صفحة الكاتب : شيعة رايتش ووتش

شيعة رايتس ووتش تصدر تقريرها الشهري
شيعة رايتش ووتش

تقرير منظمة شيعة رايتس ووتش الشهري للانتهاكات الحقوقية بحق المسلمين الشيعة

تصدر منظمة شيعة رايتس ووتش تقريرها الشهري حول أبرز الانتهاكات الحقوقية التي ارتكبت بحق المسلمين الشيعة للفترة الممتدة من 25 آذار/ مارس وحتى 25 نيسان/ أبريل.

ويستعرض التقرير العديد من العمليات الارهابية التي نفذتها الجماعات التكفيرية بحق افراد من المسلمين الشيعة، الى جانب عمليات القمع والتنكيل الممارسة ضدهم من قبل بعض الانظمة والحكومات.

وتؤكد المنظمة على انها اعتمدت في هذا التقرير على مصادرها الخاصة وبعض والمصادر العامة، كالأفراد والجماعات الناشطة في مجال الحريات وحقوق الانسان المنتشرين في البلدان التي شهدت تلك الانتهاكات.

وتلفت المنظمة انها احجمت عن ذكر بعض الانتهاكات نظرا لغياب الدلائل والقرائن المؤكدة، على الرغم من تيقنها بوقوع تلك الانتهاكات في بعض البلدان، مؤكدة على كونها لا تسعى في عملها الى اهداف سياسية او ربحية، سوى تحقيق العدالة والمساواة التي تصبو اليها المجتمعات الإنسانية.

الدول حسب ترتيب الحروف الابجدية:

.........................

ايران

27/4 مقتل احد طلبة العلوم الدينية في همدان: تعرض رجل الدين الشيعي مصطفى قاسمي للقتل في احد شوارع مدينة همدان رميا بالرصاص على خلفية تصريح نسب اليه زورا اثار حفيظة بعض الجهات الليبرالية المتطرفة في ايران.

28/4 حملة اعتقالات امنية في عدة مدن: اعتقلت السلطات الأمنية 12 شخصًا من القيادات العمالية في مدينة "كرج" غرب العاصمة طهران، لمنعهم من الاحتفال بعيد العمال.

1/5 قوة امنية تعتقل اربعة مواطنين: اعتقلت قوات الامناربعة مواطنين أحوازيين من بينهم ثلاثة مدرسين و نقلتهمالى مكان غير معلوم في من مدينة الاهواز.

2/5 اعتقال احد اعضاء لجان الاغاثة في المحمرة: اعتقلت قوة امنية المواطن كاظم بيبلي العطبي في قرية المصلاويةالتابعة لمدينة المحمرة ونقل الى مكان غير معلوم.

4/5 اعتقال مراسلة صحفية وعشرات المحتجين خلال تظاهرة في طهران: اعتقلت قوات امنية المراسلة الصحفية مرزية أميري في تظاهرة خارج البرلمان الإيراني في طهران، قبل ان تقدم تلك القوات على احتجاز 30 عاملاً من المحتجين، بينهم الزعيمان العماليان رضا شهابي وحسن سعيدي.

5/5 اعتقال مواطن من منطقة الاهواز على خلفية سياسية: اعتقلت قوة امنية المواطن علي ال مهدي بعد مداهمة منزلة في منطقة الاهواز قبل ان مانعة ذويه من زيارته والاطمئنان على وضعه الصحي.

5/5 اعتقال شقيقين في مدينة الفلاحية: اعتقلت قوة امنية في مدينة الي الاهواز فلاحية ف اثنين من النشطاء فيالمجال الثقافي وهما شقيقان من عائلة واحدة.

6/5 اعتقال ناشط اعلامي في الاهواز: اعتقلت قوة امنية مدير مؤسسة ميثاق فجر انتصار ألاحواز من محل عملهونقلته الى مكان غير معلوم.

10/5 اصابة معتقل بالشلل اثر التعذيب في السجن: اصيب السجين الأحوازي اسم جاسم البتراني بالشلل اثرالتعذيب الجسدي الذي مورس عليه في داخل السجنبمدينة شيبان فيما تتعنت السلطات لنقله الى احدالمستشفيات للعلاج رغم مطالبة ذويه.

