صفحة الكاتب : قاسم خشان الركابي

تحقيق سري خفايا وأسرار ما وراء المنظمات التي تحكم العالم من أطلق الفايروس المرعب سلسلة في حلقات الحلقة ١
قاسم خشان الركابي

خفايا وأسرار ماورا، المنظمات السرية التي تتحكم في العالم
تحقيق سري
....
أين تقع الحقيقة؟ وما هي المساحة التي تفصلها عن الأسطورة؟ علامتا استفهام محيرتان ترتسمان أمام البشرية التي تسعى منذ القدم إلى بلورة أجوبة بشأنهما، ولا تزال حائرة حتى الساعة، لاسيما فيما يتصل بالعديد من القضايا المهمة والحيوية حول العالم. من بين تلك الأسئلة التي تفرض نفسها: من يحكم العالم؟ هل هي بالفعل الحكومات والأنظمة السياسية التي نراها على السطح أم أن هناك جماعات سرية (فرادى أو مجتمعة) هي من يتحكم في مسار العالم ومسيرته؟ في هذه القراءة نحاول الوقوف مع إشكالية حكام العالم الخفي، والتي اطلقت الفايروس المرعب او تلك التي كثر عنها الكلام، خاصة في الأعوام المئة الأخيرة، حيث الحروب العالمية الظاهرة، والصراعات الاقتصادية الكونية الخفية، والمنظمات التي لم يسبر أحد غورها حتى الساعة؛ بدءاً من الماسونية، وصولا إلى جماعة بيلدربرغ المعروفة، والهدف من هذه القراءة هي الحقيقة لا غير.

من يحكم العالــم؟
أين تقع الحقيقة؟ وما هي المساحة التي تفصلها عن الأسطورة؟ علامتا استفهام محيرتان ترتسمان أمام البشرية التي تسعى منذ القدم إلى بلورة أجوبة بشأنهما، ولا تزال حائرة حتى الساعة، لاسيما فيما يتصل بالعديد من القضايا المهمة والحيوية حول العالم. من بين تلك الأسئلة التي تفرض نفسها: من يحكم العالم؟ هل هي بالفعل الحكومات والأنظمة السياسية التي نراها على السطح أم أن هناك جماعات سرية (فرادى أو مجتمعة) هي من يتحكم في مسار العالم ومسيرته؟ في هذه القراءة نحاول الوقوف مع إشكالية حكام العالم الخفي، تلك التي كثر عنها الكلام، خاصة في الأعوام المئة الأخيرة، حيث الحروب العالمية الظاهرة، والصراعات الاقتصادية الكونية الخفية، والمنظمات التي لم يسبر أحد غورها حتى الساعة؛ بدءاً من الماسونية، وصولا إلى جماعة بيلدربرغ المعروفة، والهدف من هذه القراءة هي الحقيقة لا غير.

الحديث الذي نحن بصدده مثير وعجيب، تختلط فيه الحقائق بالأساطير، والأساطير تحديدا قدر يختاره الإنسان بين الحين والآخر لسبب أو لآخر، لا يخلو من جزء من الحقيقة، فما من دخان بدون نار.

الأسطورة و.. وعي الإنسانية
الأسطورة، بحسب الموسوعات العالمية، حكايات يسودها الخيال وتبرز فيها قوى الطبيعة في صورة آلهة أو كائنات خارقة للعادة، وقد تكون سردا لأحداث بشرية مفهومة من قبل القائل والسامع وتأخذ مكانا في التاريخ البشري، وتحتفظ بصفات معينة وتعطي انطباعا بالشيء المحتمل.
في مؤلفها المهم «تاريخ الأسطورة» تحدثنا الكاتبة البريطانية الشهيرة «كارين أرمسترونغ» عن تطور الأسطورة في السياقين التاريخي والإنساني وتكاد تجيب عن السؤال المهم : «هل يلجأ الإنسان لاختراع الأسطورة عندما تقصر به السبل عن إدراك الحقيقة كنوع من أنواع التعويض عن العجز أو القصور المعرفي؟».
تذهب «أرمسترونغ» إلى أن الإنسان أبتكر الأسطورة لمساعدته على التعامل مع المآزق المختلفة والمستعصية، لتحديد موقعه في العالم، وأنه مع فقدان الحقيقة الكاملة، الواعية والمنصفة، لبدايات الإنسان في غياهب ما قبل التاريخ، راح الإنسان يخترع لنفسه الأساطير عن آبائه الأولين توخيا لطلب المساعدة.
والشاهد أن المدرسة الحديثة في التفسير الانثروبولوجي تؤكد على أن الأسطورة لا تعني بالضرورة خرافة أو شيئا لم يحدث، بل تعني لغة خاصة تعبر بها البشرية عن حقائق معينة عندما تعجز اللغة العادية عن الإفصاح عنها.
لقد كان «توماس بلفنس» Tomas Bulfinch الأميركي الجنسية أول من عالج موضوع الأساطير بطريقة علمية منظمة ومبسطة، فأصدر فيما بين عامي 1855 و 1862 كتبه الثلاثة «عصر الأساطير» و «عصر الفروسية» و»أقاصيص شارلمان» فكان هذا الإنتاج أبسط تمهيد منهجي لعالم الأساطير ودراستها.
والسؤال: هل حكومة العالم الخفية ضرب من ضروب الأساطير التي اخترعتها الذهنية الجمعية للإنسانية بسبب قصورها عن تحليل ظواهر بعينها، فوجدت من الأيسر أحالتها على الغيب وعلى غير الموجود أم أنها واقع حال فعلي، ربما ليس بالدرجة التي تروجها المرويات الأسطورية، لكنها حقيقة في كل الأحوال؟

