صفحة الكاتب : نجاح بيعي

من زهد فيكم فأنتم فيه أزهد! الأسباب الحقيقية وراء فك إرتباط ألوية العتبات من الحــ.شد الشــ.عبي
نجاح بيعي

 بعد نشر بيان رسمي رصين بإسم (قيادة قوات الحــ.شد الشــ.عبي المشكّلة من قبل العتبات المقدسة) وهي التسمية التي رفعت اللبس العقيم عند الكثير, وبيّنت بأن تلك الألوية الأربعة المتمثلة بفرقتيّ الإمام (علي والعباس) القتاليتين ولوائيّ (علي الأكبر وأنصار المرجعية) قد (إنشقت) تماما ً عن هيئة الحشد الشعبي, وانضمنت الى مكتب القائد العام للقوات المسلحة بلا رجعة, ويكون البيان قد وضع النقاط على الحروف بأن المعيار الوطني والضوابط القانونية والإلتزام الدستوري هي المبادئ العامة والخطوط العريضة التي تكمن وراء هذا التحول الجذري المهم.

بالمقابل يُفترض أن يكون هناك ردّ رسميّ مسؤول بـ(المثل) ورصين وهادئ أيضا ً, تتقدم به كل جهة أو مؤسسة رسمية أو شبه رسمية أو كل مسؤول في الدولة العراقية, قد أشكلت وأشكل على قرار(فك) الإرتباط من الحـ.شد, أو قرار(ربط) ألوية العتبات بمكتب القائد العام, إستشعارا ً للمسؤولية الوطنية والشفافية وتوخيا ًلعدم خلط الأوراق ولبيان الموقف الصريح والواضح, بدلا ًمن ترك الحبل على الغارب للمغرضين والمنحرفين والشاذين, لأن يدلوا بدلوهم بهجمة أقل ما تُصف بأنها (جلدٌ للذات) بلا حياءٍ أو خجل للأسف, ويشرعوا بشن حملة شعواء عبر الجيوش الألكترونية والصفحات المُمولة والأسماء الوهمية, وقطعا ًهؤلاء لا همّ لهم سوى نهج التسقيط الفارغ, والتشهير الغير مُبرر, وتشويه الحقائق, ودسّ السمّ بالعسل, وذر الرماد في العيون وخلط الأوراق, لتكوين رأي عام منحرف وشاذ, لا يجني منه العراق وشعبه سوى الخيبة والخسران, ومزيدا ًمن التصدّع الوطني والإنشقاق السياسي وبعثرة الجهد الأمني والعسكري وشلّ الدولة ومؤسساتها أكثر فأكثر. مُبتدئة بتسقيط تلك الألوية وقادتها رغم جهودهم تضحياتهم ونزف دمائهم وإذعانهم لمرجعية العليا وللفتوى المُقدسة, ولم يكن الأمر ليقف عند هذه الحد, بل تعدّاه صعودا ً حتى نالت تلك الهجمة (الغوغائية) من ممثل المرجعية الدينية العليا السيد (أحمد الصافي) الذي طالما كان أمينا ً على تضحيات ودماء وجهود جميع المقاتلين الأبرار وجميع المتطوعين الغيارى من جميع المكونات العراقية, وبالتالي فهو نيل من المرجعية الدينية العليا وتسقيط لها من حيث يعلمون أو لا يعلمون.
فبفسح المجال للمغرضين والمنحرفين والشاذين لأن يتناولوا عبر الجيوش الألكترونية والصفحات المُمولة والأسماء الوهمية, قضية (وطنية) غاية في الحساسية والخطورة, ليس فقط كونه إفلاس تلك الجهات وعقمها عن إعطاء سبب عُقلائي واحد يُفسر قضية (فك الإرتباط) فحسب, وإنما هو (دليل) واضح بأن الأسباب التي تم طرحها من قبل قادة تلك الألوية بما في ذلك مُمثلي المرجعية العليا السيد (الصافي) والشيخ (الكربلائي)وكذلك وزير الدفاع العراقي, بصورة علنية شفافة هي أسباب حقيقية وموضوعية, يجدر أن يفقوا عندها ويتناولوها بالتقييم والمعالجة إن كانوا حريصين على العنوان المُقدس الذي اكتسبه الحــ.شد الشــ.عبي حين لبى فتوى الدفاع المُقدسة ضد عصابات د11عش.
ـ تُرى ما الأسباب الحقيقية والموضوعية الكامنة وراء فك الإرتباط؟.
ـ الجواب: هو في ما رشح من تأكيدات (ثلاثة) إجتماعات متتالية, كانت قد التقت بها قادة التشكيلات الأربعة التابعة للعتبات المُقدسة, مع كل من مُمثل المرجعية العليا الشيخ (عبد المهدي الكربلائي), ومع السيد (نجاح الشمري) وزير الدفاع العراقي, ومع مُمثل المرجعية العليا السيد (أحمد الصافي). وهذه التأكيدات تتربع وتشرف على الأسباب الحقيقية الكامنة وراء فك الإرتباط. وقبل سرد ما تمّ التأكيد عليه مع مراعاة تسلسل تاريخ كل إجتماع أود الإشارة الى نقطة مهمة جدا ً, ربما تفتح آفاقا ً للإجابة على كثير من الأسئلة الملتبسة عند البعض وتدحض لكل التخرصات التي تقيأت بها جيوش الغوغاء الألكترونية المُغرضة.
