صفحة الكاتب : مجاهد منعثر منشد

اجابة وتعليق الى الاخ صباح البهبهاني المحترم
مجاهد منعثر منشد
نشر الاخ صباح البهبهاني موضوع بعنوان (ردا على موضوع الأخ مجاهد منعثر الخفاجي المحترم ).في موقع صوت العراق الموقر بتاريخ 21|1|2012 .
ومايثير استغرابي  أنه لم يتم أخباري بنشر الموضوع  ليتسنى لي اجابته مع العلم انه قد راسلني مسبقا على ايميلي !
أن موضوعنا الموسوم بـ(استشهاد النبي الرسول (ص) اغتيالا بالسم ) نشر منذ عام 2008 .
 وفي مقدمته البيان الواضح الذي يتلخص بأننا لانوافق اهل الصنمية الذين يسيرون خلف العادات والتقاليد .
وأنما نكتب بكل حرية حول مافهمنا كقراءة لمصادر ونصوص من كتب أخواننا السنة التي تنقل الموضوع بصراحة .
فهكذا أفهم من هذه المصادر ,ولااجامل على حساب ديني ومعتقدي ومذهبي مهما كان ويكون .
وأستغرب بأنك تقول أن الموضوع فتنة جديدة ,ولايليق بمن يدعي انه مربي أن يتهم الاخرين بذلك ,بل عليك أن تدحض الموضوع بمصادر ونصوص تفند ماذكرنا باسلوب البحث العلمي الذي يوصلنا لحقائق الموضوع .
 واما ان تذكر لي بأن عمر بطل وخليفة ,فالابطال كثيرون لكن الخلافة محل اشكال كونها لم تاتي لعمر بنص من كتاب الله تعالى او في حديث نبوي شريف ,بل كانت في السقيفة وجسد النبي الطاهر مسجى ,ولم يدفن بعد .
فاول شيء خرقه عمر والاول وصية النبي (صلى الله عليه واله وسلم) حيث تركوا الوصية في بيعة الغدير ,,,وبخ بخ لك يابا الحسن من كلماتهم ,فاين ذلك من عدم تنفيذه وهم شهود .
وكما ذكرت انت في نص عبارتك (وكان عمر  يستشار الإمام علي ..وحتى في فتح بلاد فارس أستشار الخليفة عمر  الإمام علي أن يقود الفتح فأخبره الإمام بأن لا تذهب)انتهى .
يقول له قائد الغر المحجلين لاتذهب ,ماذا فعل عمر ؟ ذهب ولم يقبل مشورة أمام زمانه ووصي الرسول (صلى الله عليه واله ) ووزيره الامام علي بن ابي طالب (عليه السلام) .
فيحتاج منك ان تشير للمصادر التي تذكر منها ماتدعي .
وعليك أن تثبت كيف ان موت النبي (صلى الله عليه واله وسلم) موتا طبيعيا كما اثبتنا انه قد استشهد مسموما .
وفي ردك على الموضوع ذكرت  فروع لمواضيع اخرى  ,فتطرقت الى زواج عمر من  أم كلثوم (رضوان الله عليها ) لكن ساجيبك بالادلة بشكل مختصر للفائدة العامة على شكل ثلاثة نقاط .
1.شهادة  النبي (صلى الله عليه واله وسلم )
قول الامام الصادق (عليه السلام) في الاية الكريمة أَفَإِنْ مَاتَ أَوْ قُتِلَ انْقَلَبْتُمْ عَلَى أَعْقَابِكُمْ. (1).
يقول العياشي عن الإمام جعفر الصادق (عليه السّلام) أنّه قال يوماً لأصحابه : تدرون مات النبيُّ (صلّى اللّه عليه وآله ) أو قُتل ؟ إنّ اللّه يقول  أَفَإِنْ مَاتَ أَوْ قُتِلَ انْقَلَبْتُمْ عَلَى أَعْقَابِكُم, فسُمّ‏ قبل الموت ، إنّهما سمّتاه.
 
قال العياشي : فقلنا : إنّهما وأبويهما شَرُّ مَنْ خلَق اللّه.(2).
 
ويذكر الفيض الكاشاني نفس الرواية والاختلاف في اخر كلمة قال  يعني الامرأتين . (3).
 
واوضح ابن شهر أشوب تفسيراخر مقطع  الاية ومَنْ ينقلبْ على‏ عقِبَيهِ فلن يضرَّ اللّه شيئاً وسيجزي اللّهُ الشاكرين .يقول يعني بالشاكرين : عليّ بن أبي طالب (عليه السّلام)والمرتدّين على أعقابهم : الذين ارتدّوا عنه . (4).
 
قال الرسول الأعظم (صلّى اللّه عليه وآله) أشرف الموت قتلُ الشهادة (5).
 
