صفحة الكاتب : ابو فاطمة العذاري

الى عرعور ردها ان استطعت .... الحلقة الثامنة عشر
ابو فاطمة العذاري

 اغتيال محمد ( ص )  من القاتل ؟؟ أخر ساعات الرسول وحقائق خطيرة 

عليك أيها القارئ ان تنزع عن عقلك غشاوة الاعتراض والتشكيك وتقرا ما نكتبه بتمعن فإننا سنجول في تلك اللحظات – او بالدقة تلك الساعات - التي جرت فيها اكبر جريمة في تاريخ الأمة بل الإنسانية تلك الجريمة التي بقت مخفية عبر الأجيال نتيجة للتحريف والتزوير وطمس الحقيقة .
ان القاتل كان ذكيا وغبيا في نفس الوقت !
ذكيا لأنه استطاع ان يخدع المسلمين ببراءته من اغتيال النبي ومن هنا توظفت ألاف الأقلام والخطب في الدفاع عنه ونشر فضائله.
غبي لأنه ترك اثأرا لا يمكن ان تزول قبل الاغتيال وبعده تدلان عليه .
أنا أدعو جميع المسلمين – السنة والشيعة – الى ان يطالعوا التاريخ بنباهة ويمعنوا النظر في ما نقله التاريخ عن أخر ساعات حياة رسول الله ( ص ) ويفرزا المواقف ويشخصوا البؤر الغامضة التي تحتاج إلى إعادة نظر أكثر من مرة ومرة ؟
لن أخوض في تفاصل تاريخية – كغيري – واتخذ الأسلوب السردي الجاف بل سأركز النظر على بعض النصوص والروايات التي نقلها المؤرخون عن أخر ساعات حياة النبي ( ص ) التي تضمنت فعلا قصديا واضحا جدا باغتيال النبي او قل باستكمال مخطط الاغتيال .
إن التحليل الصحيح للأحداث يرسم لنا صورة مأساوية لما جرى فعندما كان النبي نائما بسبب مرض الم به قام المتآمرون بوضع جرعة من السم في فم النبي ( صلى الله عليه وآله وسلم ) تحت ذريعة أنه دواء للتطعيم من المرض بالرغم من أن النبي كان قد نهاهم قبل نومه عن فعل مثل ذلك .
عندما أفاق النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) سأل عمّن فعل به ذلك، فألقوا بالجريمة على عمه العباس في محاولة مكشوفة للتخلص من اكتشاف أمرهم ولكن النبي ( صلى الله عليه وآله وسلم ) كان يعلم بالأمور فبرأ ساحة عمه العباس واستنكر عملهم . 
هذه المعطيات تكشف أن ثمة جريمة قد وقعت، فلو كان الأمر مجرد دواء سقي للنبي لماّ صوّره صلوات الله عليه وآله على أنه فعل من أفعال الشيطان . 
ولو كان في مصلحة النبي أن يتناول هذا الدواء المزعوم ويجري - لده - فلماذا لم يبادر أهل بيته الى ذلك وهم الأكثر شفقة به والأكثر معرفة باحتياجه الصحي ؟ 
إننا نجد كل هذه القرائن تؤشر وبقوة الى أن ثمة عصابة تسير وفق مخطط مدروس للانقلاب على السلطة الإلهية ؟ 
وإلا كيف لهم أن يقولوا في محضر  الحبيب ( ص ) في تلك اللحظات ( إن النبي ليهجر ) الا بعد ان تأكدوا من وصول السم الى جوف الرسول . 
كيف قالوها بكل جرأة ووقاحة لولا أنهم يعلمون أن رسول الله سيموت وان السم القاتل اخذ طريقه الى بدنه وهم على قناعة من أنهم سيؤمنون من العقوبة لقولهم انه يهجر أي يهذي  ؟؟
ورد في المصادر :
( روي انه استدعى رسول الله ص أبا بكر وعمر وجماعة من حضر المسجد من المسلمين ثم قال ألم آمر أن تنفذوا جيش أسامة فقالوا بلى يا رسول الله قال فلم تأخرتم عن أمري قال أبو بكر إني كنت قد خرجت ثم رجعت لأجدد بك عهدا وقال عمر يا رسول الله إني لم أخرج لأنني لم أحب أن أسأل عنك الركب ( إصرار واضح على البقاء فان هناك مخطط يستدعي وجودهما )
فقال النبي ( ص ) نفذوا جيش أسامة نفذوا جيش أسامة يكررها ثلاث مرات 
ثم أغمي عليه من التعب الذي لحقه والأسف فمكث هنيهة مغمى عليه وبكى المسلمون وارتفع النحيب من أزواجه وولده ونساء المسلمين وجميع من حضر من المسلمين 
فأفاق رسول الله ص فنظر إليهم ثم قال ايتوني بدواة وكتف لأكتب لكم كتابا لا تضلوا بعده أبدا 
ثم أغمي عليه فقام بعض من حضر يلتمس دواة وكتفا فقال له عمر: ارجع فإنه يهجر! فرجع وندم من حضر على ما كان منهم من التضييع في إحضار الدواة والكتف وتلاوموا بينهم وقالوا إِنَّا لِلَّهِ وإِنَّا إِلَيْهِ راجِعُونَ لقد أشفقنا من خلاف رسول الله ( ص )
فلما أفاق ( ص ) قال بعضهم ألا نأتيك بدواة وكتف يا رسول الله فقال أبعد الذي قلتم لا ولكني أوصيكم بأهل بيتي خيرا وأعرض بوجهه عن القوم 
فلما كان من الغد حجب الناس عنه وثقل في مرضه وكان أمير المؤمنين ( ع ) لا يفارقه إلا لضرورة فقام في بعض شئونه فأفاق رسول الله ص إفاقة فافتقد عليا ( ع ) فقال وأزواجه حوله ادعوا لي أخي وصاحبي وعاوده الضعف فأصمت فقالت عائشة ادعوا له أبا بكر فدعي ودخل عليه وقعد عند رأسه فلما فتح عينه نظر إليه فأعرض عنه بوجهه فقام أبو بكر فقال لو كان له إلي حاجة لأفضى بها إلي فلما خرج أعاد رسول الله ( ص ) القول ثانية وقال ادعوا لي أخي وصاحبي فقالت حفصة ادعوا له عمر فدعي فلما حضر ورآه رسول الله ص أعرض عنه فانصرف ثم قال ادعوا لي أخي وصاحبي فقالت أم سلمة رضي الله عنها ادعوا له عليا  ( ع ) فإنه لا يريد غيره فدعي أمير المؤمنين(  ع )
فلما دنا منه أومأ إليه فأكب عليه فناجاه رسول الله ( ص ) طويلا ثم قام فجلس ناحية حتى أغفي رسول الله ( ص ) فلما أغفي خرج فقال له الناس ما الذي أوعز إليك يا أبا الحسن فقال علمني ألف باب من العلم فتح لي كل باب ألف باب وأوصاني بما أنا قائم به إن شاء الله تعالى ثم ثقل وحضره الموت وأمير المؤمنين ( ع ) حاضر عنده فلما قرب خروج نفسه قال له ضع يا علي رأسي في حجرك فقد جاء أمر الله تعالى فإذا فاضت نفسي فتناولها بيدك وامسح بها وجهك ثم وجهني إلى القبلة وتول أمري وصل على أول الناس ولا تفارقني حتى تواريني في رمسي واستعن بالله تعالى فأخذ علي ( ع ) رأسه فوضعه في حجره فأغمي عليه ثم قبض ص ويد أمير المؤمنين اليمنى تحت حنكه ففاضت نفسه ص فيها فرفعها إلى وجهه فمسحه بها ثم وجهه وغمضه ومد عليه إزاره واشتغل بالنظر في أمره  )
لم يكن مرض النبي الذي تسبب في وفاته عارضا ولا اعتياديا والملفت للانتباه أن أعراض السم ظهرت على جسد الرسول (صلى الله عليه وآله وسلم) قبل وبعد وفاته حيث تذكر كتب التاريخ أن درجة حرارة رسول الله ارتفعت بصورة خطيرة و غير طبيعية في مرضه الذي توفي فيه و ان صداعا شديدا أصابه في رأسه الشريف قد رافق هذا الارتفاع في الحرارة ومن المعروف طبياً أن ارتفاع حرارة الجسم والصداع القوي هو من علامات تجرع السم أحيانا .
حتى التفت الى غرابة تلك الأعراض المرضية أم البشر بن البراء و قالت للرسول: 
( ما وجدت مثل هذه الحمى التي عليك على أحد ) 
(الطبقات الكبرى ج 2 ص 236)
وهذا النص يثبت أن الحمى التي كانت في النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) لم تكن بحرارة طبيعية وأشارت المرأة الى لأنها لم ترى مثل هذه الحمى من قبل بين الناس .
هذا كله في جانب وفي جانب أخر هناك رواية تكشف لنا الحقيقة بصورة صارخة جدا ولنا ان نسال لماذا أصرت تلك الأيادي المجرمة على لد – سقي – النبي شرابا رغم انه نهى عنه ورفضه قبل ان يغمى عليه وانتهزوا فرصه الإغماء لسقيه ذلك الشراب المجهول  ؟؟؟
و لنقرا رواية التي نقلتها كثير من المصادر وذكرها عبد الله الأندلسي في كتابه اذ يقول :ـ
( بعدما لدوا رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم رغما ً عنه
قال صلى الله عليه و آله وسلم : من فعل هذا ؟؟
فقالوا : عمك العباس !!! )
يتضح من قبل القائمين بالعمل إنكار فعلتهم هذه واتهامهم العباس عم النبي صلى الله عليه وآله و سلم إلا إن ذلك لم يخف عن رسول الله الذي برأ عمه العباس من اتهامهم و من ثم طردهم من داره و ابقى العباس . 
إذ قال صلى الله عليه و آله : لا يبقى أحد منكم إلا لد غير العباس فإنه لم يشهدكم . 
راجع أيها القارئ العزيز هذه المصادر :
(تاريخ الطبري ج 2 ص 438). (صحيح البخاري ج 7 ص 17 وصحيح مسلم ج 7 ص 24 و ص 198). (شرح السندي لصحيح البخاري ج 3 ص 95). (الطب النبوي لابن القيم الجوزي ج 1 ص 66). (الطبقات لابن سعد ج 2 ص 203). 
 
