صفحة الكاتب : خضير العواد

الموضة اخطر وأقوى سلاح لتدمير المجتمع
خضير العواد

يشير معنى كلمة موضة الفرنسية الأصل الى ابتكار نماذج جديدة من اللباس ووسائل الزينة وغيرها أو نمط يولع به الإنسان مدة ثم يزول ، وأما معنى كلمة لباس فيشير الى ما يستر الجسم أو ما يلبس من كسوة وكليهما يمنع الآخر عما لا يحل ، فكما يمنع اللباس الحر والبرد فكذلك كل منهما يمنع الآخر ويستره عن الفاحشة .

فالموضة قديمة بقدم معرفة الإنسان باللباس ، وقد أخبرتنا الآثار عن موضات الحضارات السابقة وكيف كانت تمتاز الشعوب بملابسها وموضات تلك الملابس وتغيرها من زمن لآخر ومن حضارة لأخرى ومن خلال الملابس يمكنك ان تتعرف على الحضارة والزمن الذي تمثله تلك الملابس ولكن جميعها يتصف بالحشمة والحماية للجسم إن كانت للنساء أو الرجال ، وتظهر الاثار أن الملابس تطورت  تطوراً طردياً مع تطور العقل البشري فكلما تقدم العقل البشري حضاريا اصبحت الملابس أكثر حشمة وحماية للجسم ، فكان الإنسان البدائي الذي لا يمتلك أي حضارة ( متخلف حضارياً) شبه عاري ، لهذا اصبحت الملابس مقياس لتطور عقلية البشر عبر التاريخ فكلما كانت الملابس أكثر حشمة وحماية للجسم كلما كانت الحضارة أكثر تطوراً وتقدماً وهذا ما تخبرنا به أثار الحضارات التي سبقتنا وبالإضافة الى الحشمة والحماية كانت تعطي صورة لهوية الإنسان المكانية والزمنية .