والله سبحانه وتعالى يختار للانبياء والرسل أشرف موته لاادنى منها ,او يتفضل بها على العوام ويترك الانبياء .
 
و يقول رسول‏ اللّه (صلّى اللّه عليه وآله ( ما مِن نبيّ ولا وصيّ إلاّ شهيد(6).
أذن القضية لاتحتاج الى تسألات فالموضوع واضح كبزوغ الشمس في النهار .
 
2. تزويج عمر بام كلثوم
أنّ النّبي نظر إلى أولاد عليّ وجعفر فقال: بناتنا لبنينا وبنونا لبناتنا(7).
هذابيان صاحب الشريعة الغراء لتكون أقواله استدلال وشاهد لكل موضوع .
وقدقيل لأبي عبد الله ( عليه السَّلام ) : أن الناس يحتجون علينا و يقولون : أن أمير المؤمنين ( عليه السَّلام ) زوّج فلانا ـ أي عمر ـ أبنته أُم كلثوم ، و كان ـ أي الإمام الصادق ـ متكأً فجلس و قال : و تقبلون أن علياً أنكح فلاناً ابنته ؟! إن قوما يزعمون ذلك لا يهتدون إلى سواء السبيل و لا الرشاد(8).
 
لم يثبت جزما زواج عمر بن الخطاب من أم كلثوم , واذا افترضنا صحته فأن سن ام كلثوم كان في زمن خلافة عمر سبع سنوات اي لم تبلغ الحلم  ,فكيف يتزوجها عمر !
وهناك ملاحظة في رواية المجاشع الأسدي الذي يقول اُتي عمر بن الخطّاب بامرأة شابّة زوّجوها شيخاً كبيراً فقتلته، فقال: أيّها النّاس! اتّقوا الله، ولينكح الرجل لمته من النساء، ولتنكح المرأة لمتها من الرجال، يعني شبهها(9).
فكيف خالف عمر هذه القاعدة؟! أكان مصداقاً للآية الكريمة {آتَأُمُرُونَ النّاسَ بِالبِرَّ وتَْنسوْنَ أَنْفُسَكُمْ}(10).
فهذا الزواج مدعى وصنيعة سياسية مفتعلة مصحوبة بالتزوير الاموي  على غرار ماحدث من تزوير في قضايا أخرى .
فهناك وقائع وحوادث لايمكن تجاهلها او تبريرها اوتمريرها بهكذا زيجات وأن كان على سبيل القرض صحة هذا الزواج .
فعمر بن الخطاب غاصب للخلافة .
فَإِنْ كُنْتَ بِالشُّورَى مَلَكْتَ أُمُورَهُمْ ... فَكَيْفَ بِهذَا وَالْمُشِيرُونَ غُيَّبُ
وَإِنْ كنْتَ بِالْقُرْبَى حَجَجْتَ خَصِيمَهُمْ... فَغَيْرُكَ أَوْلَى بِالنَّبِيِّ وأَقْرَبُ
وداب على اخذ البيعة قسرا من الخليفة المنصوص عليه   الامام علي بن ابي طالب (عليه السلام)
 الذي سلمه رسول الله   كل مايملكه قبل استشهاده (صلى الله عليه واله) من أرثه شخصي ,وايضا أمر الناس باتباعه لانه وزيره وخليفته ووصية وحجة الله في الارض الامام المفترض الطاعة .
وعمر بن الخطاب اقدم على  تهديد فاطمة بنت محمّد بإحراق دارها(11).، وإسقاط ولدها محسنا(12) ، وعدم تولية أحد من بني هاشم السراية والولايات.
