صفحة الكاتب : نجف نيوز

للمشاركة في معرض العتبة العلوية المقدسة الدولي الخامس للكتاب
نجف نيوز

  بمناسبة ذكرى ولادة النبي الأعظم صلى الله عليه وآله واحتفاءًً بمناسبة اختيار النجف الأشرف عاصمة للثقافة الإسلامية 2012م، يسر الأمانة العامة للعتبة العلوية المقدسة دعوة السادة الناشرين أو وكلائهم والمؤسسات الثقافية ومراكز البحوث للمشاركة في الدورة الخامسة لمعرض الكتاب الدولي الذي سيقام في النجف الأشرف على ساحة (مسقف الصحن الحيدري) في الفترة:
من الأربعاء 14 آذار إلى 23 آذار 2012م الموافق 20 ربيع الثاني ولغاية 29 ربيع الثاني 1433هـ لعرض ما لديهم من مطبوعات.
شروط الاشتراك
1.    يقبل الاشتراك في المعرض لدور النشر والمؤسسات الثقافية ومراكز البحوث الذين زادت إصداراتهم عن أربعين عنواناً، وليلتزم الناشر وضع إصداراته حصراً في جناحه.
2.    الحد الأقصى لعدد توكيلات كل مشارك يجب أن لا تتجاوز 3 توكيلات.
3.    مساحة كل مؤسسة أو دار نشر لا تقل عن (9) متر مربع ولا تزيد عن (18)متر مربع وحسب حجم المؤسسة.
4.    يتم إملاء الاستمارات المرفقة طياً من قبل المشارك وفق الآتي:
أ‌.    استمارة رقم (1) الخاصة بطلب الاشتراك يجب أن يكون مثبت عليها الاسم الصريح والتوقيع وختم الدار أو المؤسسة أو المركز.
ب‌.    استمارة رقم (2) خاصة بقوائم عناوين الكتب التي يرغب المشارك عرضها في المعرض.
ت‌.    استمارة رقم (3) خاصة بالتوكيلات ويجب أن تكون مملوءة بكامل المعلومات وموقعة ومختومة بختم الدار الموكلة والدار الوكيلة.
ث‌.    استمارة رقم (4) خاصة بمحتويات طرود الكتب التي ترد المعرض.
ج‌.    استمارة رقم (5) خاصة بالتعهد الشخصي للمشارك.
ح‌.    يرسل الناشر مع طلب اشتراكه قائمة تتضمن أسعار الكتب المشاركة في المعرض.
خ‌.    يراعى أن تكون الأسعار مثبتة وفقاً لما هو موضح على غلاف الكتاب وبالدينار العراقي دون تعديل، وفي حال إغفال السعر تقوم إدارة المعرض بتحديده وفق ما هو مثبت في دليل المعرض.
د‌.    تملأ الاستمارات بالمعلومات المطلوبة وترسل في الوقت المحدد عن طريق الموقع أو الإيميل ، وفي حال تأخيرها فإن العناوين لن تدرج في دليل المعرض.
ذ‌.    على المشاركين عند إحضار الكتب التقيد بأن تكون مطابقة لما ورد في القوائم التي تم تسليمها لإدارة المعرض ولا يسمح بإرسال كتبهم المراد المشاركة بها إلا بعد الحصول على موافقة الإدارة.
ر‌.    لا يحق لأي مشارك عرض أو إدخال منشورات لدور نشر مشاركة (مباشرة أو وكالة).
ز‌.    تعامل دور النشر العراقية معاملة دور النشر غير العراقية.
س‌.    لا يحق لأي مشارك التنازل عن جناحه كلياً أو جزئياً للآخرين مهما كانت الأسباب.
ش‌.     يبلغ المشترك بالموافقة على اشتراكه بالمعرض من إدارة المعرض.
ص‌.    يلزم العارض بإحضار الكتب حسب النموذج الموافق عليه من قبل الإدارة والذي تم تثبيت السعر بموجبه دون تغيير بنوع التجليد أو الورق أو دار النشر ويمنع عرض أي كتاب لم يرد في القوائم الموافقة عليها.
ض‌.     لا يقبل عرض أي كتاب يكون موضع نزاع قضائي أو نزاع يحدث أثناء المعرض أو فيه مساس لسيادة العراق أو كتب طائفية أو فيه تهجم على الرموز الدينية وفي حال ضبطه فللإدارة  الحق باتخاذ الإجراء المناسب.
ط‌.    إذا تعدد ناشرو العنوان الواحد يسمح بعرضه في أجنحة ناشريه أو وكلائهم فقط.
ظ‌.    تخضع الكتب المباعة لخصم لا يقل عن 25% من السعر المحدد على الكتاب وبسعر ينقص عن سعر السوق المحلي وذلك بموجب التعهد الشخصي المقدم من المشترك (استمارة رقم 5).
ع‌.    عدم السماح للعارضين استخدام أجهزة البث السمعي إلا في حدود ما تسمح به إدارة المعرض.
غ‌.    يمنع توزيع أو تعليق أي نوع من المطبوعات الدعائية في ساحات ومداخل المعرض أو ممراته.
ف‌.    يتحمل العارضون مسؤولية إدارة أجنحتهم، وهم ملزمون بتعويض الأضرار التي يمكن أن تحصل للتجهيزات طيلة فترة المعرض، علماً أنه سيسلم الأثاث بحضور صاحب الدار، وعليه أن يتقدم بطلب فوري لإدارة المعرض عند وجود أي خلل في الأثاث عند تسلمه له.
ق‌.    لا يحق للعارضين إغلاق أجنحتهم أو تفريغها جزئياً أو كلياً قبل موعد وساعة اختتام المعرض  24 آذار 2012م.
الشحن
1.    على المشترك إيصال كتبه إلى مستودعات العتبة العلوية المقدسة (                   ) وذلك عن طريق البر أو عن طريق مطار النجف الدولي.
2.    يلتزم المشترك بأن تكون الطرود محكمة الإغلاق وملصقاً عليها استمارة رقم (4).
3.    إدارة المعرض غير مسؤولة عن الكتب التي تفقد أثناء الشحن، أو بسبب عدم الالتزام بالشروط الواردة في البند السابق.
4.    ترسل جميع المراسلات والاستفسارات إلى العنوان الأتي:
جمهورية العراق ــ النجف الأشرف ــ العتبة العلوية المقدسة ــ إدارة معرض الكتاب الدولي.
البريد الالكتروني:
المواعيد
1.    مدة المعرض (10) أيام اعتباراً من 14/3 ــ 23/3/2012 الموافق الأربعاء 20 ربيع الثاني ولغاية 29 ربيع الثاني 1433هـ بما فيها أيام الخميس والعطل الرسمية وسيكون حفل الافتتاح الرسمي للمعرض يوم الأربعاء 14 ربيع الثاني.
2.    آخر موعد لقبول طلبات الاشتراك يوم  14/2/2012م ويرفض كل طلب بعد هذا التاريخ.
3.     يتم استلام الكتب من خارج القطر بدءً من 1/3/2012م ويجب أن تصل الكتب والقوائم الأصلية في موعد أقصاه التاريخ المذكور، وإدارة المعرض غير مسؤولة نهائياً عن الكتب والقوائم التي ترد بعد هذا التاريخ أو أثناء المعرض مهما كانت الأسباب.
4.    حضور المشاركين أو ممثليهم إلى المعرض يكون في يوم 12/3/2012م لتحضير الأجنحة وإعدادها للبيع وذلك بدءً من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الساعة الخامسة مساءً.

