صفحة الكاتب : بعض منتسبي التعليم العالي في البصرة

مئة وثيقة فساد من جامعة البصرة
بعض منتسبي التعليم العالي في البصرة

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

                                     بسم الله الرحمن الرحيم

                      (كشجرة خبيثة اجتثت من فوق الأرض ما لها من قرار) صدق الله العلي العظيم

 

              مئة(100)وثيقة تثبت الفساد العام في جامعة البصرة-(الفساد المالي والإداري والأخلاقي ومساندة البعثيين)

              الجزء الأول/ مسلسل تعاون و مساندة رئيس جامعة البصرة(د.صالح الكر ناوي) للبعثيين-الحلقة الثانية -

 

    مثلما وعدناكم بطرح الحلقات تدريجيا ومن الطبيعي أن يتصل ملف البعثيين اتصال مباشر وواضح مع ملفات الفساد المالي والإداري والأخلاقي كون البعثيون هم من ابتكروا الفساد أصلا بالعراق وأبدعوا بتطويره بشتى مجالاته لذلك يمكن استخدام إل(17) وثيقة المعروضة أدناه أيضا كأدلة على الفساد المالي  والإداري لرئيس الجامعة كما ستشاهدون بالتالي. فسنعرض ألان  قيام د.صالح بتعين و مساندة وتنصيب  احد فدائيي صدام المنحدر من عائلة رضعت برمتها من أنتان البعث المجرم فنعرض موجز عن ذلك الفدائي(علي عباس عبود) وعائلته ثم نعرض الخدمات المجزية وما صاحبها من فساد مالي وإداري التي  تحمل وزرها و قدمها .د. صالح على طبق من ذهب هدية للفدائي ألصدامي عرفانا لتوصيات وخدمات السادة(المؤلفة قلوبهم قسرا)المتواجدين حاليا بعض منهم بالحكومة والبرلمان ما عدا كبيرهم الذي علمهم السحر والأب الروحي لذلك الفدائي والمدعو(طارق الهاشمي) الغير متواجد حاليا لأسباب إرهابية خاصة!

   موجز عن عائلة فدائي صدام المدعو (علي عباس عبود) مسؤول العلاقات العامة لمكتب رئيس جامعة البصرة  (د.صالح الكر ناوي) .وساعده الأيمن.

1//والده(عباس عبود أبو مصطفى).عضو شعبة مجتث حاليا.سابقا مدير قسم الكهرباء في محطة قطار البصرة.

2//والدته(منى  سعيد نصر الله )عضو عامل سابقا مازالت تعمل بمواني البصرة..سيدة المروجين للنظام السابق في احتفاليات البعث,ومن أكثر مقيمي شعائر البعث في دائرة مواني البصرة سابقا.

3// أخيه الملازم(جلال عباس عبود)ضابط امن في(مديرية امن البصرة) سابقا في نظام المقبور صدام.و لا يغسل مشروع إروائي كامل من نهر الاعتذار ذنبا  واحدا من ذنوبه مع سجناء الأمن(ومنهم معارفنا) .وهو حاليا يعمل بإصلاح السجون مسؤول قي سجن المطار (الكرخ) في بغداد حيث نقل إليه حسب طلبة  هاربا بعد أن تعرفوا عليه بعض الأشخاص في إصلاح البصرة.

3// آخيه (مصطفى عباس عبود) متزوج من ابنة اللواء الركن (لطيف محل حمود) محافظ البصرة بوقت المقبور صدام والمتهم حاليا بجرائم إبادة شاملة ضد الانتفاضة في البصرة عام1991حيث كان قائد الفرقة51انذك. والمدعوة (قادسية لطيف محل حمود) وهي وزوجها مصطفى اخو (علي عباس) الآن هاربين إلى دولة الإمارات منذ عام2003

4//هو نفسه (علي عباس عبود)كان رغم صغر سنة حتى عام2003منتمي إلى فدائي صدام ومتدرب معهم عن طريق اتحاد الطلبة والشباب ألصدامي وحاله حال عائلته بل زادهم بالترويج والتطبيل للمجرم صدام وحزبه العفن.خاصة في فترة نهاية النظام عندما كان طالب في الخامس الأدبي في إعدادية المعقل.

5//  والمثير للاستغراب أن (علي عباس ) مازال على اتصال مستمر ببعض القيادات المروجين للبعث  وسبق أن  دعموه بقوة ومن هولاء (طارق الهاشمي) الذي دعمه بواسطة المدعو(عبد الإله كاظم) مدير إعلام مكتب الهاشمي وهو من أهالي البصرة يسكن القبلة دور المهندسين حيث رتب عدة لقاءات ل(علي عباس)مع الهاشمي منها لقائهما المصور مع بعض الطلبة الجامعة-المرفق1- والعجيب أن مدير مكتب الهاشمي اتصل بوزارة التعليم العالي ورتب لقاء إلى الوفد الطلابي الذي برئاسة (علي عباس)ومن معه (كطالب لكنه بالحقيقة موظف في الجامعة وتملق لأحزاب وأساء لأخرى مغازلا للهاشمي-مرفق2-) مع وزير التعليم العالي (أ.علي الأديب)  مباشرة نفس اليوم(3-2-2011) وبعد لقاء الهاشمي مباشرة في حين ينتظر بعض رؤساء الجامعات وعمداء الكليات أياما لمقابلة السيد الوزير!  وكذلك حضي (علي عباس) بدعم كبير من (د.عبد ذباب العجيلي) وزير التعليم السابق  بعد عدة مقابلات معه تهجم بها الفدائي متملقا أمام العجيلي على أعداء البعثيين ومظلومية البعثيين في البصرة! ومن جهة أخرى يتملق للأحزاب الإسلامية المجاهدة في البصرة بطريقة عكس الصورة السابقة!!وليس ذلك بجديد على المنافقين على مر العصور .