ـ وهو إن لقاء السيد (الصافي) والشيخ (الكربلائي) مع قادة التشكيلات القتالية الأربعة, هو لقاء بالعنوان (المرجعي) كمُمثلي المرجعية الدينية العليا. والنتيجة التالية لذلك فأن مكتب سماحة السيد السيستاني (دام ظله) على إطلاع كامل بكل الذي جرى ويجري في هذا الملف. بل حصول علم وموافقة سماحة السيد المرجع الأعلى على أصل الموضوع. وكما أفاد أحد مسؤولي قسم الإعلام في العتبة العباسية المُقدسة بالقول بأن: (هذا لايخالف أبوة سماحته للجميع، والتي يغالط البعض ويعتبر علمه بالأمر متعارضا ًمعها.. فعلم مكتبه بالأمر لا يكشف فقط موافقة سماحته، بل يؤكد أنه لن يتهاون في الدفاع عن حقوق كل أبنائه في الحــ.شد الشــ.عبي، ويسعى لاستقلال قرار العراقيين ونهضة بلدهم بعيدا ً عن تدخلات الخارج وتحت أي مسمى)(1).
ـ الإجتماع الأول: كان مع مُمثل المرجعية العليا الشيخ(عبد المهدي الكربلائي) في 16/3/2020م وتمّ التأكيد على ما يلي:
1ـ أن الحــ.شد الشــ.عبي هو نتاج الفتوى المباركة لمرجعية النجف العليا
2ـ أن يبتعد الحــ.شد عن سياسة المحاور الدولية والإقليمية
 3ـ أن يركز اهتمامه في محاربة د١١عش ورعاية المناطق المحررة 
4ـ وأن يكون مندرجا ً ضمن سلطة الدولة العراقية(2).
ـ ويُفهم من ذلك بأن الحــ.شد ليس نتاج فتوى المرجعية العليا ما دام له دور في سياسة المحاور الدولية والإقليمية. وبهذا يكون قد ابتعد عن اهم مطلبين للمرجعية العليا وهما محاربة د11عش ورعاية المناطق المُحررة. ونتيجة لذلك يكون الحــ.شد مندرجا ً في اللادولة وليس ضمن سلطة الدولة العراقية.
ـ الإجتماع الثاني: وكان مع السيد (نجاح الشمري) وزير الدفاع العراقي في 17/3/2020م وتمّ التأكيد على ما يلي:
1ـ أن الدولة العراقية بنيت بجماجم الأبطال العراقيين ولايمكن السماح بذهاب العراق الى المجهول 
2ـ لابد أن يشعر المواطن العراقي من جنوبه الى شماله بهيبة القانون 
3ـ أن المؤسسة العسكرية اليوم وبما فيها الحــ.شد الشــ.عبي حريصة على وحدة العراق واستقلالية قراره 
4ـ أن مرجعية النجف هي مرجعية لكل العراقيين في داخله وخارجه ويجب علينا المحافظة على قدسية وهيبة المرجعية واطاعة اوامرها وهي صاحبة الفتوى التي أعادت للعراق هيبته بين الدول(3).
ـ ويُفهم من ذلك بأن الدولة العراقية لا تُبنى على يد مَن لا يؤمن بها. ولا يُمكن السماح لدعاة اللادولة بأن يذهبوا بالعراق الى المجهول, وهناك مَن يَضحي بنفسه من أجله ومن اجل وحدة أراضيه وإستقلال قراره السيادي. والمرجعية العليا التي لها الفضل في إعادة الهيبة للعراق علينا المحافظة على قدسيتها وهيبتها التي يحلو للبعض خدشها بالتقولات والبهتان, وإطاعة أوامرها وليس أوامر وإملاءات الخارج السالبة للأرادة الوطنية.
ـ الإجتماع الثالث: وكان مع مُمثل المرجعية العليا السيد (أحمد الصافي) في 19/3/2020م وتمّ التأكيد على ما يلي:
1ـ أن الفكرة والآليات والتنفيذ كلها يجب أن تكون وطنية. وهذا ليس مطلبا ً جديدا ً بل هو مطلبا ًطبيعيا ً وفي كل البلدان
2ـ إن المقاتلين الذين قاتلوا ورابطوا وأحرزوا النصر لهم كامل الحق في إشغال المواقع المتقدمة الادارية فهم قد صدقوا الإستجابة للفتوى المباركة، ولسيد الفتوى ومدينة الفتوى وبلد الفتوى
3ـ إنكم تحملتم الحيف في أوقات المعارك وقد حاول البعض أن يحوّل الولاء إلى ولاء شخصي ومورست عوامل ضغط كثيرة. من جملتها شق الصف. فالذي معهم يُعطى جميع المكتسبات , والذي يختلف معهم تُمنع عنه جميع المكتسبات, وهو اُسلوب لا إخلاقي وبعيد عن القيم الحقة, ولازالت بعض هذه الممارسات موجودة عند بعضهم. بل الأغرب من ذلك انهم يفترون على المرجعية صاحبة الفضل علينا وعليهم فكيف يمكن التعامل مع هؤلاء.
4ـ أنتم لا تزهدوا بأحد ولكن من زهد فيكم فأنتم فيه أزهد(4).
ـ ويُفهم من ذلك الفكرة والآليات والتنفيذ ليست وطنية. وأن المقاتلين الذين صدقوا الإستجابة للفتوى المباركة ولسيد الفتوى ومدينة الفتوى وبلد الفتوى وأحرزوا النصر ليس لهم الحق في إشغال المواقع الإدارية في هيئة الحــ.شد الشــ.عبي. وأن هناك حوّل الولاء الى ولاء شخصيّ مع ممارسة ضغوط على هؤلاء المقاتلين بهدف شق الصف للأسف باتباع أساليب لا اخلاقية وبعيدة عن القيم الحقة. والأغرب أنه يفترون (يكذبون) على المرجعية العليا وهي صاحبة الفضل على الجميع. وكان سماحة السيد (الصافي) قد أوصى المقاتلين الذي وقع عليهم الحيف بأن لا يزهدوا بأحد قط.
ـ ولكن.. من زهد فيكم فأنتم فيه أزهد
فزهِدوا
ـــــــــــ
ـ(1) التفاصيل على:
 http://www.non14.net/public/123113
ـ(2) التفاصيل على:
https://t.me/alsydhamidalyasry/7059
ـ(3) التفاصيل على:
https://t.me/alsydhamidalyasry/7064
ـ(4) التفاصيل على:
 https://t.me/alsydhamidalyasry/7089