    أوقات الدوام خلال أيام المعرض للزوار/ فترة واحدة متواصلة من الساعة (9:30) صباحاً وحتى     (8) مساءً.
    أوقات الدوام للمشاركين/ فترة واحدة متواصلة من الساعة (9) صباحاً حتى (8) مساء.ً

تعهدات إدارة المعرض
تتعهد إدارة المعرض بما يأتي:
1.    تحضير أماكن الدور المشاركة وتخصيصها ووضع لوحات بأسمائها على الأماكن المخصصة لها وعند مداخل المعرض.
2.    توفير الدعاية اللازمة للمعرض بالإذاعة والتلفزيون والصحافة واللافتات والملصقات الجدارية.
3.    تنظيم هويات للعارضين ومندوبيهم للدخول بموجبها إلى أرض المعرض ومستودعاته.
4.    تنحصر مسؤولية إدارة المعرض:
أ‌.    بدءً من الساعة (8) مساءً عند إغلاق المعرض وحتى الساعة (9) من صباح اليوم التالي.
ب‌.    تصدر إدارة المعرض تعليمات تحدد سير العمل والبيع في المعرض، يلتزم بها كافة المشاركين تحت طائلة المسؤولية.
5.    تحضير مخازن لخزن كتب دور النشر المشاركين لحين يوم المعرض.
6.    وجبة غداء في مضيف العتبة يومياً.
    وختاماً ترجو أمانة العتبة العلوية المقدسة من السادة المشاركين التقيد بشروط الاشتراك والتعليمات الصادرة من إدارة المعرض وذلك حرصاً على المصلحة العامة.
نتمنى للجميع التوفيق والسداد

