صفحة الكاتب : كريم مرزة الاسدي

عن مؤلفاتي رسالة آخر الحياة
كريم مرزة الاسدي

وزارة الثقافة العراقية الموقرة؛

على أغلب ظني - وأنا الطلع حسب زعمي- لا يوجد شاعر كبير- منذ دخول الشيخ الطوسي (قدس) إلى النجف الأشرف 447 هـ- له  العدديد من دواويني العمودي والتفعيلة، وقد جمع  معظمها في ديوانين مجلدين؛ كان باحثّا موسوعيا في متباينة عديدة.

رجاء لا أعني الموسوعات الفقهية كجواهر الكلام؛ ولا موسوعات تراجم الشعراء كشعراء  الغري؛ ولا موسوعة الغديرالتي تبحثعن يوم الغدير ومن كتب أو قال أو نظم فيه، ولا عن من كتب مؤلفات عن تاريخ النجف، كلا!! أنا أتكلم عن شاعر قديربحث في علوم  متعدددة، إليكم وتأملوا رجاء، وكونوا من العادلين:

 

 بالرغم من الملاحقات الرهيبة طيلة أكثرمن ستين عامًا/ وبلتحديد منذ 1968م،وغربتي وتغرّبي في البلدان العربية والغربية، وتدريسي أكثر من ربع قرن  في الثانويات والمعاهد العليا والجامعات؛ لم يشفع لي أخوان الجهاد والنضال ممن كانوا معي في غربتي وسوريا الحبيبة أن ينصفوني إعلاميا ومعنويا، وهم يعرفوني حق المعرقة؛ لأنهم دعوني مرات ومرات للندواتهم وحفلاتهم  ومهرجاناتهم الأدبية والشعرية والثقافية، وكان يعرفون- أيضا حق  المعرقة، أن السلطات السورية العليا قد مجدتني شعريا وأدبيا بشكل كبير، وسوريا من هي سوريا باللغة العربية وآدابائها، ولا أدّعي كان التمجيد سياسيا أو ماديا. وكرمني الشاعر الكبير، والناقد الفدير الأستاذ حسين عوفي  البابلي بتوزيع  مؤلفاتي الجديدة/ وإقامة الحفلات والندوات العديدة في بغداد والحلة،شكرا جزيلا لمقامه الرفيع، وجزاه الله خير الجزاء.

بعض إصدارات المؤلف

أ - مجال  الشعر:

1– الديوان – قصائد موشحة بحزن العراق – مجلد 270 ص - دار فضاءات للطباعة و النشر و التوزيع - عمان -  2015 م.

2  - الهاشميات  الديوان - 2 - قصائد عن آل البيت - 120 صفحة - مجلد  النجف - 2015 م

 

 

ب - في مجال العبقرية، دراسة نقدة مقارنة لعمالقة عباقرة العالم على امتداد البعدين الزماني والمكاني، لا تكاد أمم من الأمم يخلو الكتاب من عباقرتها العظام.

 

   

3  - (للعبقرية أسرارها ...تشكّلها ...خصائصها...دراسة نقدية مقارنة ) - دار فجر العروبة للنشر والتوزيع   - دمشق 1996م  -  208 ص - قطع كبير . طبع 3000نسخة ووزوع  على الجامعات العربية ، والمكتاب  العربية والأجنبية.

4  - للعبقرية أسرارها ...تشكلها ... خصائصها ... دراسة نقدية مباشرة - الطبعة الثانية - 250 صفحة - دار فضاءات للطباعة و النشر و التوزيع - عمان -  2015 م.طبعته الدار من جديدعلى حسابها الخاص، وبصف حروف جديد، ووزعته على الجامعات العربية والآجنبية.

ج - في مجال نشأة النحو العربي ومسيرته   الكوفية / مقارنة بين النحو الكوفي والنحو البصري/:

 

 5 - (نشأة النحو العربي ومسيرته الكوفية ...مقارنة بين النحو البصري والنحو الكوفي) - دار الحصاد للنشر والتوزيع  - دمشق - 2003م  - 208 ص - قطع كبير ..وزع بآلاف  النسخ  على الجامعات وكليات والمعاهد العليا الأدبية في الوطن العربي والعالم، واعتدمته  العديد من الجامعات في مناهج تدريسها.

 

 

6  – نشأة النحو العربي و مسيرته الكوفية – مقارنة بين النحو الكوفي و النحو البصري - الطبعة الثانية – 250 صفحة - دار فضاءات للطباعة و النشر و التوزيع - عمان -  2015 م.

طبعته الدار على حسابها الخاص مع صف الحروف من جديد، ووزعته على معظم المكتاب والجامعات العربية وا لأجنبية.

 

د - في مجال التاريخ

 

 

7 - (تاريخ الحيرة ...الكوفة ... الأطوار المبكرة للنجف الأشرف) - النجف 2007 م  - 336 ص - قظع كبير. طبع بواقع 1200نسخة. يحث تعبت عليه كثيرًا معتمدا على مراجع ومصادر بالعشرات والعشرات ؛ إضأفة للمراجع الأنكليزية والفرنسية، وحللت الأحداث  تحليلا دقيقا، وثبتت التواريخ بدقة متناهية ؛   لذلك طبع القسم الثالث من الكتاب - وهو الأكبر- مركز كربلاء للبحوث والدراسات - لندن- في كتابه الموسوم  ( النجف النجف الأشرف {إسهامات في الحضارة الإنسانية ، بواقع 5000 نسخة

 

  وتضمن بحثي من صفحة (78 - 159) المجلد الأول  ؛ ولكن للأسف الشديد كاتب الطباعة في مطبعة البيان لم يلتفت بدقة لهمزتي القظع  والوصل.

 

هـ - في مجال علوم  العروض   والقوافي والضرائر الشعرية:

 

 

 8 – ( كتاب العروض والقوافي والضرائر الشعرية ) 354 ص – دار فضاءات للطباعة و النشر و التوزيع - عمان -  2015 م.

 

و - في مجال تاريخ البصرة، والسرقات الأدبية بين النحل وتوارد الخواطر، ونظرية التأثر والتأثير، وتأثير عباقرة العرب وعلمائهم وفلاسفتهم وأطبائهم ومترجميهم ومخترعيهم على الحضارة الإنسانية وووووو

9 – الشذرات الباقيات – ما بين نشأة النحو و أسرار العبقرية و السرقات الأدبية و الإشعاعات العلمية للحضارة العربية و تاريخ البصرة و أسرار الخلية. – 270 ص – دار فضاءات للطباعة و النشر ووالتوزيع - عمان 2015م.

 

ز- في  مجال تاريخ  الأدب العربي  بقراءات نقدية تحليلية

 10 – شعر و شعراء – دراسات أدبية و قراءات نقدية - الجزء الأول - شعراء جاهليون و إسلاميون - 204 صفحة - دار فضاءات للطباعة و النشر و التوزيع -عمان -  2015 م.

11 – شعر و شعراء – دراسات أدبية و قراءات نقدية - الجزء الثاني - شعراء عباسيون - 304 صفحة -  دار فضاءات للطباعة و النشر و التوزيع - عمان -  2015 م.

12 – شعر و شعراء – دراسات أدبية و قراءات نقدية - الجزء الثالث – شعراء معاصرون 256 صفحة - دار فضاءات للطباعة و النشر و التوزيع - عمان -  2015 م.

.

ح - في مجال شعراء الواحدة؛ ومن اشتهر بواحدة:

13 - شعراء الواحدة، وشعراء اشتهروا بواحدة: كريم مرزة الأسدي، 302 صفحة، قطع كبير، دارالفرات للثقافة والإعلام، الحلة، بابل.

الترميز الدولي:

ISBN:978-9922-9044-7-2

رقم الإيداع في دار الكتب والوثائق ببغداد(879) لسنة2019

 

ط - في مجال إ خوانبات وطرائف  الشعراء:

14 - إخوانيات وطرائف شعراء النجف، وشوقي وصحبه: كريم مرزة الأسدي، 284 صفحة، قطع كبير، دار الفرات للثقافة والإعلام، الحلة، بابل.

الترميز الدولي:

ISBN:978-9922-9044-7-1

رقم الإيداعوفي دار الكتب والوثائق ببغداد(880) لسنة2019

 

ي-في مجال  اللغة العربية؛ والفهرس يلي الكناب:

24 - (اللغة العربية بين يديك) : وهو بين يديك.