سبيريدوفيتش والحكومة الخفية
في مقدمة الذين تناولوا إشكالية العالم وحكامه غير الظاهرين، الكاتب الاسكتلندي «شيريب سبيريدوفيتش» سليل الأسرة الاسكتلندية النبيلة، وصاحب كتاب «حكومة العالم الخفية»، وفيه يتعرض لمائة حدث تاريخي غامض، وينطلق المؤلف في كتابه من قناعة كاملة بوجود هيئة ما، لها مسحتها الدينية التي لا تخفى عن الأعين، وصفتها العالمية الواضحة، تدير مقدرات الكون. بلغ عدد أفرادها في أوائل القرن العشرين نحو ثلاثمائة رجل يرأسهم أحدهم، ونظامهم ديكتاتوري استبدادي ويعملون وفق خطة قديمة مرسومة للسيطرة على العالم، فهم عبارة عن حكومة خفية تحكم الشعوب بواسطة عملائها ولا تتوانى عن قتل أو تحطيم كل كسول يحاول الخروج عن طاعتها، أو يقف حجر عثرة في سبيل تنفيذ ما تخطط له، ولها من النفوذ والقدرة ما يجعلها قادرة على إيصال أي «حقير»، إلى الزعامة وقمة المسئولية وتحطيم أي قائد حينما تشاء، وهذه الجماعة مهما تختلف أسماؤها، هي «اليد الخفية»، المحركة للأحداث والثورات والحروب العالمية.
لكن.. هل من تصريحات معينة عبر التاريخ القريب تقودنا للاقتناع بحديث «سبيريدوفيتش»؟
في عام 1844 كتب رئيس الوزراء البريطاني العتيد «بنجامين دزرائيلي» يقول :» أن العالم محكوم بأشخاص مختلفين اختلافا شديدا عما يتخيلهم الناس الذين لا يعلمون بواطن الأمور، وهذا يعني أنهم ليسوا الملوك أو وزراءهم... ويتساءل من هم أولئك الحكام؟
والجواب عنده أن هذا سر ينبغي معرفته حتى نستطيع السيطرة عليهم ونفرض السلام على العالم.
وفي وقت سابق من القرن التاسع عشر، تصور رجل ألمانيا الحديدي المستشار «أوتوفون بسمارك» وجود قوى غير مرئية تدير دفة العالم، وأن لم يشخصها أو يسميها، ولكنه أطلق علىها «جماعة ما لا يسبر غوره».
قبل هؤلاء تحدث الشاعر الفرنسي الكبير «لامارتين» عن وجود اليد الخفية، أما الزعيم الإيطالي الشهير «مازيني» والذي تشير كثير من التحليلات إلي أنه أحد أهم أركان تلك الحكومة جراء انتمائه إلى جماعة النورانيين أو المتنورين فيبدو أنه كان يحاول التغطية على دوره فقال ذات مرة :» أننا نرغب في قهر كل خطر بيد أن هنالك خطرا غير مرئي له وطأته علىنا جميعا، من أين يأتي وأين هو لا أحد يعلم أو على الأقل لا أحد يفصح عنه، أنها مجموعة سرية منظمة تخفى حتى علينا نحن العريقين في أعمال الجمعيات السرية، فهل هذا إقرار بأن السياسي الإيطالي أحد أدوات العالم المثير.

الماسونية.. ما سرّها؟
عندما يتناول المرء أحاجي الأصابع الخفية التي تتلاعب بالعالم، تذهب العقول مباشرة لجهة الماسونية والماسونيين، تلك الجماعة السرية باطنا والعلنية ظاهرا والتي لم يسبر غورها أحد بشكل تام حتى الساعة، رغم مئات الكتب التي تناولتها بحثا ودرسا ومناقشة... ما هي الماسونية بداية الأمر؟
يعطينا الماسوني البلجيكي المعروف «جويليه دالفييلا» تعريفا وهو أن الماسونية هي اتحاد سري يجمع الرجال الأحرار والشرفاء في رباط أقوى وأرقى من كل الاختلافات في الوظيفة والحزب والجنسية أو الدين.
ويذهب آخرون إلي أن غرض الماسونية هو البحث عن الحقيقة ودراسة الأخلاق وممارسة التكافل، كما تعمل الماسونية على تنقية وكمال الجنس البشري - بحسب تعريفات الماسونيين أنفسهم - وهي في طبيعتها متسامحة وترفض كل أنواع القوالب الثابتة وتقوم على مبدأ الحرية المطلقة للضمير...
ماذا عن الأصل التاريخي للحركة الماسونية؟
يقول «البيرج ستيفنن» أحد مؤرخي الماسونية المشهورين أن هناك تسع نظريات عن نشأتها على الأقل ومن بينها :
أنها ترجع إلى «حيرام» المهندس الذي بنى هيكل سليمان.
أنها تعود إلى أبعد من ذلك أي إلى زمن آدم ونوح وبداية الخليقة.
أنها وجدت في زمن الإمبراطورية الرومانية والحقب الأولى للمسيحية.
أنها نتاج لجماعة فرسان الهيكل التي نشأت في أوربا بعد عودة الحملات الصليبية.
أنها استمرار لجماعة سرية أخرى اسمها «الصلورديين».
أنها ترجع إلى زمن الأثينيين.
أنها نتاج لحركات سياسية لآل سيتورات في سعيهم لاسترداد عرش انجلترا.
أخيرا أنها مستمدة من جماعة أخرى تدعى القلديين.
والمثير في الأمر أن معظم هذه الأفكار تجد سندا لها في جزء أو آخر من طقوس الماسونية الحديثة.

الماسونيون وحروب العالم
في الطريق إلى هذه القراءة، كان لا بد من الرجوع إلى مصادر أجنبية موثوقة، ومن بينها كتاب لمؤلف سياسي نمساوي يسبق اسمه لقب دكتور ونائب برلماني ومن المدافعين عن النظام الإمبراطوري النمساوي المجري الذي انهار بعد الحرب العالمية الأولى، والمتعاطف مع القومية الألمانية، والمثير أن اسمه لم يكن واضحا على الكتاب، ما يعني أنه كان احد أعضاء المحافل الماسونية، وانشق عليها، ولكي يتجنب المصير المعتاد للمنشقين أي القتل والتعذيب، فضل الرجل أن لا يذكر اسمه.
سطور الكتاب مثيرة حقاً؛ إذ تشير إلى أن هدف الماسونية الرئيس هو التسريع بالانهيار التام لنظام الدولة والمجتمع حول العالم، لاسيما في الدول ذات الطابع الملكي، والهدف من وراء ذلك أن تعتاد الشعوب على التفكير الجمهوري وصولا إلي بلورة «الجمهورية العالمية» التي تنتظم في صفوفها البشرية جمعاء.
ومن هذا المنظور تكون الحرب العالمية اختبار للقوة للماسونية العالمية التي تم التحضير لها من المحفل منذ زمن، وأن رئاسة أركانها تتخذ من لندن مركزا وأن إدارتها الروحية في باريس.
والشاهد أنه إذا كانت الماسونية تسعى فعلا للوصول إلى النموذج المعروف بالجمهورية العالمية، وإذا كانت قد أشعلت ثورات في كل مكان، فهي حينئذ تكون غير مبرأة عن أفظع تلك الثورات وأكثرها ترويعا ألا وهي الحرب العالمية الأولى والثانية، كما أن مجرد التفكير أو التخمين يفضي إلى الاستنتاج بأن نصيبها في عملية الدمار البشع لأوربا يفوق بكثير ما كان الألمان يميلون لافتراضه، وفي الوقت الذي ألقى الماسونيون السلاميون بشعار السلام العالمي وسط الجماهير، لجأت كل من الماسونية الفرنسية والانجليزية الحاسمتين إلى سياسة تفضي حتماً إلى الثورة العالمية، أو في حقيقة الأمر إلى الحروب العالمية.

