صفحة الكاتب : شيعة رايتش ووتش

شيعة رايتس ووتش تصدر تقريرها الشهري للانتهاكات الحقوقية بحق الشيعة
شيعة رايتش ووتش

اصدرت منظمة شيعة رايتس ووتش الدولية تقريرها لشهر كانون الثاني/ يناير الماضي حول أبرز الانتهاكات الحقوقية التي لحقت بالأفراد والمجتمعات الشيعية المسلمة في العديد من بلدان العالم.

وضم التقرير الذي جاء بعشر صفحات استعراض أبرز العمليات الارهابية من هجمات مسلحة، وتفجيرات، الى جانب اعمال قمع نظامية وتنكيل في عدد من البلدان.

ولفت تقرير المنظمة الى عدم تمكن فرق المنظمة رصد الا بعض الانتهاكات المعلنة، بالتعاون مع بعض الافراد الناشطين في مجال حقوق الانسان وبعض المنظمات المدنية، مؤكدا على ان الكثير من الدلالات الميدانية تشير الى وقوع انتهاكات تعذر تأكيدها بالقرائن والشهود.

وشمل التقرير الشهري كل من دولة ايران وافغانستان والبحرين ولبنان وسوريا والسعودية والعراق.

وفيما يلي نص التقرير:

تقرير منظمة شيعة رايتس ووتش الشهري للانتهاكات الحقوقية بحق المسلمين الشيعة

تصدر منظمة شيعة رايتس ووتش تقريرها الشهري حول أبرز الانتهاكات الحقوقية التي ارتكبت بحق المسلمين الشيعة للفترة الممتدة من 25 كانون الاول/ ديسمبر وحتى 25 كانون الثاني/ يناير.

ويستعرض التقرير العديد من العمليات الارهابية التي نفذتها الجماعات التكفيرية بحق افراد من المسلمين الشيعة، الى جانب عمليات القمع والتنكيل الممارسة ضدهم من قبل بعض الانظمة والحكومات.

وتؤكد المنظمة على انها اعتمدت في هذا التقرير على مصادرها الخاصة وبعض والمصادر العامة، كالأفراد والجماعات الناشطة في مجال الحريات وحقوق الانسان المنتشرين في البلدان التي شهدت تلك الانتهاكات.

وتلفت المنظمة انها احجمت عن ذكر بعض الانتهاكات نظرا لغياب الدلائل والقرائن المؤكدة، على الرغم من تيقنها بوقوع تلك الانتهاكات في بعض البلدان، مؤكدة على كونها لا تسعى في عملها الى اهداف سياسية او ربحية، سوى تحقيق العدالة والمساواة التي تصبو اليها المجتمعات الإنسانية.

الدول حسب ترتيب الحروف الابجدية:

.........................

ايران

27/12 اعتقال العشرات من المشاركين في احياء قتلى الاحتجاجات: كشفت مصادر حقوقية مطلعة عن اعتقال قوات امنية لعشرات المواطنين ممن شاركوا في احياء ذكرى قتلى موجة الاحتجاجات التي اندلعت في شهر تشرين الثاني الماضي، حيث داهمت القوات الامنية مقبرة كرج جنوب غرب طهران قبل ان تعتقل المشاركين.

13/1 إصابة واعتقال عشرات المحتجين وسط طهران: اصيب عشرات المحتجين قبل ان تشن قوات امنية حملة اعتقالات وسط طهران عقب اندلاع احتجاجات كبيرة.

14/1 اعتقال نجل زعيم إيراني معارض: اعتقلت قوات امنية حسين كروبي نجل زعيم الحركة الخضراء المعارضة في إيران الشيخ مهدي كروبي، بعد يومين من دعوة والده، الذي يخضع للإقامة الجبرية منذ 2011، للمرشد الإيراني السيد علي خامنئي بالتنحي بسبب أسلوب معالجته لحادث إسقاط طائرة ركاب أوكرانية.