  

نجاح بيعي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2020/04/24


  أحدث مشاركات الكاتب :

    • ـ(ونصحت لكم ولكن لا تحبون النّاصحين).. الحكومة والطبقة السياسية بين موقفين للمرجعية العليا!  (قضية راي عام )

    • هل هناك طائفة من طوائف المسلمين احتكرت نصرة الإمام الحسين (ع)؟.  (المقالات)

    • هل المرجعية العليا مع أم ضد تواجد القوات الأجنبية في العراق؟ الجزء الأخير  (قضية راي عام )

    • هل المرجعية العليا مع أم ضد تواجد القوات الأجنبية في العراق؟ (الجزء الأول )  (قضية راي عام )

    • كيف اقتنعت بعض الشعوب الإسلامية بأن جعلت من مقتل الحسين (ع) يوم عيد؟.  (المقالات)



كتابة تعليق لموضوع : من زهد فيكم فأنتم فيه أزهد! الأسباب الحقيقية وراء فك إرتباط ألوية العتبات من الحــ.شد الشــ.عبي
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق اثير الخزرجي ، على ردا على فرية كمال الحيدري : الاراكي يصدر بيان مهم ويصف الحيدري بالمبتدع الكذاب : لقد تمادى السيد كمال الكاشاني الحيدري كثيرا وخرج عن طوره فهو زائغ العقيدة بلبوس رجال الدين الشيعة واصدار البيانات من دون تحريك ساكن لا ينفع معه . وإلا كيف يجلس في إيران ويتكلم بهذه الافتراءات الخطيرة من دون رادع . يجب على الجميع التصدي لهذا الرجل وعزله لا بل فرض الاقامة الجبرية عليه وقطع اي صله له بالعالم الخارجي كما فعلوا قديما مع الشيرازي الذي اراد اشعال فتنة ، وكما فعلوا مع منتظري الذي اراد تفريق الامة زمن حرب صدام وكما فعلوا مع مهدي الهاشمي الذي سجنوه.