17/5 السجن لثلاثة كتاب انتقدوا سياسات الدولة: قضت ما تسمى بمحاكم الثورة بالسجن 18 عاما على كل من الكاتب بكتاش آبين، وكيفان باجن، ورضا خاندان، بدعوى الدعاية ضد نظام ولاية الفقيه، والتواطؤ بهدف الإضرار بالأمن القومي للبلاد.

18/5 إعتقال ثلاثة اشقاء في حي السرحانية التابع لمدينةالمحمرة: اعتقلت قوات الامن ثلاثة اشقاء في حيالسرحانية التابع لمدينة المحمرة ونقلتهم الى مكان غيرمعلوم.

19/5 اعتقال 6 مواطنين في مدينة الفلاحية اربعة منهمقصر: اعتقلت قوات امنية اربعة مواطنين منهم قصرونقلتهم الى مكان غير معلوم.

23/5 اعتقال المواطن حيدر الدورقي في مدينة الفلاحية: اعتقلت قوة امنية مواطن في مدينة الفلاحية اثناء مداهمةبيتهم في مدينة الفلاحية ونقله الى مكان غير معلوم.

25/5 اعتقال سبعة مواطنين في قرية كعب: اعتقلت قوة امنية سبعة مواطنين في قرية كعب التابعة لمدينة السوسووجهت بمصادرة اراضيهم الزراعية.

.....................................................

الامارات

15/5 محكمة اماراتية تقضي بسجن اثنين بتهمة التخابر: قضت محكمة اماراتية بالسجن بحق ثلاثة وافدين شيعة من لبنان بتهمة التخابر لمصلحة حزب الله على الرغم من ضعف الادلة المساقة، حيث حكم على بالسجن المؤبد على عبد الرحمن شومان، والحكم 10 سنوات بالسجن على كل من أحمد صبح وحسين بردا.

..............................................................

باكستان

10/5 مقتل خمسة في هجومين جنوب غربي باكستان: أسفر هجومان مسلحان على عمال في منجم للفحم في كويتا جنوب غرب باكستان عن مقتل خمسة اشخاص.

13/5 مقتل اربعة واصابة 11 في تفجير قرب احد مساجد كويتا: أسفر انفجار قنبلة بالقرب من احد مساجد مدينة كويتا عم مقتل اربعة واصابة 11 آخرين.

24/5 مقتل اثنين وجرح اخرين في تفجير يستهدف مصلين في كويتا: أسفر تفجير استهدف مصلين في مسجد في مدينة كويتا عن مقتل شخصين وأصيب 14 آخرين.

............................................

البحرين

26/4 منع الصلاة الموحدة للشيعة للأسبوع الـ 157: منعت قوات امنية المصلين الشيعة من اقامة الصلاة الموحدة في منطقة الدراز.

 

9/4 وفاة معتقل نتيجة الاهمال الطبي: كشفت تقارير طبية عن وفاة المعتقل في سجن جوّ حسين علي نعمة يبلغ من العمر 45 عامًا نتيجة الإهمال الطبي والحرمان من العلاج.

3/5 منع الصلاة الموحدة للشيعة للأسبوع الـ 158: منعت قوات امنية المصلين الشيعة من اقامة الصلاة الموحدة في منطقة الدراز.

10/5 منع الصلاة الموحدة للشيعة للأسبوع الـ 159: منعت قوات امنية المصلين الشيعة من اقامة الصلاة الموحدة في منطقة الدراز.

14/5 اعتقال مواطن واقتياده الى جهة مجهولة: اعتقلت قوة امنية المواطن علي حسن داوود من منطقة الدراز ولم يعرف مصيره حتى الان.

13/5 المؤبد واسقاط الجنسية لمعتقل سياسي: أصدرتمحكمة بحرينية حكمًا بالسجن المؤبّد وإسقاط الجنسيّةبحقّ مواطن على خلفيّة سياسيّة.