 

الفهرس

 

الإهداء

إلى روح أبي

أبي قدْ طواكَ الرّدى يا أبي

 

المقدمة

 لغتنا الجميلة بين شعرها العظيم؛ والتّمرّد العقيم...!!

 

الفصل الأول:

علامات الترقيم : تعريفها، تسميتها، تاريخها، أهميتها، أقسامها، مواضع استعمالها مع الأمثلة الكاملة

 

الفصل  الثاني :

قواعد كتابة الهمزة بجميع مواقعها والألف اللينة، وتعريفهما.

 

الفصل  الثالث:

  حروف العلّة واللين والمدِّ  لغةً، ودورها في الشعر العربي مع الشواهد الكاملة.

1  -  حروف اللين والمد في الشعر العربي كحروف ردف وحرف تأسيس:

 2 - إشباع حركات   الروي أو الوصل ، أو الخروج  في القوافي المطلقة  إلى  أحرف اللين ، أو المد :

3 - حروف المد واللين في الشعر العربي عند القصر والمد والإشباع والاختلاس  كضرائر شعرية

  الفصل  الرابع :

  مسائل  نحوية:

 أ - ما الكافة المكفوفة ، ومشاهد نحوية أخرى

  ب - المنصوب بنزع الخافض في الجملتين الفعلية والاسمية.

الفصل   الخامس:

 تطورعلم البديع حتى البلاغة...!!

أولًا :  البدايات

ثانيًا : بدايات الصريع ودور ابن المعتز في ترسيخ  (البديع).

 

الفصل السادس:

شعر التفعيلة وعلم العروض:

 

   1 - خاطرة: بحور شعر التفعيلة، وما يكتبون!!!

2 - تقطيع شعر تفعيلة لشعراء كبار، ولمعظم البحورالمستعملة.

 

الفصل السابع 

ابن زيدون : حياته شعره و ولّادته

1- الحلقة الأولى :  ابن زيدون عـاد يُبكيـنـا، والولادة لِمَن يشتهيها...!!

 2 -  الحلقة الثانية :  ابن زيدون بين ابن عبدوس والولّادة ،الخاطفُ والمخطوف...!!

3 - الحلقة الثالثة : ابن زيدون بين موقفٍ ضيّعهُ وشعرٍ أبدعهُ

ابن الرومي والبحتري استطراداً

4 - الحلقة الرابعة :  ابن زيدون : يَجْرَحُ الدَّهْرُ وَيَأسُو

 

الفصل   الثامن

السرقات الأدبية   ما لها وما عليها ...!!

 .

 

بين النحل وتوارد الخواطر ونظرية التأثر والتأثير.

 

الفصل التاسع

أرقّ الغزل في الشعر العربي، وما تتذوقون...!!

 

الفصل العاشر : 

خمس  قصائد   للمؤلف

قصيدة الشهيد : وَكُـلُّ صَخْرَةِ قَـاع ٍتَقْـذِفُ الزَّبَدَا

 الدامغة : (أناتك لا تعجلْ عليَّ مُرائيا)

  حنانيك لي بين الفراتين ِ أضلعُ

قصيدة للطالبي مهداة لكاتب هذه السطور تحت عنوان ( وميضٌ يرتل طاعته )  : حكايا أبي مِن سنبلِ النورِ تسطعُ

عاش العراقُ ، ليبقى فوقَ مَـــــنْ وصفا

  