وفي نصوص أخرى اعتراف واضح من الفاعل ...
( قالت عائشة: لددنا رسول الله في مرضه. 
فقال: لا تلدوني 
فقلنا: كراهية المريض للدواء. فلما أفاق قال لا يبقى منكم أحد إلا لد غير العباس فإنه لم يشهدكم )
وجاء في ( كتاب الطبقات ج 2/235 ) : 
( فأُغمِيَ عليه صلى الله عليه وآله حين أفاق والنساء يلددنه, وهو صائم )
ان معنى كلمة ( لد ) لغوياً : ( لدننا ) جرعنا و سقينا 
ما هو الشراب الذي جرعته عائشة للنبي صلى الله عليه و آله مما جعله ينهى عنه بشدة فغضب و أمر بخروجها من الدار ؟
لماذا يرفض النبي الدواء في تلك الحالة المرضية وهو من وصى المسلمين سابقا بأخذ الدواء حتى ورد بما مضمونه :
(( تداوا فان الله ما جعل داء الا وجعل معه دواء ))
ومن ثم يروى أنه قال لهم بعد سقيه إياهم ذلك الدواء المزعوم : ( ألم أنهكم أن لا تلدوني ). 
تلك الروايات التي ينقلها علماء من السنة والشيعة تكشف لنا وجود تخطيط للسيطرة على دفة الحكم وقلب النظام الإسلامي باغتيال الرسول الأكرم (ص) وتجريعة سما على انه دواء للشرب .
ونحن حينما نراجع الرواية السابقة بصورة دقيقة نفهم من كلام عائشة ان الفاعل الذي لد ( سقي ) رسول الله صلى الله عليه وآله في منامه وغيبوبته إنما كانوا أكثر من شخص إذ قالت عائشة 
( لددنا رسول الله في مرضه ، فقال : لا تلدوني )
فعل ( لددنا ) دل على انهم جماعة و لو كانت هي الوحيدة التي قامت بذلك لقالت ( لددت رسول الله في مرضه ) . 
فمن أولئك الذين كانوا يتعاضدون معها على استكمال المخطط  ؟
نعم فحينما أحس الرسول و شعر بالسم استيقظ من منامه وقال مخاطبا إياهم : لا تلدوني .
وأيضا قول صلى الله عليه و آله لم بصيغة الجمع: \" ألم أنهكم  \" يشير ً على كونهم جماعة . 
الشواهد والقرائن تشير ان من نفذ هذه العملية هي عائشة و يحتمل ان معها حفصة بتخطيط من عمر و أبي بكر وهما المستفيد الأكبر فهما اللذان تحققت مصالحهما بقتل النبي صلى الله عليه و آله .
لم يكتف عمر باغتيال النبي صلى الله عليه وآله جسديا بل قام باغتياله معنوياً في اللحظات الأخيرة من حياته عندما قال قولته المشهورة : ان الرجل ليهجر .. 
راجع هذه المصادر  السنية :
1. السيرة النبوية لابن كثير الدمشقي ج 4ص 449 .
2. الطبقات الكبرى لابن سعد ج 2 ص 249 و عيون الأثر لابن سيد الناس ج 2 ص 281
3. مستدرك الحاكم ج 3 ص 60 
4. الطبقات الكبرى ج 2 ص 236
5. صحيح البخاري ج 7 ص 17 وصحيح مسلم ج 7 ص 24 و ص 198 .
6. الطب النبوي لابن القيم الجوزي ج 1 ص 66 .
7. تاريخ الطبري ج 2 ص 438 + صحيح البخاري و كذلك في صحيح مسلم 
8. الطبقات لابن سعد ج 2 ص 203
9. تاريخ الطبري ج 2 ص 438 
 
