احباط مخطط داعشي في السليمانية وخطة جديدة لتامين الخضراء

تمكنت خلية الصقور الاستخبارية وآسايش محافظة السليمانية من تفكيك خلية خطيرة لعصابات داعش الارهابية، کما اعلن القائد نجم الجبوري، مقتل ما يسمى مسؤول الامنية في ولاية نينوى بتنظيم “داعش” عند محاولته دخول الحدود العراقية، بالاضافة الى سبعة عناصر من التنظيم، فیما كشف مصدر امني، عن تطبيق خطة امنية جديدة لتأمين المنطقة الخضراء وسط بغداد، مبينا ان هذه الخطة ستستمر الى اشعار اخر.

وقال الخبير الأمني فاضل أبورغيف أن “خلية إرهابية موزعة بين محافظتي بغداد والسليمانية كانت تخطط لتنفيذ هجمات إرهابية خلال أيام شهر رمضان، لكن معلومات استخباراتية أسهمت في تفكيكها واعتقال أعضائها”، مضیفا أن: “بعض قيادات داعش تحاول الوصول إلى مدينة السليمانية الآمنة للاختباء بها، لكن التعاون والتنسيق بين الأسايش والاستخبارات الاتحادية، يحول دون”.

من جهته اعلن قائد عمليات نينوى اللواء نجم الجبوري، إنه “تم قتل القيادي في داعش ابو غفران المدعو عايد مشعل محمد عوّاد الزبيدي مسؤول الامنية في ولاية نينوى والذي تقلد عدة مناصب في تنظيم داعش بضربة جوية قرب قرية ام جريس عندما كان يحاول دخول الحدود العراقية”، مشیرا: “كما تم قتل سبعة دواعش في نفق بضربة جوية في قرية حريش قرب منطقة عين الجحش غرب الموصل”.

هذا و نقلت صحيفة العربي الجديد عن المصدر قوله انه “تم البدء بتنفيذ خطة لتأمين المنطقة الخضراء وحمايتها من الصواريخ وقذائف المورتر لمنع تكرار أي هجوم آخر كما حصل مؤخرا على السفارة الاميركية ببغداد”، مبينا انه “تم التنسيق مع الحواجز الأمنية الثابتة، ورفع مستوى الحيطة بشكل عام”.

واضاف ان “الخطة التي يشارك بها مئات من العناصر الأمنية لا تنحصر بعمليات المراقبة فحسب، بل هناك تنسيق وجهد استخباري مستمر لكشف أي تحرك”، مشيرا الى ان “هناك تعاونا مع الأهالي بالإبلاغ عن أي تحركات، فضلا عن عمليات مراقبة جوية من قبل المروحيات العراقية”.

کما ألقت “مفارز خلية الاستخبارات ومكافحة الإرهاب وسرية الواجبات الخاصة التابعة للمديرية تمكنت بالتعاون مع لواء ٢٩ الفرقة السابعة من بتنفيذ عملية نوعية اتسمت بدقة المعلومة الاستخبارية تم خلالها إلقاء القبض على أحد الإرهابيين في قضاء هيت بالانبار”، مبینا ان “هذا الإرهابي يعمل ضمن مفارز زراعة العبوات الناسفة بما يسمى {ولاية الانبار} ومن المطلوبين للقضاء بموجب أحكام المادة ٤ إرهاب”.

هذا واعلنت مديرية استخبارات ومكافحة ارهاب النجف إن “مفارز الاستخبارات وخلال ممارسات أمنية ومعلومات دقيقة تمكنت من القاء القبض على ٤٦ مطلوبا وفق مواد قانونية مختلفة”، لافتا أنه “تم القبض على متهمين مطلوبين وفق المادة ٤ ارهاب والقاء القبض على ٨ متهمين مطلوبين وفق المادة ٤٠٦، واثنين مطلوبين وفق المادة ٢٨ مخدرات كما القت القبض على ١٧ متهما مطلوبا وفق المادة ٤٣١ ق.ع “.

وایضا أعلنت خلية الإعلام الامني، انه “وفق معلومات استخبارية دقيقة، اعتقلت قوة من فوج سوات التابع لقيادة شرطة نينوى، القيادي في عصابات داعش الإرهابية الملقب {جهاد الأنصاري} والذي كان يشغل منصب ما يسمى أمير كتيبة الهاونات في قاطع سهل نينوى”، مضیفا ان “عملية القبض على هذا المجرم تمت في الجانب الأيسر لمدينة الموصل”.

کذلك ألقت قوة امنية القبض “بناءً على معلومات استخبارية دقيقة وبكمين محكم نصب له تمكنت مفارز مديرية الاستخبارات العسكرية في الفرقة ٧ وبالتعاون مع استخبارات الفوج ٢ لواء ٢٨ من القاء القبض على أحد الارهابيين المهمين في قضاء عنه بالانبار”، مبینا ان “عمل هذا الإرهابي مستشاراً عسكرياً لاحد قيادات داعش المدعو {أبو أنس السامرائي} كما كان المسؤول الأول عن جمع الأسلحة من المواطنين المنتسبين للقوات الأمنية في المناطق التي اغتصبت وفرض التوبة عليهم وترويعهم”.

بدوره قال المتحدث باسم الوزارة اللواء سعد معن ، إن “مفارز استخبارات ومكافحة الإرهاب في محافظة ديالى والعاملة ضمن وكالة الاستخبارات في الوزارة، ألقت القبض على إرهابي خطير في ناحية المنصورية مطلوب بقضايا إرهابية عدة”، لافتا أن “ذوي الإرهابي كانوا يدعون مقتله خلال عمليات التحرير في محافظة صلاح الدين، وذلك بعد هروبه من السجن سنة 2015 وتخفيه بأطراف القرى في إحدى الدور بعيدا عن أعين الأجهزة الأمنية”.

من جانبها أصدرت قيادة عمليات نينوى، توضيحا بشأن صوت الانفجار الذي سُمع، في ساحل الموصل الأيسر، مشيرة الى أن الانفجار مسيطر عليه، مشیرا إن “صوت دوي الإنفجار الذي سمع قبل قليل في الساحل الأيسر شرقي الموصل ناتج عن إنفجار مسيطر عليه خلال التدريبات التي تجريها الوحدات العسكرية التابعة للجيش العراق في مجمع القصور الرئاسية”.

بسیاق آخر قال مجلس القضاء الاعلى إن “محكمة تحقيق الكرخ صدقت اقوال مجموعة إرهابية بعد القاء القبض عليهم وبحوزتهم كدس من الاسلحة والكواتم بهدف تنفيذ عمليات إرهابية لزعزعة امن واستقرار البلد”، مضیفا “كما تم ضبط بحوزتهم مواد متفجرة وقاذفات وأسلحة متوسطة معدة لأعمال ارهابية، بالتنسيق مع خلايا نائمة، بحسب اعترافاتهم”، مشيرا الى انه “تم تصديق اقوال المجموعة وفق احكام المادة الرابعة من قانون مكافحة الارهاب رقم 13 لسنة 2005”.


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2019/05/22



كتابة تعليق لموضوع : احباط مخطط داعشي في السليمانية وخطة جديدة لتامين الخضراء
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net