وفد العتبة العباسية المقدسة يرفع راية ابي الفضل العباس ع في مدينة (جهنكي شاه) الباكستانية

رفَعَ وفدُ العتبة العبّاسية المقدّسة المتواجد حاليّاً في دولة باكستان رايةَ قبّةِ حرم المولى أبي الفضل العبّاس(عليه السلام) في سماء مدينة (جهنكي شاه) النائية شرق مقاطعة ساليكوت الباكستانيّة، التي تبعد أكثر من (500) كيلو متر عن العاصمة الباكستانيّة إسلام أباد.

فبالرغم من وعورة الطريق والأمطار الغزيرة والليل المظلم، وصل خدّام العتبة العبّاسية المقدّسة بإصرارهم وعزيمتهم المستمدّة من عزيمة سيّدهم العبّاس(عليه السلام) إلى ترعةٍ من ترع الحبّ والولاء الحسينيّ في أقصى البقاع، ليُدخِلوا الفرح والسرور على أهلها الموالين لأهل البيت(عليهم السلام) في مدينة (جهنكي شاه).

الاستقبال كان بمراسيم عفويّة؛ إذ احتشدت الجموع وانفجرت الدموع متشظّيةً حارقةً شغف الانتظار، تتلاطم الأكفُّ الحارّة يمنةً ويسرةً للتبرّك ولو بلمسة، ناثرين زهورهم على جادّة الطريق، حتى قطرات الغيث ألقت مع رذاذها تحيّات السماء وتعانقت مع الأجساد صادحةً بأفواه تخنقها العبرات، رأينا على امتداد الطريق خفقات القلوب تُبكي الكبير والصغير الرجل والمرأة، ويكتب الشوق آهاتِ اللقاء ويصرخ بأعلى صوته: بـ(لبّيك يا حسين.. لبّيك يا عبّاس).

نعم.. بهذه الحفاوة والترحيب استُقبِلَ وفدُ خدّام العبّاس(عليه السلام)، لينتقل الجميع إلى المسجد القريب لأداء صلاة العشاءين جماعةً بإمامة فضيلة الشيخ محمد جواد السلامي (دام توفيقه)، لتبدأ بعدها مراسيم رفع راية حرم المولى أبي الفضل العبّاس(عليه السلام) في سماء هذه المدينة، التي كان جميع سكّانها من نسل الإمام الحسين(عليه السلام)؛ وسبقها الشيخ السلامي بكلمةٍ شاكراً لهم حفاوة الاستقبال الرائع، كما عرّف بالوفد وعن سبب الزيارة، موضّحاً فضائل التمسّك بولاية أهل البيت(عليهم السلام) والتمسّك بنهج الحسين(عليه السلام) الذي هو سفينةُ النجاة لهذه الأمّة، ناقلاً تحيّات وسلام وكيل المرجعيّة الدينيّة العُليا سماحة السيد أحمد الصافي (أعزّه الله)، معاهداً لهم في حال عودته بأداء مراسيم زيارة مرقد الإمام الحسين وأخيه المولى أبي الفضل العبّاس(عليهما السلام) بالنيابة عنهم.

من جانبه تحدّث الحاج رياض نعمة السلمان رئيسُ قسم المواكب والشعائر الحسينيّة في العتبتين المقدّستين الحسينيّة والعبّاسية باستعراضٍ موجز عن دور العتبات المقدّسة في إرساء رسالتها الإنسانيّة والتواصليّة مع أتباع أهل البيت(عليهم السلام) في كلّ بقاع العالم.

ثمّ توجّه الجميع إلى حسينيّة قصر أبي طالب(رضوان الله عليه) لرفع راية حرم المولى أبي الفضل العبّاس(عليه السلام)، وسط تجمّعٍ كبير من أهالي المدينة حولها للتبرّك بها، ثمّ توزيع عددٍ كبير من الهدايا التبرّكية من صحن الكفيل (عليه السلام)، أعقبها وداعُ الوفد بالدموع والحزن متأمّلين أن لا تكون هذه الزيارة هي الأولى والأخيرة.

الجدير بالذّكر أنّ الهدف من زيارة وفد العتبة العبّاسية المقدّسة باكستان، هو لغرض التواصل مع أتباع مذهب أهل البيت(عليهم السلام)، ممّن يصعب وصولهم إلى العراق وزيارة العتبات المقدّسة.


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2019/05/04



كتابة تعليق لموضوع : وفد العتبة العباسية المقدسة يرفع راية ابي الفضل العباس ع في مدينة (جهنكي شاه) الباكستانية
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net