 استمارة رقم (1)
طلب اشتراك في معرض الكتاب الدولي
للعتبة العلوية المقدسة
اسم المشترك: ...........................................
العنوان: ...................................................
البريد الالكتروني: ......................................
رقم الهاتف: ..............................................
عدد العناوين المشترك بها: (       ) عنوان.
حجم المساحة (  )متر مربع
عدد المخازن المطلوبة: (     ) مخزن.
أسماء المندوبين وجنسياتهم:
                    1.
                    2.
                    3.

اسم المسؤول:
التوقيع:
التاريخ:                                                                            
                                                                                            ختم الجهة المشتركة

استمارة رقم (2)
معرض الكتاب الدولي
للعتبة العلوية المقدسة
قائمة بعناوين الكتب التي يرغب المشارك بعرضها
    اسم الدار أو المؤسسة أو المركز وعنوانها:
ت    عنوان الكتاب    اسم المؤلف    عدد الأجزاء    سنة النشر    السعر
                    قبل الخصم    بعد الخصم
                                               
ختم الجهة المشاركة                            التوقيع
استمارة رقم (3)
نموذج توكيل معرض الكتاب الدولي
للعتبة العلوية المقدسة
    في يوم              من تاريخ    /    /   
نقر نحن (                                                         ) وعنوانها:
    ……………………………………………………………………………………………
    وذلك لتمثيلنا في معرض الكتاب الدولي للعتبة العلوية المقدسة الذي سيقام من     /    /    ولغاية       /    /2012.
    علماً إننا لم نمنح التوكيل لجهة أخرى تمثلنا في المعرض لهذا العام.
    الجهة الموكلة: …………………………………… الجهة الوكيلة: …………………………………………
    اسم المسؤول: ……………………………………. اسم المسؤول: …………………………………………

    التوقيع:                         التوقيع:        

           
 ختم الجهة الموكلة                          ختم الجهة الوكيلة                                

ملاحظة: لا يحق للموكل اعتماد أكثر من جهة واحدة ويلغى كل توكيل بعد انتهاء فترة الاشتراك.
استمارة رقم (4)
نموذج شحن الكتب المشاركة في  معرض الكتاب الدولي الخامس
للعتبة العلوية المقدسة
    اسم الدار أو المؤسسة:
    القطر:
    رقم الصندوق: ()
    محتويات الصندوق:
عنوان الكتاب            العدد
    1.
    2.
    3.
 
يلصق هذا النموذج على الصناديق المرسلة إلى معرض الكتاب الدولي للعتبة العلوية المقدسة يكون الرقم مسلسل حسب كشف التعبئة.
استمارة رقم (5)
معرض الكتاب الدولي
للعتبة العلوية المقدسة
تعهد شخصي
    أنا الموقع أدناه: ..................................................................................
    صاحب الدار أو المؤسسة: ......................................................................
    أتعهد الالتزام التام بكل ما ورد في دفتر شروط الاشتراك
    الاسم:
    التوقيع:
   
    الختم
 

  

نجف نيوز
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2012/01/23


  أحدث مشاركات الكاتب :

    • وكيل المرجعية الدينية في البصرة ينفي ما تناقلته وسائل الاعلام من تصريحات نسبت اليه حول العمليات العسكرية في الأنبار  (أخبار وتقارير)

    • النجف تدخل "غينيس" بأطول سلسة بشرية في العالم بمشاركة أكثر من 4000 طفل  (أخبار وتقارير)

    • وسط حضور دولي كبير افتتاح الشباك الجديد لسفير العشق الحسين مسلم بن عقيل(ع)  (أخبار وتقارير)

    • النجف: اكتشاف مقبرة للمسيحيين القدامى كان يعتقد انها لضحايا نظام صدام  (أخبار وتقارير)

    • وكالة النجف نيوز تضع إكليلا من الزهور على ضريح الجواهري أول نقيب للصحفيين العراقيين و تحتفل بالذكرى 144 للصحافة  (أخبار وتقارير)



