صفحة الكاتب : سامي جواد كاظم

املأ الفراغ ...احمد الكاتب وعدنان ابراهيم
سامي جواد كاظم
الفراغ الفكري يكون كارثة والاكثر كارثية عندما يملأ خطأ والاتعس من كل ذلك عندما يكون تداعيات الاملاء الخطأ يمس عقائد وافكار اخرين بالتهوين والالغاء ، وكلها تحت غطاء الثقافة والتطور والذي بالفطرة الكل يسعى اليهما ولكن الاسلوب هو المشكلة والقدح والجرح من اهم مزاياه وكثير من هذه الاملاءات هي فارغة لا سند لها ولا منطقية تخضع لها ولا عقلانية تستوعبها .
ظهر لنا رفيقان في استحداث افكار يحاولان من خلالها فرض اراء ليست كلها مرفوضة ولكن اخطرها ممقوتة وهذه الافكار تحت عنوان برّاق الا وهو\" العالم الاسلامي والثورة الثقافية \" هذا الموضوع يحتاج الى مقدمات ولكني ساختزلها وادخل في صلب الموضوع لانني افضل دائما المباشر وسوف لا اعتمد اسلوب البحث ولكن اسلوب الرد على بعض ما ذكروه ببعض ما اقروه هم وفي نفس مؤتمرهم الذي عقدوه في النمسا للناس المغتربين المسلمين المتاثرين بالثقافة الاوربية من غير ان يكون لديهم المام واسع او على اقل تقدير بالقدر الذي يجعل الصورة واضحة امامهم ، لقطات من المؤتمر الذي ارسل لي من خلال البريد الالكتروني .
يقول الدكتور عدنان ابراهيم سالت الدكتور احمد الكاتب ( عبد الزهرة عبد الرسول اللاري) هل تلقيت تهديد من الشيعة بخصوص افكارك ؟فاجابني ابدا لم اتلقى تهديد فاستغربت معقولة ان افكارك التي تمس عقائدهم وتنسف مرتكزاتهم لم يهددوك ! فغيرت قناعتي بعد ما كنت اعتقد بان الشيعة متشددون اقول انهم منفتحون ويحترمون الراي الاخر ....هذا نص حديث الدكتور عدنان .
اقول : طالما انت دكتور ومثقف و واعي على اي اساس بنيت افكارك بان الشيعة متشددون ؟ ان كان اساس منطقي فها هو منطقك نسفه زميلك وعليك مراجعة ما تبنيت من افكار اخرى، وان كان استنباطي ونفسي فانك لست برجل يعتمد الحجة والدليل الموثق في اعتماد الافكار اذا افكارك هواء في شبك ، واعلم يا دكتور لو ظهر ابن تيمية ومحمد عبد الوهاب وسط ايران سوف لا يبالون لهما بدليل ان كل مكتبات ايران والعراق الشيعية مليئة بكل كتبهم ومن غير استثناء هذا اضافة الى ان هم من يقومون بطباعتها .واعلم يا دكتور ان الفكر الامامي فكر رصين لا يبالي لا بالكاتب ولا بغير الكاتب .
احمد الكاتب يقول ان رواية اثني عشر امام غير صحيحة وانه من مختلقات الشيعة 
اقول : عجبا لهذا الرجل ان حديث اثني عشر امام او خليفة حديث متفق عليه بين كل طوائف المسلمين اما الهوية والصفات ففيها اختلاف المهم الرقم (12) متفق عليه .
احمد الكاتب يقول ان الامامة من مختلقات الشيعة .
