العتبة العلوية توقع عقد إنشاء معمل للحديد والصلب وتباشر بأعمال توسعة "معمل نبع العتبة"

تزامناً مع حلول مناسبة عيد الأضحى المبارك وبحضورالأمين العام للعتبة العلوية المقدسة المهندس يوسف الشيخ راضي، وقعت إدارة شركة فيض القسيم عقداً مع شركة متخصصة بصناعة وإنتاج الحديد والصلب لإنشاء معمل لإنتاج الحديد في محافظة النجف الأشرف بطاقة إنتاجية تصل إلى (300 ) ألف طن سنوياً.

وحضر مراسم توقيع العقد أعضاء مجلس إدارة العتبة المقدسة المهندس فاضل خليل إبراهيم، و الأستاذ فاتح الكرماني ،ومدير شركة فيض القسيم فلاح محيي الدين ، والوفد الهندسي التابع للشركة.

وقال المدير المفوض لشركة فيض القسيم فلاح محيي الدين في تصريح لـ ( المركز الخبري )" تم اليوم توقيع عقد لإنشاء معمل الحديد في النجف بقدرة إنتاجية (300) ألف طن سنوياً من الحديد والفولاذ ، حيث سيوفر المشروع بحدود( 400 - 450 ) فرصة عمل .

وأوضح محي الدين "  سيتم إنتاج الحديد بمواصفات عالية بعد تزويد المعمل بالمكائن الخاصة ذات مواصفات دولية معظمها من المناشئ الأوربية ، مشيراً إلى أن مدة تنفيذ المشروع ( سنتان ) و سيقع في منطقة الصناعات الثقيلة حوالي (45) كم غرب مركز المحافظة ".

 من جهة اخرى أعلنت إدارة (معمل نبع العتبة) المباشرة بإضافة مساحات جديدة في المعمل تتضمن فتح خطوط إنتاجية ، مع تهيئة ملايين الأقداح الخاصة بتعبئة المياه النقية الصالحة للشرب.

وقال مسؤول المعمل المهندس ليث حسين ، في حديث لـ ( المركز الخبري) " تم المباشرة بالأعمال المدنية الخاصة بالمساحات الجديدة التي سنعمل من خلالها على فتح عدد من خطوط الانتاج الجديدة وذلك لتغطية الطلب من الماء خلال الزيارات المليونية .

وأضاف مسؤول المعمل " باشرنا بعملية التوسعة الجديدة والتي شملت اتجاهين ، الأول بالقرب من الشارع القوسي بمساحة نحو (800 ) م2 ، فيما الاتجاه الثاني  يقع مقابل طريق النجف الأشرف – كربلاء المقدسة بمساحة نحو (1250 ) م2، ليكون بذلك مجموع التوسعة أكثر من ألفي متر مربع .

وتابع حسين " تضمنت التوسعة التي جاءت بالتعاون مع قسم الدراسات والتصاميم وأقسام الهندسية والفنية والورش وبقية الأقسام الساندة ، البنى التحتية ، وإضافة جملون جديد للخزن ، وغرف الضواغط والصيانة والمحولات والمولدات والمخازن .

 وفيما يتعلق بالاستعدادات الخاصة بالزيارات المليونية ، أكد مسؤول المعمل " يسعى المعمل إلى توفير كميات كبيرة من المياه النقية الصالحة للشرب، وانتاج وتوفير ملايين الأقداح على مدار العام  لسد احتياجات  مختلف المؤسسات والمواكب الحسينية والهيئات من المياه وبأسعار مناسبة .

يذكر أن معمل ماء نبع العتبة تم إنشاؤه عام 2012 بمساحة 4 آلاف م2، بخطين إنتاجيين ونتيجة للتطور الحاصل والطلب المتزايد على منتوج (ماء نبع) العتبة تمت المباشرة بأعمال التوسعة في أرجائه المختلفة بإضافة خطوط إنتاجية مع خط لإنتاج وصناعة الأقداح البلاستيكية.


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2019/08/14



كتابة تعليق لموضوع : العتبة العلوية توقع عقد إنشاء معمل للحديد والصلب وتباشر بأعمال توسعة "معمل نبع العتبة"
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net