ومع بداية القرن العشرين تغيّرت جميع الموازين التي تتصف بها الملابس  فقد تغيّرت الحشمة والستر الى الإغراء وإظهار المفاتن ،  الشركات العالمية كانت في توسع كبير والعالم يمر في أسوء أزمة اقتصادية بعد الحرب العالمية الأولى لذا احتاجت الشركات الكبرى أفضل الطرق في ترويج بضائعها  فلم يجدوا أفضل من جسد المرأة ، بعد أن دعموا أفكار رئيس كهنوت الشاكرز المركزي جوزيف مياكام التي طرحها عام 1788 والتي يقول فيها يجب المساواة بين الجنسين وأطروها بعناوين جميلة كحقوق المرأة وحريتها  في العمل وباقي حرياتها المسلوبة ؟؟؟ ، فأخرجوا المرأة الى العمل وأخذوا يسلبون قطع اللباس عن جسدها قطعةً قطعة فابتدءوا بغطاء الرأس وبعدها أنزلوا لباس المرأة العصرية المتمدنة الحديثة  المتقدمة التي تقابل التخلف والرجعية وغيرها من مصطلحات التسقيط والعزل من أجل طرح الموضة ، فابتدءوا بقطع الأكمام بعد غطاء الرأس فكانت موضة العشرينات أغلبها بدون أكمام ولا غطاء رأس مع إظهار مفاتن المرأة ، واستمرت بيوت الأزياء بطرح الموضة التي تظهر مفاتن المرأة وتجعلها سلعة جذابة تعرض بضائع الشركات بأجمل ما يمكن مع استهلاك ما تطرحه بيوت الازياء من موضات تقدمية  حديثة ؟؟ ، فتقبل الشارع الغربي الممتعض بل الهارب من الكنيسة وسلوكها التعسفي الذي أستمر لمئات السنين تدريجية سلب الحشمة عن ملابس المرأة ، هذه السرقة المطروحة بالعناوين الخلابة والجميلة من حقوق المرأة وحريتها ومساواتها مع الرجل ولكن بالرغم من كل هذا لم تسرق الشركات التجارية كل حياء المرأة وظهر هذا عندما طرح أول مرة البكيني في عام 1947 الذي صممه الفرنسي المهندس لويس رير فلم يجد أي عارضة أزياء تلبسه في احتفال عرض الأزياء لهذا احتاجوا الى راقصة (عاهرة) في الملاهي الليلية لكي تلبسه وتعرضه للجمهور في تلك السنة ، وخلال هذه الفترة من العشرينات الى الخمسينات الشركات التجارية ومن خلفها المنظمة السرية التي تريد ان تجعل العالم كله تحت سيطرة حكومة واحدة تطرح وبكل قوة من خلال الإعلام والسينما والمسرح والتلفزيون والإعلانات التجارية المرأة الحرة الجذابة التي كسرت القيود وقفزت على التعاليم الدينية والتقاليد كالملاك من السعادة والاستقرار النفسي والثقة بالنفس وهي تتجرد من حياءها وحشمتها تدريجياً ، ومع كل هذه الدعايات المشوقة للمرأة التي كانت تعامل كالأَمة النجسة قبل خمسين سنة بل الى الآن بعض الأماكن لا يحق للمرأة ان تدخلها لأنها نجسة كجزيرة أثوس في اليونان فوجدت الموضة مكانها في قلب المرأة الغربية فأخذت الموضة تجرد هذه المرأة من الحياء والخجل والحشمة حتى أصبح البكيني الذي لم تلبسه عارضات الأزياء لباس المرأة على السواحل البحرية في أغلب العالم الغربي بل الأسيوي ومنها الوطن العربي في الخمسينات من القرن العشرين ، وفي الستينات قفزت الموضة المدعومة من الرباعي مؤسسة الحكومة العالمية والشركات التجارية وبيوت الأزياء والإعلام على هتك حياء المرأة بما طرحته من لباس قصير يظهر ما تبقى من جسد المرأة وهي فرحة به نتيجة التدرج في سلب قطع لباسها وحشمتها وأنوثتها وحيائها ، حتى أصبحت المرأة اسيرة ما يطرح من موضة سنوياً لأنها عنوان الحداثة والتقدم والرقي والأُنوثة عناوين خلقتها الشركات وتبنتها المؤسسات الإعلامية وهكذا أصبحت المرأة اليوم كالمُدمِنَة على لبس الموضة ولا يمكن لها أن تتركها أو تتغافل عنها لأنها تمثل وجودها الحقيقي ؟؟؟ كما غسلوا أدمغة الكثير من النساء بهذه المعلومة ، وبهذا جعلوا المرأة لا تفكر بأي حاجز قد يمنعها من ارتداء الموضة كتعاليم الدين أو التقاليد أو الحياء وفي العقد الأول بعد الألفين ابتعدت الموضة كثيراً في إظهار مفاتن المرأة بعد أن طرحوا الملابس اللاصقة (سترج) على الجسم أي مع ارتداء هذه الملابس تظهر كل تقاسيم جسد المرأة كأنها عارية ولكن بالألوان وهكذا اصبحت المرأة كالعارية ما بين اخوتها وأقاربها في بيتها وعندما تخرج الى الشارع اي لم تبقي الموضة شيء من حشمة المرأة إلا ومَزَقَتها ومن الحياء إلا وقطَّعَته ، واستمرت ماكينة الموضة في طرح كل ما هو مُغري لكي يجذب الرجال لجسد المرأة ، وهكذا أنتشر الفساد في جميع بقاع العالم وحتى بلدان الشرق الأوسط المحافظة أنتشر فيها الفساد بل زنا المحارم بسبب الإغراءات الناتجة عن الموضة ما بين فئات المجتمع العربي والمسلم ، وكان ملازماً لطرح الموضة للنساء كانت موضة ملابس الرجال ولكنها كانت أكثر حشمة مما يطرح للنساء ولكن في العقد الأول ما بعد الألفين أصبحت موضة الرجال أيضاً أكثر إغراءاً لأنها تحاول إظهار ما هو مخفي من جسم الرجل لكي يصبح أكثر إغراءاً وجذابية ، وبعد كل هذا أصبحت الموضة للنساء والرجال وما يحيط بهما من مستلزمات كالماكياج وقص الشعر والأحذية والحقائب والنظارات والأثاث بالإضافة الى الأكل كالمخدرات للشعوب فلا يمكن للشاب أو الشابة ان يرتدي أو يقص شعره أو ما يحتاج من هذه المستلزمات إلا ويمتثل لآخر موضة  قد طرحت ، وأستمر طرح ما تصممه بيوت الأزياء في روما ولندن وباريس ونيويورك على جميع بقاع العالم كخيوط بيت العنكبوت مصدر شبكة الخيوط في عدد من العواصم الغربية وامتداداتها في جميع مدن العالم ، وبهذا اشتهرت الموضة وانتشرت لكي تكون الشيء الأكثر اشتراكا في سماء المعمورة ولكن المسيّطر على هذه الشبكة بيوت الأزياء والشركات التجارية والإعلام ومن خلفهم جميعاً (المنظمة السرية) صاحبة فكرة الحكومة العالمية الواحدة ، وهكذا أصبحوا هم الذين يُلَبسوننا مثل ما يريدون ويؤكلوننا مثل ما يشتهون وحتى ضحكاتنا وكلماتنا ومشيتنا وعلاقاتنا هم الذين يطرحونها من خلال موضاتهم ودعاياتهم وإعلامهم الجذاب المخادع ، من خلال ضغط زر يغيّرون ملابس الشعوب وأكلهم وقصات شعرهم وحتى تفكيرهم ، وهكذا جعلوا منا كالدمى يحركون بها مثل ما يريدون وسرقوا منا كل القيّم والمبادئ والعادات والتقاليد حتى أصبحت الأخلاق كالتحف في المتاحف والمبادئ من حكايات الزمن الغابر والصدق والأمانة والشرف والعفة الواجهة التي تخفي خلفها كل الكذب والخيانة والعهر والزنا وهذا نتاج ما طرحته الموضة لقرن من الزمان ، فأصبحت الأسرة أكثر تمزقاً وتشتتاً والمجتمع يسبح بمساوئ الأخلاق وأرذل الصفات وكأن الناس وحوش يأكل بعضهم بعضا ويخدع بعضهم بعضا ولكنهم لا يستطيعون فعل شيء لأنهم أسارى شيء اسمه الموضة ظاهراً ؟؟ وحقيقتها مؤسسات عملاقة هدفها تدمير الأسرة ومن ثم المجتمع حتى يسهل قيادته والسيطرة عليه ، وهكذا هل استطاعت المنظمة السرية (التي تتخذ من العين الواحدة رمزاً لها) والتي تؤمن بفكرة قيام الحكومة العالمية الواحدة ان تسيطرعلى الشعوب بواسطة كذبة خداعة أسمها الموضة ؟؟