 
علّق المهندس حسن العابد ، على قصيدة (سلام عليك على رافديك) - للكاتب أبو الحسن العابد (العابدي) : تحية طيبة وبعد هذه ابيات القصيدة التي انتحلها اسعد الغريري وغناها الساهر ثم ادعوا بانها توارد خواطر والحكم متروك للادباء واصحاب الاختصاص مع التحيات القصيدة منشورة في العام 1994 في كتاب معالم التربية القرآنية وفي العام 1998 في كتاب تربية الطفل وأثرها على المجتمع وغيرها للفيلسوف أبو الحسن العابد (العابدي). ومسجلة دولياً بأرقام حقوق الحفظ. أُلقيت هذه القصيدة في العام 1994 ستوكهولم - السويد S.M.A. AL-AABID (Al-Aabidi) هذه أبيات القصيدة الأصلية التي سرقها أسعد الغريري وغناها كاظم الساهر ويدّعون انها توارد خواطر الأبيات التي سرقها الغريري وغناها الساهر (باللون الأحمر) ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ بلاد السلام وفخر الأنام ومهد الأممْ ** فأنت المسارُ وأنت المدارُ لكُلّ القيمْ سلامٌ عليكَ على رافديكَ معينَ الكَرَمْ ** فأنتَ كتابٌ ووحيٌ ورُكنٌ لِقُدسِ الحَرَمْ سلامٌ لأرضك أرض الخلود ** وفيض العطاء وأسّ الوجود سلامٌ عليك عراق الصمود ** ومهد العهود ومُحي الرِممْ وأنت سماءٌ وأرضٌ وماءٌ وتاجُ الهَرَمْ ** وحرفٌ ورقمٌ وقُطبٌ وحبرٌ لسرّ القَلَمْ وأنت زبورٌ وصُحفٌ ونورٌ ووحيُ أَلَمْ ** وروحٌ وجسمٌ وقُدسٌ وعقلٌ لمعنى الكَلَمْ لأور وسومر عهد إنتماء ** لوحي النبوءات والأنبياء رعاك الإله بفيض السماء ** وطُهر النفوس وثغر العطاء فهذا الحسين وذي كربلاء ** معيناً على تُربهِ لَمْ تَنَمْ وعيسى وموسى وكُتب السماء لكلّ الأممْ ** وصرحٌ وطُورٌ ونارٌ وبأسٌ لتلكَ القِمَمْ سلامٌ عليك على رافديك مِهادَ القِدَمْ ** فأنت حوارٌ ورحمٌ ودارٌ وأنفٌ أشَمْ بلاد السواد ستبقى أبياً لساناً وفمْ ** سلامٌ عليك على رافديك عراق القيمْ سلامٌ عليك أديم الصِّبا ** وحصن النفوس وثوب الإِبا ستبقى لطيفِ الورى مَذهبا ** كتابٌ ورُسلٌ وتحمي العِصَمْ وأنت حياةٌ ومجدٌ وزادٌ لخير النِعَمْ ** ووترٌ وشفعٌ ورحمٌ أبيٌّ ولحمٌ ودَمْْ ودار السلام ورُكن المقام ووتر النّغَمْ ** فأنت إنتماءٌ وألفٌ وباءٌ لسرّ القَسَمْ سلامٌ عليك أديم التُراب ** وإرث الإله وسرّ الكتاب وقسط المعاد بيوم الحساب ** فداء فداء ويحيا العلَمْ فأنت مزارٌ وحصنٌ ودارٌ تصونُ الحُرَمْ ** وأنت يقينٌ ستبقى عصيٌّ حُسامٌ وفَمْ وفي كلِّ ذكرٍ ونشرٍ وشعرٍ وفخرٍ قَدَمْ ** وشَدوٍ وشادٍ تغنّى بِنادٍ فأنتَ النَّغَمْ سلامٌ عليكَ مقام الخليل ** وقُدس الفرات ووحي النخيل ومسكٌ يضوعُ مُتونَ الرياحِ ** ويُزجيهِ للنَّشرِ ضوعُ الصباحِ على نشرهِ تستفيقُ الأقاحِ ** تثنّى على سارجاتِ اللُّجُمْ فأنت المعينُ وأنتَ السّفينُ لِسفرِ القَلَم ** ملأنَ العصورَ ورُقنَ العيونَ بكَمٍّ وكَمْ سأكتبُ فوقَ جبيني العراق بجمرِ الوَشَم ** وأحفرُ بالقلب نهر الفرات ليحيا العَلَمْ فأنت جراحٌ وروحٌ وراحٌ ** ملأنَ العصورَ ورُقنَ العيونَ بكَمٍّ وكَمْْ وأنتَ صباحٌ وأنتَ وِشاحٌ ** وأحفرُ بالقلب نهر الفرات ليحيا العَلَمْ بلادَ السوادِ وأرض المعادِ معين الأممْ ** فأنت العراق وأنتَ المَساقُ وَبَحَرٌ خِضَمْ هُنا المجدُ أوحى وأمَّ وصلّى وصام ** وأحرمَ ستّاً وحجَّ وطافَ بدار السّلَمْ وأنتَ لمجدِ العصور شموسٌ وبدرٌ أتمْ ** رعاكَ الإله بفيض السماء عراقَ القِيَمْ سلامٌ لِطَيفك ملء النفوس ** وسُقياً لتُربكَ مهدَ الطُروس فأنتَ عقودٌ لتاج الرؤوس ** وتاجُ الإمامة فيكَ اِنفَطَم وأنت امتداد ووضادٌ وياءٌ ** وهمزة وصلٍ لكلّ الأممْ هُنا المجدُ صاغَ عقود البلاغة حتّى رَسَمْ ** معانٍ لعلَّ وسرٌّ لحتّى منهُ اِبتَسَمْ فأنتَ إمامٌ وحامٌ وسامٌ وأبٌّ وأُمْ ** وآدَم وحوّا بأرضك تابَا وأَبدا الندَمْ وبغدادُ تكتبُ مجد العصور ** وما جفَّ فيها مداد القلمْ بلوحي كتبتُ حروف الوفاق ** وطرّزتُ طمري بطيفِ العراق كوصلِ الجِناسِ وسبكِ الطِّباقِ ** وأمَّنتُ جيلاً بتِلكَ الأَكَمْ سلامٌ سلامٌ عراق القيمْ ** وباء الحضارة مهد الأممْ سلامٌ سلامٌ لدار السَّلَمْ ** ووحي الكتاب وسرّ القلمْ ومهد النبوءة والكبرياء ** وتاج الإمامة سرّ السماء كسا تُربهُ حُلّة الأنبياء ** بفيض النفوس وطُهر الدماء فهذا الحسين وذي كربلاء ** ضميرٌ على تُربه لم يُضَمْ عراق الكرامة أرض الوفاء ** وقُدس الهوية والإنتماء فأنت معين هُدى الأولياء ** وصرحُ العصور وبحرُ العطاء وضوع الخلود ومسكُ الثّناء ** وطيف الرسالات والمُعتَصَمْ سلامٌ عليك على الرافدين ** وأرض الطفوف وسفر الحسين فأنت هوى النفس والمُقلتين ** وأنتَ هُدى الله والقبلتين وسرّ القلوب ونجوى اليقين ** ومَرضَعُ فخرٍ لكلِّ القِيَمْ سلامٌ على كعبة الخالدين ** وعرش الإمامة والمؤمنين عليٌّ سُرى قبلة العارفين ** وسيف الإله على الناكثين وليثُ العراق لدى الواثبين ** وطيفٌ لحُلّة لون العَلَمْ القصيدة طويلة لها تتمة كتبها الفيلسوف أبو الحسن العابد (العابدي) في العام 1993