15/5 منع معتقل من حقه في العلاج: قررت ادارة سجن جو سيء الصيت حرمان الشيخ ميرزا المحروس من حق العلاج الطبي على الرغم من تدهور حالته الصحية ووضعه الحرج.

17/5 منع الصلاة الموحدة للشيعة للأسبوع الـ 160: منعت قوات امنية المصلين الشيعة من اقامة الصلاة الموحدة في منطقة الدراز.

18/5 اعتقال مواطن من بلدة كرانة: اعتقلت قوة امنية المواطن ابراهيم سبت دون ذكر الاسباب ونقلته الى جهة مجهولة.

19/5 حملة اعتقالات تطال عدة مواطنين وطفل: اعتقلت قوات امنية داهمت عددا من المناطق اربعة مواطنين وطفل هم قاسم المرزوق وحسين علي مهدي ومحمد عبد الحسين عيد (الدراز)، وعلي جعفر (بني جمرة)، والطفل حسن إبراهيم السندي.

20/5 اعتقال عدد من الشبان في منطقة النويدرات: شنت قوة امنية مداهمة لبلدة النويدرات قبل ان تعتقل اربعة شبان هم عبد الله عيسى خاتم، محمد إبراهيم العجوز، علي إبراهيم العجوز، أحمد المؤمن.

21/5 مداهمة عدة مناطق واعتقال اثنين: شنت قوات امنية حملة مداهمات طالت عدد من المناطق في البحرين قبل ان تعتقل كل من حسن علي المطوع (دمستان)، وعلي مشعل(النويدرات).

.......................

السعودية​

28/4 السلطات السعودية تمنع اقامة مجالس العزاء: منعت السلطات السعودية اهالي من تم اعدامهم من اقامة مجالس العزاء مهددة القائمين على المساجد والحسينياتفي الأحساء والقطيف والمدينة المنورة بالاعتقال في حالسمحوا بإقامة العزاء.

4/5 السلطات تهدد ذوي المعدومين بالاعتقال: رفضت السلطات السعودية تسليم جثامين ممن تم اعدامهم ضمن حملة الاعدامات الاخيرة التي طالت عشرات المواطنين الشيعة مهددة الاهالي بالاعتقال في حال المطالبة بها.

5/5 السلطات السعودية تغلق مصلى الشيعة في بمحافظةالخبر: أغلقت السلطات السعودية مصلى الثقبة بمحافظةالخبر بالمنطقة الشرقية بعد الانتهاء من صلاة المغرب فيسياق سياسة التمييز الطائفي التي تنتهجها أجهزة الدولةضد المواطنين الشيعة.

11/5 قوات مسلحة تجتاح بلدة سنابس: أقدمت قوّاتامنية على محاصرة بلدة سنابس في جزيرة تاروت فيمنطقة القطيف قبل ان تقتحمها بالمركبات والآليّات مطلقةالرصاص عشوائيًّا.

11/5 قوة امنية تقتل ثمانية وتدمر عدد من المنازل: اقدمت قوة امنية على قتل ثمانية محتجين بعد محاصرتهم في احد المنازل واطلاق النار بشكل عشوائي مما أسفر عن تدمير عدد من منازل المواطنين ايضا.

11/5 الهدم والاجلاء لعدد من السكان في سنابس: وجهت قوة امنية اوامر لبعض السكان للمغادرة الفورية من منازلهم بهدف هدمها بشكل تعسفي.

15/5 حملة اعتقالات في عدد من البلدات: شنت قوات امنية حملة مداهمات في عدد من المناطق اسفرت عن اعتقال كل من زهير آل صمخان، مصطفى محمد أبوشاهين، محمد أحمد آل طحنون، محمد المسبح.

16/5 قوات أمنية تمنع المواطنين من الاحتفال بمناسبة دينية: اصدرت قوات امنية اوامر صارمة للسكان في القطيف تقضي بمنع تزيين الشوارع بمناسبة إحياء ليلةالنصف من شهر رمضان.

21/5 قوة امنية تعتقل مواطن من بلدة القديح: اعتقلت قوة امنية بعد مداهمة احد المنازل في بلدة القديح عبداللهيحيى الغزوي.