وهذه الجرائم لوحدها كفيلة بعدم وجود هذا الزواج اضافة الى ماورد من روايات حول هذا الزواج حيث فيها التردد والشك والارتياب ,فهي محل نقض وابرام .و من أوّل الزواج إلى آخره يضجّ بالإشكالات والتناقضات .ولايقتصر الاشكال على وقوع الزواج فقط ,بل هناك اشكالات حتى في المهر والاولاد ,والرويات الاخرى التي تثير الشك بان عمر لم يدخل فيها وقتل . . (13).مقابلها روايات تقول له منها اولاد كل ذلك فيه تناقضات واضحة .
 . وأشار الى عدم وقوع هذا الزواج الكثير من العلماء الاعلام كالشيخ  المجلسي (14).و الشيخ المفيد (15)قال الشيخ المفيد ( قدَّس الله نفسه الزَّكية ): إن الخبر الوارد بتزويج أمير المؤمنين ( عليه السَّلام ) ابنته من عمر لم يثبت ، و طريقته من الزبير بن بكّار ، و لم يكن موثوقاً به في النقل و كان متهماً فيما يذكره من بغضه لأمير المؤمنين ( عليه السَّلام ) و غير مأمون ، و الحديث نفسه مُختلفٌ فتارة يروي أن أمير المؤمنين تولّى العقد له على أبنته ، و تارةً يروي عن العباس أنه تولّى ذلك عنه ، و تارةً يروي أنه لم يقع العقد إلا بعد وعيد من عمر و تهديد لبني هاشم ، و تارة يروي أنه كان عن اختيار و إيثار(16).
.و السيد مير ناصر حسين اللكهنوي الهندي (17)، والشيخ محمّد جواد البلاغي (18 ) ، العلامة السيد علي الحسيني الميلاني (19)  .و السيد علي الشهرستاني (20).
وبعض العلماء الذي فرضوا وقوع الزواج قالوا بأن ام كلثوم هي ابنة أسماء بنت عميس أي أنّها ابنة أبي بكر، (21).و السيّد شهاب الدين المرعشي (22).
وايضا يشير بعض العلماء الى عدم اصل وجود أم كلثوم من بنات الامام علي (عليه السلام) اي لا أصل لوجودها (23).
هذا مضافا إلى أن المتتبع يجد أن الأخبار المذكورة في كتب أهل السنة قد اشتملت على أمور قبيحة و مشينة تتنافى مع الغيرة و الحياء و الإيمان ، و هذا مما يبعث على الشك في صحة هذه القضية من الأساس( 24) .
فقضية هذا الزواج أثيرت زمن الامام الباقر والصادق (عليهما السلام) ولم ترد اي نتيجة تثبت صحة الزواج .
3.عمر بن الخطاب ليس بعالم من الاعلام .
نختصر بعض التصرفات التي فعلها عمر بن الخطاب ,فهي تشير الى عدم اعلميته كما يدعي الاخ صباح البهبهاني بأنه احد العلماء الاعلام وسنذكر لك بعض أوامره التي لاتثبت اعلميته بالقران الكريم
1.   عطل سهم المؤلفة قلوبهم (25).
وأنّ الله قد فرضه لهم في القران الكريم  {... لِلْفُقَراءِ وَالمَساكِينِ وَالعامِلِينَ عَلَيْها وَالمُؤَلَّفَةِ قُلُوبُهُمْ }(26).
2.شرع بأن الطلاق ثلاثا (27).
في حين يقول الله تبارك وتعالى : { الطَّلاقُ مَرَّتانِ فَاِمْساكٌ بِمَعْرُوف أَو تَسرِيحٌ بِاِحْسان }(28).
3. اختلق بدعة صلاة التراويح ,فقال نعمت البدعة هي(29).
فأين علمه في أيات كتاب الله تعالى ؟
والسلام على من اهتدى ورحمة الله وبركاته .
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
 