كريم مرزة الاسدي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2020/02/18



كتابة تعليق لموضوع : عن مؤلفاتي رسالة آخر الحياة
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق أثير الخزاعي ، على نائبة تطالب الادعاء العام بتحريك دعوى ضد الحكومة : لا ادري اين قرأت ذلك ولكني اقول : كان هناك شاب متدين جدا وكانت صور الأئمة تملأ جدارن غرفته والمصحف بالقرب من مخدعه ، ولكن لم يكن له حظ بالزواج ، وبقى يعاني من اثر ذلك ، وفي يوم حصل على بغي في الشارع وقررت الذهاب معه إلى بيته ، والبغي طبعا مستأجرة لا تقبل ان تعقد دائم او مؤقت ، فلا بد لهُ ان يزني بها ، وذهبا الى البيت وادخلها الغرفة واثناء خلعهم لملابسهم رفع عينيه إلى صور الأئمة ولوحات الآيات القرآنية ، ثم رمق المصحف الذي بجنب فراشه وهنا حصل صراع بين الحاجة والرغبة الملحة وبين إيمانه . ولكنه قرر اغماض عينيه واطفاء ضوء الغرفة والارتماء في حضن العاهرة. أيتها النائبة الموقرة قولك حق ولكن صوتك سوف يضيع ، لأن القوم اغمضوا عيونهم واطفأوا ضوء الغرفة.

 
علّق منير حجازي ، على نسب السادة ال صدر وتاريخ الاجداد - للكاتب مجاهد منعثر منشد : وما فائدة النسب إذا كان العقل مغيّب . وهل تريد ان توحي بأن مقتدى الصدر هو كاسلافه ، كيف ذلك ومقتدى لم يستطع حتى اكمال دراسته الحوزوية ولا يزال يتعثر بالكلام . والاسوأ من ذلك اضطرابه المريع في قراراته واستغلاله لإسم أبيه ونخشى نتيجة ذلك ان تحصل كارثة بسبب سوء توجيهه لجماهير أبيه مقتدى لا يمتلك اي مشروع سياسي او اجتماعي ، ولكنه ينطلق من بغضه لنوري المالكي فسحب العداء الشخصي ورمى به في وسط الجماهير والقادم اسوأ . إن لم تتداركنا العناية الإلهية . أما هذه مال : السيد القائد . فهل هي استعارة لالقاب صدام حسين او محاولة الايحاء من اتباعه بانهم كانوا ضمن تشكيلات فدائيي صدام ولربما نرى ذلك يلوح في سلوك مقتدى الصدر في تحالفاته مع السنّة والأكراد وكلاهما من المطبعين مع اسرائيل ، وكذلك ركضه وراء دول الخليج واصطفافه مع أعداء العراق.

 
علّق ابوفاطمة ، على الحسين (ع) وأخطر فتوى في التاريخ - للكاتب سلمان عبد الاعلى : ثبت نصب شريح ولم يثبت له هذه الفتوى بنصها

 
علّق إيزابيل بنيامين ماما آشوري ، على خذ ابنك وحيدك اذبحه فأباركك. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : سلام ونعمة وبركة . في الاساس لا يوجد إنجيل، وهذا تعرفه المسيحية كلها ، إنما يوجد اناجيل ورسائل كتبها التلاميذ بعد رحيل يسوع المسيح بسنوات طويلة ، والتلاميذ لم يكتبوا انجيل ابدا بل كتبوا قصصا بعضهم لبعض . وهذا ما يعترف به لوقا في مقدمة إنجيله فيقول : (لما رأيت كثيرين قد قاموا بتأليف قصة ، رأيت أنا أيضا ان اكتب لك يا صديقي ثاوفيلوس). فهي قصص على شكل رسائل كتبها بعضهم لبعض ولذلك ونظرا لضياع الإنجيل لا يُمكن ان يُذكر إسم النبي بعد المسيح إلا في إنجيل برنابا الذي ذكره بهذا اللفظ (محمد رسول الله)ولكن هذا الإنجيل حورب هو وصاحبه وإلى هذا اليوم يتم تحريم انجيل برنابا. ولكن قصص التلاميذ التي كتبوها فيها شيء كثير من فقرات الانجيل التي سمعوها من يوحنا ويسوع المسيح لأنهما بُعثا في زمن واحد . ومنها البشارة بأنه سوف يأتي نبي بعده وإنه إن لم يرحل فلا يرسله الرب كما نقرأ في إنجيل متى : (الذي يأتي بعدي هو أقوى مني، الذي لست أهلا أن أحمل حذاءه. هو سيعمدكم بالروح القدس ونار الذي رفشه في يده، وسينقي بيدره، ويجمع قمحه إلى المخزن، وأما التبن فيحرقه بنار لا تطفأ). ويوحنا أيضا ذكر في إنجيله الاصحاح 15 قال عن يسوع المسيح بأنه اخبرهم : (متى جاء ــ أحمد ــ المعزي الذي سأرسله أنا إليكم من الآب، روح الحق، الذي من عند الآب ينبثق، فهو يشهد لي، خير لكم أن أنطلق، لأنه إن لم أنطلق لا يأتيكم المعزي، ولكن إن ذهبت أرسله إليكم). انظر ويحنا 16 أيضا . طبعا هنا اسم أحمد ابدلوها إلى معزّي. وهكذا نصوص كثيرة فيها اشارات الى نبي قادم بعد يسوع . وهناك مثالات كتبتها تجدها على هذا الموقع كلها تفسير نبوءات عن نبي آخر الزمان.