.....................................

العراق

26/4 مقتل مدني واصابة على قرية في ديالى: قتل مديناواصيب اخر اثر مهاجمة عناصر من داعش قرية المخيسةبأطراف ناحية ابي صيدا شمال شرقي ديالى منالبساتين المحيطة بالقرية.

26/4 مقتل مدني بهجوم مسلح شمالي بغداد: اطلقمسلحون مجهولون نيران اسلحتهم الكاتمة تجاه مدني فيقضاء التاجي، شمالي العاصمة بغداد، ما أسفر عن مقتلهفي الحال.

29/4 مقتل مزارع واصابة ثلاثة بانفجار عبوة في تلعفر: أسفر انفجار عبوة ناسفة في قضاء تلعفر عن مقتل مزارعوإصابة ثلاثة آخرين.

3/5 اصابة مدني بهجوم مسلح وانفجار عبوة ناسفة فيالبصرة: شن ثلاثة مسلحون مجهولون هجوما مسلحا علىمواطن في وسط البصرة واصابوه في عدة مناطق منجسده، فيما اسفر انفجار عبوة ناسفة في وقت لاحق عناضرار مادية فقط.

4/5 العثور على جثة رجل مجهول الهوية قضى رميابالرصاص جنوبي بغداد: عثرت قوة امنية على جثة مقيدةالايدي وعليها اثار اطلاق نار بمنطقة الصدر لرجل مجهولالهوية مرمية بإحدى الساحات المتروكة ضمن منطقة باويالتابعة لقضاء المدائن جنوبي بغداد.

8/5 مسلحون يقتلون مدنياً شرقي بغداد: اطلق مسلحونمجهولون نيران أسلحتهم الكاتمة باتجاه مدني ضمنمنطقة الكمالية، ما أسفر عن مقتله في الحال.

9/5 العثور على عشرات العبوات الناسفة جنوب غربسامراء: عثرت قوة امنية على على عشرات العبواتالناسفة وقذائف الهاونات جنوب غرب سامراء المقدسة.

9/5 انفجار في سوق شعبي يفضي الى مقتل ثمانيةوجرح اخرين: أسفر انفجار عبوة ناسفة استهدفت سوقجميلة بمدينة الصدر شرقي بغداد عن مقتل ثمانية قتلىو10 مصابين".

11/5 العثور على جثة رجل قضى رمياً بالرصاص شماليبغداد: عثرت قوة أمنية على جثة رجل مجهول الهوية مرميةبإحدى الساحات المتروكة ضمن منطقة سبع البور شمالبغداد بدت عليها آثار إطلاق نار بمنطقة الرأس.

11/5 مقتل طفل واصابة اثنين آخرين بانفجار عبوة جنوبشرقي بغداد: أسفر انفجار عبوة ناسفة كانت موضوعةضمن منطقة جسر ديالى القديم عن مقتل طفل واصابةاثنين آخرين بجروح مختلفة.

19/5 مجهولون يقتلون مدنيا باسلحة كاتمة جنوبي بغداد: فتح مسلحون مجهولون نيران اسلحتهم الكاتمة باتجاهمدني ضمن منطقة هور رجب التابعة للدورة، جنوبيالعاصمة بغداد، ما اسفر عن مقتله في الحال.

13/5 مكافحة المتفجرات تعلن ضبط "رمانات يدوية" ومتفجرات في سامراء: عثرت قوة امنية في مدينة سامراءعلى رمانة يدوية عدد (١٤) ومادتي ال TNT والبارودالاسود وعدد من القداحات الاعتيادية كانت معدةلاستهداف الزائرين.

15/5 قتيل وعدد من الجرحى في حصيلة اطلاق النارعلى المتظاهرين بالنجف: قتل شخص واصيب ١٥ اخرينعلى الاقل نتيجة اطلاق نار من قبل قوة امنية اثناء قيامهمبتظاهرة امام احدى المولات في مدينة النجف.