***************** 
منبهات ....
ورد انه قد أمرت عائشة أباها بالصلاة في مكان النبي صبيحة يوم الاثنين فغضب الرسول ( صلى الله عليه وآله ) وجاء إلى الصلاة متكئا على علي ( عليه السلام ) وقثم بن العباس فصلى بالناس جماعة .
فلماذا تصر على تقديم أباها رغم رفض النبي للأمر  ؟؟
أليس ذلك حلقة من حلقات المخطط في الاستيلاء على الحكم من بعد محمد ( ص ) .
وبعد كل ذلك منعت تلك العصابة الناس من دفن النبي ( صلى الله عليه وآله ) يومي الاثنين والثلاثاء بانتظار مجيء أبي بكر من السنح . فقيل ان العباس بن عبد المطلب قال عن جثمان النبي إنه ( صلى الله عليه وآله ) يأسن. 
برز حقد تلك العصابة على رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) في امتناعها عن حضور غسله وتكفينه ودفنه ، وذهابها إلى السقيفة لتحقيق البيعة لأبي بكر. 
ومن هنا نجد مثلا ان أبو عبيدة بن الجراح - حفار القبور - رفض أن يحفر قبر الرسول (ص) بل ومنع الناس من دفنه بانتظار حضور أبا بكر من السنح وبالتالي ذهب لإجراء مراسم السقيفة حتى أحضر أبو طلحة زيد بن سهل الأنصاري حفار قبور الأنصار ليحفر القبر الشريف .
( الطبري في تاريخه ج 2 / 452 وأسد الغابة ج2 / 289 وغيره )
 وارتكبوا أبشع جريمة في التاريخ فبعدما دفن رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) في ليلة الأربعاء ، هجمت العصابة على بيت فاطمة الزهراء ( عليها السلام ) بنت رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) بعد مراسم بيعة أبي بكر وتسببوا في مقتل فاطمة بنت محمد ( صلى الله عليه وآله ) مع ابنها المحسن. 
هناك نص تارخي أخر يحتاج الالتفات ان النبي ( صلى الله عليه وآله ) وقبل وفاته كما قالت عائشة : ذهب رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) إلى البقيع ثم التفت إلي فقال : 
( ويحها لو تستطيع ما فعلت  )
النص واضح في إقدام عائشة على ارتكاب جرم خطير . 
ويوجد نص خطير حين كان النبي مريضا بالسم أفاق ( صلى الله عليه وآله ) قال : 
( من فعل بي هذا ، هذا من عمل نساء جئن من ها هنا ، وأشار بيده إلى أرض الحبشة ) 
وهذا اعتراف من رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) بأنه سقي سما بالطريقة التي تسقي بها نساء الحبشة رجالها . 
فقد جاء في التاريخ  ففي كتاب (الطب النبوي, ابن الجوزي 1/66 ) : 
(( فلدوه وهو مغمور فلما أفاق صلى الله عليه وآله قال : من فعل بي هذا, هذا من عمل نساء جئن من ها هنا, وأشار بيده الى أرض الحبشة )) .
و في رواية أخرى عن عائشة تشير إلى منعه ( صلى الله عليه وآله ) إياهم من سقيه ذلك الشراب المزعوم من خلال الإشارة  . 
فشدة رفض النبي لذلك العمل وصلت الى حد الإشارة برفضه !!
أي أن رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) منعهم من سقيه شرابا بالقول ( صلى الله عليه وآله ) ولما سقوه جبرا  أعاد عليهم تكرار نهيه بالإشارة ( بيده ) لعدم تمكنه من النطق ؟ ! 
و لم ينفع معهم ذلك ! 
انه إصرار من المتآمرين على لدهم رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) رغم نهيه عن ذلك بالإشارة الا أنهم لدوه أثناء نومه  ولما استيقظ في أثناء ذلك - وكانوا قد سقوه الدواء - لم يتمكن من دفعهم فاضطر الى نهيهم بالإشارة إلى ذلك. 
ان أخر لحظات الحبيب ( ص ) رغم غموض بعضها إلا ان فيها كثير من المؤشرات الى ان مخطط الاغتيال سار ضمن ما رسمت له تلك العصابة .
ومن الحوادث الغريبة التي حصلت في تلك الأيام بل تلك الساعات تحديدا هي مسالة نفي موت النبي أساسا كما قام بذلك عمر وهي خطوة ذكية تتفق مع المؤامرة .
جاءت ليربك الناس الناس بقضية هل مات النبي ام لم يمت ؟ 
بدل ان يتسالوا عن ظروف وفاته وإثارة استفهام انه هناك قتل متعمد وقع فعلا وان هناك عصابة ارتكبت الجريمة .!!
فبدل ان يكون السؤال : من قتل محمد ؟؟
طرح عمر السؤال  بصيغة أخرى : هل مات محمد ؟؟
وهو يؤدي الى نفي قتله من الأساس ومن ثم التأكيد على موته الطبيعي .
فعندما عندما توفي الرسول كان عمر نفسه لم يكن متأكدا من وفاة الرسول ، لذلك أخذ معه المغيرة بن شعبة ( والمغيرة معروف بمواقفه النفاقية والمعادية لآل البيت ) وعندما دخل كشف الثوب عن وجه رسول الله ، ويروى أنه قد قال : واغشياه ما أشد غشي رسول الله ! ! 
كان المخطط ألاستيلائي على الحكم بحاجة إلى شيء يشغل الناس ريثما يتجمع أصحاب المؤامرة – خصوصا وان ابو بكر في السنخ خارج المدينة - فرفع عمر شعاره أن الرسول لم يمت ، و ذهب لملاقاة ربه كما ذهب موسى ! ! ! 
هو ورفيقه المغيرة بن شعبة الذي اصطحبه معه ليتأكدا معا من وفاة الرسول قد قال : ( مات والله رسول الله ) فقال له عمر : كذبت ، ما مات رسول الله ، ولكنك رجل تحوسك فتنة ، ولن يموت رسول الله حتى يفني المنافقين .
راجع على سبيل المثال :
(مسند أحمد بن حنبل ج 6 ص 219 ، ومعالم المدرستين ج 1 ص 113 . ) . 
وأخذ عمر يقول : ( إن رجالا من المنافقين يزعمون أن رسول الله توفي ، إن رسول الله ما مات ولكنه ذهب إلى ربه كما ذهب موسى عن قومه وغاب أربعين يوما ، والله ليرجعن رسول الله فليقطعن أيدي وأرجل من يزعمون أنه مات ) 
( تاريخ الطبري ط أوربا ج 1 ص 1818 )
وقال أيضا : ( ومن قال بأنه مات علوت رأسه بسيفي ) 
( تاريخ أبي الفداء ج 1 ص 164 .  ) 
وقد كان تجاهلا لقوله تعالى :
( وما محمد إلا رسول قد خلت من قبله الرسل أفإن مات أو قتل انقلبتم على أعقابكم ) 
ومن هنا التفت العباس بن عبد المطلب الى شبهه عمر هذه  و قال كما ورد في :
 ( الطبقات لابن سعد ج 2 ف 2 ص 57 ، وتاريخ ابن كثير ج 5 ص 243 ، والسيرة الحلبية ج 3 ص 390 - 391 ، وكنز العمال ج 4 ص 53 الحديث رقم 1092 ، والتمهيد للباقلاني ص 192 - 193   ) 
: ( إن رسول الله قد مات وإني رأيت في وجهه ما لم أزل أعرفه في وجوه بني عبد المطلب عند الموت ، ثم قال : هل عند أحدكم عهد من رسول الله في وفاته فليحدثنا ؟ قالوا : لا ، فقال العباس : اشهدوا أيها الناس إن أحدا لا يشهد على رسول الله بعهد عهد إليه في وفاته ) 
ومع هذا فلم يتوقف عمر (( بل استمر في الكلام حتى أزبد شدقاه )) 
( أنساب الأشراف ج 1 ص 567 ، والطبقات لابن سعد ج 2 ف 2 ص 53 ، وكنز العمال ج 4 ص 53 ، وتاريخ الخميس ج2 ص 185 ، والسيرة الحلبية ج 3 ص 392  ) . 
والغريب المضحك هذه الرواية التي يرويها كثير من المؤرخين ومنهم ( الطبقات الكبرى لابن سعد ج 2 ف 2 ص 54 ، وتاريخ الطبري ج 1 ص 1817 - 1818 ، وتاريخ ابن كثير ج 5 ص 343 ، والسيرة الحلبية ج 3 ص 392 ، وابن ماجة الحديث 1627) :
( وجاء أبو بكر من السنح وتلا قوله تعالى : ( وَمَا مُحَمَّدٌ إِلاَّ رَسُولٌ قَدْ خَلَتْ مِن قَبْلِهِ الرُّسُلُ أَفَإِن مَّاتَ أَوْ قُتِلَ انقَلَبْتُمْ عَلَى أَعْقَابِكُمْ ) فقال عمر لأبي بكر : هل هذه الآية في كتاب الله ؟ ! فقال أبو بكر نعم عندئذ سكت عمر  ! !) 
هل كان عمر لا يدري إن هذه الآية كانت من القرآن الكريم  ؟؟
وكان المسلمون في المسجد قد تلوا عليه هذه الآية قبل مجئ أبي بكر ولكنه لم يتوقف عن الكلام فما هذا الإبراز لأبي بكر في تلك اللحظات الحرجة  !!!
ولماذا انتظر عدم إيقاف هذه الشبهة الى ان يجيء أبي بكر ؟؟؟ 
من الواضح انه افتعل هذا الموقف ليشغل الناس حتى يحضر أبو بكر وأبو عبيدة وباقي العصابة التي خططت كل شيء !!! 
واكبر دليل على صحة كلامنا  أنه بعد حضور أبي بكر بدقائق ذهبوا جميعا إلى سقيفة بني ساعده . 
فانا - أكاد اقسم - ان حركة عمر كانت تمثيلا وإلهاء للمسلمين وليست من الصدمة على وفاة رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم كما يحاول الدجالون تبريرها .
كيف لا يكون هذا وقد قال قبل قليل ان الرسول ( يهجر ) - أي يهذي – 
و من ثم افتعل اللغط واللغو  و الخلاف هو وبعض العصابة  بين يدي رسول الله وفي منزله ورفعوا أصواتهم فوق صوت الرسول وهي في اشد لحظات حياته ألما وصعوبة ! ! !
وفجأة ينقلب عمر خلال دقائق ويمثل دور المصدوم وعدم المصدق بأن الرسول قد مات كما يبرر المحرفون للحقائق من بعض علماء السنة ؟؟
ان ما حصل في تلك اللحظات الحاسمة لمصير الأمة ومستقبلها نعرف منها بأن العملية مخطط لها لإشغال المسلمين حتى يتجمع باقي أفراد العصابة فما هي الا دقائق من حضور أبي بكر وأبي عبيدة معا حتى اتجهوا إلى سقيفة بني ساعدة تاركين وراءهم جسد رسول الله لم يجهز ولم يدفن ! ! 
الثابت تاريخا بأن عمر وأبا بكر لم يشاركوا بتجهيز الرسول ولم يحضروا دفنه لأنهم استغلوا فرصة انشغال أهل البيت والمسلمين بتجهيز الرسول ودفنه .
قال ابن سعد (الطبقات الكبرى لابن سعد ج 2 ف 2 ص 70 ) : 
( ولي وضع رسول الله في قبره هؤلاء الرهط الذين غسلوه العباس وعلي والفضل وصالح مولاه ، ( وخلى أصحاب رسول الله بين رسول الله وأهله فولوا أجنانه ) 
وقال ابن عبد ربه : 
( ودخل القبر علي والفضل وقثم ابنا العباس وشقران مولاه ويقال أسامة بن زيد وهم تولوا غسله وتكفينه وأمره كله ) 
(العقد الفريد ج 3 ص 61 ، وقريب منه تاريخ الذهبي ج 1 ص 321 و 324 و 326 ) 
وورد في التاريخ كما في كتاب ( كنز العمال ج 3 ص 140 ) :
(وأن أبا بكر وعمر لم يشهدا دفن الرسول ) . 
حتى باقي أطراف المؤامرة لم تنتبه أنظارهم لدفن النبي بقدر أهمية استكمال المخطط في السقيفة هذا اعتراف اخر فقد قالت عائشة : 
( ما علمنا بدفن الرسول حتى سمعنا صوت المساحي من جوف الليل ليلة الأربعاء ) 
( سيرة ابن هشام ج 4 ص 344 ، وتاريخ الطبري ج 2 ص 452 و 455 وط أوروبا ج 1 ص 1833 و 1837 ، وابن كثير ج 5 ص 270 ، وابن الأثير في أسد الغابة ج 1 ص 34 في ترجمة الرسول ) . 
أنا لا أرى تفسيرا لشعور عمر عند وفاته بالذنب - القديم - الا انه فعل جرما خطيرا مع النبي وخليفته الشرعي فقد ورد :
عندما طعن عمر بن الخطاب ، قال طبيبه لا أرى أن تمسي ، فما كنت فاعلا فافعله واشتد به المرض ، وأخذ يتذكر ويتوجع فيقول : ( لو أن لي ما طلعت عليه الشمس لافتديت به من هول المطلع ، الويل لعمر ولأم عمر إن لم يغفر الله لعمر ) ، وقال لابنه عبد الله : ( ضع خدي على الأرض لا أم لك ) 
(الإمامة والسياسة لابن قتيبة الدينوري والطبقات الكبرى لابن سعد ج 2 ص 64  ) .
و أيضاً سجل التاريخ شهادته على نفسه ففي ( منهاج السُنّة لابن تيمية ج3 ص131 ، حلية الأولياء لأبي نعيم ج1 ص52 ) قوله : 
( ليتني كنت كبش أهلي يسمّنوني ما بدا لهم حتى إذا كنت أسمن ما أكون زارهم بعض من يحبون فجعلوا بعضي شواء ويعطوني قديداً ثم أكلوني وأخرجوني عذرة ولم أكن بشراً )
كما ذكر التاريخ لأبي بكر شيئا قريبا من ذلك فقد ورد :
( لما نظر أبو بكر إلى طائر على شجرة : طوبى لك يا طائر تأكل الثمر وتقع على الشجر وما من حساب ولا عقاب عليك ، لوددت أني شجرة على جانب الطريق مرّ عليَّ جمل فأكلني وأخرجني في بعره ولم أكن من البشر ) 
( تاريخ الطبري ص41 ، الرياض النظرة ج1 ص134 ، كنز العمال ص361 ، منهاج السُنّة ابن تيمية ج3 ص120 )
فأي جريمة تلك التي كانت تلاحقهم طوال حياتهم ويرعبون منها أهي اغتيال محمد ( ص ) ام قتل ابنته فاطمة ( ع ) ام اغتصاب الخلافة من علي ( ع ) ؟؟؟
ام الجميع ؟؟؟
********************** 
تنويه وتنبيه هام جدا  :
هذه هي الحلقة الثامنة عشر التي يقف أمامها ( عرعور ) وأتباعه صامتين متخاذلين وأنا – وكلي ثقة بنفسي – أتحداه ان يرد هو وكافة مخالفي مذهب ال البيت ( ع ) على أي فكرة اطرحها وإني لأعلم أنهم لا يقدرون على الرد لان كل ما طرحته مأخوذ من مصادرهم وبالتالي سيكون ردهم علي في الحقيقة ردا على مصادرهم نفسها .
 