 

ونعرض ألان بعض الخدمات التي قدمها سعادة رئيس الجامعة إلى الفدائي ألصدامي تقديرا لتوصيات-عفوا- أوامر المؤلفة قلوبهم ثم جند نفسه الفدائي ل(د.صالح)وكان له من(وعاظ السلاطين)وبالمقابل صار(د.صالح)لذلك ألصدامي الزعطوط من(وعاظ الزعاطيط)كالتالي/

1//قام رئيس الجامعة بتعينه مباشرا متحديا كل القوانين وضربها عرض الحائط لعيون البعثيين السابقين واللاحقين ومنهم خاصة الهاشمي والعجيلي-مرفق3- حيث خصص له الدرجة الوحيدة المخصصة لخريج قانون والمعلنة  من ضمن(150)درجة مختلفة رغم تنافس(42) متنافس عليها منهم4من ذوي شهداء الدرجة الأولى(أهملوهم مثل الأيتام في مأدبة اللئام) ومنهم2اوائل و12منهم لديهم خدمة محاماة ومنهم8تقديرهم جيد وما فوق في حين الفدائي ألصدامي تقديره مقبول ودور ثاني ومتخرج منذ شهرين فقط!-مرفق4-

2//تفضل سعادة رئيس الجامعة بتكليف ذلك النابغة ألصدامي بمهام (مدير العلاقات العامة) لمكتبه منذ أول يوم لتعينه! –مرفق5-

    رغم كونه تحت التجربة..ضاربا القوانين وتعليمات قانون الخدمة المدنية بالحائط عرضا وطولا هذه المرة.ومغازلا للعجيلي والهاشمي.

3//وهب الأمير رئيس الجامعة ما لا يملك فسلم طفل الأنابيب ألصدامي سائق و سيارة مظللة من الجامعة والمرقمة(436603) نوع(تريكان) ثاني يوم من تعينه نظرا لجهوده العظيمة والقيمة التي أسعف بها جامعة البصرة في أول يومين من تعينه وإكراما لعيون البعثيين.

4//أمطرا رئيس الجامعة وحليفيه عميدا كليتي الهندسة(د.عباس حافظ) والقانون(د.عقيل البهادلي) سيلا من كتب الشكر والتقدير-مثلا مرفق6و7و8- اعتزازا بذلك الفدائي وتملقا للبعثيين المؤلفة قلوبهم النافذين ولغرض الإسراع بتثبيت  ألصدامي على ملاك الجامعة لكي لا تحرم جامعتنا من نفحات علم ذلك العالم المختص الكفء المبدع!...ونكمل ما هو اخطر في خاتمة بالصفحة التالية....

  5//اتصل رئيس الجامعة بعميد القانون لإصدار أمر تثبيت للفدائي قبل خدمة السنة الفعلية عكس القانون ونفذ العميد الأمر-مرفق9-لكن (بعد أللتيه والتي)تم إلغاء الأمر من قبل بعض إداري الجامعة-مرفق10–كونه غير صحيح إداريا مما اغضب د.صالح وأثار حميته البعثيه كونهم(سبوا العنب الحامض)عندما زعلوا الفدائي!ورماهم باسهم نيران غضبه لنصحهم له وقولهم(ما هكذا تورد الإبل..يا..خبل..!).

6//أسرع سعادة رئيس الجامعة بتأمين حماية لذلك الفدائي ألصدامي   فخصص له حماية مدنيين وشرطي-الفقرة1من نسخة منه إلى في المرفق11- خوفا عليه كونه أثار حفيظة(المغضوب عليهم دائما)من ذوي الشهداء والمتضررين والمظلومين لما لهم من ثارات ولما لفدائيي صدام من تاريخ إجرامي حافل.

7//أمر رئيس الجامعة السيد عميد القانون بإلغاء كافة أوامر تغيب الموظفة(جنان جبار رهيف)بكلية القانون زوجة الفدائي ألصدامي (علي عباس)التي صدرت بحقها كونها تحضر فقط يومين بالشهر! ووافق العميد واصدر أوامر الإلغاء تباعا-مثلا مرفق12و13-كونها زوجة من دللوه البعثين وكون العجيلي عين تلك الموظفة حال تخرجها نصرة للبعثيين .وحسبها ذلك عارا.

8//أشرك رئيس الجامعة ذلك الفدائي المدلل برئاسة وعضوية عدة لجان صيانة ومشتريات رغم اختصاصه قانون وهو تحت التجربة دعما له لكي يسهل عليه سرقة المال العام كون البعثين أصحاب امتياز عالي بالفساد المالي منذ عهد طاغيتهم المقبور.والأدهى أن (د.صالح)عرض على الفدائي منزلا من الجامعة كما حصل في الحلقة الأولى من مسلسلنا ! لكن الفدائي رفض كونه يخاف السكن بعيدا عن أهله لظروفه الأمنية الصدامية الخاصة!.