16/5 مقتل مدني بنيران مسلحين غرب بغداد: فتحمسلحون مجهولون نيران أسلحتهم الكاتمة باتجاه مدنيضمن منطقة الزيدان في قضاء أبي غريب ما أسفر عنمقتله في الحال.

17/5 العثور على جثة رجل قضى بطعنات سكين شرقيبغداد: عثرت قوة امنية على جثة بدى عليها اثار طعناترجل مجهول الهوية مرمية على جانب طريق في منطقةكسرة وعطش.

17/5 تفكيك عبوة ناسفة معدّة لاستهداف المواطنين فيخانقين: تمكنت قوة امنية من العثور على عبوة ناسفة معدةلاستهداف المدنيين في احد شوارع مدينة خانقين.

18/5 العثور على جثة رجل شرقي بغداد: عثرت قوة امنيةعلى جثة بدت عليها اثار اطلاق نار بمنطقة الرأس لرجلمجهول الهوية مرمية بإحدى الساحات المتروكة ضمنمنطقة الكمالية.

20/5 مقتل مدني وإصابة ثلاثة بانفجار ناسفة جنوبتلعفر: أسفر انفجار عبوة ناسفة انفجرت في منطقة تلصوبان جنوب تلعفر مستهدفة مدنيين أثناء حصادهمالمحاصيل الزراعية عن مقتل مدني وإصابة ثلاثة.

20/5 العثور على جثة رجل مجهول الهوية شمالي بغداد: عثرت قوة امنية على جثة بدت عليها اثار اطلاق ناربمنطقة الرأس لرجل مجهول الهوية مرمية بإحدى المبازلضمن حي البساتين التابع لمنطقة الشعب.

  

شيعة رايتش ووتش
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2019/05/27


  أحدث مشاركات الكاتب :

    • تقرير منظمة شيعة رايتس ووتش الشهري حول الانتهاكات الحقوقية بحق المسلمين الشيعة  (نشاطات )

    • تقرير منظمة شيعة رايتس ووتش الشهري حول الانتهاكات الحقوقية بحق المسلمين الشيعة  (نشاطات )

    • شيعة رايتس ووتش تصدر تقريرها الشهري للانتهاكات الحقوقية بحق الشيعة  (أخبار وتقارير)

    • شيعة رايتس ووتش تصدر تقريرها الشهري للانتهاكات الحقوقية بحق الشيعة  (نشاطات )

    • شيعة رايتس ووتش العراقيين مخاطر الصراعات  (نشاطات )



كتابة تعليق لموضوع : شيعة رايتس ووتش تصدر تقريرها الشهري
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق منير حجازي ، على لا تبقوا لاهل هذا البيت باقيه - الفصل الرابع  - للكاتب نجم الحجامي : وهل جرّ البلاء على امة محمد إلا عمر بن الخطاب الذي تسبب في هذا الانحراف الخطير المؤسس للاجرام والغدر والهدم إلى يوم القيامة فإذا كان الشيطان يتمثل لقريش في مؤتمراتها فإن عمر الشيطان الذي تجسد لصد الرسالة الاسلامية عن اهدافها عمر الذي لا يتورع عن احراق بيت رسول الله بمن فيه وعلى من فيه وعندما قيل له ان فيها فاطمة الزهراء قال : وان . اعوذ بالله من هذه النفس المريضة. لعن الله اول من اسس اساس الظلم ومن تبعه في ذلك .

 
علّق منير حجازي ، على تنزيه المسيح من الطعن الصريح . هل كان السيد المسيح شاذا ؟ - للكاتب مصطفى الهادي : تحياتي إلى أخي الكاتب وادارة الموقع الموقرين . الغريب العجيب ، هو اني قرأت الموضوع على صفحة الكاتب فلم اجد فيه إلا دفاعا عن شخص السيد المسيح ضد ما نُسب إليه من تهم شائنة باطلة وقد أجاد الكاتب فيه . ولكن الغريب ان ترى الكثير من المعلقين المسيحيين يعتبرون هذا الموضوع إسائة للسيد المسيح ولا أدري كيف يقرأون وماذا يفهمون أين الاسائة والكاتب يذكر السيد المسيح باحسن الذكر وأطيبه ويعضده بآيات من القرآن الكريم ثم يقول ان ديننا يأمرنا بذلك. أثابكم الله .

