صفحة الكاتب : سامي جواد كاظم

ليكن شعار المسؤولين نعل امير المؤمنين
سامي جواد كاظم

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
السلطة ... الرياسة.... الامارة هذه المناصب تقلب كيان المرء اذا ما تبوأها وهي سيف ذو حدين وتكون اثارها حسب اخلاقيات من يتسنمها ، وفي احاين كثيرة تظهر شكل انياب من يمارسها وينقلب بشكل كامل على ما كان يحمل من مبادئ ليس الفقر الذي كان عليه علاقة بما اصبح عليه بعد التسليم لان الاصيل يبقى اصيل ويستخدم ما منح لترجمة ما يحمل من مبادئ الخير والاحترام والمحبة من خلال السلطة .
ايها المسؤول لا تغتر بمنصبك لان قيمته الحقيقة شخصها امير المؤمنين عليه السلام فيقول لك عبد الله بن عبّاس : دخلت علي أمير المؤمنين بذى قار وهو يخصف نعله ، فقال لى : ما قيمة هذا النعل ؟ فقلت : لا قيمة لها . فقال : والله لهي أحبّ إلىّ من إمرتكم إلاّ أن اُقيم حقّاً أو أدفع باطلا .
هذا المبدا مشترك وعام بين كل المذاهب والقوميات ولا يختص بمذهب او دين دون اخر ، غدا راحلون فاختر كيف يكون رحيلك ؟ هل بالعقوبة ام الفشل بالانتخابات ام الاقالة ام برغبتك مع الحاح رعيتك على بقائك ؟ الخيار متروك لك 
للاسف الشديد ما رايناه في العراق لا يقدم عليه الا من يجهل ان هنالك بطل في الاسلام هو علي بن ابي طالب او انه يتجاهل والطامة الكبرى البعض يلهجون باسمه وعند الاختبار ينسوه .
فكرة الزهد ورفض السلطة فكرة عقيمة وسلبية نسبت الى الامامية ظلما وجورا نعم قد ترى رجل دين يناى بنفسه عن السلطة سابقا وهذا لا يعني عجزه بل يعني اما اطمئنانه لاخوته المسؤولين من الطوائف الاخرى او لان السياسة عبارة عن نفاق ودجل ومؤامرات يعجز عن احتوائها اما اذا منح الفرصة وكل السبل متوفرة ومقومات نجاحه ممكنة فلماذا يرفضها ؟
قد يعجز المسؤول من ان يظهر حق ويزهق باطل ، هذا لا عجب فيه ولكن العجب العجاب عندما يجعل الباطل حقا والحق باطلا مع الاصرار على موقفه هذا واذا ما تمت مواجهته بما اقدم عليه من قبائح يندى لها جبين الشريف فقط تبدأ التبريرات غير المنطقية مع نشر الاغطية من قبل كتلته او حزبه الطائفي اما لتكرير اعماله الدونية او لتمريره خارج منطقة التغطية .
يقولون انه علي عليه السلام وهل يمكن لاحد ان يكون مثله ؟ نحن لا نقول ان تكونوا مثله في علمه بل في تصرفه الاخلاقي فانه بمقدور البشر وتصرفه هذا هو حجة علينا لان نتعلم من اما انه يتصرف هكذا ونحن عاجزون عن التصرف مثله فهذا يعني احد امرين : اما انه يعلم عليه السلام ان ليس بمقدورنا ان نتصرف مثله وهذا يعني انه تصرف هكذا ليظهر شخصيته وهو امر شخصي وليس رسالي وهذا بعيد كل البعد عن علي عليه السلام واما انه تصرف هكذا لكي نقتدي به وعندها تكون الكرة في ملعبك ايها المسؤول فماذا تقول ؟ 

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


سامي جواد كاظم
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2012/02/05



كتابة تعليق لموضوع : ليكن شعار المسؤولين نعل امير المؤمنين
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net