كتابة تعليق لموضوع : للمشاركة في معرض العتبة العلوية المقدسة الدولي الخامس للكتاب
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق محمد دويدي ، على قراءة في ديوان الخليعي ..... تحقيق د. سعد الحداد - للكاتب مجاهد منعثر منشد : من أفضل ما وصلنا عن الشاعر، قراءة رائعة ودراسة راقية سلمت يداك توقيع مجمد دويدي

 
علّق مصطفى الهادي ، على لماذا آدم (مختون) وابليس غير مختون؟ دراسة في فلسفة الختان في الأديان. - للكاتب مصطفى الهادي : تعقيب على المقال. بعض الاخوة قال : كيف يُختتن ابليس ؟ كيف يتناسل ابليس وتتكاثر ذريته. يضاف إلى ذلك أن ابليس كائن لا تراه انت لوجود بُعد أو حيّز آخر يعيش فيه والكن الفرق انه يستطيع ان يراك ويتصرف بك من دون ان تراه . (إنه يراكم هو وقبليه من حيث لا تشعرون). (وشاركهم في الاموال والاولاد) . فقال المفسرون أن ابليس قد يُشارك الرجل امرأته في الفراش وهذا حديث متواتر عند السنة والشيعة . ونحن نعلم أن الوهج الحراري غير مادي إنما هو نتاج المادة (النار) صحيح انك لا ترى الوهج ولكنه يترك اثرا فيك وقد يحرقك. وقد ظهر الشيطان في زمن النبي (ص) في عدة اشكال بشرية منها بصورة سراقة بن مالك. وورد في الروايات أيضا ان له احليل وان زوجته اسمها طرطبة وأولاده خنزب وداسم وزلنبور وثبّر والأعور . وهم رؤساء قبائل. وقد ورد في الروايات ايضا ان الملائكة عند خلقهم كانوا مختونين، ولذلك قيل لمن يخرج من بطن امه بأنه ختين الملائكة. لا اريد ان اثبت شيئا بالقوة بل لابد ان هذه الروايات تُشير إلى شيء . وقد استمع الجن إلى القرآن وذهبوا إلى قبائلهم فآمنوا. لابد التأمل بذلك. واما في الإنجيل فقد ظهر الشيطان لعيسى عليه السلام واخذ بيده وعرض عليه اشياء رفضها ابن مريم وبقى يدور معه في الصحراء اربعين يوما. وفي سورة الكهف ذكر الله أن للشيطان ذرية فقال : (أفتتخذونه وذريتهُ أولياء من دوني).وقد ورد في تفسير العياشي ج1 ص 276 ان الله قال للشيطان : ( لا يولد لآدم ولد الا ولد لك ولدان(. وقد وصف السيد المسيح اليهود بأنهم أبناء إبليس كما في إنجيل يوحنا 8: 44 ( أنتم من أب هو إبليس، وشهوات أبيكم تريدون). قال المفسر المسيحي : (انهم ذريه ابليس وهم بشر قيل عنهم انتم من اب هو ابليس). لأن الكتاب المقدس يقول : بأن أبناء الله الملائكة او الشياطين تزوجوا من بنات البشر وانجبوا ذرية هم اليهود ابناء الله وكذلك الجبارين. وهذا مذكور كما نقرأ في سفر التكوين 6: 4 ( دخل بنو الله الملائكة على بنات الناس وولدن لهم أولادا(. ومن هنا ذكرت التوراة بأن الشيطان يستطيع ان يتصور بأي صورة كما نقرأ في رسالة بولس الرسول الثانية إلى أهل كورنثوس 11: 14 (ولا عجب لأن الشيطان نفسه يغير شكله). وقد ورد في الروايات الاسلامية وتظافرت عليه ان نبينا ولد مختونا وأن جبريل عليه السلام ختنه فعن أنس بن مالك قال‏:‏ قال رسول الله‏:‏ (من كرامتي على ربي عز وجل أني ولدتُ مختونا ، ولم ير أحدٌ سوأتي). ‏الحديث في الطبراني وأبو نعيم وابن عساكر من طرق مختلفة‏.‏ وفي رواية أخرى عن الحاكم في المستدرك‏ قال :‏ إنه تواترت الأخبار بأنه -صلى الله عليه وآله وسلم- ولد مختونًا‏، فعَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ، عَنْ أَبِيهِ الْعَبَّاسِ، قَالَ: (ولد النبي صلى الله عليه وسلم مختونا مسرورا، فأعجب ذلك عبد المطلب وحشيَ عندهُ ، وقال : ليكونن لإبني هذا شأن ).وقدأحصى المؤرخون عدد من ولد مختونا من الأنبياء فكانوا ستة عشر نبيا وصفهم الشاعر بقوله : وفي الرسل مختون لعمرك خلقة ** ثمان وتسع طيبون أكارم وهم زكريا شيث إدريس يوسف ** وحنظلة عيسى وموسى وآدم ونوح شعيب سام لوط وصالح ** سليمان يحيى هود يس خاتم

