صفحة الكاتب : وزارة النفط

وزير النفط : خلال زيارته لمصفى كربلاء ، المصفى يغطي جزء كبير من الحاجة المحلية
وزارة النفط

 اكد وزير النفط على أهمية أنجاز مشروع مصفى كربلاء النفطي وفق الخطط والبرنامج المتفق عليه ، عاداً اياه من المشاريع الستراتيجية المهمة في قطاع التصفية ، جاء ذلك خلال زيارته لموقع مشروع مصفى كربلاء النفطي بمحافظة كربلاء وتفقده الاعمال الجارية للمصفى .
وقال وزير النفط أحسان عبد الجبار أن الشركة المقاولة (أئتلاف الشركات الكورية بقيادة هونداي ) وبالتعاون مع الجهد الوطني قد حققت تقدماً كبيراً في أنجاز الاعمال المخطط لها ، التي تجاوزت أكثر من (88%) بالمئة ، معبراً عن امله في انجاز العمل في المشروع قبل الموعد المقرر وتعويض فترة التوقفات التي حصلت في وقت سابق بسبب الحرب على عصابات داعش الارهابي  ، مؤكداً حرص الوزارة على أستمرار تنفيذ المشروع رغم التحديات الاقتصادية والمالية التي تواجه البلاد بعد انخفاض اسعار النفط  ، وذلك لاهميته الاقتصادية بتوفير المشتقات النفطية بجودة عالية (يورو5)، والتعويض عن المستورد منها ما يوفر العملة الصعبة لخزينة الدولة .
وعلى هامش الزيارة التقى وزير النفط بممثل المرجعية الشيخ عبد المهدي الكربلائي ، مستعرضاً خطط الوزارة في تطوير القطاع النفطي ، كذلك التقى وزير النفط بمحافظ  كربلاء نصيف  جاسم الخطابي الذي اشاد بدور وزارة النفط في دعم القطاع الخدمي والصحي في المحافظة ، فضلاً عن جهودها وحرصها بتنفيذ وتشغيل  المصفى وفق الجدول الزمني ، والذي نأمل في ان يسهم بتطوير الواقع الاقتصادي للمحافظة .
فيما اكد وزير النفط استعداد الوزارة لدعم المحافظة وخصوصاً في القطاعات الخدمية والاجتماعية والصحية وفق الامكانيات المتاحة ، مؤكداً على اهمية وجود المصفى في هذه المحافظة المقدسة ، ودوره المؤثر  في التنمية الوطنية والاقتصادية .
فيما اكد مدير عام شركة المشاريع النفطية محمود عباس على اهمية مشروع بناء المصفى في  رفد منظومة الطاقة الكهربائية ، عبر تزويد محطة كهرباء الخيرات بالوقود والمزمع تنفيذها من قبل الشركات الكورية والتي ترفد المنظومة بطاقة 1200 ميكاواط .
فيما اكد  مدير عام شركة مصافي الوسط عائد جابرعلى تنفيذ برنامج أعداد وتدريب الملاكات الوطنية في كافة الاختصاصات الفنية والهندسية وغيرها ، بالتعاون مع ائتلاف الشركات الكورية  ، بهدف أناطة مسؤولية أدارة المصفى وأستلامه وفق البرنامج المخطط له .
وقال المتحدث بإسم الوزارة عاصم جهاد أن المصفى ينتج البنزين العادي، والمحسن، ووقود الطائرات ، والكاز ، والنفط الابيض والكبريت الصلب والغاز السائل وقار التبليط الصناعي وغيرها من المنتجات النفطية وبمواصفات قياسية اوربية عالمية . 
وحول الاجراءات الاحترازية للوزارة للوقاية من وباء كورونا اوضح جهاد بان الوزارة وبالتعاون مع الشركة المقاولة قد أتخذت اجراءات صحية صارمة لحماية العاملين في المشروع  من وباء كورونا ، مع التأكيد على أستمرار العمل وتنفيذه وفق البرنامج المخطط له .
المكتب الإعلامي في وزارة النفط 

 


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


وزارة النفط
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2020/06/08



كتابة تعليق لموضوع : وزير النفط : خلال زيارته لمصفى كربلاء ، المصفى يغطي جزء كبير من الحاجة المحلية
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net