9//تمادى كثيرا سعادة رئيس الجامعة (كونه بعثي بطانة وكشر)باحتضان ذلك ألبعثي المدلل عابرا إلى ناحية التستر على جرائمه القضائية بل تعمد إخفائها وحتى سرقة أوراقها! فقام بإخفاء المجلس ألتحقيقي المرقم(7/18/782) بتاريخ(11/1/2011)بحق ألصدامي(علي عباس عبود) المتضمن قضيتي تزوير وانتحال صفة والذي من المفروض أن يحيله للقضاء-مرفق11- حيث خول السيد المحافظ الجامعة باتخاذ اجرائتها-مرفق14-لكن(د.صالح) أخفى التحقيق متعمدا عن لجان التفتيش ومنتسبي رئاسة الجامعة –مرفق15- مضللا للعدالة ومنتظرا قرارا للعفو قد يشمل الفدائي ألصدامي ويفلته من القضاء مثل العفو لذي سبق أن  شمل صاحب الخبرة رئيس الجامعة  نفسه -مرفق16 -عندما ثبتت عليه المادة432من( ق.ع.ع) وأيضا قرار عفو أخر شمل (د.صالح)عند هروبه من إلقاء قبض أخر لمادة أخرى وهي المادة331من(ق.ع.ع)-مرفق17-وغيرها الكثير لا مجال لذكره! و ما قد لا يعلمه معالي وزير التعليم العالي أن رئيس جامعتنا من أصحاب السوابق وله خبره بالهروب والتملص .وهنا نستغرب لماذا لا يستفاد فخامة السيد (طارق الهاشمي) من خبرة عبديه المطيعين (د.صالح الكرناوي,علي عباس عبود)في التملص من القضاء؟فانه صاحب فضل عليهما وسبق أن تبادل المصالح معهما جهرا وسرا و يجدر به ألان أن يسأل (صالح فلته )عن كيفية(الفلته) من القضاء حاليا وبسرعة؟ فيفلته مثل الشعرة من العجين(واسأل مجرب ولا تسأل حكيم)!.

 

       إذن انتظرونا بحلقات قادمة أكثر سخونة وأخطر وثائق ونحن أيضا بانتظار ردودكم وخاصة ردود الجات المسؤولة وبالذات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي...وشكرا.

 

                                       بعض تدريسي كلية الزراعة في جامعة البصرة.

 

نسخة من هذه الحلقة إلى..................

1//مجلس النواب/لجنة المسائلة والعدالة, لجنة النزاهة , لجنة التعليم , لجنة شكاوي المواطنين.مع التقدير.

2//مجلس الوزراء..مكتب السيد رئيس مجلس الوزراء المحترم. ..مع التقدير وشكر جهودكم المشهودة لخدمة العراق.

3//الأمانة العامة لمجلس الوزراء.مكتب السيد الأمين العام المحترم. ..مع التقدير وشكر جهودكم المشهودة لخدمة العراق.

4//وزارة التعليم العالي والبحث العلمي/مكتب السيد الوزير,مكتب المفتش العام,مكتب شكاوي المواطنين,مكتب الإعلام والعلاقات العامة

5//هيئة المسائلة والعدالة المحترمين..مع التقدير وشكر جهودكم المشهودة لخدمة العراق.

6//هيئة النزاهة المحترمين..مع التقدير وشكر جهودكم المشهودة لخدمة العراق.

 


  الوثيقة الأولى

 الهاشمي: "الخير سيبقى معقود بنواصيكم لانكم تمثلون المستقبل وانتم جديرون بكل دعم وفيكم الخير كله"
 
 
خلال استقباله كوكبة من طلبة جامعة البصرة
اكد الاستاذ طارق الهاشمي نائب رئيس الجمهورية على ضرورة احترام خصوصية الحرم الجامعي وتقديم كافة التسهيلات العملية للطلبة لبناء جيل واع قادر على رفد البلد بالطاقات العلمية لمواجهة التحديات السياسية والامنية والتنموية, مشددا على استقلالية الحرم الجامعي والنأي به عن جميع اشكال العمل الحزبي او التحريض الطائفي لضمان حياة صحية وسليمة للمسيرة العلمية .
 
جاء ذلك خلال استقبال سيادته كوكبة من طلبة جامعة البصرة, واضاف الاستاذ الهاشمي: "نحن عازمون على مواصلة مسيرة الاصلاح والتغيير والمضي قدما في المشروع الوطني وهو رهاننا في توفير حياة كريمة لابناء شعبنا الصابر", مشددا على ضرورة بذل المزيد من الجهد لتكريس مبدأ التكامل في العمل لضمان مستقبل واعد للعراق يضعه على اعتاب مرحلة جديدة من العدالة الاجتماعية.
 
وقد استمع السيد النائب خلال اللقاء الى شرح تفصيلي عن واقع حال الطلبة في محافظة البصرة وما يواجهونه من تحديات كبيرة تعيق تقدمهم وتهدد مسيرتهم العلمية, مؤكدا: "صحيح أن أوضاعنا اليوم صعبة، والتحديات التي نواجهها كبيرة ومتنوعة، وأن أمامنا شوط طويل، إلا أن الخير سيبقى معقود بنواصيكم , وفيكم الخير كله ، وسنكون على الدوام معكم لانكم تمثلون المستقبل ".
 
