صفحة الكاتب : حسين فرحان

ما الحكمة من مخالفة الحق ؟ 
حسين فرحان

 عندما يرشدك شخص حكيمٌ.. حليمٌ.. خبيرٌ بحوادث الدهر وعواقب الأمور، ويمنحك مصباحا تهتدي به في الظلم لينجيك من العقبات ومضلات الفتن، فهو متفضل عليك ومنعم يستحق شكرا .

وعلى مر العصور والأحقاب اصطدم الناصح الأمين بمن يتنكر للنصح فيصم الأذن ويستغشي الثوب ويثرثر بكلمات إرث قديم راسخ في قلوب هي "كالحجارة أوأشد قسوة".. فكان العذر لديه أقبح من الذنب ..ولو سألته عن حجته أجابك:
 ( لأن الله اصطفاه فعليَّ منابذته.. 
و لأن أباه أحبه، فعليَّ أن ألقي به في الجب..
و لأنه أفصح مني فعليَّ أن احسده.. 
و لأنه شجاع عالم قد زاده الله بسطة في ما لا أمتلكه، فعليَّ أن أغدر به، لكي لايستقيم له أمر ولا تثنى له وسادة..
و لأنه في قلوب الناس فعليَّ أن أمزق تلك القلوب..
و لأنه نبي سأكذبه وأنعته بالسحر والجنون.. 
و لأنه إمام فينبغي أن أزيله عن مرتبته وأصنع معه ألف إمام مزيف يمارسون الضجيج لألف سنة قادمة يضيع فيها اسمه فلا ينظر إليه.. 
ولأنه مرجع ثقة، عادل، عالم، عامل، فينبغي أن أملأ الدنيا بالممثلين والمدعين ماليس لهم وفيهم  لأٌسكت صوته.. 
 ولأن كل هؤلاء يقولون الحق فينبغي أن اتقمص الباطل وأدافع به عن مكتسباتي التي لا يروق لي أن أراها وهي تذوب وتنصهر أمامي مع الحسد الغالب على تلك النفس الأمارة التي تكره أن ترى نفسا مطمئنة.. 
تاريخ الأرض يشهد بذلك، فالحق الحقيق يقابل بباطل الأباطيل ويخالف، رغم أن لا حكمة في المخالفة، وهي الحقيقة التي يؤمن بها حتى الحاسد والحاقد والمكابر المعاند فينكرها، وما ذلك إلا من الجحود بما استيقنته النفس .. 
الأشد إيلاما وما يحز في القلب أن ينكِر الحق من هو في دائرتك ويدًعي أنه على خطك وخطاك مثلهُ كمثل إخوة يوسف يجمعهم الدم ويفرقهم الحسد.. مثله كمثل من يدينون بدينك يجمعهم الإسلام وتفرقهم الأحقاد والمطامع التي خلفت المصائب والأحزان في البيت النبوي إلى يوم الناس هذا.
وليس ببعيد عنا اليوم بعض الشواهد والمصاديق لزيف الإدعاء ومخالفة الحق، حين نرى صنفين من الناس وهما يخالفان منهج المرجعية الدينية أحدهما الحاسد الذي يكره أن يرى علو مقامها، والآخر الحزبي الذي تفقده طاعتها مكاسبه الدنيوية فتراه يتمترس بأدوات سلطته ونفوذه ويتخندق مع حزبه في مواجهة رؤية حكيمة ومنهاج حق رغم كونه ممن يدعي الوصل والإنتماء والتقليد والطاعة لهذه المرجعية الدينية التي لو سئل عنها في لقاء