إعلان خطة أمنية وخدمية لليالي القدر وذكرى إستشهاد الإمام علي، والعتبة العلوية تنشر السواد

أعلن محافظ النجف الأشرف لؤي الياسري عن وضع الخطة الأمنية الخاصة بإحياء ليالي القدر وشهادة الإمام علي عليه السلام حيث ستشهد المدينة استقبال ملايين الزائرين من داخل وخارج العراق مبينا إن الخطة سيشترك في تطبيقها مختلف الأجهزة الأمنية في المحافظة والجيش العراقي والحشد الشعبي.

وبين الياسري في بيان إن “الخطة ستشمل تقسيم المحافظة إلى قطاعات عدة تحفظ أمن وسلامة المحافظة والمواطنين والزائرين” مؤكدا إن “الخطة تحرص على تحقيق انسيابية عالية لحركة المركبات”.

وأضاف إن “أعداد المشاركين في تطبيق الخطة الأمنية ستصل لـ23000 عنصر من منتسبي وزارتي الداخلية والدفاع والحشد الشعبي” مؤكدا إن “الخطة ستؤمن مداخل المحافظة والمدينة القديمة ومنطقة بادية النجف”.

وبخصوص الخطة الخدمية بين الياسري إن “مديرية بلدية النجف ومديرية البلديات والكهرباء والصحة ومديرتي الماء والمجاري والمديريات الأخرى الساندة فضلا عن مشاركة مهمة وفعالة للعتبة العلوية المقدسة ومسجد الكوفة المعظم والمزارات الدينية والمواكب الحسينية في الخطة المعدة”.

ودعا محافظ النجف “المواطنين وأصحاب المواكب الحسينية الوافدة إلى التعاون التام مع الأجهزة الأمنية والدوائر الخدمية لإنجاح الخطة بغية إحياء هذه الليالي المباركة”.

هذا وأنجزت الكوادر الفنية العاملة في شُعبة التطريز بقسم المنقوشات وإحياء التراث في العتبة العلوية المقدسة أعمالها في نشر معالم السواد والحزن على أرجاء مرقد أمير المؤمنين (عليه السلام) والشباك الطاهر لمولى المتقين وسيد الأوصياء وقائد الغر المحجلين أمير المؤمنين علي بن أبي طالب (عليه السلام)، فيما رفعت راية الشهادة الأليمة مع اقتراب ذكرى شهادته الأليمة .

کما باشرت الكوادر الفنية العاملة في شُعبة التطريز بقسم المنقوشات وإحياء التراث بنشر معالم الحزن ضمن استعدادات العتبة العلوية المقدسة لإحياء ذكرى أيام جرح وشهادة سيد الأوصياء ويعسوب الدين وقائد الغر المحجلين ومولى المتقين أمير المؤمنين علي بن أبي طالب ( عليه السلام ) .

من جانبه اعلن مضيف الزائرين في العتبة العلوية المقدسة عن استعداداته خلال ليالي القدر المباركة وذكرى شهادة أمير المؤمنين (عليه السلام)، فضلا عن برنامجه الخاص بشهر رمضان المبارك لتقديم الخدمات لزائري المرقد المقدس”.

وقال رئيس قسم المضيف في العتبة العلوية المقدسة، عيسى الخرسان، إن” قسم المضيف قد أعدّ برنامجاً خاصاً لخدمة الزائرين خلال ليالي القدر المباركة وفي ذكرى شهادة الإمام علي بن أبي طالب (عليه السلام )”، ومضیفا إن” قسم المضيف وفي ضمن برنامجه خلال شهر رمضان المبارك، يقوم بتوزيع وجبات الإفطار للمساجد في محافظة النجف الأشرف بعد صلاة العشاء ، فضلا عن توزيع وجبات الإفطار للعوائل المتعففة والفقيرة والأيتام ودار المسنين بشكل يومي، إذ تقوم عجلات مخصصة من آليات العتبة العلوية المقدسة بنقل الطعام إلى مناطق سكناهم”.

وأشار الخرسان إلى أنه” في كل يوم جمعة يتم إعداد أكثر من (10) آلاف وجبة إفطار للزائرين بعد صلاة العشاء في صحن فاطمة (عليها السلام) وفي محيط الصحن العلوي المطهر”، مبینا إن” قسم المضيف وبتوجيه من الأمانة العامة للعتبة العلوية المقدسة يقوم بتوجيه الدعوات للدوائر الرسمية والنقابات في النجف الأشرف للتبرك بوجبة الإفطار بمضيف الزائرين وبشكل متناوب”.

من جهته أشار معاون رئيس قسم مضيف الزائرين، أثير سعد التميمي، إنه” بتوجيه من الأمانة العامة للعتبة العلوية المقدسة يقوم قسم مضيف الزائرين بإعداد برنامج خاص بشهر رمضان المبارك المتمثل بإعداد وجبات إفطار ووجبات سحور للزائرين بواقع (5) آلاف وجبة في اليوم الواحد”.

فیما أنجزت كوادر الشعبة الحِرفية لصيانة الحرم في العتبة العلوية المقدسة عدداً من الأعمال وذلك بالتزامن مع قرب ليالي القدر المباركة وتلبية لاحتياجات العتبة المقدسة.

وقال رئيس الشعبة الحِرَفية لصيانة الحرم، محمد عبد الأمير، إن” الكوادر الفنية في الشُعبة نفذت جملة من الأعمال خلال شهر رمضان المبارك لتلبية احتياجات الأقسام التابعة للعتبة المقدسة”، لافتا إن” في ضمن الاعمال المنجزة عمل قواطع للكشوانيات بعدد (75) نافذة، كما تم تنفيذ عدد من الأعمال للأقسام الأخرى منها: ( قسم الإعلام وقسم التبريد والميكانيك ومركز الاتصالات ومشروع ماء العتبة ومعمل غسل السجاد ، فضلا عن أعمال عدة أخرى لوحدة المصاعد ) .

وفيما يخص الأعمال داخل الصحن العلوي الشريف قال رئيس الشعبة إنه” تم إنجاز أعمال جلّي الشباك الطاهر لضريح الإمام علي (عليه السلام)، فضلا عن  عمل نماذج (متارب) جدارية  في رواق أبي طالب (عليه السلام)”.

الی ذلك أستنفر اللواء الثاني بالحشد الشعبي قواته، اليوم الجمعة، إستعداداً للمشاركة بتأمين وخدمة الزائرين بمناسبة ذكرى شهادة الإمام علي عليه السلام بالنجف الأشرف.

وذكر بيان لاعلام الحشد ان “اللواء الثاني بالحشد الشعبي نشر مقاتليه منذ ساعات الفجر الاولى في مناطق متفرقة بمدينة النجف الاشرف، للمشاركة بعملية تأمين وحماية الزائرين، وتقديم مختلف الخدمات لهم، بمناسبة ذكرى استشهاد الامام علي {ع}”،لافتا ان “الانتشار شمل المدينة القديمة وعدداً من تقاطعات الطرق الرئيسة والطريق القوسي والخط الاستراتيجي، وحسب الخطة الأمنية، بالاضافة لانتشارها في الشق الامني وابراج المراقبة في محور البادية والخط الاستراتيجي، فضلا عن انتشارها في معظم مداخل المحافظة والطرق المؤدية الى المنطقة المحيطة بالعتبة العلوية المقدسة ومقبرة وادي السلام”.


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2019/05/24



كتابة تعليق لموضوع : إعلان خطة أمنية وخدمية لليالي القدر وذكرى إستشهاد الإمام علي، والعتبة العلوية تنشر السواد
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net