من جانبهم اعرب الطلبة عن تقديرهم العالي للدور الذي ينهض به السيد النائب في تصويب مسيرة الديمقراطية وانجاح العملية السياسية وتحقيق المصالحة الوطنية , كما اثنى الحضور على جهود سيادته المبذولة من اجل الارتقاء بالعلم والمتعلمين وعاهدوه على المواصلة والعطاء للارتقاء بالمسيرة العلمية.
 

 


 
 الوثيقة الثانية

 

الوثيقة الثالثة

 

الوثيقة الرابعة

 

 

الوثيقة الخامسة

 

 

الوثيقة السادسة

 

 

الوثيقة السابعة

 الوثيقة الثامنة

 الوثيقة التاسعه

الوثيقة العاشرة

الوثيقة الحادية عشر

 الوثيقة الثانية عشر

الوثيقة الثالثه عشر

 الوثيقة الرابعة عشر

 الوثيقة الخامسة عشر

الوثيقة السادسة عشر

 

 الوثيقة السابعة عشر

 

 


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


بعض منتسبي التعليم العالي في البصرة
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2012/01/22



كتابة تعليق لموضوع : مئة وثيقة فساد من جامعة البصرة
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 30)

لقراءة كافة التعليقات (عدد: 93) --> إضغط هنا


• (1) - كتب : د. شريف المظلوم ، في 2012/07/25 .

كيف توافق يا عميد كلية القانون في جامعة البصرة على تسريب هذه الوثائق الست مؤتمن عليها. صدقني لن ينفعك لا منتسبي التعليم العالي في البصرة و لا حضرت المساعد الاداري لان الدعوة اليوم بالحكم باجر بره و انت وين تطي وجهك بعد بيتي

• (2) - كتب : د.شريف المظلوم ، في 2012/07/25 .

وثائق مسربة من قبل المساعد الاداري لانها جميعا تخص مكتبه و لا اعتقد ان موظف في الشؤون الاداري يجرأ على نشر هذه الوثائق و عليه اين الوزارة و الوزير من هذه الفضيحة . اجيبونا يا اساتذة جامعة البصرة يرحمكم الله و الى متى ستبقون من بني صامت

• (3) - كتب : د. شريف المظلوم ، في 2012/07/23 .

هذا الوثائق صادرة من مكتب مساعد رئيس الجامعة للشؤون الادارية مما يعني ان هؤلاء المنتسبين من حاشية هذا المساعد او انه هو من يقوم بتسريب هذه الوثائق و عرضها و هذا دليل واضح على عدم امانة هذا التحفة. اين السيد وزير التعليم العالي مما يجري (لو هذا دعوجي منهم)

• (4) - كتب : بعض منتسبي التعليم العالي في البصرة ، في 2012/07/15 .

معلومات خطيرة جدا وبالوثائق الرسمية حول الملف الاخلاقي للكرناوي(رئيس جامعة البصرة السابق المطرود) اقرها في الرابط التالي:-

http://kitabat.info/subject.php?id=19495#addnote

• (5) - كتب : بعض منتسبي التعليم العالي في البصرة ، في 2012/07/15 .

معلومات خطيرة جدا وبالوثائق الرسمية حول الملف الاخلاقي للكرناوي(رئيس جامعة البصرة السابق المطرود) اقرها في الرابط التالي:-

http://kitabat.info/subject.php?id=19495#addnote

• (6) - كتب : بعض منتسبي التعليم العالي في البصرة ، في 2012/07/09 .

نرجوكم مطالعة الرابط التالي بخصوص الكرناوي وفيه موضوع خطير جدا جدا حول اعفاء ((الكرن...اوي)) من رئاسة جامعة البصرة ......نرجوكم مطلعة المقالة في الرابط وارسال تعليقاتكم وشكرا..الرابط هو
http://kitabat.info/subject.php?id=19268

• (7) - كتب : استاذ حنون / كلية الهندسة ، في 2012/06/11 .

لانسمح بالمهاترات داخل الموقع 



• (8) - كتب : بعض منتسبي التعليم العالي في البصرة ، في 2012/06/08 .

تفضل اخ (احمد ابراهيم ) قدم المعلومه ولا تاخذك بالحق لومة لائم


• (9) - كتب : بعض منتسبي التعليم العالي في البصرة ، في 2012/06/08 .

تفضل اخ (احمد ابراهيم ) قدم المعلومه ولا تاخذك بالحق لومة لائم


• (10) - كتب : احمد ابراهيم ، في 2012/06/03 .

عندي معلومه مهمه بخصوص جلال

• (11) - كتب : بعض منتسبي التعليم العالي في البصرة ، في 2012/04/25 .

اليكم احدى المقالات الكثيرة التي سبق ان فضحت (د.محمود شاكر ) قريب الكرناوي وحليفه المخضرم/........