 
علّق محمد مؤنس ، على مطالب وطن...ومرجعية المواطن - للكاتب احمد البديري : دائما تحليلك للمواضيع منطقي استاذ احمد

 
علّق حكمت العميدي ، على تظاهراتنا مستمرة.. إرادة الشعب ومنهجية المرجعية الدينية - للكاتب عادل الموسوي : المقال رائع وللعقول الراقية حفظ الله مرجعيتنا الرشيدة وابقاها لنا ناصحة ونحن لها مطيعون

 
علّق سجاد فؤاد غانم ، على العمل: اكثر من 25 ألف قدموا على استمارة المعين المتفرغ - للكاتب وزارة العمل والشؤون الاجتماعية : اني قدمت الحد الان ماكؤ شي صار شهر..ليش اهم.امس.الحاجه.الي.الراتب...

 
علّق عمار العامري ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : الاخ محمد حيدر .. بعد التحية ارجو مراجعة كتاب حامد الخفاف النصوص الصادرة عن سماحة السيد السيستاني ص 229-230

 
علّق محمد حيدر ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : السلام عليكم الاخ الكاتب اين قال السيد السيستاني " واما تشكيل حكومة دينية على اساس ولاية الفقيه المطلقة فليس وارداً مطلقاً " اذا امكن الرابط على موقع السيد او بيان من بياناته

 
علّق نصير الدين الطوسي ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : نظرية ولاية الأمة على نفسها كانت للمرحوم الشيخ محمد مهدي شمس الدين اما سماحة لسيد السيستاني فقد تبنى نظرية ارادة الأمة

 
علّق عباس حسين ، على انجازات متصاعدة لمستشفى دار التمريض الخاص في مدينة الطب في مجال اجراء العمليات الجراحية وتقديم الخدمات الطبية للمرضى خلال تشرين الاول - للكاتب اعلام دائرة مدينة الطب : السلام عليكم ممكن عنوان الدكتور يوسف الحلاق في بغداد مع جزيل الشكر

 
علّق Bassam almosawi ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : باعتقادي لم يتبنّ السيد السيستاني نظرية (ولاية الأمة على نفسها)، بل اقترنت هذه النظرية -المشار اليها- باسم الشيخ محمد مهدي شمس الدين، الذي يجزم بشكل صريح، أنّ رأيه هذا غير مسبوق من أحدٍ قبله من الفقهاء، إذ يصرح بهذا الشأن في حوار حول الفقيه والدولة بقوله:" لقد وفقنا الله تعالى لكشفٍ فقهي في هذا المجال، لا نعرف - في حدود اطلاعنا- من سبقنا اليه من الفقهاء المسلمين". ويضيف:" إنّ نظريتنا الفقهية السياسية لمشروع الدولة تقوم على نظرية (ولاية الأمة على نفسها). أما السيد السيستاني، فيرى حدود ولاية الفقيه بقوله: "الولاية فيما يعبّر عنها في كلمات الفقهاء بالأمور الحسبية تثبت لكل فقيه جامع لشروط التقليد، وأما الولاية فيما هو أوسع منها من الأمور العامة التي يتوقف عليها نظام المجتمع الاسلامي فلمن تثبت له من الفقهاء، ولظروف إعمالها شروطٌ اضافية ومنها أن يكون للفقيه مقبولية عامّةٌ لدى المؤمنين".