النورانيون والسيطرة على العالم
في فلميه الشهيرين «دافنشي كود» و«ملائكة وشياطين» لفت المؤلف الأمريكي «دان براون» الذي أنضم لاحقا إلى حركة الماسونية العالمية، إلى جماعة قديمة ضاربة جذورها في العمق الأوربي، يطلق عليها المتنورون أو النورانيون Illuminates وهي جمعية سرية، يرجع البعض نشأتها إلى عصور التنوير في أوربا، وتحديدا عام 1776، ويقال أن عددهم كان وقتها حوالي 2000 عضو، وقد تم حظر المتنورين بناء على طلب من حكومة ولاية بافاريا، وكان الحظر الأول في عام 1784 عندما صدر حظر عام ضد كل المنظمات السرية، وفي عام 1785 كان الحظر صريحا ضد منظمة المتنورين بالذات.

من وراء تأسيس هذه الجمعية السرية؟
في كتاب «مذكرات في تنوير تاريخ اليعقوبيين» للكاهن اليسوعي الفرنسي «أوغسطين بيرول»، وكذلك في كتاب «الأدلة على وجود المؤامرة» للاسكتلندي «جون روبنسون» نجد إشارات كافية لهذه المنظمة التي تأسست في الأول من مايو عام 1776 على يد «آدم وايزهاوبت» ذلك الراهب اليسوعي الكاثوليكي الذي وقع في براثن الجماعة الماسونية الأوروبية، واستغلته لتأسيس جماعة جديدة تبعد الشبهات عن الأصول الماسونية الأعمق، وقد أسس منظمة المتنورين على أساس أنها منظمة تعنى بتحسين التفكير والتعلم، وذلك وفقا لنظريات وأفكار معينة مبنية على الحكمة وحرية التفكير وتنوير العقل، بنقله من ظلام الجهل إلى نور المعرفة.
تدثرت حركة النورانيين في بداياتها بأجواء التنوير التي سادت أوربا في تلك الفترة، والتي كانت تخفي في طياتها كراهية معينة للأديان وبخاصة المسيحية السائدة في أوربا، وقد كانت الحركة في بداياتها تتألف من المفكرين الأحرار، وهم الامتداد الطبيعي لحركة التنوير التي سادت بافاريا، ثم ظهورهم في الثورة الفرنسية التي كان وراءها المتنورون أنفسهم.
اختار «آدم وايزهاوبت» (بومة منيرفا) كرمز للمتنورين، وهي آلهة الحكمة لدى الرومان، ثم قام بإنشاء (محفل الشرق العظيم - Lodgi of the Grand Orient) وهو محفل ماسوني من الباطن، ليكون مقرا لقيادة جماعته السرية هذه، وفي 1782 ألقى خطابا على المتنورين الجدد، جاء فيه : «كل من يريد أن يقدم الحرية العالمية بنشر الوعي العام، وليس مجرد كلمة وعي، عليه أن ينضم إلينا، إننا نسعى وراء نظرية المعرفة المجردة والتأمل والمعرفة النظرية، وتفجير طاقة العقل».
والثابت أن النورانيين أو المتنورين، وكبقية الجماعات السرية، تخاطب العقول وتتبنى فكرة الحرية المطلقة دون أي ضوابط أو معايير إيمانية دينية، كخطوة أساسية للتحرر من الشرائع الإلهية، ولبلورة نواميسهم الطبيعية التي تسعى للسيطرة على العالم، والدليل على ذلك الدور الذي لعبه «وايز هاوبت» في سنوات نشأة الولايات المتحدة الأمريكية الأولى.... ماذا عن ذلك؟

وايزهاوبت واختراق أميركا
كان لابد للحركات السرية الأوروبية أن تنتقل إلى الضفة الأخرى من الأطلسي، أي إلى الولايات المتحدة الأميركية، تلك الأرض التي تسمى بـ «كنعان الجديدة، أو أرض الميعاد الجديدة». يحدثنا نائب وزير الدفاع الكندي في زمن الحرب العالمية الأولى «وليام غاي كار»، في مؤلفه الشهير «الشيطان أمير العالم» عن الائتلاف الماسوني النوراني للولايات المتحدة الأمريكية منذ بدايات عهدها وهذا هو السبب فيما آلت إليه لاحقا.
فكرة عمل «كار» الرئيسية تتلخص في أن كافة الجمعيات السرية هي أدوات تخريبية يتم استغلالها من قبل ما يعرف بـ «كنيس الشيطان»، وفي الأراضي الأميركية الجديدة، عمل «وايزهاوبت» للترويج لخدع هدفها السيطرة على مقدرات حكام هذا العالم الجديد، وقد تم اتباع نصيحة الرجل الجهنمية من قبل مريديه، إذ طلب إليهم أن يروجوا بين العامة من الناس بأنه : «إذا كان هناك أي رجل ذي مكانة مرموقة، حققها عن جدارة، اعملوا على أن يعتقد بأنه واحد منا»، وقد تم اتباع النصيحة هذه مع أول رئيس للولايات المتحدة الأميركية «جورج واشنطن» والذي زعم أنه ماسوني من أعلى درجة، من قبل نورانيين، بعد أن تم إدخال النورانية إلى أميركا..

ما هي أيديولوجية وايزهاوبت؟
الجواب يعود بنا إلى الكلمات التي ألقاها الرجل عام 1782 وفكرتها الأساسية هي أن الإنسانية في هذا الوقت «لا تحتاج إلى الروحانية» أي أن الروحانية ثانوية وليست ذات أهمية، «كما أن الناس ليسوا قادرين على حكم أنفسهم بأنفسهم، ويحكمهم حكامهم».
لاحقا بلور «وايزهاوبت» مشروعه للولايات المتحدة الأميركية، وقد أماط اللثام عن ذلك المشروع «وليام كار» في كتابه «أحجار على رقعة الشطرنج» ويمكن الإشارة إلى أهم أركانه في النقاط التالية:
* تقويض الأديان وتدمير الحكومات الشرعية.
* تقسيم الجوييم، أي غير اليهود، إلى معسكرات تتصارع فيما بينها بشكل دائم، ثم مدها بالسلاح، وأحداث المنازعات والخصومات بينها ليحدث التقاتل والتصادم العسكري.
* بث سموم النزاع والشقاق داخل البلد الواحد، ليتصارع الأفراد، ولتتصارع الجماعات والأحزاب، حتى تتقوض الدعائم الدينية والأخلاقية والمادية في البلاد.
من كان رجل وايزهاوبت والنورانيين أو كنيس الشيطان في أمريكا؟ إنه الجنرال البرت بايك.