 
علّق منير حجازي ، على "الاخ رشيد" واخطاؤه في محاضرته: الانجيل الذي لم اكن اعرفه ... ( 1 ) - للكاتب نبيل محمد حسن الكرخي : السلام عليكم ، لمن لا يعرف رشيد المغربي رشيد المغربي . هذا الدعي مطرود من المغرب وهو في الاساس مغربي امازيغي مسلم يكره الاسلام كرها لا مثيل له لأن في نظره أن الاسلام ظلم الامازيغ وقضى على لغتهم وحضارتهم وطبعا هذا غير صحيح .وقد آلى على نفسه ان ينتقم من محمدا ورسالته الإسلامية حسب شخصه الهزييل ورشيد المغربي مطلوب في اسبانيا بتهم اخلاقية. وهو يخشى المجابهة مع من يعرفهم ويجري مقابلا مع شيوخ بسطاء لا علم لهم بالتوراة والانجيل فيوقع بهم كما اوقع بشيخ من فلسطين وشيخ من العراق . وقد رددت عليه في اشكاله ع لى سورة والنجم إذا هوى. ولما رأى ان ردي سوف يُهدم كل ما بناه وانه حوصر ، قطع الخط ثم قال بهدوء . نأسف لانقطاع الخط في حين انا في اوربا وهو في لندن ولا تنقطع الخطوط. لعنه الله من زائغ مارق كاذب مدلس.

 
علّق مصطفى الهادي ، على "الاخ رشيد" واخطاؤه في محاضرته: الانجيل الذي لم اكن اعرفه ... ( 1 ) - للكاتب نبيل محمد حسن الكرخي : السلام عليكم . الأول : اليهود بما ان اكثرهم كان يعمل بالترجمة بين الارامي والعبري ثم اليوناني . فقد ابدلوا اسم عيسى إلى يسوع وهو اسم صنم وثنى كان يُعبد فى قوم نوح (أ) . وهو اسم مشتق أيضا من اسم الثور الذى كانوا - بنى إسرائيل - يعبدونه فى التيه . أى حرَّف بنو إسرائيل اسم عيسى وجعلوه اسم وثنياً(5) وهو هذه المرة الصنم (يسوع) الذى يشبه ثورهم المعبود.اشار القرآن إلى ذلك في قوله : (( وَقَالُوا لَا تَذَرُنَّ آَلِهَتَكُمْ وَلَا تَذَرُنَّ وَدًّا وَلَا سُوَاعًا وَلَا يَغُوثَ وَيَعُوقَ وَنَسْرًا )) فهذه الآية وردت في سورة (نوح) ولربما المقصود من كلمة (سواعا) هو يسوعا الثور المعبود لدى قوم نوح سابقا. الثاني : دعي المسيحيون بهذا الاسم أول مرة في نحو سنة 42 أو 43 ميلادية نسبة إلى يسوع المسيح و كان الأصل في هذا اللقب شتيمة ( نعم شتيمة ) هذا ما ورد في قاموس الكتاب المقدس صفحة 889 طبعة 2001 بالحرف الواحد : " دعي المؤمنون مسيحيين أول مرة في إنطاكية ( أعمال الرسل 11 : 26 ) نحو سنة 42 أو 43 ميلادية . ويرجح ان ذلك اللقب كان فى الأول شتيمة ( 1 بطرس 4 : 16 ) قال المؤرخ تاسيتس ( المولود نحو 54 م ) ان تابعي المسيح كانوا أناس سفلة عاميين و لما قال اغريباس لبولس فى اعمال الرسل 26 : 28 ( بقليل تقنعنى ان اصير مسيحيا ) فالراجح انه أراد ان حسن برهانك كان يجعلني أرضى بان أعاب بهذا الاسم ." ( قاموس الكتاب المقدس تأليف نخبة من الاساتذة ذوي الاختصاص ومن اللاهوتيين - دار مكتبة العائلة - القاهرة ) إذن اصل كلمة ( مسيحيين ) شتيمة و حتى الملك اغريباس عندما اقتنع بكلام بولس قال ما معناه ( كلامك اقنعنى ان اتبعك و لا مانع من ان يصفوني مسيحيا علشان خاطرك رغم انها شتيمة ) . ولاحظ أيضا ان أول مرة دعي بذلك كان سنة 42 ميلادية اى بعد أكثر من عشر سنوات من رفع المسيح صاحب الدعوة و الذى لم يذكر هذا الاسم مطلقا .تحياتي