والبقية تأتي  .....
 
 
 
أبو فاطمة العذاري 
 

  

ابو فاطمة العذاري
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2010/11/15



كتابة تعليق لموضوع : الى عرعور ردها ان استطعت .... الحلقة الثامنة عشر
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 9)


• (1) - كتب : ليبي من : libya ، بعنوان : اى حاجة في 2010/11/29 .

 اي حاجة

 



• (2) - كتب : ابن خلدون من : سوريا ، بعنوان : قيح الاذهان في 2010/11/22 .

حينما تُصاب الأفكار بالجروح والقروح
فإن إفرازها سيكون مما تأباه النفوس ، وتمـجُّـه الأفهام

امتلات اذهانكم وخزنت ذاكرتكم بروايات قبيحة ومستهجنة تابى النفس المستقيمة الخوض فيها والتفكير بها
لكن حالنا حال الإمام الرابع عند الاثني عشرية وهو عليّ بن حسين
يجيب عن قيح اذهانكم ويشنع على افرازاتكم الفكرية التي تاباها النفوس المؤمنة وهي نفس الاجابات التي تنطلق من لسان( النواصب الوهابية )
روى علامتكم عليّ بن أبي الفتح الأربلي في كتابه ( كشف الغمّة في معرفة الأئمة )
عن علي بن الحسن أنه : (( قدم عليه نفر من أهل العـراق فقالـوا في أبي بكر وعمر وعثمان رضي الله عنهم، فلما فرغوا من كلامهم، قال لهم: ألا تخبروني أنتم { المهاجرون الأولون الذين أخرجوا من ديارهم وأمـوالهم يبتغون فضلاً من اللـه ورضواناً وينصرون الله ورسوله أولئك هم الصادقون }؟ قالوا: لا، قال: فأنتم { الذين تبوأوا الدار والإيمان من قبلهم يحبون من هاجر إليهم ولا يجدون في صدورهم حاجة مما أوتوا ويؤثرون على أنفسهم ولو كان بهم خصاصة }؟ قالوا: لا، قال: أما أنتم قد تبرأتم أن تكونوا من أحد هذين الفريقين وأنا أشهد أنكم لستم من الذين قال الله فيهم { والذين جاؤا من بعدهم يقولون ربنا اغفر لنا ولإخواننا الذين سبقونا بالإيمان ولا تجعل في قلوبنا غلاً للذين آمنوا } أخرجوا عني فعل الله بكم )) كشف الغمة جـ2 ص (291) تحت عنوان ( فضائل الإمام زين العابدين ). دار الأضواء ـ بيروت ـ ط. 1405هـ ـ 1985م....