 
علّق اثير الخزرجي ، على سنّة الأولين.هل التاريخ يعيد نفسه؟ - للكاتب مصطفى الهادي : نعم احسنتم استاذنا وشيخنا الجليل . فقد اخبرهم النبي بذلك وقال لهم : (لألفينكم ترجعون بعدي كفارا يضرب بعضكم اعناق بعض). الغريب أن هذا الحديث من الاحاديث الوازنة لدى مذاهب اهل السنة والجماعة وروته كل الصحاح . ولكنهم مع الاسف يُطبقونه بحذافيره حيث يتسببون في مذابح بحق اخوانهم المسلمين عن طريق الركض وراء اليهود والنصارى الذين يمكرون بهم ويدفعونهم لتشكيل المجاميع ا لارهابية كما نرى . مصادر الحديث الحديث أخرجه مسلم، حديث (65)، وأخرجه البخاري في "كتاب العلم" "باب الإنصات للعلماء" حديث (121)، وأخرجه النسائي في "كتاب التحريم" "باب تحريم القتل" حديث (4142)، وأخرجه ابن ماجه في "كتاب الفتن" "باب لا ترجعوا بعدي كفارًا يضرب بعضكم رقاب بعض" حديث (3942).

 
علّق جعفر البصري ، على هل جميع المسلمين يكفّر بعضهم بعضاً؟ - للكاتب الشيخ محمد جاسم : أحسنتم عزيزي. بودي التعليق على اللقاء الذي اجراه الاستاذ الصمد مع السيد كمال الحيدري. النقطة الأولى: إن السيد الحيدري لم يكن دقيقا في طرحه وليست هذه المرة الأولى ولا بالجديدة في برامجه ولقاءاته، فهو قد عمم ووسع ولم يشر الى التفصيل في مسألة التكفير والقتل، وكان ينبغي له أن لا يجزم ويراجع المصادر قبل الحضور الى البرنامج، ولو فعل لوجد أن هناك من علماء الشيعة من لا يكفر أهل السنة وان اعتبروا منهجهم خاطئا، وكذلك هناك من علماء أهل السنة من لا يكفر الشيعة وان خطؤوا منهجهم، وأن هناك من المعاصرين من يذهب الى هذا المذهب من الجانبين. والذي يشهد بذلك تجويز أكل ذبائحهم والتزويج منهم والدفاع عن عرضهم وعدم سرقة أموالهم. النقطة الثانية: لم يوضح أن هناك فرقا بين جحود أصل الامامة بعد المعرفة وبين انكارها عن جهل. كما أن هناك فرقاً آخر وهو الكفر بأصل مبدأ الامامة واعتبار ركنيتها في الاسلام وبين عدم الكفر بأصلها وركنيتها مع الانحراف عن الامامة الحقة. النقطة الثالثة: لا تلازم بين التكفير والقتل، فمن ذهب من علماء الشيعة الى اطلاق اسم الكافر على المخالف لهم في زمن الغيبة، لم يجوزوا قتلهم. والنقطة الرابعة لا يوجد عند فقهاء شيعة أهل البيت فرق بين المخالف المتواجد في دار المسلمين ودار الكافرين، لكي يذكر السيد الحيدري أن من يخرج منهم من دار المسلمين يجوزون قتله! بل الكثير من فقهاء الشيعة يذهب الى أن اقامة الحدود في زمن الغيبة معطلة، ومنهم هؤلاء السيدان المرجعان . النقطة الخامسة: بما أن منهج الحيدري قرآني كما يقول فآية (ولا يزالون مختلفين الا من رحم ربك ولذلك خلقهم) لا تدل على التكامل، بل تتمة الآية (وتمت كلمة ربك لأملأن جهنم من الجنة والناس أجمعين) فعن أي تكامل يتحدث السيد الحيدري؟! هل التكامل يكون بامتلاء جهنم بالعصاة والظلمة. وماذا يقول عن آي القرآن المصرح بدخول الجنة ثلة من الاولين وقليل من الآخرين؟ النقطة السادسة: ذكر أن النصوص الرواية تقول أن الإمام الحجة عليه السلام يُقتل! وصدور هذا القول من الحيدري يدل على تسرعه وعدم تثبته، فلا يوجد في نصوص العترة الطاهرة عليهم السلام ذلك، وإنما الشيخ الاحسائي هو من تطرق في بعض مؤلفاته الى ذلك وذكر أن امرأة تقتله ولم يورد نصاً عن الأئمة ع. النقطة السابعة: أشار الحيدري إلى أن نظرية المعرفة قادرة على انتاج اجتهادات لا نهائية، وأن المنظومة المعرفية ليست بيد أحد، وأنها أوكلت في تصحيح مسارها إلى العقل البشري، ومن ثم يطلب أن تكون ضمن شروط وضوابط. والسؤال هنا يتركز حول من يضع الشروط والضوابط ما دام أن النظرية أوكلت الى العقل البشري؟ ولماذا يؤخذ بشروط فلان وتترك شروط علان؟ ومن يحدد القراءة الصحيحة من مجموع القراءات المتعددة ويفرزها من الخبطة العجيبة؟ وهل حقاً أن نظرية المعرفة قادرة على انتاج اجتهادات لا نهائية وتكون مقبولة وموافقة للنصوص الشرعية والثوابت المذكورة فيها؟ ختاماً أقول: هذه الحلقة كباقي الحلقات لم تخل من المغالطات والتعميمات غير المنضبطة، وهي قد أربكت الواقع وشوهت صورته ولم تنفعه.