 
علّق عبدالعظيم الموسوي ، على الشريف جعفر الخواري بن موسى الكاظم عليه السلام - للكاتب واثق الخواري : السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ممكن معلومات اكثر عن السيد حاكم النجفي بن محسن بن يحيى بن محمد بن علي بن جعفر بن دويس بن ثابت بن يحيى بن دويس بن عاصم المذكور عن ذرية ان وجدة المعلومات و عليكم السلام

 
علّق عادل عبدالبدري ، على المركب الإلهي!… الصلاة... - للكاتب عبدالاله الشبيبي : بالنسبة لما اورده صاحب المحجة البيضاء من ان الخشوع في الصلاة على قسمين /( الثاني ) ... وهو اغماض العينين , لعله من المكروهات في الصلاة اغماض العينين ...

 
علّق مهند البراك ، على تعال ننبش بقايا الزنبق : ​​​​​​​ترجمة : حامد خضير الشمري - للكاتب د . سعد الحداد : الوردُ لم يجدْ مَنْ يقبِّلُهُ ... ثيمة وتصور جديد في رائعة الجمال افضت علينا بها ايها الاخ العزيز

 
علّق الكاتب ، على المألوف وغير المألوف عند علي الخباز في مدارج الحضور - للكاتب مهند البراك : اشكر مرورك دكتور .. فقد اضفت للنص رونقا جديدا وشهادة للخباز من اديب وناقد تعلمنا منه الكثير .. اشكر مرة اخرى تشرفك بالتعليق وكما قلت فان الخباز يستحق الكتابة عنه

 
علّق منير حجازي ، على آراء سجين سياسي (1) هل يستحق الراتبَ التقاعدي غير الموظف المتقاعد؟ - للكاتب الشيخ جميل مانع البزوني : لعنهم الله واخزاهم في الدينا والاخرة. فقط التوافه هم الذين يشترون المجد بالاموال المسروقة ويأكلون السحت ويستطيبون الحرام . يا سيدي لقد حرّك مقالك الكامن وماذا نفعل في زمن الذي لا يملك فيه (انا من جهة فلان) أو ( أنا من طرف فلان ، او ارسلني فلان). يا سيدي انا من المتضررين بشدة ومع ذلك لم اجلس في بيتي في إيران بل تطوعت في المجلس الاعلى قوات فيلق بدر وقاتلت وبصدق واخلاص حتى اصبت في رأسي ولم استطع مواصلة القتال وخيرني الاطباء بين ثلاث حالات (الجنون ، او العمى ، أو الموت) بسبب الاصابة التي تحطمت فيها جزء من جمجمتي ولكن الله اراد شيئا وببركة الامام الرضا عليه السلام شفيت مع معانات نفسية مستمرة. وبعد سقوط صدام. تقدمت حالي حال من تقدم في معاملة (الهجرة والمهجرين)وحصل الكل على الحقوق إلا. لأني لا املك مبلغ رشوة اعطه لمستحلي اموال السحت . ثم تقدمت بمعاملة إلى فيلق بدر لكوني مقاتل وحريح . ومضت اكثر من سنتين ليخبروني بأن معاملتي ضاعت ، فارسلت معاملة أخرى . فاخبروني بانهم اهملوها لانها غير موقعّة وإلى اليوم لم احصل منهم لا تعويض هجرة ولا مهجرين ، ولا سجناء سياسيين ولا خدمة جهادية في فيلق بدر. كتبت معاناتي على موقع كتابات ا لبعثي فارعبهم وازعجهم ذلك واتصلوا بي وارسلت لهم الأولى واستملها الاخ كريم النوري وكان مستشار هادي العامري. ومضت سنة وأخرى ويومك وعينك لم تر شيئا. لم ارد منهم سوى ما يحفظ كرامتي ويصون ماء وجهي من السؤال خصوصا وانا اجلس في غرفة في بيت اختي مع ايتامها التسعة. ولازالت اعاني من رأسي حتى القي الله فاشكوا له خيانة حملة السلاح ورفاق الجهاد. لقد حليت الدنيا في أعينهم فاستطابوا حرامها.