هيئة محمود شاكر الملا خلف وعصابتة البعثية
هيئة محمود شاكر الملا خلف وعصابتة البعثية رئيس الهيئة ذو الماضي العفلقي الامني الارهابي اليك بعض الحقائق عن هذا المجرم اللي مسوي نفسه هل ايام شريف عفيف ومناضل سبحان الله ذيل الكلب ماينعدل :-
1- ضابط امن معهد البصرة التقني في الثمانينيات وكم من مدرسيين واساتذه قام بضربهم وتهديدهم .
2- رئيس قسم الصناعات الكيمياوية لانه بعثي صدامي معدل .
3- ضابط مخابرات مخفي اذ زجوه مع المعتقلين للتجسس عليهم في الانتفاضة الشعبانية المباركة .
4- رئيس هيئة التعليم التقني في الكويت بعد الغزو الصدامي .
5- حرامي من الدرجة فوق الاولى ومنافق وقاتل الشهداء وكان اللباس الزيتوني لايفارقه
6- تسترة اليوم على ضباط الامن الجامعي لانه منهم وعلى الصداميين .
7- محاولة تسقيط الدولة من الداخل اليوم ليعود البعث المقبور من خلال تدمير وبشكل خبيث العلم والتعليم .
8- عام 2003 كان من اقرب اصدقاء اعضاء القيادة القطرية البعثية في البصرة وهو العبودي وكيف كان يتفاخر بالزيتوني وهو يفتتح بوابة المعهد التقني في البصرة او الدور السكنية .
9- سرقة اموال الايفادات الى مصر المخصصة للمنتسبين وبشكل خبيث وشبه معلن مع عصابته وعندما ذهبنا الى مصر فوجئنا ان هناك دوائر لهم نفس المنحة ولكن بمصروف لايصدق .
هذا غيض من فيض اين السيد الوزير علي الاديب من هذا الغول الصدامي الذي حاربنا من زمان وكان يتهمنا باننا من حزب الدعوة ويرهبنا ؟؟؟؟


• (12) - كتب : بعض منتسبي التعليم العالي في البصرة ، في 2012/04/24 .

بشرى سارة وشكرا للسيد وزير التعليم العالي والبحث العلمي المحترم/
صدر مؤخرا امر السيد الوزير المحترم بأعفاء الدكتور محمود شاكر رئيس هيئة التعليم التقني وتكليف الاستاذ الدكتور جمال الدباغ برئاسة الهيئة..ولمن لايعرف محمود شاكر ؟؟نعلمه به؟؟..هو من اهالي البصرة وقريب الكرناوي بالرحم وبالبعث وهو مع الراوي وغيره من الذين اقنعوا العجيلي بتنصيب الكرناوي وممن اشترك مع العجيلي والكرناوي واخرين بمؤتمر (السقيفة)بوزارة التعليم بدايةعام2010الذي تأمروا فيه واتفقوا اعادة البعثيين الى التعليم العالي وتسليمهم المناصب وابدع الكرناوي وقريبه محمود بتنفيذ تلك المؤامرة.ولهما معا تاريخ حافل مع صدام فان محمود شاكر تسنم منصب رئيس هيئة التعليم التقني في الكويت عام90وتسم الكرناوي مناصب اكثر بوقت صدام نعرضها لكم لاحقا بالادلة ...فشكرا للسيد الوزير وتمنياتنا له بالاستمرار بتطهير الوزارة

• (13) - كتب : علي صبري ، في 2012/03/29 .

http://www.sotaliraq.com/printerfriendly-articles.php?id=64677
يرجى اعادة قراءة هذه المادة ، الامور مازالت كماهي و ستبقى كذلك لفترة من الزمن

• (14) - كتب : ليث العراقي ، في 2012/03/25 .

بارك الله فيكم وفي جهودكم المبذولة في كشف زمرة البعثيين والمفسدين في جامعة البصرة وما اكثرهم. وخصوصا في المناصب الحساسة مثل رئيس الجامعة ومساعديه و عمداء ورؤساء اقسام ومدراء مراكز وغيرها.

• (15) - كتب : علي السواد ، في 2012/03/17 .

شهدت بعض كليات جامعة البصرة عملية "ديمقراطية " ((مشوهة )) لترشيح رؤساء الأقسام ليقوم العمداء و رئيس الجامعة باختيار من يحبذونه بصرف النظر عمن حصل على أعلى الأصوات و على من هو أعلى مرتبة علمية. و في قسم الأنجليزي بكلية الآداب ترشح الأستاذ المساعد الدكتور عادل مالك و المدرس الدكتور سلمان داود بينما ترشح في قسم الترجمة كل من الأستاذ الدكتور كاظم العلي و الأستاذ المساعد الدكتور عادل الثامري و نأمل بذلك أن نتجاوز صفحة الفساد المالي و العلمي التي سادت في القسمين المذكورين.

هناك ثقة بالمرشحين جميعا لهذه المناصب و نأمل خيرا ، هذه الخيارات وضعت العميد و رئيس الجامعة امام خيارات صعبة فالمرشحين ليسوا ممن يفضلهم العميد او رئيس الجامعة و نحن على ثقة ان العميد و رئيس الجامعة قد صدموا بالنتائج و اسماء المرشحين . و الى خطوة اخرى ايها الزملاء في كلية الاداب

• (16) - كتب : شامخ المنصوري ، في 2012/03/08 .

((((وزير التعليم العالي ومحافظ البصرة يتستران على مئة وثيقة فساد في جامعة البصرة))))
هذا سيكون عنوان مقالتي بعد ايام واسمحولي يا ابطال الزراعة ان استخدم وثائقكم المنشورة باالموقع والتي نسختها ولكن طريقتي مختلفة قليلا عنكم فسوف ارسل عشرات النسخ من المقالة لعشرات الجهات التنفيذية والقضائية والرقابية والاعلامية وغيرها مثل رابطة الشفافيه والنزاهة وكل اعضاء مجلس النواب وكل المسؤولين والناس وهكذا يكون فعلا القاه الحجة..ولكن دون خوف او تردد فلا داعي لترددكم الغير مبرر طيلة تلك الفترة الماضية وحان الان موعد الجد.....

• (17) - كتب : علي سوادي ، في 2012/03/06 .