  

خضير العواد
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2020/01/25



كتابة تعليق لموضوع : الموضة اخطر وأقوى سلاح لتدمير المجتمع
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق مهند العيساوي ، على أنا والنملة وزميلي في الدراسة - للكاتب محمد جعفر الكيشوان الموسوي : نبارك لكم الولادة الميمونة لامل الامة ومنقذ البشرية جمعاء الامام الحجة بن الحسن المهدي ارواحنا لتراب مقدمه الفداء كم اشتقنا لكتاباتكم سيدنا الموقر ... نسال الله ان يسلمكم والمؤمنين من هذا الوباء هدية لك زيارة السيدة المعصومة عليها السلام https://vtour.amfm.ir/

 
علّق عادل الموسوي ، على ما بالُ قوم يونس ؟!.. - للكاتب عادل الموسوي : السيد محمد جعفر الموسوي وعليك السلام ورحمة الله وبركاته.. وما انا وما خطري.. نسأل الله القبول.. لن انساك والمؤمنين في الدعاء أن شاء الله.

 
علّق محمد جعفر الكيشوان الموسوي ، على ما بالُ قوم يونس ؟!.. - للكاتب عادل الموسوي : الأستاذ السيد عادل الموسوي دامت توفيقاته السلام عليكم ورحمة الله وبركاته عشنا مع كلماتك الروحانية أجواء الدعاء والزيارة. نقلتنا إلى كربلاء المقدسة تلك المدينة التي يعشق أسمها كل من تُليت عليه آيات حروفها. أكاد أجزم أن ك رب ل ا ء ليست فقط أحرف نورانية بل هي عند تلفظها تبعث موجات من نور تخترق القلوب وتجعلها تذوب في بوتقة عشق الحسين....لاحرمنا الله من زيارة المولى أبي. عبد الله وأخيه أبي الفضل العباس بن أمير المؤمنين عليهم أجمعين. سلام عليكم بما صبرتم سيدي فنعم عقبى الدار. سيدنا الحليل.. أشركنا في الدعاء والزيارة أنّى ذهبت. الشكر دوما لموقع كتابات في الميزان المبارك دمتم بخيرٍ وعافية محمد جعفر

 
علّق Mariam Alkeshwan ، على أنا والنملة وزميلي في الدراسة - للكاتب محمد جعفر الكيشوان الموسوي : السلام عليكم.. موضوع في غاية الأهمية والوعي الانساني الذي يلزمنا في مثل هذه الايام. عاشت يداك يا ابي العزيز، وفقك الله لكل ما يحب ويرضى،