21/1 مقتل معتقل تحت التعذيب: توفي الطالب المعتقل بوريا ناصري في سجن كرج بعد تعرضه لتعذيب شديد من قبل قوات الامن التي اعتقلته اثناء تظاهرات شهر تشرين الثاني الماضي.

22/1 اعتقال ناشط احوازي: اعتقلت قوات امنية الناشط سعيد ديلمي بعد مداهمة منزلة في مدينة تستر  الاهوازیه.

.................................................

افغانستان

4/1 مقتل مدني وإصابة ثلاثة آخرين في تفجير: افضى تفجير عبوة ناسفة زرعها ارهابيون على جانب الطريق في مدينة مزار شريف الى مقتل مدني واحد وأصيب ثلاثة آخرون.

..............................................

البحرين

27/12 منع اقامة الصلاة الموحدة للشيعة للأسبوع الـ192على التوالي: منعت السلطات البحرينية للأسبوع 192 اقامة صلاة الجمعة الموحدة للشيعة في جامع الامام الصادق في بلدة الدراز.

27/12 اعتقال شاب من اهالي دمستان: اعتقلت قوات امنية في مطار البحرين الدولي الشاب حسين محمد مطر دون ذكر الاسباب.

30/12 قوات عسكرية تحاصر مجلس تأبيني وتستدعي المشاركين للتحقيق: حاصرت قوات عسكرية منزل مجلس تأبيني في مدينة حمد قبل ان تصادر هويات المشاركين وتوجه اوامرها لمراجعة احد المقار الامنية قسرا.

3/1 منع اقامة الصلاة الموحدة للشيعة للأسبوع الـ193على التوالي: منعت السلطات البحرينية للأسبوع 193 اقامة صلاة الجمعة الموحدة للشيعة في جامع الامام الصادق في بلدة الدراز.

3/1 اعتقال شاب من اهالي منطقة القدم: اعتقلت قوة امنية الشاب أحمد حسن من اهالي منطقة القدم.

8/1 محكمة تؤيد احكام بالإعدام: ايدت محكمة بحرينية حكما بالإعدام بحق ضحيتي التعذيب محمد رمضان وحسين موسى.

8/1 اعتقال ثلاثة شبان من اهالي العكر: اعتقلت قوات امنية بعد مداهمة منطقة العكر كل من أحمد جواد رضي وعلي حسين المغني وجاسم أحمد حسن.

10/1 منع اقامة الصلاة الموحدة للشيعة للأسبوع الـ194على التوالي: منعت السلطات البحرينية للأسبوع 194 اقامة صلاة الجمعة الموحدة للشيعة في جامع الامام الصادق في بلدة الدراز.

12/1 اعتقال شابين في مداهمة لبلدتي سترة والعكر: اعتقلت قوات امنية كل من الشاب ياسر حسين والشاب حبيب عيسى خلال حملة مداهمات طالت بلدتي سترة والعكر.

14/1 اعتقال شابين في مداهمة لبلدتي المعامير والقدم: اعتقلت قوات امنية بعد مداهمة بلدتي المعامير والقدم كل من الشاب المُطارد سياسيا سلمان أمين والشاب علي جعفر.

14/1 التوقيف بحق خطيب ديني: اودعت السلطات الامنية الخطيب الديني الملا عبد الزهراء السماهيجي ٧ أيام على ذمة التحقيق ضمن مسلسل استهداف العلماء.

16/1 حملة اعتقالات لشبان من عدة بلدات: شنت قوات امنية حملة اعتقالات طالت عدة بلدات في البحرين اسفرت عن اعتقال تسع شبان هم السيد فلاح السيد حسن وليث الدرازي والأخوين السيد محمد والسيد رضا سيد باقر وعلي ناصر من اهالي بلدة الدراز، والشاب حسن علي رضا من بلدة المعامير، والشاب يوسف أحمد منصور سرحان من منطقة العكر، والشاب علي حسن منصور من بلدة بني جمرة والفتى علي المطوع من منطقة الديه.

