صفحة الكاتب : خالد الناهي

من الشهيد .. علي ام ابن ملجم؟!!
خالد الناهي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

 العنوان يبدو غريب، فجميع الامة الإسلامية تشهد بان امير المؤمنين على (عليه وعلى نبي الرحمة واله الصلاة والسلام) يمثل طريق الحق والصواب" الا القليل "، مرة من خلال اعتباره امير المؤمنين والامام المعصوم" حسب الفكر الشيعي" وأخرى باعتباره خليفة المسلمين، وممثل دين النبي" حسب الفكر السني" الخلاصة ان قتله محرم، وقاتله يجب ان يقتل" حسب الشرع الإسلامي"
جميع المسلمين يقرون ان عليا كان داعما لجميع اللذين جاءوا ومسكوا بالخلافة بعد رسولنا الكريم، من خلال تعاونه في ابداء المشورة عند اللجوء اليه في كل معضله او مشكلة يواجها المسلمون بعد وفاة النبي الكريم، والامثلة والدلائل كثيرة منها قول عمر ابن الخطاب" لولا علي لهلك عمر" وقوله " لا ابقاني الله وأبو الحسن غير موجود" مما يدل على تفاعل هذه الشخصية مع الجميع، حتى عند اختلاف الرؤى.
علي (ع) طيلة فترة حكم الخلفاء (أبو بكر، عمر، عثمان) لم يشهر سيف، او يتآمر لأسقاط حكم، وحتى عندما استلم مقاليد الحكم الدنيوي، لم يشهر سيفا، الا عندما اضطر لذلك، وكان وقتها ليس للدفاع عن نفسه، إنما عندما وجد أن الدين الإسلامي مهدد من الداخل.
هذه الليالي الرمضانية المباركة تشهد مقتل عليا ( عليه السلام) وجميعنا يكتب ويرثي ويتألم لهذا المصاب الجلل, ولا نعلم بكائنا لشخص علي ام لنهجه؟ فاذا كان لشخص الامام، فان الامام كان سيموت في يوم من الأيام، ان لم يكن في سيف ابن ملجم فبغيره، وحتما هو الان في عليين، إذا لماذا البكاء؟
ان كان البكاء على نهج امير المؤمنين، فما الذي يمنعنا ان نسير على نهجه؟ بل لماذا نتبع نهج قاتله، الم يتفق الجميع ان قاتل عليا في النار؟ الا ندعي اننا نصوم ونصلي ونلطم الخدود من اجل الظفر بالجنة؟ أليس جميعنا يعتقد ان الدنيا مجرد ممر او طريق الى الخلود والابدية في الاخرة؟ لماذا نتشبث في الحياة الدنيا، مهما حاولنا البقاء فيها لا يتجاوز عمرنا المئة عام" ونسمى وقتها معمرين" مقابل حياة اخرة ليس لها نهاية؟
لسان حالنا يقول اننا مع امير المؤمنين (علي) وافعالنا تقول نحن مع ابن ملجم المرادي، من خلال الإساءة لنهج امير المؤمنين، لمن يدعي انه شيعي او لمن يدعي انه سني ويؤمن بسنة الرسول الكريم، من خلال تصرفاتنا البعيدة والمنحرفة عن الدين الإسلامي.
جميع المسلمين ينتقدون الذين لا يعترفون بوجود خالق لهذا الكون، لكن اغلب المسلمين يطبقون ما يقول به هؤلاء" يعني ملحدون وإن لم ينتموا" وما قول الامام الكاظم (ع) لخادمة بشر عندما سألها هل صاحب الدار حر أم عبد ؟ فأجابته بانه حر، فقال الامام" فعلا لو كان عبدا لخاف من مولاه" 
 


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


خالد الناهي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2019/05/26



كتابة تعليق لموضوع : من الشهيد .. علي ام ابن ملجم؟!!
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net