All Iraqis want the US to leave, the only disagreement is over time. “US forces need to stay back for maybe five more years to train our forces,” said Ali Wannas Lafi, head, department of English, Basra University. “Now the Central Intelligence Agency works with the Iraqi army to defeat al Qaeda. The government here needs to stabilise, too.”
Brave new Baghdad
By Ramu Patil/Baghdad
Story Dated: Friday, November 18, 2011 11:14 hrs IST
يرجى مراجعة المقال و معرفة كيف يفكر اصحاب صالح الكرناوي رئيس جامعة البصرة حول بقاء الامريكان و نرجو من المخابرات العراقية وضعهم تحت المراقبة، انهم بعثيون خونة للعراق بائعون للضمير و الوطن.

• (18) - كتب : بعض منتسبي كلية الزراعة في جامعة البصرة ، في 2012/03/03 .

الى ابنائنا(طلبة كلية القانون والسياسة).الكرام/
شكرا لكم ولملاحظتكم القيمة واخلاقكم العالية ونحن ننزل معكم في تلك الرغبة وهي من حقكم.
نرجوكم اعلامنا من هو علي عباس الربيعي بالضبط من الواقفين؟؟ ليتم قص صور البقية ؟؟
ونحيل طلبكم الى ادارة الموقع الكرام.ونطلب منهم اجراء اللازم ..ولهم ولكم الشكر......

• (19) - كتب : طلبة كلية القانون والسياسة ، في 2012/03/03 .

شكرا جزيلا للاخوة اللذين يسعون وراء كشف الحقائق .
لكن من ضمن الحقائق التي اريد توضيحها ان زملائنا الطلبة اقصد مجموعة طلبة كلية القانون اللذين ذهبوا للقاء الاستاذ طارق الهاشمي بدعوة من (علي عباس ) ذهبوا على اساس جهد طلابي خالص دون تدخل من اي جانب سياسي او حزبي وانما على اثر فعالية اقيمت في الكلية ووجهت الدعوة عن طريق علي عباس باعتبار المنصب الذي يشغله وذهب الطلاب للقاء الاستاذ طارق الهاشمي كنائب رئيس الجمهورية بعيدا عن اي شيئ كما وتمت ايضا زيارة معالي وزير التعليم د. علي الاديب وليس للزملائنا الطلبة في كلية القانون اي علاقة بأي شيئ فعله (علي عباس )
وبناءا على ذلك نتمنى من الاخوة الاعزاء اللذين نشروا هذه الوثائق ان يحذفوا صورة زملائنا الطلبة وعدم اشراكهم في هكذا امور واذا ارادوا ان يستعملون الصورة كوثيقة فاليستعملوها بأقتصاص الطلبة من الصورة
مع خالص امتناني ووافر شكري


• (20) - كتب : علي صبري ، في 2012/03/01 .

ترى لماذا لا ينفذ الدكتور داوود الربيعي القانون بتغيير رئيس قسم بقي في منصبه سبع من السنين العجاف، شنو ماكو بالبلد غير هذا الولد!!!!

• (21) - كتب : محمد العبادي ، في 2012/02/29 .

خالص الشكر على كشف هذه الزمر البعثية الفاسدة المفسدة
وسنقوم نحن بتزويدكم ببعض الوثائق التي تدين هؤلاء الفاسدين وتفضحهم على رؤوس الاشهاد

تدريسي في موقع باب الزبير

• (22) - كتب : محمد المهموم ، في 2012/02/28 .

بالمناسبة قام داود الربيعي بتعيين ابنته في وحدة البيئة التابعة لقسم الجغرافية في كلية الاداب
اجتث العميد العشاب المهندس الزراعي في الكلية لانه لم يقم بزراعة 500 شتلة في ارض لا تصلح للزراعة
اللجان التحقيقية مازالت تروح و تغدو الى الكلية و لا ندري السبب
داود الربيعي يخالف القانون بابقاء رؤساء اقسام في مناصبهم خلافا للقانون فقط لانهم من الفئة اليمنية اليعربية
يعتقد و العهدة على الراوي ان العميد في نيته تكليف احد طلبة الجغرافية لكتابة اطروحة حول اهمية حليب ( الصخول) عند شربه من قبل الاسات\ة الجامعيين و دوره الفعال في تخصيب افكارهم من اجل نتاج (يتناسب و شربه لحليب الصخول كل صباح)

• (23) - كتب : علي شاهين ، في 2012/02/28 .

وفي الوقت الذي كظم الالاف من الطلبة والاساتذة هذا الرأي الذي جاهرنا به وفظلوا الصمت خوفا من البطش الا مجموعة قليلة أعتقدت ان اعلان الحق هو واجب وطني وعمل شرعي استنادا للحديث النوي الذي يحث على مواجهة المنكر .

واستنادا لمباديء حرية التعبير التي طالما يتحدث بها السادة رؤساء الجامعات جاهر الاستاذ حسين عبدالزهرة مجيد من جامعة البصرة / كلية الاداب بافكاره داعيا وزارة التعليم العالي الى العدالة والانصاف كي تقتدي بها كل الجامعات وبينها جامعة البصرة ، لكن كلماته المهذبة المعبرة عن احساس وطني بضرورة الاصلاح ، نزلت كالزلزال على رؤوس بعض السادة المسؤولين في جامعة البصرة معتبرين ما كتبه الاستاذ في احد المواقع الالكترونية وهو حق مشروع يكفله الدستور ، بانه جريمة كبرى وعملية تشهير باصحاب المقام العالي والعلم الغزير ، ولعمري ان هذه الممارسة تعبر عن سياسة وؤد الافكار وقتلها في المهد ودعوة الناس للسكوت عن الحق ودس رؤوسهم تحت الرمال مثل ما تفعل النعامة .