 
علّق المهندس حسن العابد ، على قصيدة (سلام عليك على رافديك) - للكاتب أبو الحسن العابد (العابدي) : تحية طيبة وبعد نامل نشر هذة اللينكات التي نشرت فيها القصيدة ونشكر الدكتورة سحر على مشاركتها في نشر بعض ابيات القصيدة راجين حذف مانشرته الدكتورة المحترمة واستبداله بهذه الوصلات لكونها تحتوي على كامل القصيدة مصادرها مع الامتنان المهندس حسن العابد ابن الشاعر الحقيقي لقصيدة سلام عليك الى متى ستبقى الحقية خافية على الجميع ؟. انظروا الحقية التي يريد البعض اخفائها ان من المخجل والمعيب على الساهر والغريري ان يدعيان زورا بانهما جاءا بحفنة شعراء كما يدعون هم وقالوا انها توارد خواطر وليست سرقة، هل ان توارد الخواطر تتوافق مع ستة اشطر كاملة وبيت كامل بشطريه مثلا، يا لسخافة هؤلاء وشعراء الزور والجهل والباطل ، ولذا نود من كل انسان له المام باللغة العربية البسيطة وليست اهل التخصص او الشعراء ليطلع على الابيات المنتحلة والمسروقة من قصيدة الوالد ويرى كذب وادعاء هؤلاء. ونقول لهم هل ان (سلام عليك على رافديك عراق القيم) و (هنا المجد اوحى وام وصلى وصام *8 واحرم ستا وحج وطاف بدار السلم) و ( فهذا الحسين وذي كربلاء) و (فانت مزار وحصن ودار ...) و (وبغداد تكتب مجد ...) و (لاور وبابل عهد انتماء) وغيرها كل هذا توارد خواطر !؟. الا يستحون ! ألا يخجلون ! فكيف يدعون ولماذا يكذبون !. https://youtu.be/RuZ8ZXclTh8 https://www.scribd.com/document/478650804/%D8%B3%D9%84%D8%A7%D9%85-%D8%B9%D9%84%D9%8A%D9%83-%D8%B9%D9%84%D9%89-%D8%B1%D8%A7%D9%81%D8%AF%D9%8A%D9%83-%D8%B9%D8%B1%D8%A7%D9%82-%D8%A7%D9%84%D9%82%D9%8A%D9%85?fbclid=IwAR2IugNiKikGaVw6WRH7H5P8oC_Dv3gabGE1izF_sp_DR46Yq34okUOi1hI https://www.scribd.com/document/479884699/%D8%AA%D8%B1%D8%A8%D9%8A%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%B7%D9%81%D9%84-%D9%88%D8%A7%D9%94%D8%AB%D8%B1%D9%87%D8%A7-%D8%B9%D9%84%D9%89-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AC%D8%AA%D9%85%D8%B9

 
علّق سيف كريم الكناني ، على الصلاة كما صلاها يسوع يا قداسة الاب . - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : بحث اكثر من رائع وخصوصاً لمن يريد الوصول الى حقيقة الخلق والخالق اسأل الله ان ينير قلبكم بنور الايمان

 
علّق ‏البصري ، على الامبراطور هيثم الجبوري.. هل سينصف المتقاعدين؟ - للكاتب عزيز الحافظ : هيثم الجبوري بعد ‏أن اصبح ملياردير بأموال العراقيين الفقراء يقود شلة لصوص لسرقة عمر العراقيين العراقيين في تشريع قانون التقاعد الذي سرقة سنوات خدمة الموظفين وكان الجبوري لم يكتفي بسرقة المال وإنما بدأ بسرقة الأعمار ففي الوقت الذي ‏تحرص كل دول العالم على جعل عمر الموظف الوظيفي يمتد إلى 65 سنة يقر برلمان اللصوص غير المنتخب من الشعب أو علاقة للمنتخب بنسبة 10% فقط يقرر قانون يسرق بموجبه ثلاث سنوات من عمر كل موظف وأبي عدد يتجاوز الثلاث 100,000 موظف يعني الجبوري اللص ‏سرقة حقوق 2,000,000 عائله تتكون من أب وأم وأطفال ومع ذلك لا زال يتكلم دون أن يخسر هو ضميره او إحساس بالندم على جريمته وهذا طبع المجرمين الذين تمرس بسرقة المال العام نسأل الله أن يستجيب لي دعوات المظلومين ‏سرقة حقوق 2,000,000 عائله تتكون من أب وأم وأطفال ومع ذلك لا زال يتكلم دون أن يخسر هو ضميره او إحساس بالندم على جريمته وهذا طبع المجرمين الذين تمرس بسرقة المال العام نسأل الله أن يستجيب لي دعوات المظلومين ‏بحق المجرم هيثم الجبوري وأن يهلك هو واهله عاجلا إن شاء الله وانت تطلع حوبة المظلومين الذين طردهم من العمل به وأبي أولاده وكافة أحبائي وأن يهلك هم الله جميعا بالمرض والوباء وأن يسلط عليهم من لا يرحمهم في الدنيا والاخره آمين آمين آمين