 
علّق ابومحمد ، على نسب السادة ال صدر وتاريخ الاجداد - للكاتب مجاهد منعثر منشد : هذا منو سماحة السيد القائد مقتدى الصدر؟؟!! سماحة وقائد مال شنو

 
علّق عبدالرزاق الشهيلي ، على خذ ابنك وحيدك اذبحه فأباركك. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : عفوا هل هنالك في الانجيل دليل على ماذكره القران في سورة الصف اية ٦ حول اسم النبي بعد السيد المسيح عليه السلام وتقبلو تحياتي

 
علّق العراقي علي1 ، على هل السبب بالخطيب أم بصاحب المجلس؟!! - للكاتب صلاح عبد المهدي الحلو : الكاتب القدير ما تقوله عين الصواب لكن فاتك بعض الامور اريد ان اوضحها كوني كفيل موكب اعاني منها من سنوات 1- كثرة المواكب وقلة الخطباء 2- لقد تساوت القرعه وام شعر وصرنا لانفرق بين كفيل الموكب المخلص ومن جاء دخيلا على الشعائر جاء به منصبه او ماله 3- ان بعض الخطباء جعل من المنبر مصدر للرزق وبات لايكلف نفسه عناء البحث والتطوير ورد الشبهات بل لديها محفوظات يعيدها علينا سنويا وقد عانيت كثيرا مع خطيب موكبي بل وصلت معه حد التصادم والشجار 4- لا تلومون كفلاء المواكب بل لوموا الخطباء الذين صارو يبحثون عن من يمنحهم الدفاتر ويجلب لهم الفضائيات ويستئجر لهم الجمهور للحظور 5- اما نحن الفقراء لله الذي لانملك الا المال الشحيح الذي نجمعه طوال السنه سكتنا على مضض على اشباه الخطباء لانه لايطالبوننا بالدولار والفضائيات لتصويرهم وصرنا في صراع الغاء المجالس او اقامتها على علتها فاخترنا الخيار الثاني 6- نحن لانطالب بمنحنا الاموال بل نطالب من الغيارى والحريصين على الثوره الحسينيه والمنبر الحسيني ان يتكفلوا بالبحث لنا عن خطباء متفوهين ويتفلون دفع اجورهم العاليه لاننا لا طاقه لنا بدفع الدولارات والله المسدد للصواب

 
علّق إيزابيل بنيامين ماما آشوري. ، على جهل التوراة هل يعني جهل الله او خطأ الوحي أو كذب موسى ؟ - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : سلام ونعمة اخ صالح السنوسي . إذا كانت الكتب المقدسة مخفية وبعيدة عن متناول ايدي الناس فما الفائدة منها؟ وانا معكم الله لا يترك رسالاته في مهب الريح بل يتعهدها عن طريق الأنبياء واوصيائهم من بعدهم اسباط او حواريين او ائمة يضاف إلى ذلك الكتاب الذي يتركه بينهم ، ولكن اذا كفر الناس بخلفاء الانبياء وحاربوهم وقتلوهم ثم اضاعوا الكتب او قاموا بتزويرها فهذا خيارهم الذي سوف عليه يُحاسبون. يضاف إلى ذلك لابد من وجود فرقة او فئة على الحق تكون بمثابة الحجة على بقية من انحرف. وهنا على الإنسان ان يبحث عن هذه الفرقة حتى لو كانت شخصا واحدا. فإذا بدأ الانسان بالبحث صادقا ساعده الرب على الوصول ومعرفة الحقيقة. ذكر لنا المسلمون نموذجا حيا فريدا في مسألة البحث عن الدين الحق ذلك هو سلمان الفارسي الذي اجمع المسلمون قاطبة على انه قضى عشرات السنين باحثا متنقلا عن دين سمع به الى ان وصل وآمن. والقرآن ذكر لنا قصة إبراهيم وبحثه عن الرب وعثوره عليه بين مئآت المعبودات التي كان قومه يعبدونها . لا ادري ما الذي تغير في الانسان فيتقاعس عن البحث .