 
علّق أحمد شاكر ، على بالفديو : السامرائي يلقن كمال الحيدري درساً في النحو : شكرا للتوضيح العلمي

 
علّق مهند العياشي ، على كورونا يسقط أقنعة الغرب - للكاتب حسين فرحان : أيها المحجور في بيتك هل تعلم ماهي الصورة في الشارع الان ؟! سأرسم لك الصورة من مركز ابي الخصيب اليوم : قُبيل حلول الظلام اقفلت ابواب الصيدلية فركبت سيارتي راجعاً الى منزلي أسير وعيني تسأل عقلي ماذا يجري ؟!!! أبطأت السير وانا انظر يميناً وشمالاً وقد بدأ الغروب يرخي رحاله والسماء ملبدة بالغيوم بلا مطر والريح مسرعة كأنها هاربة الى مكان بعيد انظر الى الشوارع الفارغة من الناس والمقطعة بسواتر ترابية ! وهي خالية تماماً من الناس ! وكأن اهلها قد هجروها من اعوام انظر الى الشوارع التي صارت الرياح ترمي الاتربة على محلاتها المغلقة وصور الشهداء الذين كأنهم يسألون بعضهم (( ماذا يجري بعدنا )) ؟! اسير وانا انظر الى وحشة الطريق لا أسمع الا حثيث الريح وهي تذري التراب على قارعة الرصيف ! لحظة وبرقت في ذهني تلك الصورة وهذا السؤال (هل اسير في وادي السلام )؟! أسير بين شوارع مقطَّعة بالسواتر الترابية كانت سالكة في احلك الظروف ! والعجب لايترجمه الكلام هل أسير وسط فلم هوليودي ! هل مايجري حقيقة ام خيال مخرج !؟ هل دخلت هذه المنطقة حرب؟! هل تنتظر هذه الديار يوماً لم يكن مذكوراً أسير وقد كدّت أُسلم على أهل الديار السلام على أهل لا اله إلا الله ، من أهل لا إله إلا الله ، يا أهل لا إله إلا الله ، بحق لا إله إلا الله ، كيف وجدتم قول لا إله إلا الله ، من لا اله إلا الله ، يا لا إله إلا الله ، بحق لا اله إلا الله ، اغفر لمن قال لا إله إلا الله ، واحشرنا في زمرة من قال لا إله إلا الله ، محمد ( صلى الله عليه وآله ) رسول الله ، علي ( عليه السلام ) ولي الله " اللهي ماذا يجري ؟! وحدهم الذين ساروا بين القبور يعرفون ما أرسمه في كلامي وحدهم الذين ساروا في مقبرة وادي السلام خصوصاً وقت الغروب وهي خالية من الناس يرى مايجري في الواقع الان إياك ثم إياك أن تنظر الى هذا الجرم المجهري ! خلف هذا الجندي المجهري قائد آمر ناهي بيده الملك وهو على كل شيء قدير بكل الاحوال ستنجلي الغبرة بعد هذا القتال السؤال لمن الغلبة ؟! من الذي سيبقى موحداً لله ؟! نحن البشر ؟ أم هذا الجرم المجهري ؟ على أحسن التقادير سننتصر بعد جراح وخوف وفقد أحبه لكن هل سنتوب الى الله حقاً ؟ أم سنعود الى ماكنا عليه ؟! أسير وأنا اسمع صفير الريح بين البيوت والمحلات المغلقة كأني أسمع فيها صوت ينادي يا أهل الارض (( لمن الملك اليوم )) ولا من مجيب سوى صمت القبور الذي أصم أذن العين من وحشة المنظر أين المتبرجات اللائي تبرجن في هذه الشوارع ذهاباً واياباً يتصيدن عيون الشباب الذين تركوا المساجد ليسعون خلفهن ؟! أين الذين كانوا يبارزون الله في العلن كفراناً ومفطرين بلا سبب في رمضان من كل عام ؟! أين الذين باعوا آخراهم بدنيا غيرهم هذه الشوارع وكأنها فتحات المقابر أين اصواتكم يا أهل الربى وكأن هذا الجرم المجهري يجول شوارعكم ينادي ! ياأهل الفساد ياأهل الظلم والطغيان اليس فيكم مبارز ؟! تراحموا ... لعلّ من في السماء يرحمكم ! عندما تعلم أن هذا الجندي يحاصر جميع دول العالم ستدرك قوله تعالى : يَقُولُ الْإِنسَانُ يَوْمَئِذٍ أَيْنَ الْمَفَرُّ وستعي حينها قوله تعالى : حَتَّىٰ إِذَا ضَاقَتْ عَلَيْهِمُ الْأَرْضُ بِمَا رَحُبَتْ وَضَاقَتْ عَلَيْهِمْ أَنفُسُهُمْ وَظَنُّوا أَن لَّا مَلْجَأَ مِنَ اللَّهِ إِلَّا إِلَيْهِ ثُمَّ تَابَ عَلَيْهِمْ لِيَتُوبُوا ۚ إِنَّ اللَّهَ هُوَ التَّوَّابُ الرَّحِيمُ يا عبيد الدنيا ( وانا منكم ) عودوا .... توبوا الى الله م .صيدلي مهند العياشي 1/4/2020