17/1 منع اقامة الصلاة الموحدة للشيعة للأسبوع الـ195على التوالي: منعت السلطات البحرينية للأسبوع 195 اقامة صلاة الجمعة الموحدة للشيعة في جامع الامام الصادق في بلدة الدراز.

19/1 اعتقال اثنين في مداهمة لبلدة العكر: اعتقلت قوات امنية المنشد إبراهيم يوسف الوني والشاب علي عبد الجليل الوني خلال حملة مداهمات طالت بلدة العكر.

20/1 اعتقال شقيقين من اهالي بلدة سار: اعتقلت قوات امنية خلال حملة مداهمة في بلدة سار الاخوين علي ومحمد عبد الهادي من منزليهما.

21/1 اعتقال خطيب ديني: اعتقلت قوات امنية الشيخ عبد المحسن الملا عطية الجمري بعد ان استوقفته على جسر الملك فهد، ضمن مسلسل الاستدعاءات والتحقيق مع العلماء والخطباء على خلفية سياسية.

23/1 استدعاء امام مسجد للتحقيق: استدعت السلطات الامنية امام جامع الزهراء (علیها السلام) الشيخ علي رحمة إلى مركز شرطة دوار ١٧ للتحقيق من دون معرفة الأسباب.

24/1 منع اقامة الصلاة الموحدة للشيعة للأسبوع الـ196على التوالي: منعت السلطات البحرينية للأسبوع 196 اقامة صلاة الجمعة الموحدة للشيعة في جامع الامام الصادق في بلدة الدراز.

.................................................

لبنان

26/12 وزيرة الدولة لشؤون التنمية الإدارية: كشفت مصادر حقوقية لبنانية عن تجميد وزيرة الدولة لشؤون التنمية عن عقود تعيين ستة موظفين من الشيعة على خلفية طائفية وتعيين آخرين من طوائف واديان اخرى.

........................................

سوريا

20/1 مقتل احد خدمة مزار شيعي على يد مجهولين: اقدم مسلحون مجهولون على اطلاق النار صوب احد خدام مرقد السيدة رقية عليها السلام في العاصمة دمشق مما اودى الى مقتله في الحال.

............................................

السعودية

26/12 قوات عسكرية تطلق الرصاص العشوائي على منازل المواطنين في الدمام: شنت قوات عسكرية حملة مداهمة على حي العنود في الدمام قبل ان تطلق الرصاص الحي على المنازل بشكل مكثف.

29/12 مقتل اثنين واصابة آخر في الدمام: قتل عبدالله النمر وأحمد آل سويد كما اعتقل شاب اخر جريحاً خلال عملية مداهمة مسلحة شنتها قوات عسكرية على حي العنود في الدمام.

7/1 مداهمة واعتقال شاب في القطيف: اعتقلت قوات عسكرية الشاب محمد حسين آل عمار، من أهالي بلدة العوامية، بعد عملية اقتحام واسعة بالمدرعات والمصفحات العسكرية في بلدة البحاري وسط القطيف.

12/1 السلطات ترفض تسليم جثامين القتلى: كشفت مصادر حقوقية مطلعة عن رفض السلطات السعودية تسليم جثامين المعدومين والقتلى على خلفية سياسية لذويهم، حيث لا تزال تحتجز لديها 97 م.

....................................

العراق

26/12 إصابة مدني بانفجار ناسفة شمال غربي كركوك: أسفر انفجار عبوة ناسفة كانت موضوعة بالقرب من قرية آل بدير ضمن كركوك عن إصابة مدني بجروح خطيرة.

26/12 مقتل أربعة مدنيين على الأقل في سيطرة وهمية: قتل اربعة مدنيين رميا بالرصاص على يد ارهابيين نصبوا حاجز امني وهمي على الطريق الرابط بين كركوك وتكريت.