الهوامش والمصادر
(1). آل عمران / 144.
(2). تفسير العيّاشيّ 1 / 224 , ح 152 .
 
(3) . تفسير الصافي 1 / 359 .
(4). مناقب آل أبي طالب 2 / 120 .
 
(5) . أمالي الصدوق / 395 ـ المجلس 74 , ح 1 ، عنه : بحار الأنوار 100 / 8 , ح 4 .
 
(6).  بصائر الدرجات ـ للصفّار القمّيّ 10 / 523 ـ الباب 17 , ح 5 . عنه : بحار الأنوار ـ للمجلسي 22 / 516 , ح 21 .
(7). من لايحضرة الفقية 3|393 باب الاكفاء 4384 .
(8). موسوعة الإمام الصادق ( عليه السَّلام ) للسيد كاظم القزويني 9 / 680...
 
(9) . تاريخ مدينة 2|769 كنز العمال 15|716 ح42857 .
(10). البقرة| 44.
(11) الجمل للمفيد| 57.،
(12) البدء والتاريخ 5| 20، الفصل 17.
(13) المجدي في أنساب الطالبيين 17..و شرح الزرقاني على المواهب اللدنية 9 \254.
 
(14). مرآة العقول 20 |42.
(15) ) في المسائل السروية (المسألة العاشرة)، و في المسائل العكبرية (المسألة الخامسة عشر)، وله رسالة بهذا الصدد طبعت على انفصال ضمن منشورات مؤتمر الشيخ المفيد,و مصنفات المفيد 7 |88 - 90 .
(16). رواة هذا الخبر عند أهل السنة ، و ما جاء فيهم من أنهم غير موثوقين راجع : الاستيعاب ، لأبن عبد البر : 3 / 1367 ، و الإصابة ، لأبن حجر : 3 / 44 ، و أُسد الغابة : 4 / 157 .
(17) إفحام الأعداء والخصوم بتكذيب ما افتروه على سيدتنا أُمّ كلثوم .
(18) . تزويج أُمّ كلثوم بنت أمير المؤمنين وانكار وقوعه .
(19). رسالة في خبر تزويج أم كلثوم من عمر.
(20) كتاب زواج أم كلثوم.
(21) الشـيخ النقـدي في الأنوار العلوية: 426.
(22). إحقاق الحق 2| 376 .
(23) الإرشاد للمفيد 1\ 354، وعنه في بحار الأنوار 42\ 74، وهذا هو الرأي المشهور عند المؤرخين.و المجدي في أنساب الطالبين للعمري: 17، عمدة الطالب لابن عنبة: 63 ينابيع المودة: 3 | 147، ملحقات إحقاق الحق 10\ 426.
(24) الذرية الطاهرة : 157 ، و الطبقات الكبرى : 8 / 462 ، و تاريخ بغداد : 6 / 182 ، و الاستيعاب : 4 / 1954 ،
(25). فتح القدير للشوكاني 2\ 373.
(26). التوبة: 60.
(27). صحيح مسلم 4\ 183، المستدرك على الصحيحين 2| 196، مسند احمد 1\ 314.
(28) البقرة: 229
(29). صحيح البخاري 2|707  باب فضل من قام رمضان ح 1906، موطا مالك 1: 114 / باب ما جاء في رمضان ح 250، تاريخ المدينة 2| 713، الطبقات الكبرى 5\ 59، تاريخ اليعقوبي 2| 140.
 
موضيع ذو صلة
استشهاد النبي الرسول محمد (ص) اغتيالا بالسم
 
ردا على موضوع الأخ مجاهد منعثر الخفاجي المحترم

  

مجاهد منعثر منشد
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2012/01/25



كتابة تعليق لموضوع : اجابة وتعليق الى الاخ صباح البهبهاني المحترم
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



حمل تطبيق (بنك الدم الالكتروني) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق صادق غانم الاسدي ، على البنك المركزي يتخذ من دون الله اله آخر  - للكاتب عادل الموسوي : يعني انتم بمقالتكم وانتقداتكم ماجيب نتيجة بس للفتن والاضطرابات ,,خلي الناس تطبع افلوس الشارع يعاني من مشاكل مادية وبحاجة الى نقد جديد ,,,كافي يوميا واحد طالعنا الها واخر عيب هذا الكلام مقالة غير موفق بيها ,,المفروض اتشجع تنطي حافز تراقب الوضع وتعالجه وتضع له دواء ,, انت بمقالتك تريد اتزم الوضع

 
علّق منير حجازي ، على تشكيل لجنة للتحقيق بامتناع طبيبة عن توليد امرأة داخل مستشفى في ميسان : اخوان اغسلوا اديكم من تشكيل اللجان . سووها عشائرية احسن . تره الحكومة ما تخوّف ولا عدها هيبة . اترسولكم اربع سيارات عكل وشيوخ ووجهاء وروحوا لأهل الطبيبة وطالبوا تعويض وفصل عن فضيحة بتكم .

 
علّق حمزه حامد مجيد ، على مديرية شهداء الكرخ تنجز معاملات تقاعدية جديدة لذوي شهداء ضحايا الارهاب - للكاتب اعلام مؤسسة الشهداء : اسأل عن المعاملة باسم الشهيد دريد حامد مجيد القرار 29671 مؤسسة شهداء الكاظميه ارجو منكم ان تبلغونا اين وصلت معاملتنا لقد جزعنا منها ارجوكم ارجوكم انصفونا