وبهذا عدنا لما كنا عليه من ممارسات في ظل الاستبداد ، فبالامس كانوا يتهموننا على اننا ضد القائد الرمز ونريد اسقاط هيبة الجامعات واليوم يطالبونا ان نترك الحابل على الغارب ولايسمحون لنا بالمجاهرة بالحق حتى في اطار الحد الادنى وهو الكتابة وذلك اضعف الايمان ان كنتم تعلمون .

ايها السادة ارفعوا ايديكم عن هذا الانسان لانه قال الحقيقة ولانه اكثر حرصا منكم على سمعة الجامعة ومكانتها العلمية لانكم تحاولون وبكل الوسائل لتغطية كل المفاسد الذي اجتاحت الوسط الجامعي لعدم وجود العالم الجليل والاستاذ الجريء الذي يقول صراحة ومجاهرا كلا كلا للمنكر واذا تسمعوها اليوم من استاذ جريء ووطني وشريف فتأكدوا فأن الالاف من الطلبة سيرددونها بصوت عال في الغد القريب .

واخيرا نقول لصاحب المعالي والمنصب العالي السيد نوري المالكي رئيس وزراء العراق ان يتدخل وبسرعة ليكشف الغطاء عن مهزلة الدراسات العليا لهذا العام ويصغي لمظلومية هذا المواطن البصري الاستاذ حسين عبدالزهرة مجيد الذي دفعه حرصه على سمعة العلم والعلماء لكن البروقراطين في جامعة البصرة / كلية الاداب حولوه الى التحقيق وبهذا عالجوا الخطأ بالخطيئة .

• (24) - كتب : علي شاهين ، في 2012/02/28 .

الاخوة الاعزاء ارجو الاستمرار في فضح المفسدين، جرى امس انتخابات رئاسة احد الاقسام في كلية الزراعة عسى ان يكون التغيير مجديا و على الطريق الصحيح و نحن بانتظار اجراء انتخابات رؤساء الاقسام في كل الجامعة و ان يتوقف تدخل القرن اوي في تعيين رؤساء اقسام من ماسحي الظهور و مقبلي الاح\ية و من جماعة (موافج). وعودة ميمونة للريس من سفرته في امريكا و لقاءه الحارررررررررررررررررر مع السيد الوزير عسى ان ينتج عن ذلك اللقاء تنحية القرن اوي من منصبه و احالته الى هيئة النزاهة!!!

• (25) - كتب : حنتاو العبد ، في 2012/02/19 .

لقد تشجعت لى كتابة هذا التعليق بعد فترة من التوقف حيث استطاع صالح الكرناوي و بعض من اعوانه الوصول الى اصحاب بعض المواقع الالكترونية و دفع الاموال لهم لمنع نشر بعض المواد التي تفضح الممارسات البعثية التخريبية لصالح و بطانته من العمداء و رؤساء الاقسام ذوي التاريخ البعثي سلوكا او انتماء ةو ليس الامر يختص برئاسة الجامعة فكم قد كتب حول سيطرة البعثيين على مقاليد الامور في كلية الاداب بقيادة دكتور الاعشاب (الربيعي). و تدور الدوائر على كل من يتصدى لزمرة اليمن و احيلكم لما كتب حول هذا الامر في مواقع كتابات قبل ان تغلق ابوابها و كذلك صوت العراق ، مقالات كتبها علي ليث و محمد الموسوي و احمد الحميدي و سالم الحميدي و مراقب اكاديمي وداود البصري و اكاديمي بصري ، و لكن يبدو ان الامور تحتاج الى هزة كبيرة تطيح برؤوس البعثيين و بطاناتهم و كلية اداب البصرة مليئة بهم و نهيب بكل الشرفاء الذين قارعوا البعثيين ايام النظام الهدام الى استعادة دورهم في التصدي لمن قضى ايام التسعينات مترفها في بلدان الربيع العربي و الان جاء باجندة تخلريبية لتجربتنا. و انا على يقين ان من هم في كلية الاداب قد تصدوا لهم في اكثر من منبر و لكن مجيء صالح الكرناوي و داود الربيعي و تشكيلهم عصابة قد ساهم في التضييق عللى الشرفاي ، عليهم الان كشف المستور من المؤامرات.

• (26) - كتب : حنتاو العبد ، في 2012/02/19 .