 
علّق منير حجازي ، على أول علاج لرفع الوباء - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : لا يوجد في الوقت الحاضر صفحة خاصة للسيدة إيزابيل ، ولكن بعد أخذ اذنها في تأسيس صفحة لها على الفيس بوك وحصول الاذن عملنا لها صفحة سنضع الرابط في الاسفل ، ولكن هذا الرابط يعتمد في نشر المواضيع ايضا على موقع كتابات في الميزان الذي تنشر السيدة إيزابيل عليه مباشرة . تحياتي رابط صفحة ايزابيل. (البرهان في حوار الأديان). https://www.facebook.com/groups/825574957791048/

 
علّق أحمد ، على أول علاج لرفع الوباء - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : السلام عليكم أختي العزيزة إيزابيل المحترمة لقد أفتقدتك من فترة طويلة على الفيس بوك وأدخل على صفحتك الخاصة لم أجد أي موضوع جديد وقد سألت بعض أصدقائك على الصفحة لم يعلم شيء. الحمد لله على سلامتج وكان دعائي لكِ أن يجنبكِ الله من كل شر ويوفقكِ سلامات كان أنقطاع طويل أرجو أرسال رابط الفيس الخاص بكِ لأتشرف بالدخول من ضمن أصدقاء الصفحة وأكون ممنون. حفظكِ الباري عز وجل

 
علّق مصطفى الهادي ، على (الذِكرُ). هل الذكر مقصود به التوراة والانجيل؟ - للكاتب مصطفى الهادي : اجابة على سؤال حول موضوع الذكر يقول الاخ محمد كريم : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شيخنا العزيز استيضاح من جنابك الكريم بخصوص الذكر في هذه الاية الكريمة (وَلَقَدْ كَتَبْنَا فِي الزَّبُورِ مِنْ بَعْدِ الذِّكْرِ أَنَّ الْأَرْضَ يَرِثُهَا عِبَادِيَ الصَّالِحُونَ) من سورة الأنبياء- آية (105) كيف ان الزبور من بعد الذكر والذكر هو القرآن الكريم ام ان هناك امر لغوي بحرف (من). اردت ان استفسر عنها فقط. الجواب : السلام عليكم . اختلف المفسرون وأهل التأويل في معنى الزَّبور والذكر في هذه الآية ، فقال بعضهم: عُني بالزَّبور: كتب الأنبياء كلها التي أنـزلها الله عليهم ، وعُني بالذكر: أمّ الكتاب التي عنده في السماء.واتفقت كلمة المفسرون أيضا على أن الذكر: هو الكتاب الذي في السماء، والذي تنزل منه الكتب.والذي هو أم الكتاب الذي عند الله. وقال الطبري وابن كثير وغيره من مفسري اهل السنة : الزبور: الكتب التي أُنـزلت على الأنبياء ، والذكر: أمّ الكتاب الذي تكتب فيه الأشياء قبل ذلك. وعن سعيد بن جبير قال : كتبنا في القرآن بعد التوراة. ولكن في الروايات والتفاسير الإسرائيلية قالوا : أن الذكر هو التوراة والانجيل. وهذا لا يصح ان يُشار للجمع بالمفرد. واما في تفاسير الشيعة في قوله تعالى: (ولقد كتبنا في الزبور من بعد الذكر أن الأرض يرثها عبادي الصالحون) قال الطباطبائي في الميزان : الظاهر أن المراد بالزبور كتاب داود عليه السلام وقد سمي بهذا الاسم في قوله: (وآتينا داود زبورا ) النساء: 163 وقيل: المراد به القرآن.وذهب صاحب تفسير الوسيط في تفسير القرآن المجيد (ط. العلمية). المؤلف: علي بن أحمد الواحدي النيسابوري . إلى ان المقصود هو : جميع الكتب المنزلة من السماء. ومحصلة ذلك أن الذكر هو القرآن . وأن القول بأن الذكر هو التوراة والانجيل محاولة للتشكيك بمصداقية القرآن والرفع من شأن تلك الكتب التي دارت حولها الشبهات حتى من علماء الأديان المنصفين.