تطوير المخطط
في عام 1840 ضم المحفل الماسوني الأمريكي أو كنيس الشيطان، أو أيا ما يكن الاسم الحقيقي للجماعة السرية الأمريكية، إلى صفوفه، الجنرال الأمريكي «البرت بايك» الذي سرح من الجيش الأمريكي، وقد كان السؤال: هل «بايك» مسيحي تم تحويله إلى ماسوني أم نوراني؟
يؤكد «كار» أنه لم يكن قط مسيحيا ، بل كان قبل وفاته كبير كهنة أيديولوجية إبليس، وبهذه الصفة كان يدير كنيس الشيطان، وقد كان مخططه العسكري يستلزم ثلاث حروب عالمية وثلاث ثورات كبرى، من أجل الوصول بنسخة وايزهاوبت المعدلة من مؤامرة إبليس القديمة قدم الدهر إلي مرحلتها النهائية. في منزله بمدينة ليتل روك بأمريكا عكف الجنرال «بايك» من سنة 1859 ــ 1871، ثم خرج بمخطط مجدد يقوم على الرؤى التالية:
* إعادة تنظيم المحافل الماسونية الأمريكية.
* تأسيس ثلاثة مجالس مركزية عليا، مقر الأول بلدة «شارلتون» بأميركا، والثاني في روما، والثالث في برلين.
* تبني الحركات التخريبية العالمية الهدامة الثلاثة: الشيوعية، الصهيونية، الفاشية.
* الإعداد لحروب عالمية.

هل من يؤكد هذا الحديث؟
في عام 1860 سجل عن الجنرال «البرت بايك» انه قال إن برنامجه العسكري قد يحتاج إلى مائة عام أو أكثر قليلا للوصول إلى ذلك اليوم الذي يقوم فيه أولئك الذين يديرون مؤامرة إبليس في القمة بتتويج ملكهم، المستبد على العالم بأسره، ويفرض دكتاتورية شهوانية إبليسية على ما يتبقى من الجنس البشري.
وقد سجل عن بايك أنه قال إن الشيوعية الملحدة ستكون مجرد «مرحلة عابرة في الثورة الشاملة». وكما هو مذكور في مكان آخر، قام بايك بإخبار «جوزيبي ماتزيني» الملقب بروح إيطاليا (1805 ـ 1872) أحد أهم زعماء المتنورين في إيطاليا خاصة وأوربا عامة، بالضبط كيف سيتم جعل الشيوعية والمسيحية تدمران بعضهما البعض في حرب شاملة تخوضانها فيما بينهما من أجل أن يتم إدخال مؤامرة إبليس في مرحلتها النهائية.

مولد الحكومة العالمية
هل ولدت فكرة الحكومة العالمية من رحم النورانية الأميركية والجنرال بايك على وجه التحديد؟
الشاهد أن المخططات الرئيسية لـ «وايزهاوبت» تحث على إلغاء كل الحكومات الوطنية، وإلغاء مبدأ الإرث، وإلغاء الملكية الخاصة، وإلغاء الشعور الوطني. عطفا على ذلك كانت تدفع في طريق إلغاء المسكن العائلي والحياة العائلية، وإلغاء فكرة كون الحياة العائلية الخلية التي تبنى حولها الحضارات.
وهذا يعني المضي قدما في طريق فكرة «الحكومة العالمية الواحدة» والتي روج لها النورانيون، وعملاءهم الأذكياء، المنتمون إلى الأندية والجمعيات، من خلال تقديم ما يبدو انه حجج سليمة لصالح الحكومة العالمية الواحدة لأولئك الذين يمكنهم أن يقنعوهم بالإصغاء، وهناك عدد قليل جدا من الأفراد العاديين من أعضاء الأندية والجمعيات السرية يشكون في أنه عند نهاية مسار زهرة الربيع الليبرالية والأمن الاجتماعي الذي يقود إلى الحكومة العالمية الواحدة، يوجد جرف ستتدهور عليه البشرية إلى داخل هاوية العبودية المطلقة للجسد والعقل والروح.
في كتابه «معرفة الحقيقة ستجعلك حرا» يقول الكاتب الأميركي «ديفيد أيك» عن فكرة إيجاد منظمة الأمم المتحدة : «كانت فلسفة النخبة العالمية الحاكمة تقوم على خلق المشاكل بين الأمم، ويتبع ذلك ردة فعل شعبية، وهنا يأتي دور النخبة العالمية الحاكمة بتقديم الحل، بواسطة الحكومات الظاهرة التي تسيطر عليها النخبة مثل الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا، في حين تحركها أصابع خفية، تمثل قادة العالم الحقيقيين من وراء الستار.
والشاهد أن ما أطلق عليه بروتوكولات حكماء صهيون، يرجعه كثير من المؤلفين الأمريكيين إلى أنه خطط «وايزهاوبت» التي عدلها وبدلها، وأضاف إليها، نقلا عن الأصل الموجود منذ القدم في مخطط كنيس الشيطان الذي يسعى للسيطرة على العالم، عبر الحكومة الواحدة.
غير أن السؤال الذي يطل برأسه من المشهد: هل يمكن فصل من يحكمون مصير العالم بعيدا عن الذين يتحكمون في الذهب والفضة والأموال لاسيما في القرون الأربعة المنصرمة؟