من الواضح ان كلام الامام زين العابدين لايروق للكثير منكم وانااشفق عليكم لانكم من نشركم هكذا مقال ينتقص من عرض نبينا تظنون انكم تنتصرون لمذهبكم ولكن الواقع يخالف ذلك انكم تسيئون الى ائمتكم ومذهبكم
ودليلنا هو
ورد في عيون اخبار الرضا ان مخالفينا وضعوا اخبارا في فضائلنا وجعلوها على ثلاثة اقسام احدها الغلو وثانيها التقصير في امرنا وثالثها التصريح بمثالب اعدائنا فاذا سمع الناس الغلو فينا كفروا شيعتنا ونسبوهم الى القول بربويتنا واذا سمعو التقصير اعتقدوه فينا واذا سمعوا مثالب اعدائنا باسمائهم ثلبونا باسمائنا...
سوف تسالون عنه وتحاسبون عليه



• (3) - كتب : المدرس من : العراق ، بعنوان : نباح ولا اتهام عرض النبي في 2010/11/21 .

ترد علينا ؟؟؟
عفوا عرض النبي لايعنيكم
اصبح الذي ينافح عن عرض نبيه
وهابي ارهابي ناصبي
تهم جاهزة لمن يخالفونكم الفكر والراي
والذي يتطاول على عرض النبي دون مراعاة لشرف النبوة مقامه محفوظ عندكم



• (4) - كتب : المدرس من : العراق ، بعنوان : اسكت منبوحا مقبوحا في 2010/11/19 .

لاشلت يمينك ياابن خلدون فقد وفيت وكفيت
اقول لكاتب المقال كما قال عمار ابن ياسر يوم ان سمع احد الاشخاص يقع في شخص ام المؤمنين عائشة رضي الله عنها
اخرس منبوحا مقبوحا أتؤذي حبيبة رسول الله صلى الله عليه واله وسلم
فوالله انها لزوجته في الدنيا والاخرة
وانا اقول لمن هم على شاكلتك
اخرسوا منبوحين مقبوحين اتؤذون حبيبة رسول الله صلى الله عليه واله وسلم
عجبا لكم يامن تسمون باتباع اهل البيت
بغضكم لزوج نبيكم جعلكم تتهمونها بالزنا كما في اجاديثكم
بغضكم لزوج نبيكم جعلكم تنبزونها باشبع الالقاب
حتى انكم سميتت البقرة بهايشة دلالة على عايشة
لاادري هل هذا ادب مذهبكم مع مخالفيكم
نعم هو هذا
ومااجمل ماقاله حسان ابن ثابت في حقها
حصـانٌ
رزانٌ مـا تُزنُّ بريبةٍ

وتصبح غرثى من
لحوم الغوافل

حليلةُ خير الناس دينـاً
ومنصباً

نبيِّ الهدى والمكرمات
الفواضـل

عقيلةُ حيٍّ من لؤيِّ بن غالبٍ

كرامِ المساعي مجدُها غير زائل

مهذبـةٌ قـد طيَّبَ الله خِيمهـا

وطهَّرها من كل سوءٍ وبـاطـل

فإن كنتُ قد قلتُ الذي قد زعمتُه

فلا رفعت سوطي إليَّ أنامـلي

وإن الذي قد قيل ليس بلائطٍ

بها الدهرَ بل قولُ امرئٍ بأماحل

فكيف وُودِّي ماحييتُ ونُصرتي

لآلِ نبيِّ اللهِ زينِ المحامد

له ُرتبٌ عالٍ على الناس كلهم

تقَاصرُ عنه َسْورةُ المتطاول

رأيُتكِ وليغفر لك الله حرةً

من المحصنات غيرَ ذاتِ غوائل


هذا هو حال الوهابية عندما يرد عليهم بالادلة نباح بدون ادلة 

اما المدرس وابن خلدون فالاسم واحد والايبي واحد 

http://whatismyipaddress.com/ip/109.70.70.125



• (5) - كتب : ابن خلدون من : سوريا ، بعنوان : وان كثيرا من الناس لفاسقين في 2010/11/17 .

والقاصمة التي ستقصم ظهرك وفكرك السقيم
ان المنافق عمر الذي دبر هذه المكيدة قد تزوج من ام كلثوم بنت فاطمة وعلي فالذي يحيرني كيف يوافق (المعصوم) من زواج كافر من سليلة الحسب والنسب وبرائي سيكون جوابك اما ان هذا الفرج اغتصبناه كما يقول احد سفهاؤكم او ان علي قد زوج هالكافر جنية وهذه من خرافاتكم

لناتي الى حب رسول الله صلى الله عليه وسلم السيدة عائشة لنورد بعض فضائل امهات المؤمنين من القرات
النبي اولى بالمؤمين من انفسهم وازواجه امهاتهم
طبعا انت لاتشملك هذه الايه فهي لايشرفها ان تكون اما لك لكنها ام لعلي ولجعفر وكل المؤمنين
بعد ان ذكر وعظ الله تعالى نساء النبي بقوله لستن كاحد من النساء ويانساء النبي وقرن في بيوتكن ايات متسلسلات قال انما يريد الله ان يذهب عنكم الرجز اهل البيت ويطهركم تطهيرا
وبدورك ستقول لي لماذا قال عنكم وليس عنكن
العاقل يعلم ان الاية هي فضل نساء النبي لانهن من اهل البيت
يقول الله مخاطبا زوجة ابراهيم
اتعجبين من امر الله رحمة الله وبركاته عليكم اهل البيت
لكنك ستذهب الى تفسيرك الذي فسر البعوضة بالامام وتقول تفسيرك حاطيء
واخيرا لك بعض النصائح التي لاتستحقها
انك تمثل دينا ومذهبا والناس ينظرون له من خلالك اذا تعاملت معهم بالحسنى اخذوا انطباعا حسنا وعن انتماؤك ورد عن جعفر رحم الله عبدا حببنا الى الناس ولم يبغضنا اليهم وقوله احبونا الى الناس ولا تبغضونا اليهم وبحثك السقيم
ورد في عيون اخبار الرضا ان مخالفينا وضعوا اخبارا في فضائلنا وجعلوها على ثلاثة اقسام احدها الغلو وثانيها التقصير في امرنا وثالثها التصريح بمثالب اعدائنا فاذا سمع الناس الغلو فينا كفروا شيعتنا ونسبوهم الى القول بربويتنا واذا سمعو التقصير فينا اعتقدوه فينا واذا سمعوا مثالب اعدائنا باسمائهم ثلبونا باسمائهم.... ارجو ان تستفاد من هذه الوصية
واخيرا كن لابناء كذهبك عونا ونصيرا ولا تكن عليهم قاتلا لانك بهذا البهتان يكون للطرف الاخر حجة في اصدار الفتاوى التي تكفر اتباع مذهبكم وهذا لانرضاه بسبب صبيانية علماؤكم.... انتهى التعليق
ارجو من ادارة الموقع نشر تعليقاتي الخمسة وارجو منها عدم نشر اي موضوع ينتقص من صحابة النبي او نساؤه لانك بهذا ستدعون اصحاب الفكر السيء ان يفتون بحلية دماؤكم
مع التقدير



• (6) - كتب : ابن خلدون من : سوريا ، بعنوان : وان كثيرا من الناس لفاسقين في 2010/11/17 .