 
علّق علاء الموسوي ، على الحوار المتين في دلالات الأربعين. مع القس سمير. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : جزاؤك الوفير من الله

 
علّق حسين عبد الحليم صالح عبد الحشماوي ، على تقاطع بيانات المتقاعدين وموظفي الوزارات اولى خطوات عمل هيئة الحماية الاجتماعية - للكاتب اعلام وزارة العمل والشؤون الاجتماعية : ممكن اعرف هل لدية اسم أو قاعدة بيانات في أي وزارة عراقيه

 
علّق ali alhadi ، على مقاتلة روسية تعترض قاذفتين أمريكيتين فوق بحر بيرنغ : لقد اثبتت روسيا انها بحق دولة عظمى تستحق الاحترام .

 
علّق قاسم العراقي ، على عظمة زيارة الاربعين والمشي الى سيد الشهداء - للكاتب احمد خالد الاسدي : احسنتم كثيرا وجزاكم الله خير الجزاء

 
علّق رسول مهدي الحلو ، على الصحابة الذين اشتركوا في قتل الحسين (ع) في كربلاء - للكاتب حسان الحلي : تحية طيبة. وجدت هذا المقال في صفحة الفيس للشبكة التخصصية للرد على الوهابية ولا أعلم من هو الذي سبق بالنشر كون التأريخ هنا مجهول. التأريخ موجود اعلى واسفل المقال  ادارة الموقع 

 
علّق إيزابيل بنيامين ماما آشوري ، على التنصير في العراق .كنيسة مار أبرام في الناصرية. بعض من تسريبات الآباء. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : أخي الطيب أحمد سميسم سلام ونعمة وبركة . سبب الاستشهاد بالآيات القرآنية هو أن الطرف الآخر (الكنيسة) أخذ يُكثر هذه الأيام بذكر الآيات القرآنية والاستشهاد بها وقد نجحت فكرتي في هذا المجال حيث اعترضوا على ذلك ، فوضعت لهم بعض ما اوردوه واستشهدوا به من آيات قرآنية على قاعدة حلال عليهم حرام علينا. فسكتوا وافحموا. يضاف إلى ذلك فإن اكثر الاباء المثقفين الواعين ــ على قلتهم ــ يؤمنون بالقرآن بانه كتاب سماوي جاء على يد نبي ومن هنا فإن الخطاب موجه بالتحديد لهؤلاء ناهيك عن وجود اثر لهذه الايات القرآنية في الكتاب المقدس. وانا عندما اذكر الايات القرآنية اكون على استعداد للانقضاض على من يعترض بأن اضع له ما تشابه بين الآيات والكتاب المقدس . اتمنى ان تكون الفكرة واضحة. شكرا لمروركم . ايز . 29/9/2020 : الموصل.

 
علّق الحاج ابو احمد العيساوي ، على المرجعية الدينية العليا تمول معمل اوكسجين في النجف الاشرف : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته نرجو من الله العلي القدير ان يحفظ لنا امامنا السيد علي الحسني السستاني ، وان يديم هذه الخيمة المباركة الذي تضلل على العراقيين كافة . في الحقيقة والواقع هذا دور الحكومة بإنشاء هكذا معامل لخدمة المواطن ، ولكن الحكومة في وادي والمواطنين في وادي آخر ... جزاك الله خيراً سيدنا الجليل عن العراقيين . وحفظك الله من كل سوء بحق فاطمة وابيها وبعلها وبنوها والسر المستودع فيها ..

 
علّق سارة خالد الاستاذ ، على هام :زيارةُ الأربعين بالنيابة عن كلّ من تعذّر عليه أداؤها هذا العام : زيارة الأربعين بالنيابة عن .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : ماجد الكعبي
صفحة الكاتب :
  ماجد الكعبي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net