حكم العالم بالمال
يعتبر «مائير روتشيلد» هو مؤسس هذه العائلة التي إليها يعزى التلاعب بأحوال العالم ماليا. وقد بدأت بالزوجين»امشيل مائير» و «غوتاشنابير»، في فرانكفورت جنوبي ألمانيا، وكلمة «روتشيلد» تعني «الدرع الأحمر». روتشيلد، رأس العائلة، ابن التاجر اليهودي، موسي باوير كان والده يعده ليكون حاخاما إلا أنه فضل عالم المال والذهب، عمل على تنمية ثروة الأمير فريدريك الثاني وكانت تقدر بنحو 100 مليون فلورينان وهو رقم لم يسمع بمثله في تلك الأيام، ومن هنا كانت نقطة الانطلاق العائلية التي ستتحكم في العالم عن طريق الثروة التي جمعتها والتوزيع الجغرافي لأبنائها.
عمل روتشيلد المؤسس في مهنة إقراض النقود للأفراد وللدول. وفي سنه 1802 أخذ يفاوض حول أول قرض حكومي، بمبلغ عشرة ملايين طالي «نقد ألماني» للحكومة الدنمركية، وقد مات في نيويورك سنه 18712 تاركا خلفه عشرة أطفال خمسة ذكور وخمس بنات، ويبدو أن خطته كانت تقسيم العالم بين أبنائه الخمسة (أنسلم، سالمون، ناثان، كارل، جيمي)، وسلمهم البلدان التالية على التوالي: ألمانيا، النمسا، بريطانيا، إيطاليا، فرنسا، وفيما بعد أعطى أحد أحفاده» شونبرغ» الولايات المتحدة الأمريكية، واتخذ «بيلموت» اسما له.
لم يكن «أمشيل روتشيلد» يكره شيئا في الدنيا بقدر كراهيته لكلمة «روما» لأن بابا الكاثوليك يعيش هناك، ولأنها اكبر عدو لليهودية، كما أضحت لاحقا أكبر عدو لثوار أوربا وفرنسا خاصة، وصولا إلى العداء التام للبلشفية في روسيا.
كان اسم بابا روما، وملك روما «نابليون الثاني» ورومانوف قيصر روسيا أسماء تجعل «أمشيل يشتعل غضبا» لذلك بعث بعملائه للقضاء عليهم جميعا في الخفاء، وكون إمبراطورية للربا وتجارة الذهب استمرت أكثر من إمبراطوريات شارلمان ونابليون الأول والرومانوفيين. بدأ الأبناء الخمسة أعمالهم التجارية في خمس عواصم أوربية مختلفة، لكنهم كانوا يعملون بتضامن تام، ومنذ سنة 1812 كان عملهم ضخما والعلاقات بينهم متينة إلى درجة جعلت منافستهم مستحيلة... هل كان الروتشيليديون وراء الثورات الدموية في أوربا وروسيا؟

الروتشيلديون من باريس إلى موسكو
المؤكد أن الحديث عن الروتشيلديين يحتاج إلى مؤلفات قائمة بذاتها، غير أننا نبحث هنا عن علاقتهم بالحكومة الخفية العالمية، أو تلك الجماعات السرية التي تدير العالم في الخفاء. واقع حال الروتشيلديين يتصل ولاشك بثورات أوربا الدموية بداية الأمر، فقد تساءل :» فراتنييه دوكاسانياك»، في كتابه «أسباب الثورة الفرنسية» : «لم كلفت الإصلاحات أربعة مليارات فرنك وخمسمائة ألف من الضحايا، بينما كان «لويس السادس عشر» قد قدمها مجانا؟ ولم أريقت دماء كثيرة من أجل إقرار الميثاق؟.
لعل الكاتبة الوحيدة في انجلترا التي حاولت أن تلقي بكل أمانة ضوءا حقيقيا على الثورة الفرنسية والفوضى العالمية في تلك الفترة، كانت «نستاوبستر» ويبدو أن حدسها النسائي، فتح أمامها بابا فشل المؤرخون الرجال في ولوجه... ما الذي تقوله «نستاوبستر»؟
أنها تقول :» ينبغي على كتاب المستقبل إلا يهتموا بالثعالب التي ساعدت الثورات بل بالذين عبدوا طريق الثورات وحطموا العقبات الأساسية أمام إراقة الدماء؟
هل اكتشف الفرنسيون هذه الحقيقة، يبدو أن روبسبير «سفاح» الثورة الفرنسية، بعد أن كان بطلها قد اكتشف ذلك، وتأكد له أن العربة في يد الروتشيلديين، الممولين الرئيسيين للثورة الفرنسية، ولهذا شكا «روبسبير» لصديقه المقرب «أمار» من وجود يد خفية تدفع الفرنسيين لارتكاب أخطاء قاتلة لا علاقة لها بأحوال فرنسا، هذه اليد الخفية تدفع «لجنة الخلاص الشعبي» الفرنسية لنشر الخراب في فرنسا، وأن أحدا لم يستطع كشف المحركين، وقد كلفت تلك الكلمات روبسبيير حياته لأنه تجرأ وعبر عن تبرمه من تلك القوى الخفية.

  

قاسم خشان الركابي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2020/03/20


  أحدث مشاركات الكاتب :

    • ارتفاع حالات كثرة الإصابة بسبب الاعتقاد الخاطئ ان المصاب يحتاج اوكسجين  (المقالات)

    • من يساعدنا على تأهيل وتطوير الزجاج لانعاش الاقتصاد بالعراق ...دمشق  (المقالات)

    • من يريد القضاء على الارهاب في العراق ينهي اعمال الجناح المسلح للعراق التابع لعبدالله اوجلان  (المقالات)

    • مقترحات أمام سوريا... والعراق استبدال اليورو بالدولار وطبع عملة جديده  (المقالات)

    • صدق ولا تصدق كيف يا سيدي الحسين يكون خادما لك وهو رجل مسيحي  (المقالات)



كتابة تعليق لموضوع : تحقيق سري خفايا وأسرار ما وراء المنظمات التي تحكم العالم من أطلق الفايروس المرعب سلسلة في حلقات الحلقة ١
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق محمد جعفر الكيشوان الموسوي ، على الرحمة تاج مكارم الأخلاق ـ الجزء الأول - للكاتب محمد جعفر الكيشوان الموسوي : المفكر المتألق ومفسر القرآن أستاذنا الكبير وفخرنا وقدوتنا السيد حيدر الحدراوي دامت توفيقاته السلام عليكم بما أنتم أهله ورحمة الله وبركاته في جوابك السابق أخجلتني كثيرا لدرجة أني طلبت من جنابك عدم الرد على رسالتي الهزيلة معنىً ومبنىً. لكنك هذه المرّة قد أبكيتني وانت تتواضع لشخص مثلي، يعرف من يعرفني أني لا أصلح كخادم صغير في حضرتك. فجنابكم فامة شامخة ومفكر وأديب قلّ نظيره في هذا الزمن الرديء، هذا الزمن الخؤن الذي جعل الاشرار يتقدمون فيجلسون مكان الأخيار بعدما أزاحوهم عن مقامهم فبخسوهم أشياءهم. هذه يا سيدي ليست بشكوى وبث حزن وإنما وصف حال سيء في زمن (أغبر). أما الشكوى والمشتكى لله علاّم الغيوب. سيدي المفضال الكريم.. الفرق بيني وبينك واسع وواضح جلي والمقارنة غير ممكنة، فأنا لا أساوي شيئا يذكر في حضرتكم ومن أكون وما خطري وكن مظهري خدعكم فأحسنتم الظن بخادمكم ومن كرمكم مررتم بصفحته ومن تواضعكم كتبتم تعليقا كريما مهذبا ومن حسن تدينكم جعلتم هذا العبد الفقير بمنزلة لا يستحقها ولا يسأهلها. سيدي الفاضل.. جعل الله لك بكل كلمة تواضع قلتها حسنة مباركة وضاعفها لك أضعافا كثيرة وسجلها في سجل أعمالك الصالحة ونفعك بها في الدارين ورففك بها في عليين ودفع بها عنك كل ما تخاف وتحذر وما يهمك وما لا تهتم به من أمر الدنيا والآخرة وجعل لك نورا تمشي به في الناس وأضعف لك النور ورزقك الجنة ورضاه واسبغ عليك نعمه ظاهرة وباطنة وبارك لك فيما آتاك "ومن يؤت الحكمة فقد أوتي خيرا كثيرا"وجعلني من صغار خدامكم الذين يمتثلون لأوامركم ويزيهم ذلك فخرا وشرفا وتألقا. خدّام المؤمنين ليسوا كبقية الخدم أكررها إلى أن تقبلوني خادما وتلك أمنية اسأل الله ان يحققها لي: خدمة المؤمنين الأطايب امثالكم. أرجو أن لا تتصدعوا وتعلقوا على هذه الرسالة الهزيلة فأنا أحب أن أثّبت هنا أني خادمكم ونسألكم الدعاء. خامكم الأصغر جعفر شكرنا الجزيل وتقديرنا للإدارة الموفقة لموقع كتابات في الميزان وجزاكم اللخ خير جزاء المحسنين. مودتي