لقد تشجعت لى كتابة هذا التعليق بعد فترة من التوقف حيث استطاع صالح الكرناوي و بعض من اعوانه الوصول الى اصحاب بعض المواقع الالكترونية و دفع الاموال لهم لمنع نشر بعض المواد التي تفضح الممارسات البعثية التخريبية لصالح و بطانته من العمداء و رؤساء الاقسام ذوي التاريخ البعثي سلوكا او انتماء ةو ليس الامر يختص برئاسة الجامعة فكم قد كتب حول سيطرة البعثيين على مقاليد الامور في كلية الاداب بقيادة دكتور الاعشاب (الربيعي). و تدور الدوائر على كل من يتصدى لزمرة اليمن و احيلكم لما كتب حول هذا الامر في مواقع كتابات قبل ان تغلق ابوابها و كذلك صوت العراق ، مقالات كتبها علي ليث و محمد الموسوي و احمد الحميدي و سالم الحميدي و مراقب اكاديمي وداود البصري و اكاديمي بصري ، و لكن يبدو ان الامور تحتاج الى هزة كبيرة تطيح برؤوس البعثيين و بطاناتهم و كلية اداب البصرة مليئة بهم و نهيب بكل الشرفاء الذين قارعوا البعثيين ايام النظام الهدام الى استعادة دورهم في التصدي لمن قضى ايام التسعينات مترفها في بلدان الربيع العربي و الان جاء باجندة تخلريبية لتجربتنا. و انا على يقين ان من هم في كلية الاداب قد تصدوا لهم في اكثر من منبر و لكن مجيء صالح الكرناوي و داود الربيعي و تشكيلهم عصابة قد ساهم في التضييق عللى الشرفاي ، عليهم الان كشف المستور من المؤامرات.

• (27) - كتب : حنتاو العبد ، في 2012/02/19 .

لقد تشجعت لى كتابة هذا التعليق بعد فترة من التوقف حيث استطاع صالح الكرناوي و بعض من اعوانه الوصول الى اصحاب بعض المواقع الالكترونية و دفع الاموال لهم لمنع نشر بعض المواد التي تفضح الممارسات البعثية التخريبية لصالح و بطانته من العمداء و رؤساء الاقسام ذوي التاريخ البعثي سلوكا او انتماء ةو ليس الامر يختص برئاسة الجامعة فكم قد كتب حول سيطرة البعثيين على مقاليد الامور في كلية الاداب بقيادة دكتور الاعشاب (الربيعي). و تدور الدوائر على كل من يتصدى لزمرة اليمن و احيلكم لما كتب حول هذا الامر في مواقع كتابات قبل ان تغلق ابوابها و كذلك صوت العراق ، مقالات كتبها علي ليث و محمد الموسوي و احمد الحميدي و سالم الحميدي و مراقب اكاديمي وداود البصري و اكاديمي بصري ، و لكن يبدو ان الامور تحتاج الى هزة كبيرة تطيح برؤوس البعثيين و بطاناتهم و كلية اداب البصرة مليئة بهم و نهيب بكل الشرفاء الذين قارعوا البعثيين ايام النظام الهدام الى استعادة دورهم في التصدي لمن قضى ايام التسعينات مترفها في بلدان الربيع العربي و الان جاء باجندة تخلريبية لتجربتنا. و انا على يقين ان من هم في كلية الاداب قد تصدوا لهم في اكثر من منبر و لكن مجيء صالح الكرناوي و داود الربيعي و تشكيلهم عصابة قد ساهم في التضييق عللى الشرفاي ، عليهم الان كشف المستور من المؤامرات.

• (28) - كتب : بعض تدريسي كلية الزراعة في جامعة البصرة ، في 2012/02/18 .

السلام عليكم/نرجوكم مطالعة الحلقة4من الجزء الأول التي عنوانها(جامعة البصرة وكرا للبعثيين)من مسلسل
(مئة وثيقة فساد من جامعة البصرة) على الرابط أدناه وتزويدنا بتعليقاتكم القيمة وشكرا
http://www.kitabat.info/subject.php?id=14267


• (29) - كتب : احمد حميد ، في 2012/02/15 .

(1) - كتب : احمد حميد ، في 2012/02/12 .

نشكر الاخوه الناشرين ونطلب المزيد من الاخبار و ؤحلف بالامام العباس كلمن يعرف شي عن عن هؤلاء القذرين ينشره
انا طالب في كليه الهندسه اذكر ان القرن الواوي- صالح اسماعيل
جمع الطلاب والطابات للمرحله الاولى وعدد كبير من طلاب المراحل الاخرى في احد الايام تجمعا اجباريا
بحيث اخرجونا من الدرس وفرضو علينا الغيلب المضاعف في حاله عدم الحضور الى قاعه اسعد سليم عبد القادر
واغلقوا الانوار جميعها واسدلوا الستائر المعتمه وبقينا على اناره جهاز الداتا شو وما عرض فيه كان ادهى وابلى حيث كان الموضوع على اشعار بدر شاكر السياب وقصائد -مخله بالاداب لهكذا عمر بسن المراهقه -كقصيده نهديك صنمان عاجيان- وماتحتوي ابيات قصائد السياب على الالفاض البذيئه
فهل هذه الثقافه الاسلاميه المطلوبه لتعليمها لاجيال بهذا العمر وكيف نعيد بناء الاخلاق الاسلاميه لاابنائنا بعد ان افسدها الطاغيه المقبور وجلاوزته

• (30) - كتب : بعض تدريسي كلية الزراعة/جامعة البصرة ، في 2012/02/05 .

نرجوكم مطالعة اولى حلقات(مئة وثيقة فساد من جامعة البصرة)ومطالعة تعليقاتها الشيقة ونطلب تعليقكم المنصف وعلى الروابط التالية/
الحلقة 3
http://www.kitabat.info/subject.php?id=13862

الحلقة2
http://www.kitabat.info/subject.php?id=13421

الحلقة1
http://www.kitabat.info/subject.php?id=13347
وشكرا......المرسل/بعض تريسي كلية الزراعة في جامعة البصرة


لقراءة كافة التعليقات (عدد: 93) --> إضغط هنا




حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net