صفحة الكاتب : نزار حيدر

لماذا يخشَون الإِصلاحِ الحقِيقي؟!
نزار حيدر

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

سهمانِ إِنطلقا مِن كِنانةِ النَّجف الأَشرف أَصابا عينَينِ!
                   
   ١/ أَن تخشى [العِصابة الحاكِمة] من الإِصلاح الحقيقي الذي يتطلَّع إِليهِ العراقيُّون ونبضهُم الوطني الحي والصَّادق، المرجعيَّة الدينيَّة العُليا، فهذا أَمرٌ مفهومٌ ولأَسباب عدَّة منها أَنَّها [تخشى] أَن تكونَ نتيجة الإِصلاح المطلُوب وبالمقاساتِ التي باتت معروفة ستقُودهُم إِلى المقاصِل بعد أَن ترميهِم خلف القُضبان ليقفُوا أَمام القضاء ليدلُوا بكلِّ تفاصيل الفساد والفشل الذي تورَّطوا بهِ طوال السِّنين الماضية.
   ورُبما هذا وحدهُ دليلاً كافياً ليدفعهُم لعرقلةِ أَيَّة مُحاولة جادَّة لإِنجازِ الإِصلاح!.
   السُّؤَال؛ وماذا عن الآخرين الذين يستقتلُون للدِّفاع عن [العصابةِ الحاكِمة]؟!.
   إِنَّهم ينقسمُون إِلى ما يلي؛
   *المُغفَّلون الذين خدعوهُم بأَنَّ المُستهدف هو [حُكم الشِّيعة] وليس هذا الفاسد أَو ذاك! فصدَّقُوا الكِذبةَ التي تقولُ؛ إِمَّا هذهِ العِصابةِ الفاسدةِ في الحُكم أَو تزولُ عنَّا السُّلطة!.
   *الذُّيول والأَبواق وهؤُلاء يعلمُونَ عِلم اليقينِ بأَنَّ الذَّيلُ أَوَّلُ ما يُداس إِذا تحقَّقَ الإِصلاح وأَنَّ الرَّأسَ أَوَّلُ ما يتدَحرج!.
   *الذين يطلبُون السَّلامة ويميلُونَ للدَّعة في مثلِ هذهِ المُنعطفات التَّاريخيَّة وهمُ الذين يقفُون على التلِّ طِوالَ الوقتِ يتفرَّجُون! وقد يشغِلُونَ أَنفسهُم بإِلتقاطِ الصُّور التذكاريَّة.
   *جوكر أَحزاب السُّلطة الذي تُحرِّكهُ الجيوش الإِليكترونيَّة التي يُديرها المال الحرام الذي استولت عليهِ الأَحزاب.
   ٢/ منذُ التَّغيير عام ٢٠٠٣ ولحدِّ الآن فإِنَّ النَّظرة الإِستراتيجيَّة للمرجعِ الأَعلى ارتكزت على مبنَيَينِ اثنَينِ أَساسيَّين؛ الدُّستور والإِنتخابات الدَّوريَّة، وأَنَّ الإِصلاح المطلوب ينبغي أَن يتحقَّق مِن خلالِ هذَينِ المَبنَيينِ فلا يتجاوزهُما أَو يقفز عليهِما، بما في ذلك التَّعديل الدُّستوري المُرتقب.
   هذا يعني أَنَّ المرجعيَّة الدينيَّة العُليا ليست بديلاً عن العمليَّة السياسيَّة بكلِّ تفاصيلها، كما يتصوَّر البعض فيطلب منها فعلَ كلِّ شيءٍ! والعكس هو الصَّحيح فهي التي تحميها من [العِصابة الحاكِمة] ومِن محاولاتهِم التَّجاوز على الدُّستور وعلى القانون وعلى إِرادة الشَّعب الذي هو مصدر السُّلطات كما وردَ ذلكَ نصّاً في الدُّستور.