 
علّق مجمد جعفر الكيشوان الموسوي ، على إنّهُ وقتُ السَحَر - للكاتب محمد جعفر الكيشوان الموسوي : السيد الكريم مهند دامت توفيقاته السلام عليكم ورحمة الله وبركاته دعوت لنا بالخير فجزاك الله خير جزاء المحسنين أشكر مرورك الكريم وتعليقك الجميل دمت بخير وعافية احتراماتي

 
علّق مهند ، على إنّهُ وقتُ السَحَر - للكاتب محمد جعفر الكيشوان الموسوي : ذكرتم الصلاة جعلكم من الذاكرين الخاشعين  احسنتم

 
علّق حيدر الحدراوي ، على الرحمة تاج مكارم الأخلاق ـ الجزء الأول - للكاتب محمد جعفر الكيشوان الموسوي : سيدنا الاكبر واستاذنا المبجل محمد جعفر الكيشوان الموسوي اطال الله لنا بقائه في خير وعافية ومتع أبصارنا بنور طلته ولا حرمنا الله فيض كلماته وفواضل دعواته سيدي الأكرم .. كانت ولا زالت دروسكم تثري ثقافتنا ننهل منها ما أستطعنا وعلى قدر طاقتنا البسيطة وبمستوى فهمنا الوضيع فنغترف منها ونملأ أوعيتنا بالمقدار الذي يمكنها ان تحويه. سيدي الفاضل المفضل .. حشاكم من القصور وانتم المشهود لكم بالسبق .. لكنه درسا من دروسكم لنا نحن التلاميذ الكسالى .. درسا في التواضع لتنوير التلاميذ الأغبياء من أمثالي .. على طريقة كبار الأساتذة في الصف الأول . سيدي الفاضل الأفضل ..لست أستاذا ولا أصلح لذلك .. لا أستاذية لي في حضرتكم .. لا زلت كاي تلميذ صغير يبحث عن المعلومة في كل مكان حتى منّ الله علينا بفاضل منه وجوده وكرمه بنبع منهلكم وصفاء ماءه سيدي الأكبر .. لا سيادة لي ولست لها وأدفعها عني فلا طاقة لي بها ولست طالبا اياها أبعدني الله عنها وجردني منها فلست لها بأهل .. فكيف بحضرتكم وأنتم من أبناء الرسول الأعظم صلى الله عليه واله وسلم وجدكم علي "ع" وجدتكم فاطمة "ع" وما انا واجدادي الا موالي لهم وهم سادتي وسادة ابائي واجدادي لو كانت لي مدرسة لتسنمتم منصب مديرها واكتفيت أنا بدور عامل النظافة فقط ولقمت بإزالة الغبار الذي يعتلي أحذيتكم أثناء سيركم بين الصفوف. واطلب منكم وأنتم من أبناء الحسين "ع" أن تدعو الله لي ان يرشدني الى طريق التكامل وان يرفع عني ما أنا فيه من البله والحمق والتكبر والغرور والسذاجة والغباء والغفلة والانشغال بالدنيا واغفال الحقوق .. أدعو الله وهو السميع البصير دعاء التلميذ الساذج أن يأخذ بإيديكم ويسدد خطاكم وأن يلهمكم المعرفة والعلم اللدني وأن يرزقكم الأنوار الساطعة أنوار محمد وال محمد لتفيضوا بها على تلاميذكم ومنهم تلميذكم الكسول عن البحث والطلب والمقصر في حق أساتذته والمعتر عن فضلهم عليه فأكتسب درجتي اللئم والأنانية حيدر الحدراوي

 
علّق نمير كمال احمد ، على عقد الوكالة وانواع الوكالات القانونية في العراق - للكاتب حسين كاظم المستوفي : ماهي مدة الوكالة العامة المطلقة في العراق؟

 
علّق نبيل الكرخي ، على  هل كان عيسى روح الله ؟ (إن هو إلا عبدٌ أنعمنا عليه). - للكاتب مصطفى الهادي : بسم الله الرحمن الرحيم موضوع جيد ومفيد، ولاسيما الاستشهاد بما في الكتاب المقدس من ان يوسف عليه السلام كان فيه ايضاً فيه روح الله والتي يمكن ان تعني ايضاً الوحي الإلهي، وكما في الامثلة الاخرى التي اوردها الكاتب. جهود الشيخ مصطفى الهادي مشكورة في نصرة الاسلام المحمدي الاصيل.