27/12 مجهولون يقتلون مدنيا في البصرة: اقدم مسلحون مجهولون يستقلون دراجه نارية على فتح النار تجاه مدني بعد خروجه من جامع في شارع المنتفج في قضاء الزبير بمحافظة البصرة، ما اسفر عن مقتله في الحال.

27/12 مسلحون مجهولون يقتلون مدنياً شمال شرقي ديالى: اطلق مسلحون مجهولون النار باتجاه مدني أمام منزله في قضاء المقدادية شمال شرقي ديالى، ما أسفر عن مقتله.

27/12 مقتل مدني وإصابة آخر بحادثين منفصلين في بغداد: قتل مدنيا بسلاح كاتم شمال شرقي بغداد، فيما اصيب آخر بهجوم مسلح غربيها.

28/12 مسلحون يستقلون دراجة نارية يقتلون رجل امن في كربلاء: اطلق مسحلون يستقلون دراجة نارية نيران اسلحتهم باتجاه منتسبا بالشرطة في منطقة حي العامل غرب كربلاء، ما ادى الى مقتله.

30/12 مسلحون يختطفون شيخ عشيرة ويقتلون ابن عمه شمالي بغداد: اختطفت مجموعة مسلحة شيخ عشيرة قبل ان تقتل ابن عمه وتصيب شخص آخر في التاجي.

30/12 مقتل ناشط مدني بهجوم مسلح وسط الناصرية: اطلق مسلحون مجهولون النار باتجاه ناشط مدني قرب علوة الخضار في الناصرية، ما ادى الى مقتله في الحال.

31/12 استهداف منزل شيخ عشيرة بعبوة ناسفة شرقي بغداد: أسفر انفجار عبوة ناسفة كانت موضوعة امام منزل شيخ عشيرة في منطقة شارع فلسطين شرقي بغداد الى الحاق اضرار مادية دون وقوع اية خسائر بشرية.

1/1 نجاة رجل دين من محاولة اغتيال جنوب الناصرية: نجا رجل دين من محاولة اغتيال نفذها مسلحون مجهولون في ناحية الفضيلية جنوب الناصرية.

2/1 مقتل واصابة ثلاثة عناصر شرطة بهجوم مسلح في المقدادية: قتل شرطياً وأصيب اثنان اخران نتيجة هجوم لعناصر داعش على احدى نقاط تفتيش ضمن منطقة اغا جان في قضاء المقدادية بمحافظة ديالى.

4/1 مسلحون يقتلون مدنياً جنوب شرقي بغداد: اطلق مسلحون مجهولون النار باتجاه مدني ضمن منطقة جسر ديالى القديم، ما أسفر عن مقتله في الحال.

4/1 مقتل ناشط مدني بهجوم مسلح شرقي بغداد: اطلق مسلحون مجهولون النار باتجاه ناشطا مدنيا اثناء عودته من ساحة التحرير ضمن مقتربات مدينة الصدر مما ادى الى مقتله.

5/1 العثور على جثة رجل قضى بطعنات سكين شرقي بغداد: عثرت قوة أمنية عثرت على جثة رجل بدت عليها آثار طعنات سكين ملقاة على قارعة طريق في منطقة سبع قصور شرقي بغداد.

5/1 مقتل مدير مدرسة بأسلحة كاتمة للصوت جنوب غربي بغداد: اطلق مسلحون مجهولون النار باتجاه مدير مدرسة في منطقة حي العامل جنوب غربي بغداد، ما اسفر عن مقتله في الحال.

5/1 إصابة مدني بهجوم مسلح في باب المعظم: اطلق مسلحون مجهولون النار باتجاه مدني ضمن منطقة الباب المعظم وسط العاصمة بغداد مما اسفر عن اصابته بجروح.

6/1 اصابة مدني بهجوم بـ رمانة على منزل شمالي بغداد: اقدم مسلحون مجهولون على رمي رمانة هجومية على منزل مواطن ضمن مدينة الشعلة ما اسفر عن اصابة مدني صادف مروره لحظة وقوع الحادث.