 
علّق mohmad ، على جواز الكذب على أهل البدع والضّلال !! - للكاتب صلاح عبد المهدي الحلو : محاورتي المختصرة مع اخ من اهل السنة يدين فتوى سماحة السيد الخوئي رحمه الله تعالى في سب اهل البدع والقول ماليس فيهم ......... قرأت هذا المقال وفهمته جيدا ، وأشكرك جدا على إرساله ، فقد استفدت منه كثيرا ، لأنني عرفت الآن أن الكذب علينا ليس مباحا عندكم فقط .. بل قد يكون واجبا !! اقرأ ما يقوله صلاح عبد المهدي الحلو ، في هذا المقال : يقول : (إن هاهنا أمراً آخر يسمونه بالتزاحم ، فلو تزاحم وقت الصلاة مع إنقاذ الغريق ، يجب عليك إنقاذ الغريق وترك الصلاة الآن وقضاؤها فيما بعد ، والتزاحم هنا وقع بين وجوب حفظ ضعفة المؤمنين من أهل البدع ، وبين حرمة الكذب ، ومن هنا صار الكذب في المقام – على حرمته من قبل – واجباً فيما بعد ، كما صارت أكل الميتة وهو حرامٌ من قبل ، حلالاً من بعد ، لأجل التزاحم معه في حفظ النفس من الهلاك عند الاضطرار . ولذا قال - قدس سره - في مبحث الهجاء [وهل يجوز هجو المبتدع في الدين أو المخالفين بما ليس فيهم من المعائب ، أو لا بدّ من الاقتصار فيه على ذكر العيوب الموجودة فيهم ؟ هجوهم بذكر المعائب غير الموجودة فيهم من الأقاويل الكاذبة ، وهي محرّمة بالكتاب والسنّة ، وقد تقدّم ذلك في مبحث حرمة الكذب ، إلاّ أنّه قد تقتضي المصلحة الملزمة جواز بهتهم والإزراء عليهم ، وذكرهم بما ليس فيهم ، افتضاحاً لهم ، والمصلحة في ذلك هي استبانة شؤونهم لضعفاء المؤمنين حتّى لا يغترّوا بآرائهم الخبيثة وأغراضهم المرجفة وبذلك يحمل قوله عليه السلام : [وباهتوهم كي لا يطمعوا في الإسلام] ..) . انتهى كلام صلاح عبد المهدي الحلو . ماذا يعني هذا الكلام ؟! يعني أنه يجوز لك أن تكذب علي ، وتذكرني بما ليس في من العيوب ، وتنسب إلي ما لم أقله ، بل قد يكون ذلك واجبا عليك ، لتحذير الناس من ضلالي وابتداعي في زعمك !! والخوئي يستند في فتواه هذه على حديث باطل مكذوب على رسول الله صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم ، هو : (إذا رأيتم أهل الريب والبدع من بعدي فأظهروا البراءة منهم وأكثروا من سبهم والقول فيهم والوقيعة ، وباهتوهم كي لا يطمعوا في الفساد في الإسلام ويحذرهم الناس ولا يتعلمون من بدعهم ، يكتب الله لكم بذلك الحسنات ويرفع لكم به الدرجات في الآخرة) أي إذا بهت أهل السنة والجماعة (أي كذبت عليهم) وأكثرت من سبهم ، تكتب لك الحسنات وترفع لك الدرجات !! هل هذا هو الدين الذي تدعونني إليه ؟! _______ ((الرد)) انت ابتدعت التفسير حسب فهمك الخاص ولكن هنا اخبرك هذا الحديث موجه لفئة معينة من الناس ركز جيداً وهو مخصص للذين لا ينفع معهم النصح واظهار باطلهم عليهم وبتالي يشمل ظهوره للناس هؤلاء يعلمون انهم اهل بدعة وضلال ولا يجدي معهم المحاورة بل حتى لو بين لهم "ابتداعهم" ولهذا في هذا الموقف اختلفت سياسة التعامل ولا يجوز شتمهم الا اذا كان يغير موقفهم بحيث يؤدي إلى هلاك ((مبدأهم)) واصبح لا يجدي مع الناس ابتداعهم ............ وكما قلت أنت يا صديقي عرفت الآن أن الكذب علينا ليس مباحا عندكم فقط .. بل قد يكون واجبا !! نعم ولكن يكون جأز ومباح عند الضرورة كما ذكرته سلفاً وفي (موقف خاص) اما قولك "علينا" فقط اذا كان موقفك تضليل الناس حتى لو انقلب عليك الحق وظهر باطلك ولم تصبح هذا السياسة تجدي معك وتضليلك للناس "مثمر" .......... ماذا يعني هذا الكلام يعني أنه يجوز لك أن تكذب علي وتذكرني بما ليس في من العيوب ، وتنسب إلي ما لم أقله ، بل قد يكون ذلك واجبا عليك ، لتحذير الناس من ضلالي وابتداعي في زعمك ؟؟ نعم اظهر عيوبك ، واشتمك واقول ماليس فيك لأنك تعلم انك كذاب ومبتدع ولهذا عندما اقول عليك بشتيمة المجنون فانت لست مجنون ولم تقل لأحد انك مجنون وتعلم انك لست مجنون ومختل عقلياً ............ أي إذا بهت أهل السنة والجماعة (أي كذبت عليهم) وأكثرت من سبهم ، تكتب لك الحسنات وترفع لك الدرجات ؟؟ اخبرتك بهذه الفئة المبتدعة وهذا يشمل جميع الطوائف ولا يقتصر على مذهب معين ............... والخوئي يستند في فتواه هذه على حديث باطل مكذوب على رسول الله صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم ؟ (إذا رأيتم أهل الريب والبدع من بعدي فأظهروا البراءة منهم وأكثروا من سبهم والقول فيهم والوقيعة وباهتوهم كي لا يطمعوا في الفساد في الإسلام ويحذرهم الناس ولا يتعلمون من بدعهم يكتب الله لكم بذلك الحسنات ويرفع لكم به الدرجات في الآخرة) نعم الفتاوي تكون كفراً اذا لم تكن على نهج رواية او حديث ولكن من قال لك هذا الحديث ليس موجود ؟ مصدر الحديث الكافي الجزء الثاني صفحة (375) ============== وكل هذا التفسير اقوم بتفسيره لك ليس لأنك من العوام ولا تفهم بل اغترت فيه لأنك لست شيعي ولولم تغتر فيه لفهمته من أول مرة (الغرور يضر العقول)