 
علّق محمد جعفر الكيشوان الموسوي ، على علاج خرافي (قصة قصيرة) - للكاتب حيدر الحد راوي : المفكر الفذ والأديب المتألق بنصرة الحق وأهله سيدي وأستاذي المعتبر حيدر الحدراوي دامت توفيقاته مولاي الأكرم.. أثنيت عليّ بما أنت أهله وبما لا أستحقه ولا أراني مستأهلاً له، لكن من يمنع الكريم من التصدق بطيب الكلام إلاّ اللئيم مثلي، أوليس الكلمة الطيبة صدقة، أو ليس خير الناس من نفع الناس، أولست َمن خيارنا وممن لا زلنا ننتفع وننهل من معينك الذي لا ينضب. أرجو ان لا يحسبني البعض المحترم أني أحشو كتابة التعليقات بالأخوانيات كما قالها أخ لنا من قبل. أنا تلميذ صغير أقف أمام هامة شامخة ولكن استاذي يتواضع كثيرا كالذي يقيم من مكانه ليجلسك محله كرما منه وتحننا ومودة ورحمة. لا أخفيك سرا أيها الحدراوي الشامخ وأقول: لكن (يلبقل لك التواضع سيدي). أليس التواضع للكبار والعطماء. أرجو ان لا ترد على حوابي هذا فإني لا أملك حيلة ولا أهتدي لجملة واحدة تليق بعلو قدركم وخطر مقامكم. يا سيدي أكرمتني فأذهلتني فأخرستني. دمتَ كما أنت أيها الحدرواي الأصيل نجما في سماء الإبداع والتألق خادمكم الأصغر جعفر شكرا لا حدود له لإدارة موقعنا المائز كتابات في الميزان الموقرة وتحية منا وسلاما على كل من يمر هنا في هذا الموقع الكريم وان كان مستطرقا فنحن نشم رائحة الطيبين فنستدل بها عليهم.

 
علّق منير حجازي . ، على هل كان يسوع الناصري متطرفا ؟ حوارات في اللاهوت المسيحي 45 - للكاتب د . جعفر الحكيم : ابو ايمن الركابي مع شكري وتقديري . https://www.kitabat.info/subject.php?id=148272

 
علّق مصطفى الهادي ، على هل كان يسوع الناصري متطرفا ؟ حوارات في اللاهوت المسيحي 45 - للكاتب د . جعفر الحكيم : السلام عليكم روح الله اي من امر الله وهي للتشريف . وقد ورد في الكتاب المقدس ان نبي الله يوسف كان روح الله كما يقول (فقال فرعون: هل نجد مثل هذا رجلا فيه روح الله؟). وهكذا نرى في سفر سفر العدد 24: 2. ان روح الله يحل على الجميع مثلما حل على بلعام. ( ورفع بلعام عينيه فكان عليه روح الله). وكذلك قوله في سفر صموئيل الأول 11: 6 ( فحل روح الله على شاول).وهكذا نابوت : سفر صموئيل الأول 19: 23 ( نايوت كان عليه أيضا روح الله). لابل ان روح الله يحلّ بالجملة على الناس كما يقول في سفر صموئيل الأول 19: 20 (كان روح الله على رسل شاول فتنبأوا ). وكذلك يحل روح الله على الكهنة سفر أخبار الأيام الثاني 24: 20 ( ولبس روح الله زكريا بن يهوياداع الكاهن). وفي الانجيل فإن روح الله (حمامة) كما يقول في إنجيل متى 3: 16( فلما اعتمد يسوع ... فرأى روح الله نازلا مثل حمامة). وروح الله هنا هو جبرئيل . ولم تذكر الأناجيل الأربعة ان السيد المسيح زعم أو قال أنه روح الله ، بل ان بولص هو من نسب هذه الميزة للسيد المسيح ، ثم نسبها لنفسه ولكنه لم يكن متأكدا إنما يظن وبحسب رأيه ان فيه روح الله فيقول في رسالة بولس الرسول الأولى إلى أهل كورنثوس 7: 40(بحسب رأيي. وأظن أني أنا أيضا عندي روح الله). اما من زعم أن المسيح قال عن نفسه بأنه روح الله فهذا محال اثباته من الكتاب المقدس كل ما قاله السيد المسيح هو ما نراه في إنجيل متى 12: 28 ( إن كنت أنا بروح الله أخرج الشياطين). اي بقوة الله أو بأمر الله اخرج الشياطين أو بواسطة الوحي الذي نزل عليه مثل حمامة . وبعيدا عن القرآن ومفاهيمه فإن الأناجيل الأربعة لم تذكر أن المسيح زعم انه روح الله فلم ترد على لسانه . وقضية خلق عيسى تشبه كثيرا قضية خلق آدم الذي لم يكن (من مني يمنى). فكان نفخ الروح فيه من قبل الله ضروريا لكي تدب الحياة فيه وكذلك عيسى لم يكن من مني يُمنى فكان بحاجة إلى روح الله نفسها التي وضعها الله في آدم . وفي كل الأحوال فإن (روح من الله) لا تعني أنه جزءٌ من الله انفصل عنه لأن الله جلّ وعلا ليس مركباً وليس له أجزاء، بل تعني أنه من قدرة الله وأمره، أو أنه مؤيّد من الله، كقوله تعالى في المؤمنين المخلصين كما في سورة المجادلة : (أولئك كتب في قلوبهم الإيمان وأيدهم بروح منه). فكل الاشياء من الله ولا فرق بين قوله تعالى عن عيسى (وروح منه). وقوله : (ما في السماوات وما في الأرض جميعا منهُ).ومن ذلك ارى أنه لا ميزة خاصة لعيسى في كونه روح الله لأن إضافة الروح إلى الله في قولنا (روح الله) لتشريف المسيح وجبرئيل وتعظيمهما كما نقول: (بيت الله) و (ناقة الله) و (أرض الله). تحياتي

 
علّق محمد جعفر الكيشوان الموسوي ، على الرحمة تاج مكارم الأخلاق ـ الجزء الأول - للكاتب محمد جعفر الكيشوان الموسوي : المفكر الإسلامي والأديب المتألق استاذنا ومعلمنا المعتبر السيد حيدر الحدراوي دامت توفيقاته سلام الله عليكم من مقصرٍ بحقكم معترفٍ بسابقِ أفضالكم لا غرو ولا عجب أن ينالني كغيري كرم خلقكم وحسن ظنكم فمذ ان تشرفت بمعرفتكم ووابل بركم يمطرني كلّما أصابني الجدب والجفاف. مروركم الكريم يدخل السور على قلبي لأمرين: أولهما: وكيف لاتسر القلوب بمرور السيد الحدرواوي فأنت كريم ومن شجرة طيبة مباركة، والكريم عندما يمر بقوم ينثر دررا على رؤوس حتى من لا يستحقها مثلي جودا منك وكرما. وثانيهما: مرورك الكريم يعني انك قبلتني تلميذا في مدرستك وهذا كافٍ لإدخال السرور على القلوب المنكسرة. سأدعو لك ربي وعسى أن لا أكون بدعاء ربي شقيّا ننتظر المزيد من إبداعكم المفيد دمت سيدي لنصرة الحق وأهله في عصر يحيط بنا الباطل من الجهات الأربع وفاعل الخير أمثالكم قليل وإلى الله المشتكى وعليه المعوّل في الشدةِ والرخا. إنحناء هامتي سيدي الشكر الجزيل والتقدير الكبير لإدارة هذا الصرح الأخلاقي والمعرفي الراقي موقعنا كتابات في الميزان والكتّاب والقرّاء وكل من مر مرور الكرام فله منا التحية والسلام

