صفحة الكاتب : عماد الاخرس

من اجل النهوض بالتيار الديمقراطى العراقى
عماد الاخرس

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
  ان المهمه التى تقع على عاتق التيار الديمقراطى العراقى فى المرحله الراهنه كبيره وتتطلب منه بناء حركه جماهيريه ومطلبيه واسعه يمكن ان تجعله قادرا على اختراق وتقويم العمليه السياسيه .. لذا لابد من تكاتف جهود الديمقراطيين وبذل جهد اكبر من اجل النهوض بالتيار وتطويرعمله وتفعيل دوره .
      لقد كان لى شرف حضور المؤتمر التأسيى لشخصيات وقوى التيار الديمقراطى / الرصافه بتاريخ  14\11\2010 فى قاعة جمعية المهندسين .
     وبصراحه اقولها .. لم استطع الحصول على المنشور الخاص بالمؤتمر رغم مطالبتى بذلك عدة مرات وكان رد المشرفين على المؤتمر هو نفاذها ! 
     مع هذا ومن باب الحرص على انجاح المؤتمرات اللاحقه والتى من المؤمل انعقادها فى مناطق اخرى من بغداد والمحافظات الاخرى وجدت من الضرورى طرح بعض الملاحظات العامه متمنياً الاستفاده منها.. واهمها ..
     اولا : وضع تعريف واضح وصريح لمفهوم التيار الديمقراطى فى المجتمع العراقى والذى يروم الديمقراطيون تاسيسه وتحديد اهدافه اضافة الى وضع شعار ثابت له والاعلان عن شروط الانتماء اليه. 
     ثانيا : بما ان التيار الديمقراطى فى مرحلة التأسيس يجب ان يبادر رؤساء المؤتمرات بالتوضيح للحضور على ان الغايه من انعقادها هى مناقشة المشاكل والعقبات التى تقف فى طريق تطوره ونشاطه والسبل الكفيله بعلاجها لكى لايتم اضاعة الوقت فى مناقشة مشاكل العراق التى لاتعد ولاتحصى. 
    ثالثا : دعوة المزيد من القنوات الفضائيه والاعلاميين لما فى ذلك من اهميه فى الاعلان عن تأسيس التيار الديمقراطى والتعريف به ولكى لايبقى ذلك محصورا بين جيل المثقفين الحاضرين فى المؤتمر.
     رابعا : وضع برنامج ونظام داخلى مقترح للتيار ومن الافضل ان يكون مطبوعا بكراس صغير يتم توزيعه على الحاضرين اويوضع على طاوله فى مدخل القاعه ليتسنى للجميع الاطلاع عليه وليكون منطلقا لنقاش ماورد فيه فى المؤتمر. 
     خامسا : الاستفاده من الاعلام الحر فى اصدار نشرات وكراسات دوريه خاصه للتعريف بنشاطات التيار وقادته وجهوده المبذوله فى متابعة مطالب الجماهيرفى البطاقه التموينيه والقضاء على البطاله والتأمين الصحى ومجانية التعليم وغيرها. 
     سادسا : لابد ان تكون هناك فقره فى برنامج المؤتمر للتعريف بالاشخاص الحاضرين وهذا جانب اعتبارى مهم وضرورى يعكس المستوى التمثيلى للجهات المشاركه فيه .
     سابعا : توجيه الدعوات الى المزيد من الاحزاب والشخصيات الديمقراطيه واتحادات الشبيبه والطلبه والنساء والنقابات ومنظمات المجتمع المدنى من داخل العراق وخارجه.. ومن الافضل الاعلان عن المؤتمرات فى مختلف وسائل الاعلام .
     ثامنا : يجب ان لايوضع سجل الحاضرين فى مدخل القاعه مما يجبر الحضور للاصطفاف بطوابير لغرض تسجيل اسمائهم والافضل تمرير ورقه اوسجل على الحاضرين واختيار قاعه كبيره للمؤتمر تستوعب الاعداد الكبيره التى قد تحضر للمؤتمر ولكى لايسبب هذا ازعاجا للمشاركين .
     اخيرا اتمنى ان تراعى لجنة التنسيق التى انبثقت عن مؤتمر الرصافه دراسة هذه الملاحظات عند التهيئه للمؤتمرات القادمه ولكى يتم تقديم افضل مايمكن ويساعد على النهوض بالتيار الديمقراطى فى المجتمع العراقى.
 

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


عماد الاخرس
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2010/11/22



كتابة تعليق لموضوع : من اجل النهوض بالتيار الديمقراطى العراقى
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net