 
علّق Mehdi ، على حسن بن فرحان المالكي . سجين الرأي. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : السلام عليكم يبدو ان الصمت عاد صياما واجبامن قبل الناس و الاعلام والاحرار في العالم الاسلامي والمسلمين نسوا ان النبي قال من سمع ينادي ياللمسلمين ولم يجبه ليس بمسلم مسلمين ضد المسلمين

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على حسن بن فرحان المالكي . سجين الرأي. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : تحية اجلال لكِ سيدتي.. لاول مره لا اشعر ان أ. حسن المالكي ليس وحيدا.. انني لست وحيدا.. توجهت لكثير من "المفكرين".. امثال اياد البغدادي وسامح عسكر واحمد عبدو ماهر وغيرهم.. كلهم لم يقومو بشيئ.. سامح عسكر كتب بعض التغريدات.. ثلاثه او اربعه.. تحياتي لفضلكم سيدتي..

 
علّق مهدي عبد الله منهل ، على التربية تعلن أسماء الطلبة الاوائل على العراق للتعليم المهني وإقبال يبارك مثابرتهم وحبهم لوطنهم - للكاتب وزارة التربية العراقية : من هم الطلاب الاوائل على العراق للتعليم المهني ؟

 
علّق iraqi ، على الداعية طه الدليمي دكتور كذب مليء بالعقد - للكاتب نور غصن : الأسد العربي 1 month ago طه حامد مزعل الدليمي (الإسم قبل التغيير : غايب حامد مزعل الدليمي ولد 22 أبريل، 1960 م الموافق 27 شوال، 1379 هـ) في قضاء الم حموديه ضواحي بغداد وامه اسمها كافي وهي معروفه بالمحموديه وزوجته المدعوة سناء اشهر من نار على علم في منطقة باب الشيخ في بغداد وكانت تخون طه الدليمي مع شرطي اسمه لؤي وللاطلاع على حقيقة طه الدليمي اليكم رأي صديقه الحميم عامر الكبيسي وهو موجود على الانترنت حيث يقول : اسمي يدل على طائفتي (الكبيسات من اهل السنه العراقيين الاصلاء والاغنياء) فلن يتجرأ احدٌ على جرح شهادتي .اعي ش في المنفى منذ منتصف الثمانينات كان لي صديق في مدينة المحمودية وكنا نسكن وقتها في مدينة اللطيفية التي تبعد قليلا عنها ،فعرفني ذلك الصديق المشترك على (غايب) الذي كان نحيلا وضعيف الشخصية بسبب معاملة زوج امه القاسية له او بسبب اسمه الذي سبب له الكثير من الحرج وجعله اضحوكة امام طالبات كلية الطب كما يقول صديقي هامسا ،لم يستطع غايب ان يكمل الطب لاسباب قال لي وقتها انها تتعلق بصده من قبل فتاة من عائلات بغداد وهو ريفي يسكن في قرى المحمودية ما سبب له صدمة عاطفية ،اضف الى ذلك حالته الاجتماعية والشجارات المستمرة بين والدته وزوجها .وبعد ان ترك الكلية وبدل ان يلتحق بالجيش العراقي الذي كان وقتها يعيش حالة حرب مع ايران ،حاول غايب الدليمي (طه) ان يعوض عن النقص الذي احاق به في الدراسة وهروبا من الخدمة العسكرية فارتدى الجبة الاسلامية والتحق بمعهد للشريعة .صاحبي الذي كان متدينا كان يرفض ان يصلي خلف غايب وكان السبب حسب الصديق الذي توفي منذ سنوات ان غايب كان يتحرش بصبية الحي وقد ضبط عدة مرات في اوضاع مخلة بالشرف من شباب المنطقة مما ادى الى تعرضه للضرب مرات عدة دخل في احداها الى مستشفى الجملة العصبية بعد ضربات عنيفة على الراس حيث كان يغري الاطفال بحجة علاجهم وانه طبيب.وبعد تهربه من الخدمة الالزامية وذلك بتغيير اسمه من غايب الى طه ،عاش طه بعزلة عن المجتمع الذي يعرفه واستطاع الالتفاف على بعض المشايخ ونجح في الاقتراب منهم .وفي عام 1991 حدث الامر الذي جعل طه الدليمي يبغض الاخوة الشيعة ويكن لهم العداء حيث قتل اخوه احد الشيعة بعد المسك به متلبسا في غرفة نومه ومع زوجته الامر الذي جعل ذلك الرجل يقتل شقيق طه ويقتل زوجته ..لكن الفضيحة الاكبر هي ليست بالحادث وانما بالمراة التي كان على علاقة غير شرعية معه ،فهذه المراة هي ابنة عمه اي ابنة عم طه ايضا وكان طه وشقيقه يترددان على منزل ابنة عمه كما يفعل ابناء العمومة عادة الا ان علاقة مشبوهة جمعت شقيق طه مع ابنة عمه المتزوجة من الشيعي .