 
علّق ابو ايمن الركابي ، على هل كان يسوع الناصري متطرفا ؟ حوارات في اللاهوت المسيحي 45 - للكاتب د . جعفر الحكيم : بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم اطلعت على مداخلة لدكتور جعفر الحكيم مع احد البرامج المسيحية التي تبث من امريكا فيما اظن، وقال في المداخلة ان المسيح عليه السلام يسمى بروح الله لأن كانت صلته بالله سبحانه مباشرة بدون توسط الوحي وهو الوحيد من الانبياء من كانت صلته هكذا ولذلك فنسبة الروح فيه كاملة 100%!!!!! ارجو من الدكتور يبين لنا مصدر هذا الكلام. ففي التفاسير ان الاية الكريمة (إِنَّمَا الْمَسِيحُ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ رَسُولُ اللَّهِ وَكَلِمَتُهُ أَلْقَاهَا إِلَىٰ مَرْيَمَ وَرُوحٌ مِّنْهُ)، اي روح من الله وتعبير روح الله مجازي يقصد به روح من الله. فهل يظن الدكتور ان لله روح وان نسبتها في المسيح100%؟ ارجو ذكر المصدر، فهذا الكلام غير معقول، لأن الله سبحانه يقول: ((قُلِ الرُّوحُ مِنْ أَمْرِ رَبِّي وَمَا أُوتِيتُم مِّنَ الْعِلْمِ إِلَّا قَلِيلً)). مع ملاحظة اننا في عقائد الامامية نقرأ ان النبي صلى الله عليه وآله كان تارة يتكلم مع الله مباشرة وتارة من خلال الوحي. وموسى عليه السلام اياً كان يتكلم مع الله مباشرة وليس من خلال الوحي فقط. فلا ميزة واضحة للمسيح عليه السلام. ونؤكد على ضرورة ذكر المصدر لطفاً.

 
علّق محمد حميد ، على تاملات في القران الكريم ح205 سورة الكهف الشريفة - للكاتب حيدر الحد راوي : الحمد لله الموضوع يحتاج تفريق بين امر الله وارادة البشر امر الله يسير به الكون وكل مكوناته من كائنات حية وغير حيه ومنها الكواكب النجوم الجارية في موازين معينه وارادة البشر هي الرغبة الكامنه داخل فكر الانسان والتي تؤدي به الى تفعيل حواسه واعضائه لتنفيذ هذه الرغبة اي بمعنى ان امر الله يختلف عن ارادة البشر وما ارادة البشر الا جزء من امر الله فهو الذي جعل للانسان القدرة والاختيار لتنفيذ هذه الارادة سواء في الخير او الشر ومن هنا قوله تعالى ( فالهمها فجورها وتقواها ) وشرح القصة ان الخضر سلام الله عليه منفذ لامر الله ويتعامل مع هذا الامر بكل استسلام وطاعة مثله مثل بقية المخلوقات وليس عن امره وارادته هو كبشر مثله كمثل ملك الموت الذي يقبض الارواح فملك الموت ايضا يقتل الانسان بقبض روحه ولم نرى اعتراض على ذلك من قبل الانسان فالله سبحانه ارتضى ان يموت الغلام رحمة له ولاهله مع الاخذ بالاعتبار ان هذه الدنيا فانية غير دائمة لاحد وبقاء الانسان فيها حيا ليس معناه انها رحمة له بل ربما موته هو الرحمة والراحة له ولغيره كحال المجرمين والفاسقين والله اعلم

 
علّق حيدر الحدراوي ، على الرحمة تاج مكارم الأخلاق ـ الجزء الأول - للكاتب محمد جعفر الكيشوان الموسوي : استاذنا الفاضل وسيدنا الواعي محمد جعفر الكيشوان الموسوي سلم يراعكم وطيب الله أنفاسكم موضوع قيم نحن في أمس الحاجة اليه في زمن تكاد الأخلاق النبيلة الاسلامية ان تتلاشى وابتعاد الشباب عن قيم الاسلام وتهافتهم على الغرب . عظم الله اجورنا واجوركم بإستشهاد الامام زين العابدين "ع" .. لا حرمنا الله من فواضل دعواتكم تلميذكم وخادمكم الأصغر حيدر الحدراي

 
علّق حيدر الحدراوي ، على علاج خرافي (قصة قصيرة) - للكاتب حيدر الحد راوي : سيدنا الفاضل وأستاذنا الأكبر محمد جعفر الكيشوان الموسوي دامت بركاته ولا حرمنا الله من ظل خيمته يسرني وانا تلميذكم الأصغر عندما أرى موضوعي بين أيديكم وقد نال اعجاب استاذي الأوحد .. ذلك يحفزني الى الأستمرار طالما استاذنا الاكبر يملك الطاقة والوقت لمتابعة تلاميذه الصغار ويكتنفهم برعايته ويوجههم بسديد أخلاقه الفاضلة . جلعني الله من أفضل تلاميذكم وحفظكم لنا أستاذا فاضلا وسيدا واعيا وجزاكم الله ووفاكم أجر رعايتكم وتفضلكم علينا خير جزاء المحسنين والشكر الجزيل لأدارة الموقع. تلميذكم الأصغر اللائذ بظلكم في زمن ضاعت وندرت ظلال الأساتذة الاكفاء حيدر الحدراوي

 
علّق محمد جعفر الكيشوان الموسوي ، على علاج خرافي (قصة قصيرة) - للكاتب حيدر الحد راوي : رائع وبديع ما قرأت هنا سيدي المفكر المتألق ومفسر القرآن صديقنا واستاذنا الكبير السيد حيدر الحدراوي دامت توفيقاته لازلنا نتعلم منكم كل يوم حكمة وموعظة، وانا اكتب اليكم تطفل من يجلس بجواري وقرأ خلسة ما اكتب وتبسم فأثار فضولي فسألته: مم تبسمك يا هذا؟ أجاب متفكهاً: ما الحكمة من نعال ضربته أشعة الشمس حتى ذاب شسعه؟ قلت: الحكمة في ذلك انه هذا الدواء ينفع البلهاء. لا تخلو كتاباتكم من روح الدعابة كشخصكم الكريم هش بش. حرستكم ملائكة السماء وحماكم مليكها دمت لنصرة الحق وأهله إحتراماتنا ودعواتنا خادمكم محمد جعفر نشكر الإدارة الموقرة على النشر .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : محمد مشعل
صفحة الكاتب :
  محمد مشعل


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net