وورد في النهج أيضاً أن عمر بن الخطاب رضى الله عنه لما استشار عليا رضي الله عنه عند انطلاقه لقتال فارس وقد جمعوا للقتال ، أجابه : (( إن هذا الأمر لم يكن نصره ولا خذلانه بكثرة ولا قلة ، وهو دين الله تعالى الذي أظهره ، وجنده الذي أعده وأمده ، حتى بلغ ما بلغ وطلع حيثما طلع ، ونحن على موعد من الله تعالى حيث قال عز اسمه { وعد الله الذين آمنوا } وتلي الآية ، والله تعالى منجز وعده وناصر جنده ، ومكان القيم بالأمر في الإسلام مكان النظام من الخرز فإن انقطع النظام تفرق الخرز ، ورب متفرق لم يجتمع ، والعرب اليوم وإن كانوا قليلاً فهم كثيرون بالإسلام عزيزون بالإجتماع ، فكن قطباً ، واستدر الرحى بالعرب وأصلهم دونك نار الحرب ، فإنك إن شخصت من هذه الأرض انقضت عليك من أطرافها وأقطارها ، حتى يكون ما تدع وراءك من العورات أهم إليك مما بين يديك . إن الأعاجم إن ينظروا إليك غداً يقولوا : هذا أصل العرب فإذا قطعتموه استرحتم ، فيكون ذلك أشد لكَلَبِهم عليك وطمعهم فيك . فأما ما ذكرت من مسير القوم إلى قتال المسلمين فإن الله سبحانه وتعالى هو أكره لمسيرهم منك ، وهو أقدر على تغيير ما يكره . وأما ما ذكرت من عددهم فإنا لم نكن نقاتل فيما مضى بالكثرة ، وإنما كنا نقاتل بالنصر والمعونة )) نهج البلاغة ص257 ، 258 شرح محمد عبده / دار الأندلس للطباعة والنشر والتوزيع / بيروت . فتدبر منصفاً لهذا الثناء والحب والخوف على عمر من علي رضي الله عنه فأين ذلك كله ممن يكفر عمر رضي الله عنه ويسبه .

روي عن الرسول صلى الله عليه وآله أنه قال ان ابابكر مني بمنزلة السمع وان عمر بمني بمنزلة البصر .عيون أخبار الرضا لابن بابويه القمي ج1 -ايضا معاني الاخبار للقمي -ايضا تفسير الحسن العسكري
يكفي انها وردت سبعة عشر اية في فضل صحابة النبي لكنه لايروق لكم كتاب الله بدليل لو اطلعت على ادبيات الفقه الجعفري لن ترى رواية واحدة للقران الكريم يختص بها الفقه الجعفري وما تقراه انت هذا اذا كنت تقرا القران وعلماؤهم فانما تقراون برواية اهل السنة الذين انتم عيال عليهم في كل شي



• (7) - كتب : ابن خلدون من : سوريا ، بعنوان : ان كثيرا من الناس لفاسقين في 2010/11/17 .

وقال الإمام علي رضي الله عنه في مدح الشيخين أبي بكر وعمر رضي الله عنهما (( وكان أفضلهم في الإسلام كما زعمت وأنصحهم لله ولرسوله الخليفة الصديق والخليفة الفاروق ولعمري أن مكانهما في الإسلام لعظيم وإن المصاب بهما لجرح في الإسلام شديد رحمهما الله وجزاهما بأحسن ما عملاً )) شرح نهج البلاغة للميثم (( 1 / 31 )).

ويقول جعفر الصادق لإمرأة سألته عن أبي بكر وعمر : أأتولهما!! فقال : توليهما. فقالت : فأقول لربي إذا لقيته إنك أمرتني بولايتهما؟؟ فقالها : نعم . روضة الكافي جـ8 ص ( 101 ) .

ويقول علي بن أبي طالب رضي الله عنه وهو يذكر بيعته لأبي بكر : ((….. فمشيت عنـد ذلك إلى أبـي بكر فبـايعته ونهضت في تلك الأحداث حتى زاغ الباطل وزهق وكانت ( كلمة الله هي العليا ولو كره الكافرون ) فتولى أبو بكر تلك الأمور فيسر وسدد وقارب واقتصد فصحبته مناصحاً وأطعته فيما أطاع الله فيه جاهداً )) الغارات للثقفي جـ2 ص (305،307).

وهذا علي بن أبي طالب يمدح عمر بن الخطاب ويشهد بعدالته واستقـامته وذلك من كتاب الإمامية الحجة ( نهج البلاغة ) الذي جمعـه إمامهم (الشريف الرَّضى ) حيث يقول في جزء من خطبته : (( ووليهم والٍ فأقام واستقام حتى ضرب الدين بجرانه )) نهج البلاغة ص (794). ويقول ابن أبي الحديد الشيعي شارح نهج البلاغة : ((...هذا الوالي هو عمر بن الخطاب )) شرح نهج البلاغة لابن أبي الحديد جـ4 ص (519) ط دار الفكر.

ويقول وصي القوم علي بن أبي طالب رضي الله عنه واصفاً زمن حكم عمر بقوله : (( لله بلاء فلان – في هامش كتاب النهج ( هو الخليفة الثاني عمر بن الخطاب )!! – فقد قوّم الأوَد وداوى العمَد، خلّف الفتنة وأقام السنّة، ذهب نقيَّ الثوب قليل العيب أصاب خيرها وسبق شرّها، أدّى إلى اللـه طاعته، واتقـاه بحقّه، رحل وتركهم في طرقٍ متشـعّبـة، لا يهتـدي فيهـا الضـاّل ولا يسـتيقن المهتـدي )) نهج البلاغة جـ2 ص (509) ط. مكتبة الألفين.

وقد احتار الإمامية الإثنا عشرية بمثل هذا النص ، لأنه في نهج البلاغة وما في النهج عندهم قطعي الثبوت ، وصور شيخهم ميثم البحراني ذلك بقوله : (( واعلم أن الشيعة قد أوردوا هنا سؤالا فقالوا : إن هذه الممادح التي ذكرها . في حق أحد الرجلين تنافي ما أجمعنا عليه من تخطئتهما وأخذهما لمنصب الخلافة ، فإما أن لا يكون هذا الكلام من كلامه رضي الله عنه ، وإما أن يكون إجماعنا خطأ )) . ثم حملوا هذا الكلام على التقية وأنه إنما قال هذا المدح - من أجل ( استصلاح من يعتقد صحة خلافة الشيخين . واستجلاب قلوبهم بمثل هذا الكلام ) ميثم البحراني/ شرح نهج البلاغة : 4/98 . أي : إن عليا رضي الله عنه - في زعمهم - أظهر لهم خلاف ما يبطن ! ونحن نقول أن قول علي رضي الله عنه هو الحق والصدق ، وهو الذي لا يخاف في الله لومة لائم .
وفي كتـاب ( الغـارات ) لإمـام القـوم إبراهيـم الثقفي يذكر أن علياً وصف ولاية عمر بقوله : (( ... وتولى عمر الأمر وكان مرضيّ السيرة، ميمون النقيبة )) الغارات للثقفي جـ1 ص (307) (رسالة علي (ع) إلى أصحابه)..... يتبع
ارجو نشر التعليق ولا تكونو سخطا لنبيكم اذا اتهمت احدى زوجاتكم اترضون بهذا


• (8) - كتب : ابن خلدون من : سوريا ، بعنوان : وان كثيرا من الناس لفاسقين في 2010/11/17 .

