صفحة الكاتب : فؤاد المازني

في كربلاء المقدسة ... المفتي والشذر يتبنيان جدار الحرية
فؤاد المازني

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

الواقع الذي يعيشه مجتمعنا يشير بأن الرتابة لها حيزها الأوسع في مجريات الحياة العملية وفي مختلف الظروف التي تحيط به وقد لا تتغير في محتواها العام من ترتيب معين وثابت إلى حد كبير ، وحتى في الظروف العصيبة التي تعصف به يأخذ منحى ثابت في مواجهة تلك الظروف ويتطبع عليها ولا يتجاوز ما إعتاد عليه .
ولما كانت الأفكار تختلف بشكل عام من شخص لآخر فهذا يعني أن هناك فسح كثيرة في بزوغ أفكار لا تمت للرتابة ولا تستسيغ الركون إليها بل تحاول خلع رداء التطبع والسكون و تتبنى بودقة التجديد لإطلاق عنان إبداعاتها .
وحين تتعمق الفكرة في الذات وتمتزج برؤية تتخطى مديات الرتابة وأبعد من نقطة التلاشي المنظورة وتتجاوز حدود النمطية السائدة  ،  تتفجر عندها لحظات من إلإلهام والإشراق الفكري وتمتطي صهوة الشجاعة في الإقدام على التحرر  وبالتأكيد تصل إلى مراتب الإبداع وفي أغلب الأحيان تخلق الفرصة وتهيء الأجواء وتحول النظرات المشتتة نحو بوصلتها وإذا ما أتيحت لها الفرصة والأجواء المناسبة فسوف تتألق الفكرة ويتحول تطبيقها العملي بنفحات إبداعية وتألق مشرق .
في ظل الأجواء التي يعيشها الشعب العراقي وفي محافظات الوسط والجنوب بالذات من تظاهرات عارمة يومية وإعتصامات مستمرة بسبب الأوضاع المزرية التي حلت به نتيجة فساد الطبقة السياسية  آلت بنتائجها المؤسفة إلى تعطيل الدولة بمؤسساتها بشكل عام وإنعكاسات ذلك على حاضر البلد ومستقبل أبناءه الذين كانوا يأملون خيراً يعيشونه اليوم ويتطلعون لغد أكثر إشراقاً من حاضرهم  ،  ولكن الواقع يشير إلى أن المنظور من الحال عدم إستقرار والمستقبل نحو المجهول .
في هذه الأجواء المتلبدة بالضياع والخوف من المجهول قام المبدعان الإبراهيميان  (الناشط المدني إبراهيم المفتي والفنان المبدع  إبراهيم الشذر) بفكره خارج المألوف راودتهما في تغيير نمطية الإعتصام مع إطلالة العام الجديد من أجل زرع التفاؤل والأمل في النفوس وتطلعات المستقبل المشرق فتبنوا فكرة الجدار الحر في ساحة الأحرار  في كربلاء المقدسة  لتدوين كل مايخطر في فكر المعتصمين ويخط المشاركون بأناملهم الكريمة ما يجول بخواطرهم وأفكارهم وعواطفهم من رؤية مستقبلية يتطلعون إليها ويأملون تحقيقها فالأماني لحياة كريمة لا قيد عليها فالقلم هو سلام الفكر والجدار حر فعسى أن يكون القادم أفضل  وإن لم يتحقق فالتأريخ سيدون كلماتهم عبر الزمن . ولم يغب عن فكر المنظمين إقتناص هدف آخر  وهو مد جسور التواصل ووشائج الإخوة بين المعتصمين والمتظاهرين وبين القوات الأمنية الحاضرة في ساحة الأحرار  عبر مسابقات مشتركة بكرنفالات الفرحة والإبتسامة وحرية الكلمة المدونة .. حقاً كانت فكرة رائدة وعمل إبداعي رائع وإلهام في تغيير نمطية التظاهرات وتميز في زرع الود و المحبة .. 


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


فؤاد المازني
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2020/01/03



كتابة تعليق لموضوع : في كربلاء المقدسة ... المفتي والشذر يتبنيان جدار الحرية
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net