صفحة الكاتب : نزار حيدر

ثقافةُ [الأَربعِين] في ساحةِ التَّحرير
نزار حيدر

  ١/ من عاشوراء تعلَّموا التَّضحية والشَّهادة في سبيلِ الحقِّ والحريَّة والكرامةِ الإِنسانيَّة، فلبَّوا نداء المرجع الأَعلى عندما أَصدر فتوى الجِهاد الكِفائي لصدِّ الهجمة الإِرهابيَّة التكفيريَّة، والتي إِنتهت إِلى فندٍ وجمعهم إِلى بددٍ  

  ٢/ ومن مسيرات الأَربعين الحُسيني تعلَّموا دروساً عظيمةً لم تقدِّمها لهم أَرقى المدارس والمعاهد والجامعات، حتَّى باتت اليَوم ثقافة الأَربعين حاضرةً في ساحةِ التَّحرير وفي كلِّ السَّاحات التي يتظاهر فيها الأَحرار  

  وبينَ عاشوراء والأَربعين نورٌ يمتدُّ ليُنير طريقَ الأَحرار، ولذلكَ فالذين لبَّوا نداء الفتوى هم أَنفُسهُم يُلبُّون الآن نداء [الضَّربِ بيدٍ من حديدٍ] على رؤُوسِ حيتانِ الفسادِ كـ [العجلِ السَّمينِ] وزملاءهُ  

  ومِن ثقافة الأَربعين التي تجلَّت في ساحة التَّحرير؛

  أ/ المليونيَّة، فكما أَنَّ مسيرات الأَربعين كانت مليونيَّة، أَبهرت العالَم برمَّتهِ، فتظاهراتهم كذلك مليونيَّة ستغيِّر وجه العراق الجديد لصالحِ الشَّعب بعد أَن اختطفتهُ [العصابة الحاكِمة] لصالحِها ولصالحِ مُحازبيهم وذيولهِم وأَبواقهِم ولصالحِ مَن يصفِّق لهم ويبرِّر لهم  

  ب/ الشموليَّة من دونِ تمييزٍ أَو إِنحيازٍ، فكما أَنَّ مسيراتهُم في الأَربعين إِحتضنت كلَّ الاحرار، نساءً ورجالاً وفتياناً وأَطفالاً ورُضَّعاً، ها هي إِنتفاضتهُم تحتضن الكلّ بلا تمييز، وسيلتحق بها المُتردِّدون والخائفُون والمُشكِّكون والمُضلَّلون والمسكونُونَ بثقافةِ المُؤامرة والذين يقفُون الآن على التلِّ، إِن عاجلاً أَم آجلاً، فهذهِ طبيعةُ الأَشياء، فالذين يعلِّقونَ الجرس دائماً فئةٌ قليلةٌ، هي الواثِقة والشُّجاعة والمُبادِرة، من الذين يُطلِق عليهِم الفاسدُونَ وأَبواقهم المأجورة مُصطلح {أَرَاذِلُنَا بَادِيَ الرَّأْيِ} ثمَّ تلتحق بهِم الملايين  

  ج/ التَّعاون والإِيثار، فلم ننس تلكَ الصُّور الإِنسانيَّة التي سجَّلتها وبثَّتها ملايين كاميرات الهَواتف النَّقَّالة على طولِ الطرق المُمتدَّة إِلى كربلاء المُقدَّسة حيث مرقد السِّبط الشَّهيد (ع) طِوال أَيَّام الأَربعين الحُسيني  

  ويتكرَّر المشهد في ساحةِ التَّحرير، بصُور التَّعاون والإِيثار وتوزيع الطَّعام بالمجَّان ومُساعدة المُتظاهرين بعضهُم للبعضِ الآخر، وإِنفاق الميسورين من أَجلِ ديمُومةِ الإِنتفاضة المُباركة  

  د/ كذلك حضرَ الإِعلام الزَّينبي في ساحةِ التَّحرير، إِذ أَطلق الشَّباب الغُيارى العدد الأَوَّل من صحيفة [تكتك] لتكونَ لسانَ حالهِم، وكلُّنا أَملٌ في أَن تلتزم بمعايير الإِعلام الوطني الذي يُعبِّر عن حُبِّ الوطن وحِماية المواطن ومطاليبهِ الدُّستوريَّة السلميَّة من الإِستغلال والتَّضليل والخِداع الذي تمارسهُ [العِصابة الحاكِمة] وأَبواقها والمُندسِّين الذين تدفع لهم  