متلفز عبر إحدى قنواته الفضائية، لأجاب: بأنها ( عُليا )، لكنه يأبى إلا أن يخوض حربا ناعمة يصعب تمييزها.. محيٍرة تغير لونها كل حين، يكون منطقه المستتر في وصفها  : ( أنا أحترمك لكنني لا أمتثل لنصحك ) فنصحك يحرمني منصبا لطالما حلمت به وملايين لم أكن لأنعم بها.. نصحك يفقدني ارتباطي بالخارج وارتباطي بالخارج يمنحني مالا يمنحه لي أحد.. نصحك يجعلني خادما للشعب وأنا لا أحب أن أكون خادما إلا لمن يرتضيه مزاجي ولمن عهدت فيه الولاء والتصفيق وكثرة الأهازيج والدفاع المستميت عني، لذلك علي أن أحرف الكلم عن مواضعه .. فالسيادة التي تتحدث عنها ينبغي أن تكون بشرحي أنا وفهمي أنا والغرباء الذين رفضتَ تدخلهم في شؤون البلد ينبغي أن يكونوا بحسب استثناءاتي أنا.. والوجوه التي لم تجلب الخير لا تعني بالضرورة أن يكون وجهي واحد منها بكل تأكيد، لأنني بحسب تصوراتي أو توهماتي وميولي ورغباتي نزيه إلى حد النخاع، ولك أن تسأل جمهوري المتحزب اللا مستقل الذي يصفني بالخط الأحمر ويعتبرني رمزا.. 
اما الأمتيازات التي تنتقدها في خطبك فسأعمل جاهدا على المطالبة بإزالتها ولكن دون مساس بامتيازاتي أو امتيازات رفقائي أو أنصاري، فهي من الحقوق التي شرعتها بشرعتي ولي في ذلك حجج ومبررات.. 
نصحك مقدم وواجب لكن علي أن أمارس معه التسويف والمماطلة مااستطعت ذلك، وسأقابله بكل شواهد المخالفة التاريخية وسأركبها طبق عن طبق، أزج نفسي وجمهوري بجحر ضب وأطلب المغفرة عند الموت.. فهو جمهور لن يصدق يوما أنك تقصدني بهذا التوبيخ والتجاهل بل هو مقتنع بأنني الأبن البار وهو انطباع جيد ارجو أن لا تطلع عليه الشمس.
أنا أعلم أنك لست راض عني وقد أغلقت بابك منذ سنين طوال بوجهي ووصفت جشعي بالتكالب، لكنني -وبحسب السنن التاريخية - لا أختلف كثيرا عن فرعون الذي طغى..
أنا أعلم أنني حين آويتُ إلى الحزب والنفوذ والسلطة كنتُ مثل ابن نوح الذي أغرته القمم بالنجاة فاعتصم بها ولاعاصم.
أنا أعترف بأنك لم تترك صغيرة ولا كبيرة في أدائي السياسي والتنفيذي لم تنتقدها مادامت سيئة، لكنني في ذات الوقت نجحتُ في الحفاظ على صورة الحمل الوديع بنظر جمهوري الذي أتذكره ذات يوم وقد خاض وجادل ودافع من أجل أن يثبت للآخر أن المجرب الذي لا يجرب لست أنا، بل هو الآخر الفاسد، كما أتذكر أن جمهور ذلك الآخر قد فعل الأمر ذاته، نعم لقد نجحنا بصناعة هذه الإمعات والأدوات وجعلناها تنظر لخطبة الجمعة بهذه الثقافة التي تنأى بنا عن النقد حتى