6/1 مقتل مدير مدرسة بأسلحة كاتمة جنوبي بغداد: اطلق مسلحون مجهولون النار باتجاه مدير مدرسة بأسلحة كاتمة للصوت ضمن قرية المسارة في منطقة صدر اليوسفية جنوبي العاصمة بغداد مما اسفر عن مقتله بالحال.

6/1 مقتل مدني بهجوم مسلح جنوب شرق بغداد: اطلق مسلحون مجهولون النار باتجاه مدني اثناء مروره ضمن منطقة المدائن جنوب شرق العاصمة بغداد مما أسفر عن مقتله في الحال.

7/1 العثور على جثة مجهولة الهوية شرقي بغداد: عثرت قوة امنية على جثة رجل مجهول الهوية مرمية ضمن منطقة الامين الثانية، شرقي بغداد، وعليها اثار اطلاق نار بمنطقة الصدر.

9/1 اصابة مدنيين اثنين بانفجار عبوة امام منزلهما في بعقوبة: أسفر انفجار عبوة ناسفة كانت موضوعة امام دار سكني في حي التحرير بمدينة بعقوبة، مركز محافظة ديالى عن إصابة مدنيين اثنين بجروح.

9/1 مجهولون يقتلون مدنيا بأسلحة كاتمة غرب بغداد: اطلق مسلحون مجهولون النار باتجاه باتجاه مدني اثناء مروره ضمن قضاء ابو غريب، غرب بغداد، ما اسفر عن مقتله في الحال.

9/1 مقتل مدني في مندلي: اطلق مسلحون مجهولون النار باتجاه مدني في ناحية مندلي شرقي ديالى ما ادى الى مقتله في الحال.

10/1 اصابة مواطن بهجوم مسلح في المقدادية: اطلق مسلحون مجهولون النار باتجاه احد المواطنين من أهالي في قرية شوك ريم في قضاء المقدادية مما اسفر عن مقتله بالحال.

11/1 مسلحون يقتلون مدنياً شمالي بغداد: اطلق مسلحون مجهولون النار باتجاه تجاه مدني ضمن منطقة ابراهيم بن علي في الشعب، ما أسفر عن مقتله في الحال.

11/1 اصابة مدنيين اثنين بانفجار دراجة نارية شرقي بغداد: أسفر انفجار دراجة نارية مفخخة ضمن منطقة الغدير عن اصابة مدنيين اثنين بجروح خطيرة.

11/1 اصابة مدنيين اثنين بانفجار عبوة ناسفة جنوب غربي بغداد: أسفر انفجار عبوة ناسفة مستهدفة تجمعاً للمدنيين ضمن منطقة حي العامل جنوبي العاصمة بغداد عن إصابة مدنيين اثنين بجروح مختلفة.

11/1 اصابة امرأة ورجل بانفجار عبوة ناسفة شرقي بغداد: أسفر انفجار عبوة ناسفة كانت موضوعة بالقرب من احد الاسواق في منطقة المشتل عن اصابة امرأة ورجل بجروح مختلفة.

13/1 مقتل مدني بنيران مسلحين جنوب شرقي بغداد: اطلق مسلحون مجهولون النار باتجاه مدني أثناء مروره ضمن منطقة النهروان، ما أسفر عن مقتله في الحال.

14/1 سقوط ثلاث قذائف هاون شمال شرق بعقوبة: أسفر سقوط ثلاث قذائف هاون في اطراف ناحية العبارة شمال شرق مدينة بعقوبة عن خسائر مادية فقط

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسم

14/1 داعش يهاجم مرقدا دينيا بالدجيل: هاجمت عناصر من تنظيم داعش مرقد الشيخ ابراهيم في قضاء الدجيل بعدد من قذائف الهاون ما ادى الى الحاق اضرار مادية دون وقوع اية خسائر بشرية.