هرب طه بعد الحادث من العار الى خاله إبراهيم داود العبيدي .وانقطعت اخباره عنا وكنا متاثرين لحاله وتوقعنا ان يصل به الامر الى الانتحار لما له من شخصية مهزومة وضعيفة .وبعد عام 2003 شاهدنا طه الدليمي مع الحزب الاسلامي شريك الاحتلال في العراق وكان يطمح ان يخلف محسن عبد الحميد في رئاسة الحزب حيث كان ناشطا جدا في فترة مابعد دخول الامريكان للعراق ،الا ان طموحه اصطدم بصخرة طارق الهاشمي الذي تولى رئاسة الحزب الاسلامي ولم يعط لطه الدليمي اي منصب حينها حاول الدليمي التكيف والوصول الى منصب ما حتى عام 2008 من ثم ترك الحزب .يقول احد القياديين في الحزب الاسلامي عمر الجبوري "ان طه كان يغذي فكرة قتل الشيعة واشعال حرب مع السنة يقف الحزب الاسلامي فيها موقف المتفرج ومن ثم يصعد بالمطالبة من اجل قيادة المكون السني بعد رفض الدكتور حارث الضاري الانضمام الى العملية السياسية ،فكانت فكرة طه الدليمي تقضي باعدام عدد من الشباب السنة من اجل تاليب الشارع السني على الشيعة،ورغم ان الحزب الاسلامي اعجب بتاجيج الصراع الطائفي لكنه رفض ان يقتل ابناء السنة وفي عام 2006 كون طه ميليشا مكونة من سبعة عناصر بينهم ضابط سابق في جهاز حماية صدام ،وكمن للمواطنين الشيعة الذين كانوا يعيشون بمنطقة الاربع شوارع بجانب الكرخ .وراح يقتل الناس هناك ويحتل منازلهم .لم يعترض الحزب الاسلامي الذي استفاد من حركة التهجير من اجل جلب عائلات اعضاء الحزب الاسلامي بالخارج .ولكن بعد ان داهم الامريكان مقر الحزب طلب الحزب من طه الدليمي الاستقالة كي لايجلب لهم الخراب .وهكذا خرج طه بعد ان قبض ثمن ذلك نصف مليون دولار التي اخذ يعطيها رشا لبعض الجماعات الارهابية في الانبار من اجل تسهيل تهريبه للنفط الى الاردن ما جعله يحقق ثروة بذلك .وفي الاردن اشتكى الدكتور حارث الضاري وصالح المطلق الذي كان نائبا حينها ،عند السلطات الاردنية مما يفعله طه الدليمي من تسليب السيارات الشيعية وقتل الشيعة واخذ مقتنياتهم واموالهم والفرار الى داخل الاراضي الاردنية مما جعل الامن الاردني يصدر بحقه منع .وهكذا وجد الدليمي ضالته في السعودية .حيث افتتح قناة صفا واعتنق المذهب الوهابي .وراح ينفس عن مكنوناته بشتم الشيعة صباحا مساءا والدعوة الى قتلهم ..هذه شهادتي لست ارغب منها تسقيط غايب الدليمي او شتمه لكن الحقيقة تقال وان الرجل لم يكن يمتلك المؤهلات لا الفكرية ولا الثقافية ناهيك عن كاريزما القيادة التي تتنافى مع روح الثار التي يتخذها نهجا لمقاتلة اخوتنا الشيعة

 
علّق عادل ، على (وإذ قال الله يا عيسى ابن مريم اانت قلت للناس اتخذوني وأمي إلهين من دون الله )).(1) هل لهذا القول اصلٌ في الإنجيل ؟ إن لم يقل يسوع ذلك ، من الذي قاله ؟ - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : بارك الله بيك أيتها الباحثة القديرة ايزابيل وجعلك الله من أنصار الحق أينما كان ...بوركتم

 
علّق طالب ، على مكتب عادل عبد المهدي يفتح باب الترشيح لمنصب وزير في الحكومة القادمة : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أود أن ارشح لوزير من الوزرات انا معروف في قضائي ومحافظتي وارجو ان تختاروني

 
علّق الدكتور موفق مهذول محمد شاهين الطائي ، على مكتب عادل عبد المهدي يفتح باب الترشيح لمنصب وزير في الحكومة القادمة : ان فكرة فتح باب الترشيح للمناصب الوزارية متقمة وراقية وحضارية ونزيهة اذا ما قابلها لجنة منصفة عادلة بعية عن التاثيرات الخارجية وسيسجلها التاريخ للاستاذ عادل عبد المهدي انعطافة تاريخية لصالح العراق والعراقيين. وفقكم الله وسدد خطاكم. وانا باعتباري مختص في القانون ارشح نفسي لمنصب وزير في ظل حكومتكم الموقرة خدمة لعراقنا الصابر المجاهد.