أصبحنا على ثقة بأنك لو شخصتنا بالأسماء واحدا واحدا فأن جمهورنا العزيز سيجد ألف طريقة للتأويل وسيكون ذلك بمعونتنا، فآلاتنا الإعلامية ( متعوب عليها )، وجيوشنا الألكترونية تنعم ( بجالنا ) .
أعلم أن تحزبي قد سلبني التوفيق لذلك لم أوفق لطاعتك.. وأعلم أن معركة الإصلاح التي أيًدتَها  ستتوج بالنصر في نهاية المطاف، لكنني سأقاوم ومعي جيش من المعاندين..
 وكما أعلم أن الصلاة معك أتم، لكن لذة الرياسة والمنصب - كمائدة معاوية - لدي أدسم .. 
 

  

حسين فرحان
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2020/06/11



كتابة تعليق لموضوع : ما الحكمة من مخالفة الحق ؟ 
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق عبد المحسن ابومحمد ، على فساد الفرد ويوم الغدير  - للكاتب الشيخ عطشان الماجدي : أحسنتم وفقكم الله

 
علّق عبد الله ، على الحيدري وأهم مقولات الحداثيين..هدم أم تقويم؟ - للكاتب د . عباس هاشم : لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

 
علّق ابو الحسن ، على جمعة العطواني  مثال قول الله تعالى كَالَّتِي نَقَضَتْ غَزْلَهَا مِن بَعْدِ قُوَّةٍ أَنكَاثًا . - للكاتب محمد علي البغدادي : الكاتب الكريم للاسف الشديد ان تتحول وكالة انباء براثا ساحه لمقالات هؤلاء الحثالات امثال العطواني من ابواق الدعوه وجربوع اخر يدعي اياد الامره انا انتهجت نفس اسلوبك رديت على مقال العطواني القذر وترفعت عن الرد على اياد الاماره لانه مليىء بالشتائم والقاذورات ضد السيد الخوئي اسفنا ليس على الدعوه وحثالاتها اسفنا على براثا التي سمحت لهم بنشر قاذوراتهم

 
علّق عبد الخالق الفلاح ، على ضياء بدران وترسبات الوطن المهاجر - للكاتب جهاد العيدان : رحمك الله يابو يقين فقد كنت علماً من الاعلام التي ترفرف في سماء الشعر والادب والاجادة في الكتابة وشاعرا خدوما لا هل البيت ( ع )وقد حملت ادب الغربية بكل بسالة اديباً ومعلماً وشاعراً ملهم واحاسيس لا تنضب بالعطاء الادبي والاعلامي والثقافي ونهراً داماً الخير انا لله وانا الية راجعون

 
علّق نبيل الكرخي ، على "مسيح الأناجيل الأربعة" وصواب رفض اليهود له - للكاتب نبيل محمد حسن الكرخي : بسم الله الرحمن الرحيم الاخ استاذ نجم الحجامي المحترم. الاربعة الذين كتبوا الاناجيل الأربعة الموجودة في العهد الجديد هم من اتباع بولس وليسوا من اليهود عدا مرقس، لأن بولس يقول في رسالته إلى أهل كولسي (11:4) في حوالي سنة 63م إن ارسترخس ومرقس ويسطس هم "وحدهم من اليهود الذين عملوا معي في سبيل ملكوت الله فكانوا عونا لي"! والفكرة التي ذكرها جنابك يمكن ان نطورها لنقول ان بولس نفسه قد ابتكر شخصية المسيح الإله ليعطي الحق لليهود في اضطهاد المسيح وقتله على الصليب! ولكن الذي يعيق هذه الفكرة ان يولس كان مخلصاً للدين الشيطاني الذي ابتكره الى درجة ان ضحى بنفسه من اجله وقتل في سبيله! ولكن يمكن ان نقول ان اليهود لكي يبرروا قتلهم واحداً من اعظم الانبياء - بحسب ظنهم انهم قتلوا المسيح بعد ان شبّه لهم - بدأوا يطلقون عليه الاشاعات انه كان يدعي الإلوهية ويقول عن نفسه انه ابن الله كذباً عليه وظلما له! ثم جاء بولس وانخدع بإشاعاتهم الى ان هتف به الشيطان وهو في طريقه الى دمشق فجعله يعتنق العقيدة الشركية الجديدة! شكرا عزيزي استاذ نجم الحجامي على تعليقك الكريم.