   ومن بينِ أَهمِّ ما يحميه المرجع الأَعلى من العمليَّة السياسيَّة والدُّستور والقانون هو تأكيدهُ المُستمر على وجوب حصرِ السِّلاح بيَد الدَّولة وإِصرارهِ في كلِّ مرَّةٍ على [أَن يكونَ بِناء الجيش وسائِر القوَّات المُسلَّحة العِراقيَّة وِفق أُسس مِهنيَّة رصينة، بحيث يكونُ ولاؤُها للوطنِ وتنهض بالدِّفاعِ عنهُ ضدَّ أَيَّ عُدوانٍ خارجيٍّ، وتحمي نظامهُ السِّياسي المُنبعث عن إِرادة الشَّعب وِفق الأُطر الدستوريَّة والقانونيَّة] كما وردَ ذلك نصّاً في خطابهِ الأَخير.
   ولذلكَ فأَنا لا أَظلمُ أَحداً عندما أَقول أَنَّ أَيَّ سلاحٍ وأَنَّ أَيَّ فصيلٍ مُسلَّح خارج سُلطة الدَّولة فهوَ ميليشيات بالتَّوصيف الدُّستوري والقانوني، حتَّى إِذا كان لهذا السِّلاح أَو ذاكَ الفصيلُ دوراً ما في الحربِ على الإِرهاب أَو أَنَّهُ يتخندق خلفَ أَسماءٍ وعناوين دينيَّة أَو مذهبيَّة أَو تاريخيَّة مُقدَّسة، فإِنَّ كلَّ ذلك لا يستثنيه من توصيفهِ بالميليشيات لازال هو خارج سُلطة الدَّولة وخارج تشكيلات المُؤَسَّسة العسكريَّة والأَمنيَّة الدُّستوريَّة.
   أَمَّا الذين يخلطُون بين عنوانَين لحاجةٍ في نفُوسهِم المريضة التي تتبنَّى أَجندات خارجيَّة معرُوفة، عنوان الحشد الشَّعبي وعنوان الميليشيات فهؤلاء لا يضحكُونَ إِلَّا على ذقونهِم، وهم يعرفُون الحقيقة أَفضل من غيرهِم.
   دعوني أَقل لكُم شيئاً؛ فإِنَّ مُحاولات الخلط هذهِ لا تنفعكُم في شيءٍ، حتَّى إِذا وظَّفتمُوها لتسقيطِ الأَقلامِ الحُرَّة الوطنيَّة والشَّريفة التي دافعت ومازالت تُدافع عن الحشدِ أَكثر من كلِّ ذيُول وأَبواق أَحزاب السُّلطة وميليشياتها.
   فتأَمَّلوا...!.
   ٣/ نشر صُور وفيديو إِستقبال المرجع الأَعلى لعددٍ من جرحى أَبناء قوَّاتنا المُسلَّحة، كان ضربةَ مُعلِّم في وقتِها وبالصَّميم وسهمٌ ذو شُعبَتَينِ إِنطلق من كِنانة النَّجف الأَشرف ليُصيبَ عَينَين؛
   الأُولى هي عينُ المُضلِّلين الذين ينشرُون الأَكاذيب تلوَ الأَكاذيب للتَّشكيك بوجودِ المرجعِ الأَعلى وما إِذا كان هوَ الذي يكتُب الخِطابات الإِسبوعيَّة أَم لا؟!.
   الثَّانية؛ هي عينُ الجيُوش الإِليكترونيَّة التي تُديرها أَحزاب السُّلطة لتسويقِ ميليشياتهِم كبديلٍ عن القوَّات المُسلَّحة بكلِّ صنُوفها وعناوينِها بما فيها هيئةُ الحشد الشَّعبي.
   ولا أَزيدُ عن ذلكَ، فـ [الحرُّ تكفيهِ الإِشارة].


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


نزار حيدر
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2019/12/20



كتابة تعليق لموضوع : لماذا يخشَون الإِصلاحِ الحقِيقي؟!
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net