 
علّق ليلى ، على عقد الوكالة وانواع الوكالات القانونية في العراق - للكاتب حسين كاظم المستوفي : اذا وكاله عامة مطلقة منذ سنة ٢٠٠٧ هل باطلة الان واذا غير باطلة ماذا افعل ..انا الاصيل

 
علّق د. سعد الحداد ، على المألوف وغير المألوف عند علي الخباز في مدارج الحضور - للكاتب مهند البراك : نعم... هو كذلك ... فالخباز يغوص في أعماق الجمل ليستنطق ماخلف حروفها , ويفكك أبعاضها ليقف على مراد كاتبها ثم ينطلق من مفاهيم وقيم راسخة تؤدي الى إعادة صياغة قادرة للوصول الى فهم القاريء بأسهل الطرق وأيسرها فضلا عن جمالية الطرح السردي الذي يمتاز به في الاقناع .. تحياتي لك استاذ مهند في الكتابة عن جهد من جهود الرائع استاذ علي الخباز .. فهو يستحق الكتابة حقا .

 
علّق محمد جعفر الكيشوان الموسوي ، على التوكل على الله تعالى ـ الجزء الأول - للكاتب محمد جعفر الكيشوان الموسوي : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته نشكر إدارة الموقع المبارك على النشر سائلين الحق سبحانه ان يوفق القائنين بأمر هذا الموقع الكريم لما فيه خير الدنيا والآخرة وأن يسدد خطا العاملين فيه لنصرة الحق وأهله وأن الله هو الحق المبين. الأمر الآخر هو اني انوه لخطأ عند الكتابة وقع سهوا وهو: الفلاح يتوكل على الله فيحرث الأرض. والصحيح هو: الفلاح الذي لايتوكل على الله فيحرث الأرض.... . والله وليّ التوفيق محمد جعفر

 
علّق عبد الله حامد ، على الشيخ أحمد الأردبيلي المعروف بالمقدس الأردبيلي(قدس سره) (القرن التاسع ـ 993ﻫ) : شيخ احمد الاردبيلي بحر من العلوم

 
علّق موفق ابو حسن ، على كيف نصل للحكم الشرعي - للكاتب الشيخ احمد الكرعاوي : احسنتم شيخ احمد على هذه المعلومات القيّمة ، فأين الدليل من هؤلاء المنحرفين على فتح باب السفارة الى يومنا هذا ، ويلزم ان تصلنا الروايات الصحيحة التي تنص على وجود السفراء في كل زمن واللازم باطل فالملزوم مثله .

 
علّق د. عبد الرزاق الكناني ، على مراجعة بختم السيستاني - للكاتب ايليا امامي : بسمه تعالى كثير من الناس وأنا منهم لم نعرف شيء عن شخصية السيد علاء الموسوي وكثير من الناس يتحسسون عندما يضاف بعد لقبه المشرف وأقصد الموسوي لقب الهندي هذا ما جعل الناس على رغم عدم معرفتهم به سابقا" وعدم معرفتهم بأنه مختار من قبل سماحة السيد المرجع الأعلى حفظه الله تعالى وأنا أتساءل لماذا لا يكون هناك نطاق رسمي باسم مكتب سماحة السيد المرجع الأعلى متواجد في النجف الأشرف ويصدر اعلان من سماحة المرجع بتعيين فلان ناطقا" رسميا" باسم سماحته واي تصريح غيره يعد مزور وباطل . .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : المأمون الهلالي
صفحة الكاتب :
  المأمون الهلالي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net