لكن هل لي ان اتسائل كونك قد اصبحت شالوك هولمز ببحثك الذي اغفل عنه الف واربعمائة عام وانت قد اثبتت صحة ادعائك
امامك الذي تنتسب اليه زورا وبهتانا اليس في كتبكم انه يعلم الغيب وانه يعلم ماكان وما هو كائن وسيكون الى يوم القيامة
فياتترى عندما اصبح اميرا للمؤمنين ياترى لماذا لم يقتص من تلك المراة التي دست السم للنبي صلوات ربي وسلامه عليه ياترى هل كان غافلا عن استنتاجك ..كيف يغفل وهو يعلم ماهو كائن الى يوم القيامة
ام ياترى هل لم ياخذ القصاص من تلك السيدة خوفا من تكالب الاعداء عليه وهذا طعن في ايمان علي لانه عطل حكما من احكام الله ... وهو طعن في علي والعياذ بالله
لنورد قليلا من كلام ائمتك وهم منك براء في المنافقين ابو بكر وعمر ر كما تصفهم انت لنرى صدقهم ام كذبك

يقول الإمام الرابع عند الاثني عشرية وهو عليّ بن حسين يجيب كما روى علامتهم عليّ بن أبي الفتح الأربلي في كتابه ( كشف الغمّة في معرفة الأئمة ) عن علي بن الحسن أنه : (( قدم عليه نفر من أهل العـراق فقالـوا في أبي بكر وعمر وعثمان رضي الله عنهم، فلما فرغوا من كلامهم، قال لهم: ألا تخبروني أنتم { المهاجرون الأولون الذين أخرجوا من ديارهم وأمـوالهم يبتغون فضلاً من اللـه ورضواناً وينصرون الله ورسوله أولئك هم الصادقون }؟ قالوا: لا، قال: فأنتم { الذين تبوأوا الدار والإيمان من قبلهم يحبون من هاجر إليهم ولا يجدون في صدورهم حاجة مما أوتوا ويؤثرون على أنفسهم ولو كان بهم خصاصة }؟ قالوا: لا، قال: أما أنتم قد تبرأتم أن تكونوا من أحد هذين الفريقين وأنا أشهد أنكم لستم من الذين قال الله فيهم { والذين جاؤا من بعدهم يقولون ربنا اغفر لنا ولإخواننا الذين سبقونا بالإيمان ولا تجعل في قلوبنا غلاً للذين آمنوا } أخرجوا عني فعل الله بكم )) كشف الغمة جـ2 ص (291) تحت عنوان ( فضائل الإمام زين العابدين ). دار الأضواء ـ بيروت ـ ط. 1405هـ ـ 1985م.... يتبع
ارجو من ادارة المقال ان لاتكون شاهدة زور ولا تطعن في زوج النبي


• (9) - كتب : ابن خلدون من : سوريا ، بعنوان : فاستبقوا الخيررات في 2010/11/17 .

يبدو لي ان كاتب المقال قد اقض مضجعه العرعور وبدا لي متاثرا بفلم الرسالة وقد اقتبس من الفلم قول حمزة مخاطبا ابا جهل وهذا مااضحكني
ارهقت نفسك كثيرا بسرد الادلة التاريخية المشوهة التي تطالبنا ان ننزع عن اعيينا الغشاوة وهو داء قد اتصف صاحب المقال به للرواسب التاريخية التي اعمت بصره وبصيررته
تستطيع ان تعرف ضحالة مقالك من عدد قراءك
عجبا امركم ( اتباع ال اهل البيت ) **********
بالامس خرج علينا احد مشائخكم يقول ان السيده عائشة قد دست في طعام النبي السم وتوفي متاثرا بذلك السم واورد السبب والعياذ بالله وناقل الفسق ليس بفاسق حيث يقول ان السيدة عائشة كانت صاحبة شهوة وارادات التخلص من النبي حتى يروق لها الجو واورد الاحاديث عن ابي عبد الله حيث انها قد جمعت اربعين دينارا في جرة خضراء من افعال البغي ... سبحانك هذا بهتان عظيم
انا اقول اننا يبدا الدين عندنا من بعثة النبي وينتهي في وفاته وما بعد وفاته ليس بتشريع وانما تاريخ
اما انتم فالدين عندكم يبدا حيث انتهى دين الاخرين
ولناتي الى صاحب المقال الذي قد خالف سلفه وخلفه لانه قد جعل ابو بكر وعمر من المنافقين واحاديثكم تقول انهم من الكافرين وانهم في الدرك الاسفل من النار وان كل صحابة النبي مهاجرين وانصار قد ارتدو الا ثلاث
بحثك السيء لايحتاج الى عرعور لاننا معاشر اهل السنة لانعيش في كنف كهنوت نصدق كل ماقيل لنا لكن ببساطة نورد لك ومن احاديثكم خرافة كلامك السقيم
لن اسرد اليك الايات القرانية لانك ستشوهها وتختزلها بسقيم تفسيراتك التي تفسر قول الله ان الله لايستحي ان يضرب مثلا مابعوضة فالبعوضة في تفسيراتك السقيمة هنا هو الامام ولساني يعف عن ذكر اسم الامار الذي ورد في تفسراتكم السقيمة.... يتبع
ارجو من ادارة الموقع ان تنشر تعليقي ولا تكون شاهد زور على نساء النبي وصحبه






حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



حمل تطبيق (بنك الدم الالكتروني) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق مهند العيساوي ، على زيارة وزير الخارجية الفرنسي للنجف .. دلالة وحيثية - للكاتب عبد الكريم الحيدري : احسنت التحليل

 
علّق حكمت العميدي ، على العراق يطرد «متجسساً» في معسكره قبل مواجهته قطر : ههههههههه هذا يمثل دور اللمبي

 
علّق سفيان ، على مونودراما(( رحيـق )) نصٌ مسرحيّ - للكاتب د . مسلم بديري : ارجو الموافقه باعطائي الاذن لتمثيل المسرحيه في اختبار لي في كليه الفنون الجميله ...ارجو الرد

 
علّق جعفر جواد الزركاني ، على أي قوة تحمل لديك سيدي السيستاني؟! - للكاتب الشيخ عطشان الماجدي : كلام جميل جدا اني من الناصرية نشكر الامام السيستاني دام ظله على الشيخ عطشان الماجدي الذي دافع عنا وعن المحافظة ذي قار واهم شي عن نسائنا والله لو لا هو لم يدز الدعم لوجستي وايضا بالاموال للحشد شكرا له

 
علّق علي حسن الخفاجي ، على أي قوة تحمل لديك سيدي السيستاني؟! - للكاتب الشيخ عطشان الماجدي : الله يحفظك شيخنا الفاضل على هذا الموضوع راقي نحن ابناء الناصرية نشكر سماحةالشيخ عطشان الماجدي على ما قدماه للحشد ولجميع الفصائل بدون استثناء ونشكر مكتب الامام السيستاني دام ظل على حسن الاختيار على هذا شخص الذي ساعد ابناء ذي قار من الفقراء والايتام والمجاهدين والجرحى والعوائل الشهداء الحشد الشعبي والقوات الامنية ولجميع الفصائل بدون استثناء الله يحفظك ويحفظ مرجعنا الامام السيستاني دام ظله

 
علّق احمد لطيف ، على أي قوة تحمل لديك سيدي السيستاني؟! - للكاتب الشيخ عطشان الماجدي : بالتوفيق ان شاء الله شيخنا الجليل

 
علّق حكمت العميدي ، على كريم يبتسم.. قبل أن يرحل...!! - للكاتب احمد لعيبي : هنيئا لارضك ياعراق الشهداء استقبالها لابطال حملتهم ارضك ودافعوا عن عرضك لتبقى بلدي الجميل رغم جراحك ....

 
علّق ميلاء الخفاجي ، على محمد علي الخفاجي .. فقيد الكلمة الشاهدة ...قصيدة (الحسين ) بخط الخفاجي تنشر لاول مرة - للكاتب وكالة نون الاخبارية : والحياء عباءة فرسانه والسماحة بياض الغضب ،،،،،، يا خفاجي!! انت من كان خسارة في الموت..