15/1 العثور على جثة مجهولة الهوية شرقي بغداد: عثرت قوة امنية على جثة رجل مجهول الهوية مرمية في احد المبازل ضمن منطقة سبع قصور شرق العاصمة بدت عليها اثار اطلاق نار بمنطقة الصدر.

16/1 مقتل مدني بهجوم بأسلحة كاتمة شمالي بغداد: اطلق مسلحون مجهولون النار باتجاه مدني اثناء مروره ضمن قضاء التاجي ما اسفر عن مقتله في الحال.

16/1 العثور على جثة فتاة في مدينة الصدر شرقي بغداد: عثرت قوة امنية على جثة فتاة تبلغ من العمر ١٥ عاما ضمن حي طارق بمدينة الصدر شرقي بغداد بدت عليها اثار اطلاق نار بمنطقة الرأس.

18/1 مقتل مدني بهجوم بأسلحة كاتمة شمالي بغداد: اطلق مسلحون مجهولون النار باتجاه مدني ضمن قضاء الحسينية شمالي العاصمة بغداد مما اسفر عن مقتله في الحال.

19/1 اصابة ثلاثة مدنيين بانفجار عبوة داخل سيارة نقل شرقي بغداد: أسفر انفجار عبوة ناسفة كانت موضوعة داخل عجلة نوع كيا تقل مواطنين ضمن طريق قناة الجيش شرقي العاصمة بغداد عن إصابة ثلاثة مدنيين بجروح خطيرة.

19/1 اصابة امرأة بانفجار عبوة ناسفة شمالي بغداد: أسفر انفجار عبوة ناسفة موضوعة على جانب الطريق في منطقة الطالبية شرقي العاصمة بغداد عن إصابة امرأة بجروح خطيرة.

19/1 اصابة مدنيين اثنين بانفجار عبوة ناسفة شمالي بغداد: أسفر انفجار عبوة ناسفة وضعها مجهولون على جانب الطريق في منطقة البنوك شمالي بغداد انفجرت عن اصابة مدنيين اثنين بجروح مختلفة.

21/1 مجاميع مجهولة تهاجم مزار دينيا جنوب العراق: أسفر هجوم لمجموعات ارهابية على مرقد الحمزة الغربي في بابل عن اضرار مادية في المبنى اثر احتراق احدى بوابات المزار.

22/1 مقتل مدني بهجوم مسلح في بغداد: اطلق مسلحون مجهولون النار باتجاه مدني في منطقة الكمالية، ما اسفر عن مقتله في الحال.

  

شيعة رايتش ووتش
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2020/01/27



كتابة تعليق لموضوع : شيعة رايتس ووتش تصدر تقريرها الشهري للانتهاكات الحقوقية بحق الشيعة
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق دسعد الحداد ، على علي الصفار الكربلائي يؤرخ لفتوى المرجعية بقصيدة ( فتوى العطاء ) - للكاتب علي الصفار الكربلائي : بوركت ... ووفقك الله اخي العزيز استاذ علي الصفار

 
علّق الحزم ، على الفتنة التي أشعل فتيل آل سعود لا تخمد! - للكاتب سيد صباح بهباني : يا مسلم يا مؤمن هيا نلعن قرناء الشيطان آل سعود. اللهم يا رافع السماء بلا عمد، مثبت الارض بلا وتد، يا من خلقت السموات والأرض في ستة ايام ثم استويت على العرش، يا من لا يعجزه شئ في الارض ولا في السماء، يا من اذا أراد شيئا قال له كن فيكون، اللهم دمر ال سعود، فهم قوم سوء اشرار فجار، اللهم اهلكهم بالطاغية، اللهم وأرسل عليهم ريح صرصر عاتية ولا تجعل لهم من باقية، اللهم اغرقهم كما اغرقت فرعون، واخسف بهم كما خسفت بقارون، اللهم اسلك بهم في قعر وادي سقر، ولا تبق منهم ولا تذر، اللهم لقد عاثوا فسادا في ارضك فحق عقابك. اللهم العن آل سعود، اللهم العن الصعلوك سلمان بن عبد العزيز، اللهم العن السفيه محمد ابن سلمان، اللهم العن كل ابناء سلمان. اللهم العن آل سعود والعن كل من والى آل سعود.