اقول : انت قلت وفي نفس المحاضرة ان اهل الكوفة بعثوا برسائلهم يريدون الحسين عليه السلام ان يكون اماما عليهم ، لاحظوا اماما ولم يقولوا خليفة او والي فهذا يعني ان هذه الكلمة شائعة ومستخدمة بين اوساط المسلمين ولو تمعن جيدا الكاتب في روايات اهل البيت لوجدها كثيرا ما تصرح بكلمة امام مسبوقة لاسم المعصوم .
احمد الكاتب يقول ان الامامة لو كانت من الله نازلة على علي لماذا رفض استلام الخلافة لما قتل عثمان ؟
اقول : يا للهول ان كان هذا مستوى تفكيرك ، نعم الامامة من الله جاءت على شكل خطاب موجه للمسلمين وليس لعلي عليه السلام فانتم يجب من يلتزم بالامامة لا ان يفرضها عليكم الامام ، هذا اولا وثانيا يا ايها الدكتور اذا كان الامام علي عليه السلام رفض الاستجابة لطلبهم بتولية الخلافة وتمرد عليه بعض الغوغائيين مطالبين بدم عثمان فكيف لو استجاب لهم من غير تلكؤ لاصبحت التهمة صحيحة بان علي متواطئ معهم على قتل عثمان .
واعلم يا ايها الكاتب العبرة في ماهية الامامة وليس في تسمية الامام .
احمد الكاتب يقول ان الثورة الايرانية وفكرة ولاية الفقيه نسفت فكرة الامام المهدي والاثني عشرية .
اقول ان كنت تدعي ذلك باعتبار ان ايران دولة شيعية فان قبلها تاسست دول شيعية منها الحمدانية والبويهية والفاطمية والادريسية كلها شيعية تعمل بفكر اهل البيت عليهم السلام ،وفي زمن الغيبة الكبرى، ومن ثم من قال لك ان الفكر الشيعي يعتمد الجمود في التشريع وعدم التجاوز على صلاحية الامام الغائب ؟ ولو انك فهمت ماذا تعني ولاية الفقيه جيدا وتجردت من نزعاتك الشخصية لآلت لك الامور على غير ما ادعيت ان كنت منصف ، اسمع واقرا وافهم عندما تقرا في اي دستور اسلامي ان القران او الاسلام او الفكر الامامي هو المصدر الاساس في التشريع فماذا يعني ؟ يعني ان التشريعات يجب ان تكون من صميم القران والسنة اي حديث المعصوم نبي وامام ، والفقيه الذي له الولاية هي ان تكون قراراته ضمن المساحة الفقهية الامامية فما الفرق بينهما؟ 
احمد الكاتب يتحدث عن الشورى وان الاسلام عطل الاية الكريمة \" وامرهم شورى بينهم\"
اقول : للشورى متعلقات منها ماهو الامر الذي يستحق المشاورة ؟ ومن هم المتشاورون ؟ ومن هو الذي بيده زمام القرار ؟ التشاور من الصفات الممدوحة والتي اكد عليها الاسلام ولكن بماذا نتشاور ؟ هل نتشاور على اقامة الصلاة ؟ هل نتشاور على متى نحج بيت الله الحرام ؟ هل نتشاور على تشريع فيه نص ؟ التشاور يكون على الاسلوب الذي يتم تنفيذ القرار هذا اولا ، وثانيا هنالك حالات تستحق مشاورة مثلا اذا تعرضت الامة لعارض ما والمطلوب كيفية احتوائه على سبيل المثال معركة الخندق وبالرغم من ذلك كان القرار لرسول الله \" فان عزمت فتوكل \" اي انه ليس بالضرورة يتفق مع الشورى فاذا حصلت القناعة فانه يقر بالامر والعكس بالعكس

