فعلاً؟ كيف لا والقران العضيم يقول ان الكهنة حرفو التورات والاناجيل وكتبوها بايديهم. حقيقة واقعا لم افهم القصد من كتاباتك ممكن توضح ولا اعتقذ ايضا انه من الممكن الوصول من كتابات الى شيء مفيد لانه صعب جدا متابعة الفكرة وصط كل هذه الالغاز والرموز. لا اظن انك كنت موفق ابدا في طرحك ولا في اسلوبك في الرد والتعليق فقد عبرت كل الخطوط الحمراء..

الكتّاب :

صفحة الكاتب : د . محمد جاسم العبيدي
صفحة الكاتب :
  د . محمد جاسم العبيدي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 استجابة لطلب الاستضافة  : عزيز الخيكاني

 العفو العام والخلاف عليه "مطاطي"  : سهيل نجم

 مصادر تتوقع عودة بوتفليقة إلى الجزائر يوم الأحد وسط احتجاجات

 تأملات في القرآن الكريم ح 5  : حيدر الحد راوي

 القمة العربية في بغداد مفخرة وانجاز للحكومة وسياستها الخارجية  : عبد الحسين بريسم

 العتبة العلوية المقدسة تقيم محفلاً قرآنياً في مزار ميثم التمار لطلبة مشروع الرعاية العلوية ‏للقراءة العراقية  : اعلام ديوان الوقف الشيعي

 بين عائشة وفاطمة -الحلقة الاولى  : احمد مصطفى يعقوب

 ‎ وزارة النفط تعلن عن مجموع الصادرات النفطية والإيرادات المالية لشهر كانون الأول الماضي 2018  : وزارة النفط

 تعلم الصبر من علي بن أبي طالب لتنال الظفر (الحلقة الخامسة والأخيرة 5/5)  : حيدر محمد الوائلي

 قراءة في قصة لمن الزيتون ؟ تأليف فاطمة شرف الدين  : سهيل عيساوي

 رقصة الموت الدامي  : احمد جبار غرب

 المفوضية العليا لحقوق الانسان في العراق تعرب عن قلقها لضمانات حق التظاهر وتعلن احصائيات رصدها

 هل تعرفون لماذا حكام العرب يكرهون دولة اسرائيل  : مهدي المولى

 الى الحكومة والمسؤولين .. أكسروا (عصا الفيفا) قبل فوات الأوان  : صادق الخميس

 شهر العسل  : ايمي الاشقر

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net