 
علّق حفيظ ، على أثر الذكاء التنافسي وإدارة المعرفة في تحقيق الميزة التنافسية المستدامة مدخل تكاملي شركة زين للاتصالات – العراق انموذجا ( 1 ) - للكاتب د . رزاق مخور الغراوي : كيف احصل نسخة من هذا البحث لاغراض بحثية و شكرا

 
علّق سحر الشامي ، على حوار المسرح مع الكاتبة العراقية سحر الشامي - للكاتب عدي المختار : الف شكر استاذ عدي على هذا النشر، سلمت ودمت

 
علّق د.ضرغام خالد ابو كلل ، على هذه هي المعرفة - للكاتب د . أحمد العلياوي : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تحية لكم اخوتي الكرام ... القصة جميلة وفيها مضامين جميلة...حفظ الله السيد علي الاسبزواري ...ووفق الله تعالى اهل الخير

 
علّق خالد ، على من أخلاق الرسول الكريم (ص).. وقصة سفانة بنت حاتم الطائي - للكاتب انعام عبد الهادي البابي : قال عنه الالباني حديث موضوع

 
علّق مؤسسة الشموس الإعلامية ، على اثار الإجراءات الاحترازية على السياحة الدينية في سوريا - للكاتب قاسم خشان الركابي : أسرة الموقع الكرام نهديكم أطيب تحياتنا نتشرف ان نقدم الشكر والتقدير لأسرة التحرير لاختيار الشخصيات الوطنية والمهنية وان يتم تبديل الصور للشخصية لكل الكتابونحن نتطلع إلى تعاون مستقبلي مثمر وان إطار هذا التعاون يتطلب قبول مقترنا على وضع الكتاب ب ثلاث درجات الاولى من هم الرواد والمتميزين دوليا وإقليمية ثانية أ والثانية ب

 
علّق احمد لطيف الزيادي ، على وباء كورونا والانتظار   - للكاتب الشيخ عطشان الماجدي : جزاك الله خير الجزاء شيخنا الكريم،لقد كان هذا الوباءتمحيص آخر كشف لنا فئة جديدة من أتباع الاهواء الذين خالفو نأئب أمامهم الحجة في الالتزام بالتوجيهات الطبية لاهل الاختصاص وأخذا الامر بجدية وان لايكونو عوامل لنشر المرض كونه من الاسباب الطبيعية.

 
علّق سيد صادق الغالبي ، على وباء كورونا والانتظار   - للكاتب الشيخ عطشان الماجدي : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شيخنا الجليل جزاكم الله خيرا على هذه المقالة التي نشرها موقع كتابات في الميزان ما فهمناه منكم أن هذا الوباء هو مقدمة لظهور الأمام صاحب الزمان عجل الله فرجه هل فهمنا لكلامكم في محله أم يوجد رأي لكم بذلك وهل نحن نقترب من زمن الظهور المقدس. أردنا نشر الأجابة للفائدة. أجاب سماحة الشيخ عطشان الماجدي( حفظه الله ) وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته. الجواب ان شاء ألله تعالى : .نحن لا نقول مقدمة للظهور بل :- 1. التأكيد على المؤمن المنتظِر ان يتعلم من التجارب وان يحيط علما بما يدور من حوله كي يكون على أهبة الإستعداد القصوى متى ما حصل طاريء أو طلب منه تأدية لواجب... 2. ومنها هذا الوباء الخطير إذ يمكن للسفياني ومن وراه ان يستعمله هو او غيره ضد قواعد الامام المهدي عجل ألله تعالى فرجه الشريف . 3. يقطعون شبكات التواصل الاجتماعي وغيرها . نتعلم كيفية التعامل مع الأحداث المشابهة من خلال فتوى المرجع الأعلى الإمام السيستاني مد ظله . 4. حينما حصل الوباء ومنع السفر قدحت بذهننا ان ال(313) يمكن أن يجتمعوا هكذا...

