خلية الاعلام الحربي : القوات الأمنية تقتل 8 دواعش بصلاح الدين وتعثر على عتاد بالموصل وكركوك

اعلنت خلية الإعلام الأمني، عن تنفيذ التحالف الدولي ضربة جوية في محافظة صلاح الدين اسفرت عن قتل سبعة “ارهابيين”، فيما اشارت الى قتل ارهابي ثامن خلال عملية تفتيش ضمن المنطقة ذاتها، کما عثرت القوات الامنية، على وكر ونفق لداعش فيهما عشرات المتفجرات في كركوك، فیما عثرت القوات الامنية على مواد تفجير وعتاد غرب مدينة الموصل.

وقالت خلية الإعلام الأمني، إن القوات الأمنية في قيادة عمليات صلاح الدين نفذت عملية أمنية ضمن قاطع المسؤولية بإسناد جوي، مشيرة الى قتل سبعة إرهابيين بضربة جوية من قبل طيران التحالف الدولي، موضحة أن القوة المنفذة للواجب قتلت إرهابي ثامن خلال عملية تفتيش، كما عثرت على عجلة نوع بيك اب دبل قمارة عذاري ودراجتين ناريتين مدمرة، وثمانية أجهزة موبايل غير صالحة، ومسدس ٩ ملم وكاميرة عاطلة، و٤ بنادق و٩ مخازن غير صالحة.

كما عثرت قوة من مديرية استخبارات الشرطة الاتحادية في وكالة الاستخبارات وفقاً لمعلومات دقيقة على وكر ونفق كانا يستخدمان من قبل عصابات داعش الإرهابية في وادي السحل وقرية نوكيط ضمن محافظة كركوك، وبداخلهما، ١٥ صاروخا من نوع كاتيوشا، وهاتفين نقالين يستخدمان للتفجير و٤ قنابر هاون ١٢٠ ملم”.

واضافت”, كما تم العثور على ٥ قنابر مدفع ٥٧ ملم و٤ قنابر تحمل من قبل الطائرات المسيرة وقنبرة هاون دخان ٦٠ ملم و٤ قنابر مدفعية، فضلا عن ملابس مدنية واخرى عسكرية وارزاق جافة، ولوح طاقه شمسية تستخدم لشحن البطاريات والموبايلات، ورمانة يدوية ومخزني عتاد بندقية”.

من جهته ذكر بيان لوزارة الدفاع, انه “بعد ورود معلومات استخبارية عن وجود مضافة لداعش في قرية شيخ إبراهيم غرب الموصل خرجت قوة من الفوج الأول لواء 21 الفرقة 20 وبعد البحث والتفتيش تم العثور على كدس للاعتدة متكون من 9 حاويات عتاد 12.5 ملم”, مضيفا ان “الفرقة عثرت على عبوات وأشرطة مع كمية من TNT وصواعق تفجير كهربائية وبطاريات”.

فيما أعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية، انه “وبكمين محكم ومعلومات استخبارية دقيقة، تمكنت مفارز شعبة الاستخبارات العسكرية في الفرقة 14 وبالتعاون مع فوج استخبارات الفرقة من إلقاء القبض على أحد الإرهابيين الذين كانوا يعملون كعناصر أمنية مع عصابات داعش الإرهابية أثناء محاولته دخول قضاء مخمور في الموصل قادماً من أربيل”، مشیرا ان الارهابي “هو من المطلوبين للقضاء بموجب مذكرة قبض وفق أحكام المادة ٤ ارهاب.

بدوره اكد رئيس اللجنة الامنية في مجلس محافظة ديالى صادق الحسيني، ان “ الحشد الشعبي والقوات الامنية نفذت سلسلة عمليات نوعية في 7 مناطق داخل ديالى خلال النصف الاول من 2019 اسفرت عن قتل 11 قيادي ضمن مايعرف بالدائرة السوداء وهم قادة الصف الاول لولاية ديالى الداعشية”، لافتا ان “الاطاحة بقيادات مهمة في داعش تمثل ضربة قوية للتنظيم واسهمت في شل حركته في مناطق متعددة خاصة ادارة الخلايا النائمة”، مؤكدا ان “المعركة مع داعش لم تنتهِ وهناك خطط ومفاجئات اخرى لتعقب ما تبقى من فلول التنظيم الاجرامي”.

هذا وقال الحشد الشعبي في بيان إن “قوة مشتركة من استخبارات قاطع الشمال للحشد الشعبي واللواء 61 في الحشد ومديرية استخبارات الداخلية تمكنت خلال عملية نوعية من القاء القبض على قياديين بتنظيم “داعش” الإرهابي في كركوك”.

وايضا اعلنت قيادة عمليات نينوى للحشد الشعبي، ان القيادة اشرفت على عودة عدد من الأطفال المختطفين، من اهالي غرب الموصل كانوا مختطفين لدى داعش الاجرامي في سوريا, مبينا ان قيادة عمليات نينوى للحشد الشعبي وبالتنسيق العالي مع الأجهزة الأمنية اشرفت على عودة عدد من الأطفال من سكنة غرب الموصل كانوا مختطفين لدى داعش في سوريا بعد تحريريهم من قبل الجانب السوري.

إلی ذلك قال المتحدث الاعلامي باسم شرطة ديالى العميد غالب العطيه، ان 11 ارهابيا سلموا انفسهم للمراكز الامنية في مناطق متفرقة من ديالى بينها بعقوبة خلال النصف الاول من 2019, مشيرا ان شرطة ديالى تدعو كافة المطلوبين الى تسليم انفسهم واحسم قضاياهم امام المحاكم المختصة، لافتا, الى ان تعاون الاهالي كان له دور في دفع المتهمين لتسليم انفسهم وانتظار حكم القضاء بقضاياهم.

من جانبه أفاد مصدر أمني، إن “دراجة نارية نوع (ستوتة) مفخخة انفجرت ظهر اليوم، ضمن منطقة سبع البور، ما أسفر عن استشهاد شخص وإصابة آخر بجروح مختلفة”، مضیفا ان “القوات الامنية ضبطت دراجة نارية نوع ستوتة مفخخة في نفس المنطقة نفسها”.


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2019/07/16



كتابة تعليق لموضوع : خلية الاعلام الحربي : القوات الأمنية تقتل 8 دواعش بصلاح الدين وتعثر على عتاد بالموصل وكركوك
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net