صفحة الكاتب : اعلام مؤسسة الشهداء

مدير شعبة الصحية في مؤسسة الشهداء : إستثناءات ومميزات كبيرة لذوي الشهداء في المستشفيات والمراكز الصحية . ووزارة الصحة متعاونة جدا معنا
اعلام مؤسسة الشهداء

الشعبة الصحية ، احدى شعب قسم الرعاية الاجتماعية في مؤسسة الشهداء ، كباقي اقسام ومفاصل المؤسسة ، اخذ على عاتقه خدمة ذوي الشهداء من ناحية الحصول على الامتيازات والاستثناءات بالتنسيق مع وزارة الصحة ، اذ اصبح هناك لذوي الشهداء بصمة في المستشفيات الصحية والمراكز بان تتوفر لهم امتيازات في الكثير من المواضيع الصحية . الاستاذ حسين عبد الزهرة مسؤول شعبة الصحية سيحدثنا عن عملهم وما يقدمونه لذوي الشهداء من خلال هذا الحوار :

الموقع الالكتروني/ اسيل كامل
* حدثنا عن نشاطاتكم الجديدة والتنسيق المشترك مع وزارة الصحة ؟

وزاره الصحة لنا معها تنسيق سابق ولاحق ومستمر وقد اصبحت هناك بعض التغيرات ‘وهي ان دوائر الصحة العامة اصبح ارتباطها بالمحافظات ‘ مثلا مديرية صحة النجف العامة اصبحت مرتبطة اداريا بالمحافظة وفنيا بالوزارة وكذلك في بغداد دائرة صحة بغداد والكرخ اصبح ارتباطها بالوزارة، فيما يخص دائرة صحة مدينة الطب فهي دائرة عامة وارتباطها بمكتب الوزير ‘ وهناك تعاون بين وزاره الصحة ومؤسسة الشهداء فيما يخص الشهداء بالفئات الثلاث.

* ماهي هذه الامتيازات والاستثناءات ؟
يوجد استثناء وتخفيض من وزاره الصحة لذوي الشهداء من مواعيد الفحوص مثلا الايكو و الدوبلار والسونار المفراس الحلزوني و استشناء من اجور التمويل الصحي ‘ وهذا عام لكل دوائر الصحة ويشمل جميع فئات الشهداء ويوجد استثناءات خاصة مثلا دائرة العيادات الشعبية فيها تخفيض 25% للاجنحة الخاصة ، وهناك بعض الدوائر في المحافظات صرفت باجات هويات لذوي الشهداء وحاليا سيكون هناك باج موحد وسيتم التعميم له ويقصد به الهوية الخاصة بذوي الشهداء التعريفية وقد تم تفعيلها في وزارة الصحة ويوجد تخفيض في مستشفى الكفيل 25% ومستشفى زين العابدين كذلك ،من حيث الفحوصات التي تخص الكاما نايف والتي هي الامراض السرطانية في مستشفى العلوم العصبية، نحن الان في تواصل معهم بكتاب رسمي يمكن من خلال هذا الكتاب لذوي الشهداء الفحص ولهم خصوصية تامة كما ان جهاز الكاما نايف غير متوفر في العراق وخارج العراق يكون الفحص فيه بمبالغ كبيرة جدا وجهاز البيتا سكان المتوفر في المستشفى الالماني الكائن في الحارثية لاتزال هناك جهود مبذولة بين المؤسسة وبين مسؤولي المستشفى من اجل استحصال امتيازات خاصة لذوي الشهداء،
*ماهي المراكز الاخرى التي تم التعاون معها ؟
مركز بغداد للاطراف متعاون معنا من حيث الاطراف العليا والسفلى من بداية دخول المريض للمستشفى واجراء اللازم له يكون مجانا وهناك تعاون مع مركز الاورام السرطانية في مستشفى الامل التي فيها جميع الفحوصات لذوي الشهداء مجانا بعد اخذ كتاب تاييد من مؤسسة الشهداء، وحتى في حال لم تتوفر الجرعة لدى المستشفى يتم التنسيق مع مشفى اخر لتوفير الجرعة للمريض مثلا مركز ميمونة الذي يحتوي على الجرعات التي يحتاجها المريض .

الطب العدلي يحتوي عدة فحوصات غير متوفرة في المستشفيات منها الجينية والوراثية حيث تم الاتفاق مع المشفى على ان تكون جميع انواع الفحوصات مجانا لذوي الشهداء حصرا وبفئاته الثلاث
وهناك تعميم من مكتب المفتش العام لوزارة الصحة حيث ابلغ مكاتبه المختصة في حالة حدوث اي اشكالية لذوي الشهداء يرجع اليهم من اجل تسهيل المهمة، وكذلك يكون فحص الطلبة المقبلين على الجامعات مجانا بعد اخذ كتاب رسمي يثبت فيه صلته بالشهيد.
وهناك تعاون مع عيادات خاصة يمتلكها بعض الاطباء الذين ابدوا تعاونهم مع ذوي الشهداء كما اطلقوا تخفيضا لذوي الشهداء من خلال المنظمات غير الحكومية كالهلال الاحمر. توفر تخفيض 100% من اجور الطبيب والمستشفى وكذلك مستشفى الصليب الاحمر ابدى تعاونه مع المؤسسة من خلال مركز بغداد للاطراف الصناعية الالمانية. واضاف الاستاذ حسين مدير الشعبة الصحية في مؤسسة الشهداء: ان العمل دؤوب ومتواصل من قبل مديريات المؤسسة بجميع المحافظات من اجل توفير الرعاية لذوي الشهداء بجميع فئاتهم حيث ان كل مديرية تحتوي على ثلاث وحدات صحية لكل فئة من فئات الشهداء. كما هناك تعاون مع مستشفى ابن الهيثم المتخصص بالعيون واخص بذلك الاستاذ باسم مدير مكتب المشفى.

*هل يوجد حاليا علاج لذوي الشهداء خارج العراق ؟
حاليا لايوجد علاج خارج العراق .

*كلمة اخيرة استاذ حسين ؟
اشكركم على هذا الاهتمام وتسليط الضوء على كل ما يهم ويخدم ذوي الشهداء . ولطالما كان اعلام المؤسسة السباق لمثل هكذا مبادرات . اتمنى لكم مزيدا من الابداع .

اعداد وحوار
اسيل كامل زيدان


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


اعلام مؤسسة الشهداء
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2019/09/24



كتابة تعليق لموضوع : مدير شعبة الصحية في مؤسسة الشهداء : إستثناءات ومميزات كبيرة لذوي الشهداء في المستشفيات والمراكز الصحية . ووزارة الصحة متعاونة جدا معنا
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net