 
علّق الفريق المدني لرعاية الصحفيين ، على اثار الإجراءات الاحترازية على السياحة الدينية في سوريا - للكاتب قاسم خشان الركابي : تسجيل الجامع الأموي والمرقد الشريف على لائحة التراث الكاتب سجل موقفا عربي كبير لغرض تشكيل لجنة كبيره لغرض الاستعداد لاتخاذ الإجراءات التي توثق على لائحة التراث وسجل موقفا كبيرا اخر حيث دعى الى تشكيل فريق متابعة للعاملين في سمات الدخول في ظل الظروف

 
علّق سعيد العذاري ، على رسول الله يعفو عن الجاسوس (!) - للكاتب محمد تقي الذاكري : احسنت التفصيل والتحليل ان العفو عنه جاء بعد ان ثبت ان اخباره لم تصل ولم تترتب عليها اثار سلبية

 
علّق عمادالسراي ، على معمل تصنيع اسطوانات الغاز في الكوت يقوم بإجراءات وقائية ضد فيروس كورونا - للكاتب احمد كامل عوده : احسنتم

 
علّق محمود حبيب ، على حوار ساخن عن الإلحاد - للكاتب السيد هادي المدرسي : تنزيل الكتاب

 
علّق ليلى أحمد الهوني ، على لو قمتي بذلك يا صين! - للكاتب ليلى أحمد الهوني : اخي الكريم والمحترمالسيد سعيد الشكر كل الشكر لشخصكم الكريم دمت بكل خير

 
علّق سعيد العذاري ، على لو قمتي بذلك يا صين! - للكاتب ليلى أحمد الهوني : الاستاذة ليلى الهوني تحياتي احسنت التوضيح والتفصيل مشكورة .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : د . بهجت عبد الرضا
صفحة الكاتب :
  د . بهجت عبد الرضا


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 مرة ثانية علي الابراهيم وكيل وزير التربية  : زياد اللامي

 الوهابية قطّاع طرق متوحشون  : عبد الله القحطاني

 رسالة الفيلسوف... اعرف نفسك!...  : عبدالاله الشبيبي

 ماذا تخفي تحديثات فيسبوك الاخيرة ؟  : مهند حبيب السماوي

 الآخرون والكاتب مالذي لم تتعلمه ..؟  : د . ماجد اسد

 تنزيلات.. تنزيلات في البكالوريا !!  : د . تارا ابراهيم

 حزب البعث، ونگرة السلمان  : محمد الشذر

 الإعلام الطائفي، إغتيال الوطني ....!  : فلاح المشعل

 المؤتمر الوطني يحذر القوى السياسية من الإنجرار خلف "الغوغاء" ويشدد على قدسية الأخوة العربية الكردية

 المرجع المدرسي يدعو وزارتي التربية والتعليم العالي والحوزات العلمية في العراق الى تغيير المناهج الدراسية  : مكتب السيد محمد تقي المدرسي

 المرجعية الدينية العليا تؤكّد أنّ فتوى الوجوب الكفائي للدفاع عن الوطن تشمل كلّ العراقيين بغضّ النظر عن طوائفهم ودياناتهم وقومياتهم..

 السودان... وزارة الطاقة والتعدين تكشف سبب أزمة الوقود

 "إسرائيل" تقف وراء مأساة مسلمي ميانمار

 المسئولون يسخرون بالشعب ويخدعونه  : مهدي المولى

 من يعثر على حمار المواطن؟  : كفاح محمود كريم

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net