 
علّق منذر كاظم خلف ، على مكتب عادل عبد المهدي يفتح باب الترشيح لمنصب وزير في الحكومة القادمة : اريد رابط الترشيخ لغرض الترشيح

 
علّق AFH ، على صحة الكرخ :تستعد لعقد مؤتمرها السنوي السابع في منتصف تشرين الثاني - للكاتب اعلام صحة الكرخ : ما الاوراق الخاصة المطلوبة للباحثين لطفا, هل من توضيح؟

 
علّق عباس الجبوري ، على أول سهام حرب الدعوة وصلت للمرجعية الدينية!! - للكاتب عمار العامري : أحسنت المقال اما هذا الامعة اللاسليم فهو مجرد أجير يكسب لقمة عيشه عن هذا الطريق والأيام ستثبت كلامي لأني أعرفه عن قرب أما حزب العودة عفوا الدعوة فهو معروف للقاصي والداني بديل الحزب المقبور تحياتي

 
علّق مصطفى الهادي ، على أسمعتم بمكرمة (ختان) سُمو الأمير ؟ - للكاتب سامان نديم الداوودي : تتضح يهودية ملك المغرب من خلال تطبيقه الحرفي لنصوص التوراة التي تقول بأن الله اراد أن يُهلك شعبا بكامله ولكنهم سارعوا إلى الختان فعفى الله عنهم واخلى سبيلهم . وكذلك عندما رجع موسى من مديان مع زوجته صافوراء وكان موسى غير مختون على عادة قوم فرعون الذين نشأ عندهم أراد الله أن يبطش به في الطريق ولكن زوجة موسى صافوراء اخذت سكين من صوان وختنت موسى وبذلك عفى الله عنه . فظاهرة الاعفاء عن الناس المرافقة لعملية الختان ظاهرة توراتية بحته ولا عجب من هذه العائلة المليئة بالخونة والعمالة لليهود وقد قام الاب الحسن الثاني بافشال حرب 1967 وذلك عبر تسجيل كل ما جرى في مؤتمر القمة العربي في المغرب وتسليمه لإسرائيل فقدم بذلك خدمة هائلة لليهود الذين انتصروا في المعركة ببركة خادمهم الحسن الثاني . .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : امال ابراهيم
صفحة الكاتب :
  امال ابراهيم


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 مدير عام مديرية مشاريع نقل الطاقة والمشرف العام على الية التوزيع يزور محطة المعري الثانوية  : وزارة الكهرباء

 موسم الهجرة من العراق  : هادي جلو مرعي

 رئيس مجلس محافظة ميسان يبحث مع القنصل الامريكي تفعيل التبادل الثقافي والعلمي بين الجانبين  : اعلام مجلس محافظة ميسان

  ألوان وشعارات المسؤولين.  : مفيد السعيدي

 سفير المفوضية الدولية لحقوق الإنسان (تابعة للأمم المتحدة): العمل العسكري الاسرائيلي على فلسطين هي أعمال عسكرية تحت مصنّف الارهاب الدولي

 الوقوف على باب السكينة والطمأنينة والراحة  : عبد الكاظم حسن الجابري

 الأسوة الحسنة برسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) ﴿وَإِنَّكَ لَعَلَى خُلُقٍ عَظِيمٍ﴾  : د . الشيخ عماد الكاظمي

 وزير الاتصالات المستقيل يناقض نفسه  : سهيل نجم

 العيش في سلام حلم كل مواطن عراقي أصيل  : سالم السعيدي

 اردوغان وغدر داعش له!  : علي رضا الياسري

 بكاؤك اضجر الفرات  : امال ابراهيم

 تملق ...وقول الحقيقة بحق علي ..  : ثائر الربيعي

 استعدادات مدينة الطب للحدث العلمي الاكبر (المؤتمر العلمي العالمي للدائرة لعام 2017)  : اعلام دائرة مدينة الطب

 سيناريو قاعة الخلد يتجدد في الرياض  : سامي جواد كاظم

 الموارد المائية في الديوانية تعالج شحة المياه في المناطق الواقعة على جدول الشريفية  : وزارة الموارد المائية

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net