  ٣/ أَمَّا الصُّوَر الشَّاذة التي قد نُشاهدها في بعضِ السَّاحات، وعلى رأسها ساحة التَّحرير في عاصمتنا الحبيبة بغداد، فهي لا تعدو كَونها واحدةً من إِثنَين  

  أ/ فإِمَّا أَن تكونَ تعبيراً لا إِرادياً عن حالة البهجة والسَّعادة التي يعيشها المُتظاهر والمُتظاهرة وهُما يُشاركان في واحدةٍ من أَرقى إِنتفاضات العراقيِّين ضدَّ الفساد والفشل والنُّفوذ الخارجي  

  والمرجو     المُؤَكَّد هو أَن لا تتكرَّر مثل هذهِ الحالات الشَّاذَّة  

  المتظاهرُون ليسُوا ملائكة أَو أَنبياء!  

  ب/ أَو أَن تكون مدفُوعة الثَّمن من ميليشيات أَحزاب السُّلطة الفاسِدة والفاشِلة، وهي الأَعمِّ الأَغلب  

  فكُلُّنا نتذكَّر فضيحة صالات القِمار والملاهي والمُخدِّرات في بغداد قبل أَشهر والتي تبيَّن فيما بعد أَنَّها تابعة مُباشرةً أَو عن طريقِ وُسطاء إِلى ميليشيات أَحزاب السُّلطة لتمويلِ نفسها بوارداتها الضَّخمة التي تتجاوز الملايين شهريّاً  

  اليَوم، هُم أَنفسهُم، ميليشيات أَحزاب السُّلطة، أَوعزُوا لـ [لموظَّفين] في هذهِ الصَّالات، لينزلُوا إِلى ساحات التَّظاهر ليمارسُوا بعضاً من الرَّذيلة التي يُمارسونها في صالاتهِم، وأَمام عدسات هواتِف [حجِّي فلان وحجِّي عِلَّان] لتشويهِ صورة الإِنتفاضة والمُتظاهرين  

  هي تشبه قصَّة مسيرة [الجِمال (البِعران)] التي أَمر الرَّئيس المخلُوع حُسني مبارك بتسيِّيرها في مَيدان التَّحرير وسط العاصِمة القاهرة  

  وخيراً فعلَ المُتظاهرُون عندما حمَلُوا لافتاتٍ تدعو إِلى الإِلتزام بالآداب العامَّة والعِفَّة لفضحِ العناصر المدسُوسة التي تزجُّ بها ميليشيات أَحزاب السُّلطة  

  ٤/ وأَخيراً، ينبغي أَن يتأَكَّد الجميع بأَنَّ كلَّ المظاهر السيِّئة والسلبيَّة مصدرها ميليشيات أَحزاب السُّلطة، لتشويهِ سُمعة الإِنتفاضة والطَّعن بطهارتِها وصِدقيَّتها، فلا ينبغي المُشاركة في نشرِها، لأَنَّ ذلكَ بمثابةِ الدِّفاع عن [العِصابة الحاكِمة] التي أَفسدت ففشلت فدمَّرت البِلاد وأَضاعت الأَمل والمُستقبل

  على الجميعِ المُساهمة بنشرِ كلِّ ما يفضح [العِصابة الحاكِمة] حتَّى لا تفلت هذهِ المرَّة من غضبِ الشَّارع لا سمحَ الله، وإِلَّا فستدخل البِلاد في نفقٍ مُظلمٍ لا يعلمُ إِلَّا الله تعالى ماذا ستكُونُ نهايتهُ  

  

نزار حيدر
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2019/11/09



كتابة تعليق لموضوع : ثقافةُ [الأَربعِين] في ساحةِ التَّحرير
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق حسين عيدان محسن ، على اطلاق الاستمارة الالكترونية للتقديم على وظائف مجلس القضاء الاعلى - للكاتب مجلس القضاء الاعلى : أود التعين  على الاخوة ممن يرغبون على التعيين مراجعة موقع مجلس القضاء الاعلى وملأ الاستمارة الخاصة بذلك  ادارة الموقع 

