العتبة العباسیة تحيي شهادة أمير المؤمنين وتطلق مسابقتي “مسلك النجاة” و”انطباعك”

 السادةُ الخَدَم فی العتبة العباسیة يقيمون مجلساً للعزاء إحياءً لشهادة أمير المؤمنين (عليه السلام)، ومدارسُ الكفيل النسويّة تُطلق مسابقتَيْن للنساء فقط ضمن أنشطة شهر رمضان المبارك .

عقدت شعبةُ السادة الخَدَم في العتبة العبّاسية المقدّسة مجلسَها العزائيّ السنويّ الذي تُقيمه لمدّة ثلاثة أيّام (19 – 21) رمضان المبارك، بمناسبة ذكرى شهادة سيّد الوصيّين وإمام المتّقين علي بن أبي طالب(عليه السلام).

وافتُتِح المجلسُ الذي أُقيم على قاعة تشريفات العتبة المقدّسة بتلاوة آياتٍ من الذكر الحكيم، ليرتقي المنبر بعد ذلك الشيخ علي موحان من قسم الشؤون الدينيّة، ليشرح مقولة أمير المؤمنين(سلام الله عليه) عند استشهاده (فزتُ وربّ الكعبة).

مسؤولُ شعبة السادة الخَدَم السيد هاشم الشامي بيّن لشبكة الكفيل العالميّة قائلاً: “دأبت شعبةُ السادة الخَدَم في العتبة العبّاسية المقدّسة، على إحياء ذكرى شهادة أمير المؤمنين الإمام علي بن أبي طالب(عليه السلام) كلّ عام، بعَقْد مجلس عزاءٍ داخل الصحن الشريف للمولى أبي الفضل العبّاس(سلام الله عليه) لمدّة ثلاثة أيّام (19 – 21) رمضان المبارك”.

وأضاف: “والتزاماً بالتوجيهات الصادرة من الجهات الصحّية، قرّرنا هذا العام أن يكون المجلس العزائيّ مُخْتصَراً، ويُعقد في قاعة تشريفات العتبة المقدّسة مقتَصِراً على مجموعةٍ من خَدَمة أبي الفضل المنتسبين”.

وأشار الشامي: “سيرتقي منبر المجلس خلال أيّام العزاء الثلاثة فضيلة الشيخ علي موحان من قسم الشؤون الدينيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة”.

ويأتي هذا المجلس العزائيّ بوصفه إحياءً متواصلاً غير منقطع لمصائب أهل البيت المحمّدي، لما لهذه المصائب من وقعٍ كبير على نفوس المؤمنين من أتباع أهل البيت”.

تجدر الإشارة الى أنّ شعبة السادة الخدم وعند كلّ ذكرى شهادة إمامٍ معصوم، تقيمُ مجلساً عزائيّاً في الصحن الشريف للمولى أبي الفضل العبّاس(سلام الله عليه).

کما أطلقت شعبةُ مدارس الكفيل النسويّة في العتبة العبّاسية المقدّسة مسابقتَيْن، الأولى مسابقة (مسلك النجاة بين السبط والصراط) مختصّة بالإمام الحسن(عليه السلام)، والثانية مسابقة (انطباعك) خاصّة بالإمام عليّ(عليه السلام)، والاشتراك فيهما يكون للنساء فقط.

مسؤولةُ الشعبة المذكورة السيّدة بشرى الكناني بيّنت لشبكة الكفيل العالميّة: “ضمن الأنشطة الخاصّة بشهر رمضان المبارك، أطلقت شعبتنا مسابقة (مسلك النجاة بين السبط والصراط)، التي تتضمّن مجموعةً من الأسئلة في الفقه والعقائد وعلومٍ أُخَر، ومسابقة أخرى (انطباعك) الخاصّة بالإمام علي(عليه السلام)، ويكون الاشتراك فيهما للنساء فقط”.

وأضافت: “آخر موعدٍ لاستلام الإجابات في اليوم الخامس والعشرين من شهر رمضان المبارك، وستكون هناك جوائز قيّمة للفائزات العشر الأوائل، وجوائز معنويّة لباقي المشاركات”.

للاشتراك في المسابقة الخاصّة بالإمام الحسن(عليه السلام) الضغط على الرابط أدناه:

https://forms.gle/PGhKcvnNjjg2uonK6

وللاشتراك في المسابقة الخاصّة بالإمام علي(عليه السلام).. (اكتُبي انطباعَك حول الصورة) الضغط على الرابط أدناه:

https://forms.gle/R2PPuU4bciacAhXu5

وتأتي هاتان المسابقتان بوصفهما نشاطاً ثقافيّاً فنيّاً تُطلقه الشعبةُ المذكورة في شهر رمضان المبارك، لتعزيز الثقافة الإسلاميّة وتحفيز المواهب لدى الفتيات.

يُذكر أنّ شعبة مدارس الكفيل الدينيّة النسويّة كانت قد أطلقت مجموعةً من البرامج الخاصّة بشهر رمضان المبارك ابتداءً من اليوم الأوّل منه.


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2020/05/14



كتابة تعليق لموضوع : العتبة العباسیة تحيي شهادة أمير المؤمنين وتطلق مسابقتي “مسلك النجاة” و”انطباعك”
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net