ممثلية مكتب المرجع الديني الاعلى في كربلاء يوزع ١٥ الف سلة غذائية على العوائل المتضررة منجراء فيروس كورونا

كشفت ممثلية مكتب المرجعية الدينية العليا في كربلاء المقدسة، عن قيامها بتوزيع (١٥) الف سلة غذائية ومساعدات عينية ومالية، وذلك منذ أنطلاق دعوة المرجع الديني الاعلى السيد علي الحسيني السيستاني بالتكافل الأجتماعي دعما للعوائل المتعففة التي تضررت من الاجراءات الاحترازية للوقاية من جائحة (كورونا).

وقال الشيخ علاء كاشف الغطاء، مسؤول ممثلية المكتب في كربلاء المقدسة في حديث للموقع الرسمي، إننا “قمنا بتهيئة الاخوة المعتمدين لغرض توزيع المساعدات الغذائية والمالية والدوائية على العوائل المتعففة والمتضررة من حظر التجوال حيث باشر الاخوة المعتمدين في محافظة كربلاء المقدسة بتوزيع اكثر من (15,000) سلة غذائية”.

وأضاف أن “تلك السِلال ضمت المواد الغذائية الرئيسية التي تحتاجها العوائل، بالإضافة الى توزيع كميات كبيرة من مادة الطحين”. 

وتابع “قمنا ايضاً بتوزيع مبالغ مالية للعوائل المتضررة من حظر التجوال حيث بلغ مجموع ما تمّ توزيعه اكثر من (40) مليون دينار، فضلاً عن قيامنا بمواكبة التطورات والتواصل المباشر مع العوائل الفقيرة اذ تم توزيع مبلغ اكثر من (20) مليون دينار على العوائل المتعففة، وأن هذه المعونات قُدمت خلال فترة اقل من شهر من انطلاق الفتوى المباركة”.

وتابع أن “المعتمدين مستمرون بتقديم يد العون لأبناء البلد وبمتابعة شخصية من قبل معتمد المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي لغرض سد احتياجات العوائل الفقيرة وان التوزيع شمل مناطق واحياء عدة منها (الحر وحي العسكري والفارس و ملحق الفارس وحي العامل واليرموك ودور التعليب وحي رمضان والغدير والنضال و المعملجي والشهداء وشهداء سيف سعد والوفاء والميلاد والاسكان العسكري والانتفاضة والاطارات والامن الداخلي والمهندسين والزهراء ومناطق فريحة وعون وقضاء عين التمر وغيرها”

واختتم كاشف الغطاء حديثه “انطلاقاً من الحديث الشريف (من لم يشكر المخلوق لم يشكر الخالق) فان الاخوة المعتمدين يتقدمون بالشكر الجزيل والثناء الجميل للعتبتين المقدستين الحسينية والعباسية وجميع الاخوة المتبرعين واصحاب الحقوق الشرعية الذين ساهموا وتعاونوا معنا بدعم عوائلنا الكريمة سائلين المولى عز وجل ان يوفقهم لكل خير ويسدد خطاهم وان يحفظ بلدنا وشعبنا من الوباء انه سميع مجيب”.

وكان قد صدر عن مكتب المرجع الديني الاعلى السيد علي الحسيني السيستاني، في ٢١ من آذار/ مارس الماضي، استفتاء حث فيه اهل الخير والتجار والشباب الغيارى بضرورة المساهمة بتوفير الاحتياجات الاساسية الضرورية للعوائل المتضررة خصوصا في ظل عدم الاهتمام الكافي من قبل الجهات الحكومية المعنية.


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2020/04/26



كتابة تعليق لموضوع : ممثلية مكتب المرجع الديني الاعلى في كربلاء يوزع ١٥ الف سلة غذائية على العوائل المتضررة منجراء فيروس كورونا
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net