صفحة الكاتب : د . علي عبدالفتاح الحاج فرهود

الحظرُ عالميًّا بين (التطبيقِ ، والتلاشي) في ظِلِّ الاحتجاجاتِ الأَمريكيةِ
د . علي عبدالفتاح الحاج فرهود

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

لعلَّ المتتبعَ الأَحداثَ العالميةَ يُعادلُ كفَّتَي ميزانِها بين القوَّتَين الكُبْرَيَيْنِ: الغربِ متمثِّلًا بأَميركا وأَتباعِها ، والشرقِ متمثِّلًا بالصينِ وإِيرانَ وحلفائِهما بينَ الحينِ والآخرِ ، بل يُرجِّحُ قوةَ الشرقِ في منعطفاتٍ ، وتحدِّياتٍ يَجِدُ فيها القطبَ الغربيَّ عبارةً عن فقاعةٍ إِعلاميةٍ أَدخلتِ الرُّعبَ في منظومةِ القطبِ الشرقيِّ طوالَ قرنَين خلت ، واشتدَّ مؤخَّرًا نتيجةَ ضعفِ القياداتِ الشرقيةِ ، وتبديدِ قُدُراتِها (البشريةِ ، والماديةِ) ، وتحكُّمِ الغربِ بالاقتصادِ العالميِّ منفردًا بالقطبيةِ على (صناعةِ القرارِ ، وإِدارةِ الأَموالِ) ، وتجارةِ (الطاقةِ ، والسلاحِ ، والممنوعاتِ).

وقد وجد صُنَّاعُ القرارِ الأَمريكيِّ ضالَّتهم من ظهورِ ڤيروس كورونا وانتشارِه المتسارعِ عالميًّا بتأجيجِ الإِعلامِ المُرعِبِ له حتى غدتِ (الوفياتِ الأَمريكيةُ بالحوادثِ الخارجيةِ ، وأَيُّ وفاةٍ) تُسجَّلُ بسببِ هذا الڤيروس ، بل صار التقتيلُ منهجًا بأَوامرَ أَمنيةٍ - سياسيةٍ رسميةٍ للناسِ ، ولا سيما كبارِ السِّنِّ كي تَضاعَفَ أَعدادُ الوَفَياتِ إِلى عشراتِ الآلافِ ويَزيدُ ، فضلًا عن مئاتِ آلافِ المصابين حتى المليونياتِ ادِّخارًا للشكوَى الدوليةِ المزمَعِ تقديمُها أَمريكيًّا على الصينِ استنزافًا لثرواتِها بالتعويضِ المأمولِ تحقيقُه. وهذا ما يُؤمَلُ باستدعاءِ الولاياتِ المتحدةِ دولَ العالمِ كلَّها أَن تحذُوَ حذوَها بتقديمِ هذه الشكوَى ، وطلبِ التعويضِ حتى إِعلانِ الإِفلاسِ الصيني ، وإِنهاءِ قطبيَّتِها العالميةِ (الإِيجابيةِ) التي أَرعبتِ التفرُّدَ الغربيَّ (السلبيَّ).

وتزامنًا مع ثباتِ الصينِ على عزيمتِها بالتغلُّبِ على الڤيروس ومساعدةِ الدولِ لذلك ، والثقةِ الإِيرانيةِ الراسخةِ بالنفسِ في هذا المنعطَفِ تندَلعُ نيرانُ الاحتجاجاتِ الشعبيةِ الأَمريكيةِ المتفجِّرةِ نتيجةَ التمييزِ العنصريِّ السافرِ الذي تتبعُه الحكومةُ الأّمريكيةُ ضدَّ مواطنيها السودِ كشفًا لعدمِ انتهاءِ مظلوميةِ هذا التمييزِ سياسيًّا ، واجتماعيًّا.

وقد أَربكَ هذا الحدثُ الخاطفُ انسيابيةَ المخططِ الأّمريكيِّ ، بل يكادُ أَن يُوقفَه ، ويُنهِيَ حُلُمَه. وربما تُعلِنُ الولاياتُ المتحدةُ استئنافَ أَعمالِها التجاريةِ عالميًّا وكأَنَّ ڤيروس كورونا لم يكُن ؛ فالانهيارُ الشعبيُّ يعني انهيارَ الجهودِ الاحترازيةِ ضدَّ الڤيروس ، وانعدامَ الحاجةِ إِلى الحظرِ ، وتلاشيه. وهذا ما لا يُمكنُ تحملُه مع التحدياتِ الخارجيةِ التي أَقحمت أَمريكا نفسَها فيها ظنًّا منها أَنها مَن سينتصِرُ أَخيرًا.

وهذا سيؤدي إِلى إِعادةِ الحياةِ العمليةِ كسابقِ عهدِها بدءً بإِعلانِ إِنهاءِ الحظرِ ، واستئنافِ التبادلِ التجاري ، وعودةِ تزايدِ الطلبِ العالميِّ للطاقةِ والنفطِ. ولكم أَن تأخذوا بأَفكارِكم إِلى ما سيتحققُ من استقرارٍ للدولِ والشعوبِ المظلومةِ. إِنها قراءةٌ لا غير.


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


د . علي عبدالفتاح الحاج فرهود
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2020/06/02



كتابة تعليق لموضوع : الحظرُ عالميًّا بين (التطبيقِ ، والتلاشي) في ظِلِّ الاحتجاجاتِ الأَمريكيةِ
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net