 
علّق حنين زيد ابراهيم منعم ، على اطلاق الاستمارة الالكترونية للتقديم على وظائف مجلس القضاء الاعلى - للكاتب مجلس القضاء الاعلى : متخرجة سنة 2017 قسم علم الاجتماع الجامعة المستنصرية بدرجة ٦٦،٨٠

 
علّق عمر فاروق غازي ، على اطلاق الاستمارة الالكترونية للتقديم على وظائف مجلس القضاء الاعلى - للكاتب مجلس القضاء الاعلى : اود التعيين في وزارتكم

 
علّق منير حجازي ، على ابو حمزة الثمالي بين كمال الحيدري وباقر البهبودي - للكاتب فطرس الموسوي : لا عجب إذا سمعنا رسول الله ص يقول : يعمل ابن آدم بعمل أهل الجنة وعند الموت يهوي في النار. وهكذا بدأ السيد كمال الحيدري مشواره بالاخلاص في النقل في برنامجه مطارحات في العقيدة ، إلى أن بنى له قاعدة جماهيرة كبيرة عندها تحرك تحركا مريبا عجيبا متهما التراث الشيعي بأنه كله مأخوذ من اليهود والنصارى. هذه صخرة خلقها الله تتدحرج إلى ان تصل إلى قعر النار .

 
علّق طاهر محمود ، على ابو حمزة الثمالي بين كمال الحيدري وباقر البهبودي - للكاتب فطرس الموسوي : السيد كمال الحيدرى للاسف للاسف كنت من محبيه ثم رايته منقلبا وباصرار شديد ..حضرت له حلقة حول كتاب سليم الذى ضعفه كلية ..وللاسف الشديد لم يلاحظ ان ابان ابن عياش نفسه له قول فى الكتاب مع الامام السجاد ..هذا القول نفسه يوثق الكتاب كله فماهو ..لم يلاحظ السيد كمال ان ابان ابن عياش استثقل الكتاب وقال للامام السجاد ( يضيق صدرى بما فيه لانه يجعل الكل هالك فى النار عدا شيعة محمد وال محمد فقط ) ...فقال الامام ومافى ذلك ..انه هو كذلك ثم عرفه وظل يشرح له حتى اطمأن قلب ابان ..السيد كمال ايضا لايصدق مافى الكتب فياترى هل السيد يميل الى ان ابو بكر وعمر وووفى الجنة ههههههههههههههههههههههه افق ياسيد كمال فحديثنا لايتحمله الا نبى او وصى او مؤمن ممتحن للايمان

