فرسان الكفيل ( فرقة العباس القتالية ) تساهم في تامين وحماية زوار ابي عبد الله الحسين ( ع ) وخدمتهم وطبابتهم ونقلهم

بخطى حثيثة وجهد متواصل ليل نهار، تستمر فرقة العباس القتالية ( لواء 26 حشد شعبي ) بخدمة الزائرين الكرام المشاركين في أربعينية الإمام الحسين (ع) من خلال نقلهم إلى مختلف المحاور والمنافذ الحدودية في إطار الخطة التي أعدتها القيادة لهذه الزيارة المليونية الكبرى التي تنفذ بإشراف مباشر من قبل مشرف الفرقة الشيخ ميثم الزيدي.

وقال مشرف لواء أم البنين الحاج شاكر شاني للإعلام المركزي إن آليات الفرقة مستنفرة لنقل الزائرين من مدينة كربلاء المقدسة والى المنافذ الحدودية وكذلك نقلهم إلى حدود المحافظات، من أجل تخفيف الزخم المليوني الحاصل في هذه الزيارة التي يتوافد لها عشاق أهل البيت (ع) من داخل العراق وخارجه.

وأشار إلى أن الفرقة كذلك تقوم بعملية التفتيش والتنظيم والإرشاد في محاور مدينة كربلاء المقدسة والعاصمة بغداد ومدينة النجف لحماية الزائرين.

زائرون بدورهم عبروا عن امتنانهم للدور البارز والمهم والخدمة الجليلة التي يقدمها فرسان الكفيل والحشد الشعبي في تأمين زيارة أربعينية الإمام الحسين من أجل تحقيق انسيابية عالية في أداء الزيارة وحركة ونقل الزائرين.
من جهة أخرى أشادت قيادة شرطة محافظة كربلاء المقدسة، بما تقدمه فرقة العباس القتالية ( اللواء 26 حشد شعبي ) وجميع المنفذين لواجب حماية الزائرين.

وقال قائد شرطة محافظة كربلاء  اللواء احمد علي زويني للإعلام المركزي انه يتم تأمين الحماية بانسيابة لكافة الزائرين الوافدين إلى مدينة كربلاء المقدسة بالتنسيق مع قوات فرقة العباس القتالية والحشد الشعبي الأبطال وباقي صنوف الأجهزة الأمنية والمتطوعين، وذلك لليوم الثامن على التوالي، مبينا أن الجميع يقدم جهداً كبيرا، فلهم الشكر والامتنان على ذلك.

من جانبه اكد مسؤول محور النجف حامد العطبان، للإعلام المركزي أن الفرقة تقدم جهدا كبيراً في تأمين هذا المحور من خلال سيطرتين الأولى مدخل 142 و الأخرى 152 ، حيث يتم تفتيش الزائرين والحقائب ، مبينا أن هناك توافد كبير جدا للزائرين في الطريق الخدمي وذلك على الطريق الذاهب إلى مدينة كربلاء، لكن بفضل الله ينفذ الواجب بالشكل المطلوب.

يذكر بأن فرسان الكفيل بممثليات الفرقة في ميسان والديوانية ومنسقية البشير الذين تسلموا القطع الأمني على طريق نجف كربلاء - مفرق خان النص، قد كثفوا اليوم جهدهم بتفتيش الجموع المليونية من النجف باتجاه كربلاء المقدسة القادمين من مدن العراق وكذلك مطار النجف، ويقومون أيضاً بتقديم أي خدمة يحتاجها الزائرون من التنظيم والإرشاد أو نقل الحالات الطارئة.
وقام  قسم الإعاشة في فرقة العباس القتالية ( اللواء 26 حشد شعبي )بتوزيع  11 ألف قالب ثلج على المواكب الحسينية والقوات الأمنية إضافة إلى المواطنين والزائرين، خلال الأيام العشرة الماضية.

وقال معاون رئيس قسم الإعاشة محمد عباس للإعلام المركزي إن التوزيع يتم في إطار الخطة الخدمية التي وضعتها القيادة لزيارة أربعينية الإمام الحسين (ع) ، وشمل محاور كربلاء والنجف والحلة وبغداد، مشيراً إلى استنفار آليات الإعاشة لهذه الغرض واستمرار التوزيع على شكل وجبات يومياً وحتى انتهاء زيارة الأربعين.
وتشرفت طبابة فرقة العباس القتالية بتقديم إمكانياتها في خدمة عشاق كعبة الأحرار الإمام الحسين عليه السلام في زيارة الأربعين، وذلك بدعم من العتبة العباسية المقدسة وبإشراف من قبل مشرف الفرقة الشيخ ميثم الزيدي

وقال الحاج مهدي الجنابي مسؤول الطبابة للإعلام المركزي ان دوائر صحة كركوك وبابل وكربلاء أرسلت كوادرها الطبية الساندة إلى طبابة الفرقة للعمل المشترك في موقع الطبابة المنصوب أمام مجمع العلقمي على طريق طويريج - كربلاء ، مبينا أن الطبابة تضم أيضا كوادر نسائية لخدمة الزائرات ، كما لديها على محور بغداد وبابل والنجف ومنطقة خان النص مفارز وسيارات إسعاف إضافة إلى العيادة الطبية المنتقلة، موضحا أن سيارات الإسعاف تنتشر في أماكن قريبة للتدخل لآي طارئ.

مدير شعبة الطوارئ في صحة كركوك إياد محمد قال للإعلام المركزي إن صحة دائرة كركوك وبتوجيه من مديرها العام الدكتور كريم ولي قامت بتشكيل مفارز طبية وإرسالها إلى مدينة كربلاء المقدسة، وانتشرت قرب عامود 904 وأخرى في مجمع العلقمي ومدينة كربلاء المقدسة ، مبينا الكوادر المرسلة من كركوك والتي تضم كوادر طبيبة وتمريضية تقدر 62  شخصاً، حيث تم إحالة حالات طارئة إلى مستشفى الكفيل والحكيم، كما تم تقديم الخدمات الطبية إلى أكثر من 12 ألف مراجع، مؤكداً أنهم مستمرون بالخدمة لحين انتهاء هذه الزيارة، كاشفاً عن توفير مترجم في كل المفارز لغرض التعامل مع جميع الزائرين.
 


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2019/10/17



كتابة تعليق لموضوع : فرسان الكفيل ( فرقة العباس القتالية ) تساهم في تامين وحماية زوار ابي عبد الله الحسين ( ع ) وخدمتهم وطبابتهم ونقلهم
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net