 
علّق مرتضى الاعرحي ، على الشريفة بنت الحسن من هي...؟! - للكاتب الشيخ تحسين الحاج علي العبودي : ما جاء اعلاه عبارة عن نسج وأوهام من وحي الكاتب ، ويتعارض مع ما هو مشهور عن رحلة الامام السبط عليه السلام وال بيته وكذلك مسير السبايا الى الشام والعودة ، وهنا أطالب الكاتب ان يكتب لنا تمديدا من اين اعتمد في مصادره .

 
علّق عمار الزيادي ، على كورونا هل هي قدر الهي ؟ - للكاتب سامي جواد كاظم : ذكرت الدول كلها...لكنك لم تذكر ايران

 
علّق التمرد على النص ، على عظائمُ الدهور لأَبي علي الدُّبَـْيزي: - للكاتب د . علي عبد الفتاح : فكيف بأمير المؤمنين علي ع

 
علّق محمد جعفر الكيشوان الموسوي ، على يوم الله العالمي.. إلهي العفو - للكاتب محمد جعفر الكيشوان الموسوي : وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته العلوية المهذبة إبنتنا الراقية مريم محمد جعفر أشكر مرورك الكريم وتعليقك الواعي نسأل الله أن يغيّر الله حالنا إلى أحسن حال ويجنبنا وإيّاكم مضلات الفتن. وأن يرينا جميعاً بمحمدٍ وآل محمد السرور والفرج. إسلمي لنا سيدتي المتألقة بمجاورتك للحسين عليه السلام. الشكر الجزيل لأدارة الموقع الكريم دمتم بخيرٍ وعافيةٍ جميعا

 
علّق مريم محمد جعفر الكيشوان ، على يوم الله العالمي.. إلهي العفو - للكاتب محمد جعفر الكيشوان الموسوي : السلام عليكم ابي العزيز والكاتب القدير. حفظك الله من كل سوء، وسدد خطاك. كل ما كتبته هو واقع حالنا اليوم. نسال الله المغفرة وحسن العاقبة❤❤

 
علّق دسعد الحداد ، على علي الصفار الكربلائي يؤرخ لفتوى المرجعية بقصيدة ( فتوى العطاء ) - للكاتب علي الصفار الكربلائي : بوركت ... ووفقك الله اخي العزيز استاذ علي الصفار .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : عباس بن نخي
صفحة الكاتب :
  عباس بن نخي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 مؤسسة بيت الحكمة تكرم العشرات من أدباء وصحافيي وفناني وأكاديميي البصرة

 جوانب التربية الإسلامية الحلقة الأولى  : سيد صباح بهباني

 العتبة العباسية المقدسة تكرم الفائزين بمسابقة فتية الكفيل للإبداع الثانية  : موقع الكفيل

 سوريا.....لكم الإجابة؟  : د . عادل رضا

 المرجع الحكيم يشيد بدور لجنة الإرشاد والتعبئة ویعتبرها حلقة الوصل بين المرجعية والأمة

 علاوي يصف السيد السيستاني بإنه عنصر تفرقة وليس عنصر توحد للعراقيين + وثائق  : وكالة انباء النخيل

 رحلة في إيحاءات الوجع… قراءة في مقطوعة لحازم التميمي..   : عباس عبد السادة

 فضيحة التنازل  : احمد رزج

 لا يجوز الجمع بين الاختين!  : خالد الناهي

 انجاز 60 %  من اعمال ملعب الزوراء الرياضي مع الاحتفاء بتخرج الوجبة الاولى لمشروع تطبيق التدريبي  : وزارة الشباب والرياضة

 مغادرة مراسل رويترز للعراق مؤسفة وواشنطن وبغداد مطالبتان بموقف من قيام داعش بإعدام صحفيين في الموصل ونقل آخرين الى سوريا  : مرصد الحريات الصحفية في العراق

 ركوب موجة التظاهرات  : اسعد عبدالله عبدعلي

 حصول 120 مرشحا في انتخابات 2018 على صفر من الاصوات !!؟

 الحرب على داعش.. مقدمات جديدة لصياغات استراتيجية  : مركز المستقبل للدراسات والبحوث

 بين تقبل الرقيب ورفضه  : علي علي

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net