 
علّق نبيل الكرخي ، على "مسيح الأناجيل الأربعة" وصواب رفض اليهود له - للكاتب نبيل محمد حسن الكرخي : بسم الله الرحمن الرحيم الاخ استاذ نجم الحجامي المحترم. الاربعة الذين كتبوا الاناجيل الأربعة الموجودة في العهد الجديد هم من اتباع بولس وليسوا من اليهود عدا مرقس، لأن بولس يقول في رسالته إلى أهل كولسي (11:4) في حوالي سنة 63م إن ارسترخس ومرقس ويسطس هم "وحدهم من اليهود الذين عملوا معي في سبيل ملكوت الله فكانوا عونا لي"! والفكرة التي ذكرها جنابك يمكن ان نطورها لنقول ان بولس نفسه قد ابتكر شخصية المسيح الإله ليعطي الحق لليهود في اضطهاد المسيح وقتله على الصليب! ولكن الذي يعيق هذه الفكرة ان يولس كان مخلصاً للدين الشيطاني الذي ابتكره الى درجة ان ضحى بنفسه من اجله وقتل في سبيله! ولكن يمكن ان نقول ان اليهود لكي يبرروا قتلهم واحداً من اعظم الانبياء - بحسب ظنهم انهم قتلوا المسيح بعد ان شبّه لهم - بدأوا يطلقون عليه الاشاعات انه كان يدعي الإلوهية ويقول عن نفسه انه ابن الله كذباً عليه وظلما له! ثم جاء بولس وانخدع بإشاعاتهم الى ان هتف به الشيطان وهو في طريقه الى دمشق فجعله يعتنق العقيدة الشركية الجديدة! شكرا عزيزي استاذ نجم الحجامي على تعليقك الكريم.

 
علّق نجم الحجامي ، على "مسيح الأناجيل الأربعة" وصواب رفض اليهود له - للكاتب نبيل محمد حسن الكرخي : قال الاخ الكاتب في الخلاصه ( ولذلك فإن موقف اليهود من "مسيح الأناجيل الأربعة" هو موقف صحيح وينطلق من عقيدتهم الدينية التوحيدية. ) ان معنى ذلك ان كاتبي تلك الاناجيل الاربعه هم من اليهود وليس من تلامذه السيد المسيح وقد برروا رفضهم و(قتلهم )للسيد المسيح بتلك الروايات فما هو راي السيد الكاتب بشخصيه كتبه الاناجيل ؟؟

 
علّق ali alsadoon ، على الحوزة العلمية في النجف الأشرف تزف سماحة الشيخ محمد حسين الراشد (رحمه الله) شهيداً : من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبديلا .. صدق الله العلي العظيم رحم الله شهداء العراق واسكنهم فسيح جناته

 
علّق ali alsadoon ، على استشهاد الشيخ امير الخزرجي معتمد مكتب السيد السيستاني اثناء تقديمه الدعم اللوجستي : من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبديلا .. صدق الله العلي العظيم رحم الله شهداء العراق واسكنهم فسيح جناته.

 
علّق Ibrahim Fawaz ، على منتحل العمامة..وتستمر المهزلة ؟! ألف ركعة في اليوم والليلة؟! - للكاتب الشيخ احمد الدر العاملي : ما بال هذا للص !! ليس له عمل سوى انتقاد تاريخ الأئمة الأطهار صلوات ربي عليهم وسلامه؟ ألم يحن الوقت لكشفه وكشف أمثاله ومن ورائهم ؟

 
علّق زين أحمد ، على اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان : شكرا للصدفة التي جمعتني بموقع كتابات في الميزان ..

 
علّق رعد أبو ياسر الطليباوي ، على هل آية (ولا تزرُ وازرةٌ وزرَ أخرى) استثنت العتبة العباسية ؟!  - للكاتب ابو تراب مولاي : من الإنصاف أن نقول لولا العتبتين الحسينية والعباسية ووقوفهما الى جانب الشعب العراقي وبكل أطيافه وبلا تمييز وفي أحلك الضروف وأشدها لانهار العراق أمنيا"وأقتصاديا"وصحيا". حفظ اللة مرجعيتنا الرشيدة وأبقاها