 
علّق عمر المناصير ، على القرضاوي و الأفيون - للكاتب علي حسين كبايسي : رضعة واحدة هو دين الله..وهو رأي جمهور العُلماء....وهو أمر خطير لا يحتمل التخمين والتكهن لأنه يترتب عليه أُم رضاعة وإخوة من الرضاعة ويترتب عليه تحريم في الزواج المولى سُبحانه وتعالى تحدث عن الرضاعة حولين كاملين وهذه المُدة التي يكون في الحليب ما يُنبت اللحم وينشز العظم ويوجد الصفات الوراثية لحرمة أُم الرضاعة والأُخوة من الرضاعة يقول الحق {وَالْوَالِدَاتُ يُرْضِعْنَ أَوْلاَدَهُنَّ حَوْلَيْنِ كَامِلَيْنِ لِمَنْ أَرَادَ أَن يُتِمَّ ....}البقرة233 {حُرِّمَتْ عَلَيْكُمْ أُمَّهَاتُكُمْ وَبَنَاتُكُمْ وَأَخَوَاتُكُمْ وَعَمَّاتُكُمْ وَخَالاَتُكُمْ وَبَنَاتُ الأَخِ وَبَنَاتُ الأُخْتِ وَأُمَّهَاتُكُمُ اللاَّتِي أَرْضَعْنَكُمْ وَأَخَوَاتُكُم مِّنَ الرَّضَاعَةِ ....}النساء23 ورسول الله صلى اللهُ عليه وسلم أخبر في أحاديثه عن الرضاعة الموجبة للحرمة..بأنها الرضاعة التي تكون من مجاعة أي أن الطفل يكون في حالة جوع ويلتقم ثدي من ترضعه ولا يتركه حتى يشبع...وقال لا تكفي المصة ولا المصتان ولا الإملاجة ولا الإملاجتان...أي يجب أن يرضع الطفل رضعة كاملة ووافية...وتحدث عن رضاعةٍ للطفل قبل الحولين وقبل الفطام وأنه لا يحرم من الرضاعة إلا ما فتق الأمعاء أي أن يشبع الطفل مما يكون فيه ما ينشز العظم وينبت اللحم....أي أنه بمجرد أن يرضع الطفل( رضعة واحدة مُشبعة ) فقد وُجدت حرمة الرضاعة. أما ما أوجده من كان هدفهم تخريب الرضاعة في الإسلام وتأليف أكاذيب ونسبتها لأُمنا الطاهرة عن 10 رضعات و5 رضعات فهذا من الباطل والذي تم به تضليل العُلماء والشيوخ فأفتوا ما سيسألهم الله عنهُ بالإفتاء بزواج الإخوان من أخواتهم في الرضاعة بالإعتماد على 5 رضعات وسرير وورق وكما يظهر أن من ألف هذا كان في زمن وجود الأسرة ووجود الورق...وما علم بأن رسول الله لم يعرف السرير ولا الورق...حتى أن بعضهم بلغ به القصور في الفهم بأن فهم كلام رسول الله عن المصة والمصتان والإملاجه والإملاجتان بأنها رضعات فأجدوا من فهمهم الغير صحيح 3 رضعات...وداخت الأُمة بين رضعة أو 3 رضعات أو 5 رضعات...وحسبنا الله في من ضلل الأُمة

 
علّق محمد أمين عثمان ، على قراءة في قصيدة الشاعرة فاطمة الزهراء بولعراس (الحب المستحيل) - للكاتب علي جابر الفتلاوي : تحياتي للشاعرة الاديبة والمبدعة دمت متألقة

 
علّق منير حجازي ، على شبابنا والمحنة - للكاتب سامي جواد كاظم : والله يا سيدي نحن نقرأ لكم ونتأثر بما تجود به اناملكم ونُعمم ذلك في صفحاتنا ونرسله لأصدقائنا ونسأل الله ان يترك ذلك اثرا في النفوس الصادقة فإن الخطر بات على الابواب وخلف الشبابيك وقد لاحت بوادره في السعودية التي دعت إلى مؤتمر حول العراق دعت إليه كل هابط وفاشل ومجرم امثال رغد بنت صدام ، ممثل عن عزة الدوري وطارق الهاشمي والملا واضرابهم من المجرمين، وخلا هذا المؤتمر من اي طرف للحكومة العراقية لحد الان او الشيعة او حتى الكرد . وهذا يعني محاولة يائسة من محور الشر لاستغلال الوضع في العراق وتسليم السلطة للسنة مرة أخرى مع ممثلين فاشلين عن الشيعة لذر الرماد في العيون. أكتب ، واكتب ، واكتب ، ولا تلتفت للوراء . حماكم الله

 
علّق عائشة بحّان ، على كتاب عزرا في الديانات الإبراهيمية بأعين القراء - للكاتب عائشة بحّان : وليد البعاج ، أنا لست باحثة أنا إنسانة من العامية وبأول الطريق أعتبر نفسي امرأة عصامية ، بسبب الظلم قررت أن أضع قدمي بأول الطريق بشكل مدروس علمي وأكاديمي والطريق بعيد لأصبح باحثة . لكن بحكم كون عادتي اليومية أنه أي شئ يمر علي بحياتي من أمور بسيطة يجب أن أحلله وأدقق فيه وأعطي رأيي بصدق ، فقمت بالتدقيق في قراءة كتابكم وأعطيت رأيي بكل عفوية لا أكثر . شكرا لتواضعكم ولمروركم .