 
علّق سيف الزنكي السعداوي ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : اهلا وسهلا بالشيخ عصام الزنكي في محافظه ديالى السعديه

 
علّق ايزابيل بنيامين ماما اشوري ، على جهل التوراة هل يعني جهل الله او خطأ الوحي أو كذب موسى ؟ - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : سلام ونعمة وبركة عليكم اخي الطيب صالح السنوسي واهلا وسهلا بكم اخا عزيزا . بحثت في فيس بوك ووضعت اسمكم في الباحث ولكن ظهر لي كثيرون بهذا الاسم (Salah Senussi ) فلم اعرف ايهم أنت . والحل إما أن تكتب اسئلتكم هنا في حقل التعليقات وانا اجيب عليها ، او اعطيك رابط صفحتي على الفيس فتدخلها صديق وتكتب لي اشارة . او تعطيني علامة لمعرفة صفحتكم على الفيس نوع الصورة مثلا . تحياتي وهذا رابط صفحتي على الفيس https://www.facebook.com/profile.php?id=100081070830864

 
علّق صالح السنوسي ، على جهل التوراة هل يعني جهل الله او خطأ الوحي أو كذب موسى ؟ - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : اولا انى اكن لك كل التقدير والاحترام وارجو من الله قبل ان اموت التقى بك والله علي كل شى قدير .........طرحك للحقائق جعلتنى اتعلق بكل ما تكتبين وانا رجل مسلم ابحث عن الحقيقة دائما وارى فيك يد العون منك وانا اقدر افيدك ارجو ان تساعدينى لانى لدى كثير من الاسئلة على رسالة عيسى المسيح عليه صلةات الله هدا معرفي على الفيس Salah Senussi اما بخصوص قدسية الثوراة وبقية الكتب ان الله لا يرسل رسالات الى عباده ويتركها في مهب الريح للتزوير ثم يحاسبنا عليها يوم البعث مستحيل وغير منطقى لدالك الكتب الاصلية موجودة ولكن مخفيةوالله اعلمنا بدالك في القران

 
علّق عمار كريم ، على في رحاب العمارة التاريخية دراسة هندسيه في العقود والاقبية والقباب الاسلامية - للكاتب قاسم المعمار : السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ... شكرا جزيلا للمعلومات القيمة المطروحة حول هذا الموضوع الهام جدا .... يرجى ابلاغنا عن مكان بيع هذا الكتاب داخل العراق ... واذا كانت لديكم نسخة PDF يرجى ارسالها لحاجتنا الماسة لهذه الدراسة مع فائق التقدير والامتنان.

 
علّق سلام جالول شمخي جباره ، على فرص عمل في العتبة العباسية المقدسة.. إليكم الشروط وآلية التقديم : الاسم. سلام جالول. شمخي جباره. خريج. ابتدائيه. السكن. محافظه البصرة المواليد. ١٩٨٨. لدي اجازه سوق عمومي. رقم الهاتف. 07705725153

 
علّق الشيخ العلياوي ، على البُعد السياسي (الحركي) لنهضة الإمام الحسين (عليه السلام) - للكاتب د . الشيخ عماد الكاظمي : السلام عليكم بورکتم سماحة الشيخ علي هذا الايجاز، ونأمل ان تشیروا الی البعدین العقائدي والفقهی في خروج سيد الشهداء عليه السلام ولا تترکون القارئ في حيرة يبحث عنهما

 
علّق حسن الزنكي الاسدي كربلاء المقدسة ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : يوجد الشيخ قاسم الزنكي في كربلاء ويرحب بجميع الزناكيه من السعديه وكركوك الموصل .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : الشيخ محمد قانصو
صفحة الكاتب :
  الشيخ محمد قانصو


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net