 
علّق مطصفى الهادي ، على لماذا حذف اليهود قصة موسى والخضر من التوراة ؟ - للكاتب مصطفى الهادي : تقول أيها الانسان العراقي : (لماذا حذف المسلمون كل قصص النبي موسى الرائعة و بناء خيمة الاجتماع حيث حل الله فيها ) . واقول لك : وهل وسعته خيمة الاجتماع. وعندما تقول التوراة بأن الله لا يراه احد ، وان من يراه يحترق. كيف رآه من كان معه في خيمة الاجتماع. ثم من لا تسعهُ السموات والأرض كيف تسعهُ خيمة؟؟!! يقول الله لموسى : (لا تقدر أن ترى وجهي ، لأن الإنسان لا يراني ويعيش). سفر الخروج 33:20 آرائنا لا نفرضها بالقوة وموقع كتابات سوف ينشر تعليقك لانه متهافت كله نسخ ولصق من الانترنت مع ا لاسف وكنت بودي أن لا ارد عليك لانه من عادتكم ان تضعون اشكالات كثيرة حتى نتكاسل عن الرد عليها وتعتبرون ذلك انتصارا. فلم يعتقد المسلمون أنهم شعب الله المختار بل كتابك المقدس نسب إليكم ذلك كما يقول في تتمة سفر أستير 1: 10( وأمر أن يكون سهمان أحدهما لشعب الله والآخر لجميع الأمم). وفي إنجيل لوقا 7: 16يقول : ( وافتقد الله شعبه). وكذلك في رسالة بطرس الرسول الأولى 2: 10( الآن أنتم شعب الله). ليس فقط شعب الله بل أبناء الله كما يقول في رسالة بولس الرسول إلى أهل رومية 9: 26( يدعون أبناء الله الحي). أما الاشياء التي ذكرتها وتقول أن المسلمين حذفوها فهي ليست من شأنهم ولا من اختصاصهم فحذف قصة خيمة الاجتماع وحذف الحيّة النحاسية وحذف عيسو فهذه كلها اساطير وأن الله ادرى بما يُنزله على اللناس وللناس . لو لم تكتب تعليقا لكان خير لك.

 
علّق انسان عراقي ، على لماذا حذف اليهود قصة موسى والخضر من التوراة ؟ - للكاتب مصطفى الهادي : لماذا حذف المسلمون كل قصص النبي موسى الرائعة و بناء خيمة الاجتماع حيث حل الله فيها لماذا تم حذف حدث الحية النحاسية هل لانها ترمز الى المسيح له المجد ؟ لماذا حذف المسلمون قصص الانبياء الكبار مثل ايليا النبي و اشعيا و ارميا و حزقيال و دانيال ؟ لماذا حذفوا اسم عيسو ابن اسحق ؟ و حذفوا بناء الهيكل..، تعتقدون بالقوة تفرضون اراءكم ... انا متاكد لن يتم نشر تعليقي هذا ؟ لان المسلمين يعتقدون انهم الشعب المختار وان كل ما يفعلوه بالاخرين حلالا... يخاف المسلم السؤال عن كيفية جمع القران و من نقط القران مرتين ؟ و يتبجح ان الكتاب المقدس محرف ! حذف المسلمون كل القصص و اضافوا في تراثهم في القرون الوسطى قصص كثيرة عن الانبياء وموسى قال لشاب ما و ابراهيم قال للشخص الملحد و كلها ينسبوها الى رسول الاسلام وهم يقرون ان الاحاديث ليست وحي انما لا ينطق عن هوى بالنهاية انها ليست وحي الهي باعتراف المسلمين

 
علّق حكمت العميدي ، على بعد اطلاعه على الاحوال المعيشية لعائلة الشهيد جمعة الساعدي ممثل المرجعية الدينية العليا يتعهد ببناء دار سكن لهم : فعلا انها المرجعية الابوية.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : حيدر فوزي الشكرجي
صفحة الكاتب :
  حيدر فوزي الشكرجي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net