 
علّق مهدي محمد ، على تخفيض معدلات قبول طلبة ذوي الشهداء في الجامعات الاهلية بالنجف الأشرف - للكاتب اعلام مؤسسة الشهداء : هل يوجد تخفيض في الأجور للقبول في الكليات الأهليه ...وهل يقبل من هوه في معدل ٨٠ التقديم على كليات اهليه طب أسنان او صيدله؟

 
علّق وليد البعاج ، على كتاب عزرا في الديانات الإبراهيمية بأعين القراء - للكاتب عائشة بحّان : انا اشكر الباحثة عائشة بحان على ما ابدع قلمها وما بذلته من جهد في قراءة كتبي واهتمامها في هذا المجال واتمنى لها مزيد من الابداع والتواصل في ابحاث الاديان وابواب كتابات في الميزان مشرعة امامها ليكون منبر لها في ايصال صوت التقارب والحوار والانسانية شكرا لك من كل قلبي

 
علّق مصطفى كنك ، على ضعف المظلومين... يصنع الطغاة - للكاتب فلاح السعدي : شكرا

 
علّق علي ، على ضعف المظلومين... يصنع الطغاة - للكاتب فلاح السعدي : ضعف المظلومين

 
علّق متابع ، على نصيحة صادقة - للكاتب د . ليث شبر : الذي ياتي بديلا له سيعاني من نفس المشاكل ... وسيتم لعنها من اخرين ، وستضع الاحزاب عصيها في دولاب الحكومة اذا لم يتم سحب سلاح الاحزاب جميعها لن يستطيع رئيس وزراء عراقي ان ينهض بهذا البلد وستبقى دكتور تكتب على الجديد بان يقدم استقالته بعد ان يراوح ايضا في مكانه ولا يستطيع ان يفعل شيئا

 
علّق عباس المسافر ، على تمسرحات حسينية.. قراءة انطباعية في نصّ مسرحية (الخروج عن النص)  - للكاتب علي حسين الخباز : بوركتم سيدي الخباز على هذا النقد والتحليل البناء الذي ينم عن قراءة واعية لهذا النص الرائع الذي كما ذكرتم بان المسرح الحسيني هو مسرح فعال ومنفتح جدا للكاتب الواعي وهو ان اعتقد البعض انه مسرح لإيصلح في كل الأوقات الا ان هذا غير صحيح فالمسرح الحسيني هو مسرح انساني وهذا اهم ما يميزه ..

الكتّاب :

صفحة الكاتب : علي الجفال
صفحة الكاتب :
  علي الجفال


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



  مِـيـمَـاتْ ...  : محيي الدين الـشارني

 المقومات المرجعية للمواطنة الحقيقية سادساً : نسبية الأخطاء لا عموميتها  : عمار جبار الكعبي

 مازال يصارع المرض في الغربه :فؤاد سالـم ،يا ابا حسن، كيف تتنفس في الغربة وروحك في العراق؟  : حسين رزاق

 نسخه منه الى سيدي الفن ......  : هشام شبر

 الحبس الشديد لمدير عام التدريب المهني الاسبق في وزارة العمل  : مجلس القضاء الاعلى

  ما عسانا أن نفعل ؟.. الحسين والإصلاح  : د . ليث شبر

 لاريجاني يصل النجف وسيلتقي بعدد من المراجع الدينية  : وكالة نون الاخبارية

 السفارة العراقية في لبنان تبيع الفيزا الى العراق ب 300 دولار

 يرجى الانتظار ...جار تحميل الملفات.!  : حسام محمد

 مشروعية قيام الرايات والدول قبل ظهور القائم (عليه السلام)  : الشيخ محمد رضا الساعدي

  الاحتلال يزرع آلاف القبور اليهودية الوهمية فوق 300 دونم حول الأقصى والقدس القديمة!

  العمل تبحث آليات تطوير بيئة العمل اللائق في مختلف القطاعات الاقتصادية

 الحسين.. اخضرار البقاء  : مكي محمد علي

 جهاز مكافحة الارهاب يحرر حي الاخاء في الموصل ويرفع العلم العراقي فوق مبانيه

 معركة الجمل لمصالح عائشة السياسية وليست ثأرا لدم عثمان  : هبة المطوري

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net