صفحة الكاتب : اعلام ديوان الوقف الشيعي

مُنتسبو الأمانة العامة المزارات في الوقف الشيعي وأبناء مُحافظة النجف الأشرف يستقبلون الشباك الجديد لضريح صافي صفا اليمانيّ (رضي الله عنهُ)
اعلام ديوان الوقف الشيعي

الإعلام والعلاقات العامة / النجف الأشرف
بعد أن تمّ الانتهاءُ من كافّة الأعمال الخاصّة بتصميم وتصنيع الشبّاك الخاصّ بمرقد العبد الصالح أثيب اليماني المعروف بـ(صافي صفا) -رضي الله عنه- في محافظة النجف الأشرف، من قِبل الملاكات الفنّية والهندسيّة العاملة في قسم صناعة شبابيك الأضرحة الشريفة وأبوابها المطهّرة التابع للعتبة العبّاسية المقدسة،

وقال المكتب الاعلامي للمزارات في الوقف الشيعي , وصلت صباح يوم أمس الموافق 3 شباط 2020 للمزار المشرّف قطعُ وأجزاءُ الشبّاك قادمةً من محلّ صناعتها في كربلاء المقدّسة، وسط استقبالٍ وترحيبٍ للشبّاك وللقائمين على صناعته الذين سيشرعون بأعمال تركيبه وتنصيبه، فالأعمالُ لم تقتصرْ على الجانب التصميميّ والتصنيعيّ فحسب بل هناك أعمالُ تركيبٍ ستستمرّ لعدّة أيّام.

وكان على رأس المُستَقبِلين وفدٌ مثّل الأمانة العامّة للمزارات في الوقف الشيعي والأمينُ الخاصّ للمزار وعددٌ من الأمناء الخاصّين للمزارات أو ممثّلين عنهم، فضلاً عن وفودٍ مثّلت العتبة العلويّة المقدّسة ومسجد الكوفة المعظّم .

وقال الأمين الخاصّ للمزار الحاج عبد الحسن شنون ، "إنّنا تعاقدنا مع ملاكات قسم صناعة شبابيك الأضرحة الشريفة وأبوابها المطهّرة التابع للعتبة العبّاسية المقدسة، لتصميم وصناعة هذا الشبّاك بمواصفاتٍ فنيّة رائعة، واليوم نعيش أفراح تنصيبه بعدما تمّ تصنيعُه، والذي نعتبره إنجازاً مباركاً وصرحاً نموذجيّاً من إنجازات العتبة المطهّرة يُضاف الى إنجازاتها السابقة.

وأضاف: نحن اليوم فرحون بما أُنجز وتحقّق لهذا المزار الذي فيه نفحاتٌ من أمير المؤمنين(عليه السلام)، فالشكر لكلّ من ساهم ودعم في صناعة هذا الشبّاك وبالأخصّ سماحة المتولّي الشرعيّ للعتبة العبّاسية المقدّسة والكادر العامل، ونقول لهم: بوركتم وحُيّيتم على هذه الصناعة التي نفتخر بأنّها عراقيّة خالصة، فلكم منّا كلّ التقدير وندعو لكم بالمزيد من الإنجازات".
وقال معاونُ رئيس قسم صناعة شبابيك الأضرحة الشريفة وأبوابها المطهّرة الأستاذ حسام محمد جواد "بحمد الله تعالى وببركات المولى أبي الفضل العبّاس(عليه السلام)، وبتضافر جهود العاملين والدعم اللامحدود المقدّم من قِبل القائمين على العتبة العبّاسية المقدّسة، وصلنا اليوم الى مرحلة تركيب أجزاء وقطع شبّاك صافي الصفا (رضي الله عنه)، وأوّل هذه المراحل هي تهيئة الأرضيّة الخاصّة بتثبيت الهيكل الخشبيّ للشبّاك، من أجل الشروع بتثبيته والمباشرة بتركيب باقي القطع والأجزاء تباعاً، وحسب خطّة عملٍ وُضعت لهذا الغرض".

يُذكر أنّ الشبّاك الخاصّ بمرقد الصحابيّ أثيب اليماني المعروف بـ(صافي صفا) -رضي الله عنه-، تمّ تصميمُه وتصنيعُه في معامل وورش قسم صناعة شبابيك الأضرحة الشريفة وأبوابها المطهّرة التابع للعتبة العبّاسية المقدسة من قِبل الملاكات العاملة فيه، الذين بذلوا أفضل ما لديهم ليظهر بأحسن وأبهى صورة، ممّا أعطاه دقّةً وجماليّةً عاليتين تتناسب مع المزار والمقام الشريف، وامتاز بتصاميم إسلاميّة حديثة بأنامل أمهر العاملين بالقسم .

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، ‏‏‏‏وقوف‏، ‏‏سماء‏، ‏حشد‏‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٥‏ أشخاص‏، ‏‏‏أشخاص يقفون‏ و‏بدلة‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏منظر داخلي‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏منظر داخلي‏‏


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


اعلام ديوان الوقف الشيعي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2020/02/04



كتابة تعليق لموضوع : مُنتسبو الأمانة العامة المزارات في الوقف الشيعي وأبناء مُحافظة النجف الأشرف يستقبلون الشباك الجديد لضريح صافي صفا اليمانيّ (رضي الله عنهُ)
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net