  

سامي جواد كاظم
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2012/01/21



كتابة تعليق لموضوع : املأ الفراغ ...احمد الكاتب وعدنان ابراهيم
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق ابو الحسن ، على جمعة العطواني  مثال قول الله تعالى كَالَّتِي نَقَضَتْ غَزْلَهَا مِن بَعْدِ قُوَّةٍ أَنكَاثًا . - للكاتب محمد علي البغدادي : الكاتب الكريم للاسف الشديد ان تتحول وكالة انباء براثا ساحه لمقالات هؤلاء الحثالات امثال العطواني من ابواق الدعوه وجربوع اخر يدعي اياد الامره انا انتهجت نفس اسلوبك رديت على مقال العطواني القذر وترفعت عن الرد على اياد الاماره لانه مليىء بالشتائم والقاذورات ضد السيد الخوئي اسفنا ليس على الدعوه وحثالاتها اسفنا على براثا التي سمحت لهم بنشر قاذوراتهم

 
علّق عبد الخالق الفلاح ، على ضياء بدران وترسبات الوطن المهاجر - للكاتب جهاد العيدان : رحمك الله يابو يقين فقد كنت علماً من الاعلام التي ترفرف في سماء الشعر والادب والاجادة في الكتابة وشاعرا خدوما لا هل البيت ( ع )وقد حملت ادب الغربية بكل بسالة اديباً ومعلماً وشاعراً ملهم واحاسيس لا تنضب بالعطاء الادبي والاعلامي والثقافي ونهراً داماً الخير انا لله وانا الية راجعون

 
علّق نبيل الكرخي ، على "مسيح الأناجيل الأربعة" وصواب رفض اليهود له - للكاتب نبيل محمد حسن الكرخي : بسم الله الرحمن الرحيم الاخ استاذ نجم الحجامي المحترم. الاربعة الذين كتبوا الاناجيل الأربعة الموجودة في العهد الجديد هم من اتباع بولس وليسوا من اليهود عدا مرقس، لأن بولس يقول في رسالته إلى أهل كولسي (11:4) في حوالي سنة 63م إن ارسترخس ومرقس ويسطس هم "وحدهم من اليهود الذين عملوا معي في سبيل ملكوت الله فكانوا عونا لي"! والفكرة التي ذكرها جنابك يمكن ان نطورها لنقول ان بولس نفسه قد ابتكر شخصية المسيح الإله ليعطي الحق لليهود في اضطهاد المسيح وقتله على الصليب! ولكن الذي يعيق هذه الفكرة ان يولس كان مخلصاً للدين الشيطاني الذي ابتكره الى درجة ان ضحى بنفسه من اجله وقتل في سبيله! ولكن يمكن ان نقول ان اليهود لكي يبرروا قتلهم واحداً من اعظم الانبياء - بحسب ظنهم انهم قتلوا المسيح بعد ان شبّه لهم - بدأوا يطلقون عليه الاشاعات انه كان يدعي الإلوهية ويقول عن نفسه انه ابن الله كذباً عليه وظلما له! ثم جاء بولس وانخدع بإشاعاتهم الى ان هتف به الشيطان وهو في طريقه الى دمشق فجعله يعتنق العقيدة الشركية الجديدة! شكرا عزيزي استاذ نجم الحجامي على تعليقك الكريم.

 
علّق نبيل الكرخي ، على "مسيح الأناجيل الأربعة" وصواب رفض اليهود له - للكاتب نبيل محمد حسن الكرخي : بسم الله الرحمن الرحيم الاخ استاذ نجم الحجامي المحترم. الاربعة الذين كتبوا الاناجيل الأربعة الموجودة في العهد الجديد هم من اتباع بولس وليسوا من اليهود عدا مرقس، لأن بولس يقول في رسالته إلى أهل كولسي (11:4) في حوالي سنة 63م إن ارسترخس ومرقس ويسطس هم "وحدهم من اليهود الذين عملوا معي في سبيل ملكوت الله فكانوا عونا لي"! والفكرة التي ذكرها جنابك يمكن ان نطورها لنقول ان بولس نفسه قد ابتكر شخصية المسيح الإله ليعطي الحق لليهود في اضطهاد المسيح وقتله على الصليب! ولكن الذي يعيق هذه الفكرة ان يولس كان مخلصاً للدين الشيطاني الذي ابتكره الى درجة ان ضحى بنفسه من اجله وقتل في سبيله! ولكن يمكن ان نقول ان اليهود لكي يبرروا قتلهم واحداً من اعظم الانبياء - بحسب ظنهم انهم قتلوا المسيح بعد ان شبّه لهم - بدأوا يطلقون عليه الاشاعات انه كان يدعي الإلوهية ويقول عن نفسه انه ابن الله كذباً عليه وظلما له! ثم جاء بولس وانخدع بإشاعاتهم الى ان هتف به الشيطان وهو في طريقه الى دمشق فجعله يعتنق العقيدة الشركية الجديدة! شكرا عزيزي استاذ نجم الحجامي على تعليقك الكريم.