 
علّق منير حجازي ، على الحلقة الثانية:نبوءة كتاب الرب المقدس : من هو قتيل شاطئ الفرات ؟ Who is the Euphrates Slaughtered Man in the Holy Bible? - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : السؤال الكبير الذي طرحتهُ السيدة إيزابيل على كل من اعترض على مقالها : (نبوءة كتاب الرب المقدس : من هو قتيل شاطئ الفرات ) سؤال واضح لم تُجيبوا عليه . دعوا عنكم تشكيكاتهم حول الخارطة والمكان والاشخاص والوقائع ، انها سألت سؤال ووجهته إلى كافة المسيحيين على اختلاف ثقافتهم ، فتقول : تقولون بأن المعركة حدثت بين جانبين وثنيين وهذا صحيح ، ولكن في هذه المعركة التي تقع على شاطئ الفرات قال الرب (إن الله ذبيحة مقدسة). السؤال هو من هذه الذبيحة المقدسة ؟ وهل الذبائح الوثنية فيها قدسية لله؟ إذن موضوعها كان يدور حول (الذبيحة المقدسة) بعيدا عن اجواء ومكان واشخاص المعركة الآخرين. انا بحثت بعد قرائتي لمقالها في كل التفسيرات المسيحية فلم اجد مفسرا يخبرنا من هي الذبيحة المقدسة الجميع كان ينعطف عند مروره في هذا النص . والغريب انا رأيت برنامج قامت المسيحية بإعداده اعدادا كبيرا وجيدا على احد الفضائيات استعانت فيه بأكبر المنظّرين وهو (وحيد القبطي). الذي اخذ يجول ويصول حول تزوير الخارطة وعبد نخو ونبوخذ نصر وفرعون ولكنه أيضا تجاهل ذكر (الذبيحة المقدسة). واليوم يُطالعنا ماكاروس ( makaryos) بفرشة حانقة قبيحة من كلماته ولكنه ايضا انحرف عن مساره عندما وصل الامر إلى (الذبيحة المقدسة). عندكم جواب تفضلوا على ما قالته السيدة ايزابيل ، فإن لم يكن عندكم جواب اسكتوا أو آمنوا يؤتكم اجركم مرتين

 
علّق حسين مصطفى ، على ضعف المظلومين... يصنع الطغاة - للكاتب فلاح السعدي : جميل جدا

 
علّق احمد علي احمد ، على مركز الابحاث العقائدية التابع للسيد السيستاني يجيب عن شبهات حول التقليد : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته هناك احاديث وروايات تتكلم عن ضغطة القبر هذا بالنسبة الى من يدفن اما من يموت غرقا او حرقا فكيف تصيبه ضغطة القبر ولكم جزيل الشكر

 
علّق موسى جعفر ، على الاربعينية مستمرة رغم وسوسة الادعياء - للكاتب ذوالفقار علي : السلام عليكم بارك الله بك على هذا المنشور القيم .

 
علّق علي غزالي ، على هل كان يسوع متزوجا؟ دراسة خاصة. اسرار تصدر المجدلية في الإنجيل بدلا من العذراء مريم . - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : اختي الفاضلة لايخلوا التاريخ الاسلامي من التزييف حاله حال التاريخ المسيحي رغم وجود قران واحد قد فصل فيه كل مايتعلق بحياة المسلمين فكيف بديانات سبقت الاسلام بمئات السنين وانا باعتقادي يعود الى شيطنة السلطة والمتنفذين بالاظافة الى جهل العامة . واحببت ان انوه انه لا علاقة برسالة الانبياء مع محيطه العائلي كما في رسالة نوح ولوط فكم من رسول كان ابنه او زوجته او عمه كفروا وعصوا... تقبلي احترامي لبحثك عن الحقيقة.

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على الساعة ؟! - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : السلام عليكم ورحمة الله سيدتي ساختصر الحكايه من اولها الى اخرها هي بدات بان الله سبحانه خلق الملائكة وابليس وكانوا يعبدون الله ثم اخبرهم بخلق ادم؛ وان يسجدوا له كانت حكمة الله ان ادم صاحب علم الامور التي لم يطلع عليها الملائكة وابليس سجدوا الا ابليس تكبر على ادم لعن ابليس العابد المتكبر مكر لادم كي لا يكون ادم في حال افضل اخرج ادم من الفردوس ابني ادم قتل منهم الضال المؤمن الانيبء؛ رسل الله؛ اوصوا اتباعهم بالولايه للولي.. صاحب العلم. السامري قيض قيضة من اثر الرسول. القوم حملوا اوزارا من زينة القوم. المسيحية والاسلام ايضا.. قبض قيضة من اثر الرسول بولص (الرسول). قبض فبضة من اثر الرسول ابو بكر (الخليفه). اصبح دبن القوم الذي حاربه المسيح دين باسم المسيح. اصبح الدين الذي حاربه النبي محمد دين باسم دين محمد. فقط ان الاسلام المحمدي كان نقطة التحول قابيل لم يستطع القضاء على هابيل رغم ما تعرض له هابيل على مدار اكثر من 1400 سنه.. بل هابيل دائما يزداد قوه. هي الثصص الربانيه.. انها سنن الله .. دمتم في امان الله.

 
علّق zuhair shaol ، على الكشف عن خفايا واسرار مثيرة للجدل خلال "مذكرات" ضابط مخابرات عراقي منشق عن نظام صدام حسين - للكاتب وكالة انباء النخيل : بصراحه ليس لدي اي تعليق وانما فظلا ولا امرا منذ مده طويله وانا ابحث عن كتاب اسمه محطة الموت 8سنوات في المخابرات العراقيه ولم اجده لذا ارجوكم اذا كان لديكم هذا الكتاب هل تستطيعون انزاله على النت لكي اراه بطريقة ال PDF ولكم مني جزيل الشكر. عذرا لقد نسيت ان اكتب اسم المؤلف وهو مزهر الدليمي..

الكتّاب :

صفحة الكاتب : صادق الموسوي
صفحة الكاتب :
  صادق الموسوي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 الحشد الشعبي ينجز نسبة 70‎% من الخندق الأمني في بادية النجف الأشرف

  مشروع حدود الدم الأميركي...لهذه الأسباب سينقلب الأمريكان على السعوديين !؟"  : هشام الهبيشان

 حرامية السياسة والإعلام  : كفاح محمود كريم

 ممثل السيد السيستاني: العراق سيحافظ على "وحدته واستقلاله" وسيعود "قوياً"

 المعارضة البحرينية: رفض تمثيل الحكم بالحوار يعيدنا إلى نقطة الصفر

 محافظة المثنى : تبين حقيقة سقوط طائرة سعودية في المثنى

  اطلاله حول الادب الاسلامي عبر عصور الادب التاريخية ... الحلقة السادسة عشر والحلقة الاخيرة  : ابو فاطمة العذاري

 بعيدا عن السياسة وهمومها ، جولة في نادي السكك الرياضي  : خالد محمد الجنابي

 مباراتــــــان في ختــــــام الجولــــــة الثالثــــــة فوز الزوراء ونفط الوسط والصناعات والكرخ ونفط الجنوب والتعادل يحسم لقاء الطلبة والحدود

 الاردنيون ناكرون للجميل  : سعد الحمداني

 رسائل هامة طغاة آل خليفة حاربوا شعبنا، ولم يعودوا حكاماً له  : السيد جعفر العلوي

 النائب كاظم الشمري :المواجهة والمناكفات بين البرلمان والحكومة لن تلبي مطالب التضاهرات  : كتابات في الميزان

 مقتل 12 ارهابيا اثناء هجومهم على مركز شرطة اليوسفية  : مركز الاعلام الوطني

 المدرسي يدعو إلى تأمين مستقبل أبناء الحشد الشعبي وضرورة إعادة تفعيل الصناعات العسكرية في العراق  : حسين اللامي

 إمتنع عن الاستحمام منذ ولادته ليحصل على إقليم!  : قيس النجم

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net