القوات الأمنية تقتل “والي بغداد” وتعتقل قاتلي “السامرائي”

أعلن الحشد الشعبي أن قوة تابعة له تمكنت من قتل “والي بغداد” في تنظيم داعش، وأسر 6 من عناصر حمايته، کما اعلن الحشد، عن اعتقال قاتلي أبو بكر السامرائي، فيما اشار الى انه عثر على جثته غرب الأنبار، من جهته أكد قائد عمليات قاطع الأنبار للحشد الشعبي، أن هناك عمليات اخرى ستنطلق بعد استكمال المرحلة الرابعة من عمليات إرادة النصر.

وقال الحشد الشعبي في بيان له إن “قوة من اللواء 18 بالحشد تمكنت خلال عملية نوعية من قتل المدعو عبد السلام حمد حمود الملقب أبو نور، الذي يشغل منصب ما يسمى بوالي بغداد تنظيم داعش، وأسر ستة من أفراد حمايته وإصابة معاونه قبل أن يفجر نفسه”، مشیرا إلى أنه “تم إرسال جثث القتلى إلى قيادة العمليات المشتركة، لفحصها وتأكيد هويات المقتولين”، لافتا إلى أنه “بعد التحقيق واعتراف الإرهابيين الأسرى تبين أنه من بين القتلى ما يسمى بوالي بغداد”، بحسب تعبير البيان.

کما القت قوة من اللواء 45 بالحشد الشعبي القبض على المجموعة الارهابية التي نفذت عملية القتل بحق الشهيد ابو بكر السامرائي في قضاء القائم”، مضیفا أن “القوة عثرت على جثة الشهيد ابو بكر السامرائي بعد اجراء كشف الدلالة”.

من جهته أكد قائد عمليات قاطع الأنبار للحشد الشعبي قاسم مصلح، إن “المرحلة الرابعة من عمليات إرادة النصر التي انطلقت السبت الماضي كانت ناجحة في المستويات كافة”، مؤكدا أن “الحشد الشعبي والقوات الأمنية عملوا في خندق واحد وبعثوا برسالة لكل من سعى للفتنة، لافتا، أن “العملية شهدت تنسيقا كبيرا بين القوات الأمنية بصنوفها المختلفة والحشد الشعبي”، مؤكدا أنه “ستكون هناك عمليات اخرى تتبع المرحلة الرابعة من إرادة النصر”.

إلی ذلك كشف اللواء قائد شرطة محافظة كربلاء أحمد علي زويني، ان “مفارز السيطرات وطبقا للتوجيهات الصادرة اليهم تمكنت من القاء القبض على عدد من المتهمين والذي من ضمنهم المتهم المطلوب وفق مادة الارهاب اثناء محاولته التسلل الى المدينة وجاء ذلك خلال التفتيش الدقيق في الحواسيب الامنية الخاصة بالمطلوبين الى القضاء والعناصر الارهابية والإجرامية”.

فیما داهمت مفارز شعبة الاستخبارات العسكرية في الفرقة ١٠ بالتعاون مع الفوج الثالث لواء المشاة ٣٨ وعلى ضوء معلومات استخبارية دقيقة مستودعاً كبيراً للأسلحة والاعتدة والمتفجرات في منطقة الحلفاية بالرمادي – الانبار، مشیرا إلى” العثور ايضاً بداخل المستودع الكبير على علبة عتاد BKC وكيس يحتوي على مادة TNT براميل مملؤة بالكاز والبنزين كما ضبطت وثائق ومستمسكات تعود لاحد الإرهابيين”، لافتا الى” التعامل مع المواد وفق السياقات والضوابط المعمول بها”.

هذا وكشفت خلية الاعلام الامني، ان” عصابات داعش الإرهابية تواصل بث اكاذيبها من خلال ما تسمى وكالة أعماق الارهابية”، مضیفا، حيث تبين من خلال الرصد المستمر لما ثبثه من سموم واخبار ملفقة ان نسبة ٧٣٪ من هذه الاخبار كاذبة وان النسبة المتبقية من الاخبار ليست ذات قيمة وتأثير لترسم لها وجودا اعلاميا وهميا، كما مبين في الجدول المرفق ادناه، هو نصف السنوي للعام الحالي ٢٠١٩”.

وایضا ذكر بيان لاعلام الحشد، ان “عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب طريق في أطراف قضاء الكرمة {53 كم شرق الرمادي}، انفجرت، في وقت متأخر من ليلة امس، أثناء مرور دورية تابعة للواء الكرمة التابع لقيادة الحشد الشعبي في محافظة الانبار، ما أسفر عن استشهاد أربعة من الحشد وإصابة آخر”، مبینا ، ان “قوة من الحشد طوقت المكان على الفور وانتشلت جثث الشهداء الى الطب العدلي، ونقلت المصاب الى المستشفى لتلقي العلاج”.

 بدوره اعلن قائد الشرطة الاتحادية اللواء الركن جعفر البطاط عن قرب استلام قواته للملف الأمني في أربع محافظات تبدأ من البصرة وميسان وذي قار والمثنى، موضحا” إن هذا الإجراء يأتي بتوجيه من وزير الداخلية ياسين الياسري ووفق خطة أعدت لحماية المناطق الجنوبية وإعادة النظام والأمن ومكافحة الجريمة المنظمة والمخدرات فيها، لافتا إلى انه سيتم تخصيص لواء كامل لمحافظة البصرة ويكون مقره في المحافظة.

من جانبه قال مصدر أمني في ديالى اليوم ان قوة من الامن الوطني وبكمين أمني نفذ في ناحية جلولاء شمال شرق بعقوبة تمكنت من القبض على مطلوب وفق المادة 4 / أرهاب، متابعا ان المقبض عليه نقل الى مركز الاحتجاز الامني لاستكمال التحقيق معه .


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2019/08/31



كتابة تعليق لموضوع : القوات الأمنية تقتل “والي بغداد” وتعتقل قاتلي “السامرائي”
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net