القوات الامنية تلقي القبض على متسللين من الحدود وتدمر معسكرات وأوکار لداعش بالأنبار ودیالی

ألقت قوة من الاستخبارات العسكرية، القبض على متسللين سوريين تسللا الى الحدود العراقية من نينوى، کما أعلنت قيادة عمليات بغداد، إحباط دخول عجلة مفخخة للعاصمة، هذا واعلنت قيادة عمليات الانبار، تدمير معسكرين لداعش واعتقال عدد من عناصر التنظيم والاستيلاء على اسلحتهم بالمحافظة، فیما اعلنت وزارة الداخلية، عن ضبط وكرين للإرهابيين يضمان اسلحة واعتدة بديالى.

وذكر بيان لمديرية الاستخبارات “إستمراراً لنهج مديرية الاستخبارات العسكرية في متابعة ومراقبة وتأمين الحدود الدولية العراقيه السورية تمكنت مفارز المديرية في الفرقة ١٥ وبعملية استندت على معلومات استخبارية دقيقة من القاء القبض على اثنين من المتسللين للحدود العراقية السورية يحملان الجنسية السورية بعد نصب كمين محكم لهما في منطقة الخازوكة في ناحية ربيعة غربي الموصل”.

کما أعلنت قيادة عمليات بغداد، ان “قواتنا الأمنية وخلال نصب سيطرة مفاجأة فجر هذا اليوم على طريق ابو غريب غربي بغداد، تمكنت من إحباط محاولة عصابات داعش الإرهابية لإدخال عجلة مفخخة نوع {كيا بستا} إلى بغداد”، مضیفا انه “تم تفكيك العجلة موقعيا دون حادث”.

من جهته قال قائد عمليات الانبار اللواء الركن محمود الفلاحي ، إن “قطعات قيادة الجيش البطل ممثلة بقطعات فق 1 وفوج المغاوير شرعت اليوم بعملية مشتركة في الصحراء الغربية منطقة (حسينيات -عامج) وملاحقة فلول داعش الإرهابية في الصحراء حيث تمكنت القطعات البطلة من تدمير معسكرات عائدة للتنظيم الإرهابي عدد 2 واعتقال عدد منهم وحرق عجله نوع بيك اب تيوتا والاستيلاء على أسلحتهم وتجهيزاتهم وحرق الكثير من المؤن التي كان يستخدمها عناصر التنظيم الإرهابي إضافة إلى بعض الأجهزة الإلكترونية وأجهزة الاتصال كان يستخدمها عناصر التنظيم المجرم”.

بدوره قال الناطق باسم الداخلية اللواء سعد معن ان “مفارز استخبارات الشرطة الاتحادية واستناداً لمعلومات استخباراتية دقيقة وبالاشتراك مع مديرية امن واسط تمكنت من ضبط وكرين للإرهابيين في منطقة الداينية بمحافظة ديالى”، مبینا ان “الوكرين احتويا جليكان c4 عدد 3، وعبوة ناسفة معدة للتفجير عدد 2، وعبوة ناسفة غير معدة عدد 2، وصاروخ بازوكة عدد 1، وقنبرة هاون 81 ملم عدد 3، وقنبرة هاون 120 ملم عدد 7، وقنبرة هاون 60 ملم عدد 7، وراس تصادم عدد 12، وحشوة بارود عدد 10 كيس”.

هذا واعلن الناطق الرسمي لخلية الاعلام الامني العميد يحيى رسول، انه” تم قتل 10 إرهابيين على يد طيران ابطال الجيش الباسل بالتنسيق مع قيادة عمليات صلاح الدين”، مشیرا الى” تدمير عجلتين نوع {بيك اب} احدهما مفخخة، فضلا عن تدمير صهريجين محملين بمادة البنزين لباقيا داعش الارهابي، في منطقة العلاس شرقي صلاح الدين”.

فیما ذكرت خلية الاعلام الامني في بيان، ان” قوة من وكالة الاستخبارات في وزارة الداخلية القت القبض على ارهابي في منطقة التون كوبري بمحافظة كركوك والمنتمي الى مايسمى المفارز الأمنية لعصابات داعش”.

من جانبها أعلنت خلية الإعلام الأمني، إن ” طيران الجيش وبالتنسيق مع قيادة عمليات صلاح الدين تمكن من قتل ١٠ إرهابيين في منطقة علاس شرقي المحافظة”، مبینة أن “الضربة أسفرت ايضا عن تدمير عجلتين للإرهابيين نوع “بيك اب” أحدهما مفخخة فضلا عن صهريجين محملين بمادة البنزين لبقايا عصابات داعش الإرهابية”.

بسیاق آخر اعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية، ان “مفارز مديرية الاستخبارات العسكرية في خلية الاستخبارات ومكافحة الإرهاب بالتعاون مع سرية الواجبات الخاصة تمكنت من إلقاء القبض على احد الارهابيين في قضاء هيت بالأنبار”، مضیفة ان “الارهابي ضبط بحوزته حزام ناسف عدد ١، وعبوات لاصقة عدد ٦، وسائط تفجير عدد ٤، وبطارية ٩ فولت عدد ٤، وعبوة ناسفة محلية الصنع ٢، وعبوة بلاستيكية عدد ٢، وقداحة تفجير كهربائية عدد ٣، وموبايل مسلك عدد ٢، بالإضافة إلى عبوة ناسفة على شكل رمانة وازرار تفجير”.


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2019/05/29



كتابة تعليق لموضوع : القوات الامنية تلقي القبض على متسللين من الحدود وتدمر معسكرات وأوکار لداعش بالأنبار ودیالی
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net