 
علّق نجم الحجامي ، على "مسيح الأناجيل الأربعة" وصواب رفض اليهود له - للكاتب نبيل محمد حسن الكرخي : قال الاخ الكاتب في الخلاصه ( ولذلك فإن موقف اليهود من "مسيح الأناجيل الأربعة" هو موقف صحيح وينطلق من عقيدتهم الدينية التوحيدية. ) ان معنى ذلك ان كاتبي تلك الاناجيل الاربعه هم من اليهود وليس من تلامذه السيد المسيح وقد برروا رفضهم و(قتلهم )للسيد المسيح بتلك الروايات فما هو راي السيد الكاتب بشخصيه كتبه الاناجيل ؟؟

 
علّق ali alsadoon ، على الحوزة العلمية في النجف الأشرف تزف سماحة الشيخ محمد حسين الراشد (رحمه الله) شهيداً : من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبديلا .. صدق الله العلي العظيم رحم الله شهداء العراق واسكنهم فسيح جناته

 
علّق ali alsadoon ، على استشهاد الشيخ امير الخزرجي معتمد مكتب السيد السيستاني اثناء تقديمه الدعم اللوجستي : من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبديلا .. صدق الله العلي العظيم رحم الله شهداء العراق واسكنهم فسيح جناته.

 
علّق Ibrahim Fawaz ، على منتحل العمامة..وتستمر المهزلة ؟! ألف ركعة في اليوم والليلة؟! - للكاتب الشيخ احمد الدر العاملي : ما بال هذا للص !! ليس له عمل سوى انتقاد تاريخ الأئمة الأطهار صلوات ربي عليهم وسلامه؟ ألم يحن الوقت لكشفه وكشف أمثاله ومن ورائهم ؟

 
علّق زين أحمد ، على اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان : شكرا للصدفة التي جمعتني بموقع كتابات في الميزان ..

 
علّق رعد أبو ياسر الطليباوي ، على هل آية (ولا تزرُ وازرةٌ وزرَ أخرى) استثنت العتبة العباسية ؟!  - للكاتب ابو تراب مولاي : من الإنصاف أن نقول لولا العتبتين الحسينية والعباسية ووقوفهما الى جانب الشعب العراقي وبكل أطيافه وبلا تمييز وفي أحلك الضروف وأشدها لانهار العراق أمنيا"وأقتصاديا"وصحيا". حفظ اللة مرجعيتنا الرشيدة وأبقاها

