العتبة العباسية المقدسة تفتتح فعاليات مسابقة فتية الكفيل للإبداع العلمي لطلبة الجامعات .

 أقامت الأمانة العامة للعتبة العباسية المقدسة وضمن مشروع ( فتية الكفيل الوطني ) مسابقة فتية الكفيل للإبداع العلمي السنوي الخاصة بطلبة الجامعات والمعاهد العراقية للاختصاصات الطبية والهندسية، حيث أقيم الاحتفال عصر يوم الأربعاء ٢٥ شعبان المعظم لسنة ١٤٤٠ هجري الموافق ل ( ١ آيار ٢٠١٩ )، في جامعة العميد وسط حضور حكومي وأكاديمي تمثل برؤساء وعمداء مختلف الجامعات والكليات العراقية وحضور وفد من العتبة العباسية المقدسة متمثلا بعدد من أعضاء مجلس الادارة الموقر .
تهدف إقامة فعاليات المسابقة الى تثمين الابداعات العلمية للطلبة وتشجيعهم واستثمار طاقاتهم وفسح المجال أمام هذه الطاقات الخلاقة للمساهمة في بناء عراق يزدهر بالعطاء والتقدم .
استهل الحفل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم تلتها قراءة سورة الفاتحة على أرواح شهداء العراق، ثم الاستماع الى النشيد الوطني العراقي ونشيد العتبة العباسية المقدسة ( لحن الوفاء ) .
اعقبت ذلك كلمة الامانة العامة للعتبة العباسية المقدسة ألقاها عضو مجلس إدارتها الدكتور عباس رشيد الموسوي جاء فيها : " رصانة الجامعات ورقيها يقاس بمدى ماتسجله من حراك فاعل في سير البحث الأكاديمي، وبدونه تتحول من مراكز ابداع وفكر الى مدارس تعليمية مكملة لما سبقها من مدارس ثانوية، لذلك فقد أصبح لزاما على تلك الجامعات أن تتوجه الى البحث العلمي وتنشطه وأن تجعل منه عنوانها الأظهر وغايتها الأسمى " .
جاءت بعد ذلك كلمة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ألقاها ممثلها رئيس جهاز الإشراف والتقويم العلمي الدكتور نبيل الأعرجي أكد فيها : "إنّ المحافل العلميّة التي تُقيمها العتبةُ العبّاسية المقدّسة ومنها هذا المحفل، نراه منسجماً مع توجّهات الوزارة الرامية في أن يكون التعليم وفق مبدأ ما ننتج من العلم وليس مستهلكاً، فالتعليم الحديث هو أن يتعلّم الطالب كيف يُنتج المعرفة وكيف يستثمر المعرفة وليس مجرّد مستهلكٍ لها". 
أعقبتها  كلمة اللجنة المقيمة للنتاجات العلمية الابداعية القاها مدير قسم المشاريع الريادية في وزارة التعليم العالي الدكتور يوسف خلف والذي ثمن من خلالها الدور الذي تضطلع به العتبةُ العبّاسية المقدّسة، الذي يتمثّل في دعمها للباحثين ومشاريعهم البحثيّة، والعمل على إخراجها من جانبها النظريّ الى العمليّ، مبديةً كذلك شكرها لها على إتاحة مثل هذه الفُرص للباحثين. 
وقد تخلل الحفل عرضا لفيلم وثائقي عن مسابقة فتية الكفيل للإبداع العلمي بنسخته الاولى، ليتوجه الحضور بعدها الى افتتاح معرض النتاجات العلمية الذي تضمنت اجنحته ( 68 )  نتاجا من (38)  جامعة عراقية من مختلف مدن البلاد .


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2019/05/02



كتابة تعليق لموضوع : العتبة العباسية المقدسة تفتتح فعاليات مسابقة فتية الكفيل للإبداع العلمي لطلبة الجامعات .
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net