ممثل المرجعية السيد الكشميري : ما يمتلكه الإمام علي من المميزات والخصائص لا يمتلكه أحد من أصحاب الرسول

عزی ممثل المرجعية العليا في أوروبا السید مرتضی الكشميري العالم الإسلامي بشهادة الإمام أمير المؤمنين علي بن أبي طالب (ع)، مشیثرا ان ما يمتلكه الإمام علي (ع) من المميزات والخصائص لا يمتلكه أحد من أصحاب الرسول، ومضیفا ان  من أبرز ما خص الله تعالى به الإمام علياً (ع): ولادته وشهادته في بيته، وأنه نفس النبي (ص) بنص آية المباهلة، وأنه موضع حب الله وحب رسوله.

جاء حديثه هذا بمناسبة مرور ١٤ قرناً على شهادة أعظم شخصية وأكبر ذاتٍ عرفها التاريخ بعد النبي (ص)، وهي التي خدمت الإسلام والمسلمين بكل وجودها وطاقاتها، وحافظت على قيمه ومثله. فحريّ بنا أن نعيش مأساتها، وأن نتذكر ما عانته من الآلام والمصاعب في هذا الطريق، وأن نسير على نهجها ونقتدي بهداها؛ فإنها خير قدوة لمن اقتدى بها فاهتدى.

إن ما يمتلكه الإمام علي (ع) من المميزات والخصائص لا يمتلكه أحد من أصحاب الرسول (ص)، ومنها: ولادته في جوف الكعبة وعلى الرخامة الحمراء في حديث ذكره أرباب التاريخ والسير عن مجيء فاطمة بنت أسد وهي حاملة بأمير المؤمنين، منادية: (أي رب، إني مؤمنة بك وبما أنزلت من الكتب، ومصدقة بكلام جدي إبراهيم الخليل.. فبحق هذا البيت ومن بناه إلا ما يسرت علي ولادتي). فكان من الكرامة لها أن انشق لها جدار الكعبة ودخلت داخلها، وهناك ولدت أمير المؤمنين (ع)، وبعدها خرجت حاملة وليدها المطهر(ع).

وكما كانت ولادته في البيت الحرام كانت شهادته أيضاً في بيت من بيوت الله، وهو مسجد الكوفة.. وهذه الكرامة ما فاز بها أحد سواه من الأولين والآخرين.

وأما الخصوصية الثانية التي امتاز بها علي (ع) هي كونه نفس النبي (ص) بنص آية المباهلة.

والخصوصية الثالثة أنه موضع حب الله وحب رسوله، وأنه الكرار غير الفرار. ومن خصوصياته الأخرى: أن ضربته يوم الخندق تعدل عبادة الثقلين من الجن والإنس إلى يوم القيامة، وأنه الذي قال النبي (ص) في حقه: (لا يعرف الله إلا أنا وأنت، ولا يعرفني إلا الله وأنت، ولا يعرفك إلا الله وأنا)، إلى غير ذلك من الأوسمة التي كرمته بها النبوة مما لا يمكن ذكره في هذا الموجز، ولمزيد الاطلاع تراجع صحاح المسلمين ومسانيدهم.

ولذلك أيها الأحبة علينا أن نعيش ذكرى علي (ع) في هذه الأيام التي استقبل بها ربه ساجداً له منادياً: (فزت ورب الكعبة)، وأن نرتفع إلى مستواه؛ بأن نحفظ الإسلام كما حفظه، وأن نخلص لله ولرسوله كما أخلص لهما، وأن يكون رضا الله تعالى كل همنا، وأن نبتعد عن كل العصبيات والحساسيات؛ لأنه يريد للذين يلتزمون خطه ويسيرون معه أن يكونوا في مستوى المسؤولية.. أن يعيش المؤمن مع أخيه المؤمن، وأن يهتم بما يصيب المؤمن الآخر. فعلينا أن نبتعد عن كل ما يفرقنا، وأن نبتعد عن كل عصبيّاتنا، ولا سيما في هذا الشهر المبارك الذي أراده الله أن يكون شهراً للمغفرة والرحمة؛ يغفر لنا فيه ذنوبنا ويرحمنا. فتعالوا ليغفر بعضنا لبعض، وليرحم بعضنا بعضاً، ولنرحم الواقع الصعب الذي نعيشه؛ فلا نثقله بكل ما لدينا من عصبيات طائفية ومذهبية وحزبية. تعالوا نرتفع إلى الله لنطلب رضاه، ولا شيء إلا رضاه.. لنحبه كما أحبه علي (ع): (فهبني يا إلهي وسيدي ومولاي وربي صبرت على عذابك فيكف أصبر على فراقك، وهبني صبرت على حر نارك فكيف أصبر عن النظر إلى كرامتك، أم كيف أسكن في النار ورجائي عفوك. فبعزتك يا سيدي ومولاي أقسم صادقا لئن تركتني ناطقاً لأضجن إليك بين أهلها ضجيج الآملين، ولأصرخن إليك صراخ المستصرخين، ولأبكين عليك بكاء الفاقدين، ولأنادينك أين كنت يا ولي المؤمنين، يا غاية آمال العارفين، يا غياث المستغيثين، يا حبيب قلوب الصادقين، ويا إله العالمين).

فسلام الله عليك يا أمير المؤمنين يوم ولدت في بيت ربك، ويوم عشت بين أمة جهلت مقامك ومنزلتك، ويوم استشهدت في محرابك وأنت تصلي لربك، ويوم تبعث يوم القيامة وأنت تقف على نهر الكوثر تسقي من سار على نهجك نهج الإسلام والتزم بمبادئه وطبق أحكامه.. وبين هذا وذاك فأنت قسيم الجنة والنار. السلام عليك وعلى روحك الطاهرة التي عرجت إلى بارئها وفازت برضوانها ورحمة الله وبركاته.


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2019/05/25



كتابة تعليق لموضوع : ممثل المرجعية السيد الكشميري : ما يمتلكه الإمام علي من المميزات والخصائص لا يمتلكه أحد من أصحاب الرسول
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net