 
علّق رياض حمزه بخيت جبير السلامي ، على اطلاق الاستمارة الالكترونية للتقديم على وظائف مجلس القضاء الاعلى - للكاتب مجلس القضاء الاعلى : اود تعين اود تعين السلام عليكم  يرجى ملأ الاستمارة في موقع مجلس القضاء الاعلى  ادارة الموقع 

 
علّق Smith : 3

 
علّق ابو الحسن ، على من أين نبدأ...؟ - للكاتب محمد شياع السوداني : سبحان الله من يقرء مقالك يتصور انك مواطن من عامة الناس ولم يتخيل انك كنت الذراع اليمنى للفاسد الاكبر نوري الهالكي من يقرء مقالك يتصور انك مستقل وغير منتمي الى اكبر حزب فاسد يرئسك صاحب المقوله الشهيره اليد التي تتوضء لاتسرق وهو صاحب فضيحة المدارس الهيكليه لو كان لدى اعضاء البرلمان ذرة غيره وشرف ماطلعوا بالفضائيات او بنشر المقالات يتباكون على الشعب ويلعنون الفساد اذن من هم الفاسدين والسراق يمكن يكون الشعب هو الفاسد وانتم المخلصين والنزيهين استوزرك سيدك ومولك وولي نعمتك نوري تحفيه في وزارة حقوق الانسان وهيئة السجناء السياسيين وزارة العمل والتجاره وكاله والصناعه وكاله فلماذا صمتت صمت اهل القبور على الفساد المستشري اليس انت من وقفت تحمي ولي نعمتك نوري الهالكي من هجوم الناشطه هناء ادور اليس انت من جعلت وزارة العمل حكر على ابناء عشرتك السودان واشتريت اصواتهم نعم سينطلي مقالك على السذج وعلى المنتفعين منك لكن اين تذهب من عذاب الله

 
علّق سامر سالم ، على نصران مشتركان والقائد واحد  - للكاتب حيدر ابو الهيل : حياكم الله وووفقكم والله يحفظ المرجعيه الرشيده لنا وللعراق

 
علّق ابو ايليا ، على ردّ شبهة زواج القاصرات - للكاتب ابو تراب مولاي : السلام عليكم ورحمه الله بركاته انت وصفت من يعترض على الشريعة بانه معوق فكريا وطرحت سؤال ((هل إنّ التشريعات - السماويّة أو الأرضيّة - حين تقنين الأحكام ، تنظر إلى المصالح والمفاسد ، أو إلى المنافع والمضار ؟!)) وكان جوابك فيه تدليس لأنك لم تبين منهو المشرع اذا كان الله والرسول لا يوجد أي اعراض وانما اذا المشرع العادي الذي يخطئ ويصيب علينا ان نرد عليه رأيه اذا كان لا يقبله العقل اولا والدين والفطرة اما ان تترك هكذا بدون التمحيص الفكري هذه مصيبة وانت لم تكلف نفسك وتأتينا بدليل روائي بتزويج الصغيرة التي اقل من التسع سنين من الائمه وعليه يجب عليك ان تقبل بزواج النبي من السيدة عائشة وهي بعمر التسع وهو قارب الخمسون أي انسان هذا الذي يداعب طفله لا تفهم من الحياه سوى اللعب...عجيبة هي آرائكم .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : عبد الرضا الساعدي
صفحة الكاتب :
  عبد الرضا الساعدي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 حلال على المسؤول ... حرام على المواطن  : حسين الاعرجي

 صومال المصرية  : مدحت قلادة

 هل يوجد لدينا مثل هؤلاء العظماء؟  : زيد شحاثة

 ألاميه جهل وظلام .. ومكافحتها واجب وطني مقدس  : علي الغزي

 الوسط والجنوب وتحديات التقسيم (٣)  : حميد الموسوي

 السياب .. وبكاء القمر- قطر في رحاب العراق  : رحيم الشاهر

 لا أصلاح لأن كل طرف له رؤية خاصة للأصلاح  : مهدي المولى

 انصفونى (لمذهب الجعفري)  : مصطفى محمد

 السوداني : قواتنا المسلحة وفصائل الحشد الشعبي تكافح الارهاب نيابة عن امم وشعوب العالم  : اعلام وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

 منجزاتكم بأختصار  : مديحة الربيعي

 المعارضة السورية ستطلب في روما دعما عسكريا وواشنطن "تعارض" تقديم معدات قتالية

 مطلع الشهر المقبل برعاية نائب محافظ ميسان رابطة الصحفيين الرياضيين... تستعد لمهرجانها السادس دورة الرائد الرياضي المرحوم ( محمد امين التميمي)  : كتابات في الميزان

 نتائج السادس الاعدادي بكافة فروعه للعام الدراسي 2017

 مجد و دم  : اياد حمزة الزاملي

 ريّسنه والمناخ !  : عارف مأمون

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net