 
علّق مطصفى الهادي ، على لماذا حذف اليهود قصة موسى والخضر من التوراة ؟ - للكاتب مصطفى الهادي : تقول أيها الانسان العراقي : (لماذا حذف المسلمون كل قصص النبي موسى الرائعة و بناء خيمة الاجتماع حيث حل الله فيها ) . واقول لك : وهل وسعته خيمة الاجتماع. وعندما تقول التوراة بأن الله لا يراه احد ، وان من يراه يحترق. كيف رآه من كان معه في خيمة الاجتماع. ثم من لا تسعهُ السموات والأرض كيف تسعهُ خيمة؟؟!! يقول الله لموسى : (لا تقدر أن ترى وجهي ، لأن الإنسان لا يراني ويعيش). سفر الخروج 33:20 آرائنا لا نفرضها بالقوة وموقع كتابات سوف ينشر تعليقك لانه متهافت كله نسخ ولصق من الانترنت مع ا لاسف وكنت بودي أن لا ارد عليك لانه من عادتكم ان تضعون اشكالات كثيرة حتى نتكاسل عن الرد عليها وتعتبرون ذلك انتصارا. فلم يعتقد المسلمون أنهم شعب الله المختار بل كتابك المقدس نسب إليكم ذلك كما يقول في تتمة سفر أستير 1: 10( وأمر أن يكون سهمان أحدهما لشعب الله والآخر لجميع الأمم). وفي إنجيل لوقا 7: 16يقول : ( وافتقد الله شعبه). وكذلك في رسالة بطرس الرسول الأولى 2: 10( الآن أنتم شعب الله). ليس فقط شعب الله بل أبناء الله كما يقول في رسالة بولس الرسول إلى أهل رومية 9: 26( يدعون أبناء الله الحي). أما الاشياء التي ذكرتها وتقول أن المسلمين حذفوها فهي ليست من شأنهم ولا من اختصاصهم فحذف قصة خيمة الاجتماع وحذف الحيّة النحاسية وحذف عيسو فهذه كلها اساطير وأن الله ادرى بما يُنزله على اللناس وللناس . لو لم تكتب تعليقا لكان خير لك.

 
علّق انسان عراقي ، على لماذا حذف اليهود قصة موسى والخضر من التوراة ؟ - للكاتب مصطفى الهادي : لماذا حذف المسلمون كل قصص النبي موسى الرائعة و بناء خيمة الاجتماع حيث حل الله فيها لماذا تم حذف حدث الحية النحاسية هل لانها ترمز الى المسيح له المجد ؟ لماذا حذف المسلمون قصص الانبياء الكبار مثل ايليا النبي و اشعيا و ارميا و حزقيال و دانيال ؟ لماذا حذفوا اسم عيسو ابن اسحق ؟ و حذفوا بناء الهيكل..، تعتقدون بالقوة تفرضون اراءكم ... انا متاكد لن يتم نشر تعليقي هذا ؟ لان المسلمين يعتقدون انهم الشعب المختار وان كل ما يفعلوه بالاخرين حلالا... يخاف المسلم السؤال عن كيفية جمع القران و من نقط القران مرتين ؟ و يتبجح ان الكتاب المقدس محرف ! حذف المسلمون كل القصص و اضافوا في تراثهم في القرون الوسطى قصص كثيرة عن الانبياء وموسى قال لشاب ما و ابراهيم قال للشخص الملحد و كلها ينسبوها الى رسول الاسلام وهم يقرون ان الاحاديث ليست وحي انما لا ينطق عن هوى بالنهاية انها ليست وحي الهي باعتراف المسلمين

 
علّق حكمت العميدي ، على بعد اطلاعه على الاحوال المعيشية لعائلة الشهيد جمعة الساعدي ممثل المرجعية الدينية العليا يتعهد ببناء دار سكن لهم : فعلا انها المرجعية الابوية

 
علّق صبيح الكعبي ، على جوانب من مشاريع العتبات المقدسة في العراق/ ج ١ - العتبة العباسية المقدسة. - للكاتب عادل الموسوي : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته نفتخر بهذه الانجازات الكبيرة نتمنى ان نتوسع اعلاميا بالتعريف بها مع تقديري واحترامي

 
علّق منير حجازي ، على جديد الشيخ محمد مصطفى مصري العاملي كتابي " الثالوث والكتب السماوية " و "الثالوث صليب العقل " : لا يوجد دليل من الكتاب المقدس على عقيدة الثالوث، كعقيدة امر بها السيد المسيح لا يوجد . إنما هي من العقائد المتأخرة. .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : فؤاد فاضل
صفحة الكاتب :
  فؤاد فاضل


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net