صفحة الكاتب : حيدر حسين سويري

رَدُ البُلغاءِ عِلِى سَفسَطةِ الجُهلاءِ
حيدر حسين سويري

   أرسل لي أحد المؤمنين منشوراً لشخصٍ باسم مستعار، نُشر على صفحتهِ في الفيس بوك، وقد حَمَلَ من المغالطات الكثير، فقطّعتُ المنشور الى فقرات وكان ردي عليه مفصلاً، ولم أغيَّر في كتابته شيء، وذلك ليطلَّع القارئ على جهل صاحب المنشور باللغة والكتابة الصحيحة(الاملاء).

يقول: اذكر لی عالماً ذهب الی هذا المكان (يقصد الكعبة) بصفة حاج او معمر او حتى زائر

فان لم تجد فااعلم ان هذا الحجر من صنع الانسان وان هذا ليس البيت العتيق

جواب:

كل الرسل وأهل البيت والصحابة والتابعين والعلماء، وكل المسلمين يحجون الى الكعبة (في مكة) في كل عام، ذكر التاريخ من سبق وقد رأينا من عاصرنا يذهبون اليه، واستغرب من سؤالك؟

يقول: وَإِذْ بَوَّأْنَا لِإِبْرَاهِيمَ مَكَانَ الْبَيْتِ أَن لَّا تُشْرِكْ بِي شَيْئًا وَطَهِّرْ بَيْتِيَ لِلطَّائِفِينَ وَالْقَائِمِينَ وَالرُّكَّعِ السُّجُودِ

اين كلمة بناء المفروض ابراهيم حسب نظريتكم هو من بناها

هنا لم يقل اذهب وابني هذا

بوأنا معناها نصبنا او جعلناك مديرا لشؤونها

یعنی البیت العتیق موجود قبل ابراهیم

کفیلکم هو ابراهیم نفسه ما یندل ابراهیم هذا المکان ولا واصله ولا شایفه ولا یعرفه

صفطو چذبه علینه وصدگناها

وتعرفون وین نولد واین ذهب

جواب:

قال تعالى (وَإِذْ يَرْفَعُ إِبْرَاهِيمُ الْقَوَاعِدَ مِنَ الْبَيْتِ [البقرة: 127]) وهو يدل على البناء بقرينة قوله تعالى (قَدْ مَكَرَ الَّذِينَ مِن قَبْلِهِمْ فَأَتَى اللّهُ بُنْيَانَهُم مِّنَ الْقَوَاعِدِ فَخَرَّ عَلَيْهِمُ السَّقْفُ مِن فَوْقِهِمْ وَأَتَاهُمُ الْعَذَابُ مِنْ حَيْثُ لاَ يَشْعُرُونَ [النحل: 26]) هذا تماشياً مع اسلوبك في التفسير والا فالروايات مستفيضة في ذلك
تقول في تفسير الآية (وَإِذْ بَوَّأْنَا لِإِبْرَاهِيمَ مَكَانَ الْبَيْتِ) بوأنا معناها نصبنا او جعلناك مديرا لشؤونها! ولا أدري من اين جئت بهذا التفسير!؟ ولكن القران يفسرها لك: بوأنا بمعنى أرشدنا وبيَّنا. بقرينة قوله تعالى (وَلَقَدْ بَوَّأْنَا بَنِي إِسْرَائِيلَ مُبَوَّأَ صِدْقٍ وَرَزَقْنَاهُم مِّنَ الطَّيِّبَاتِ فَمَا اخْتَلَفُواْ حَتَّى جَاءهُمُ الْعِلْمُ إِنَّ رَبَّكَ يَقْضِي بَيْنَهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ فِيمَا كَانُواْ فِيهِ يَخْتَلِفُونَ [يونس: 93])
نحنُ نتفق معكم أن البيت العتيق موجود قبل إبراهيم وحتى قبل ادم ولنا أدلتنا، اما قولك (کفیلكم هو إبراهيم نفسه ما یندل هذا المكان ولا واصله ولا شایفه ولا یعرفه صفطو چذبه علینه وصدگناها وتعرفون وین نولد واین ذهب) نقول لك بلهجتك: لا عمي ما نعرف وين نولد ابراهيم ووين راح، دلينا انت واهدينا وخل نعرف انت عليمن تستند لو انت هم مثلهم بس تصفط علينا!؟


يقول: ارکض هرول الصفا والمروه هه لاحول لا قوه الا بالله العلی العظیم وسبع حجارات

وطوف مثل الخبل افتر هو هذا الطواف

انه ابقه افتر عله هاذ المربع الاسود هه لااله الاالله

جواب: اذن فما هو الطواف برأيك؟ أفتنا وأرشدنا

يقول: وَيَطُوفُ عَلَيْهِمْ وِلْدَانٌ مُّخَلَّدُونَ إِذَا رَأَيْتَهُمْ حَسِبْتَهُمْ لُؤْلُؤًا مَّنثُورًا

یعنی هذوله الغلمان احنه جاعدین بجنه

وهمه یفترون بشکل دائری علینه هه

لو الطواف خدمه یقدمونه تمرات لبینات الله یهدیهم یحیبون تفاحه النه هاذ الطواف

....... یجوز المومن #سنتر_ساعه والغلمان #زنبلک یفترون های وین لگیتوها

انا اکل وهو یفتر علیه بشکل دائری یاعمی خدمه الطواف خدمه والحج خدمه طعام منام تجاره وهم عباده

مو انه اروح افتر بشکل دائری علی مکعب اسود وین اکو هیچ حچی .. هو هاذ الحج لاحول لاقوه الا بالله العلي العظيم

.... فَطَافَ عَلَيْهَا طَائِفٌ مِّن رَّبِّكَ وَهُمْ نَائِمُونَ

طاف ظل یفتر علیهم بشکل دائری علیک العباس شغل عقلک #المسلم یجب ان یکون عالم لافقط ان اصلی واعمل المعروفات

انته ترید تنشر دینک وماتعرف شنهو الطواف

شلون ابو غیر دین یصدگ بیک ویقتنع

جواب:

لغتك ركيكة جداً وعيب عليك ان تتكلم بهذا الأسلوب، وتخلط الأوراق
تتهمنا بأننا لا نعرف الطواف! اتهمتنا بما لا تعرفه أنت، فإليك ما نعرف عن معنى الطواف: طاف تأتي بمعنى (مر على) لقرينة قوله تعالى (ُطَافُ عَلَيْهِم بِكَأْسٍ مِن مَّعِينٍ [الصافات: 45])، (ُطَافُ عَلَيْهِم بِصِحَافٍ مِّن ذَهَبٍ وَأَكْوَابٍ وَفِيهَا مَا تَشْتَهِيهِ الْأَنفُسُ وَتَلَذُّ الْأَعْيُنُ وَأَنتُمْ فِيهَا خَالِدُونَ [الزخرف: 71])، (فَطَافَ عَلَيْهَا طَائِفٌ مِّن رَّبِّكَ وَهُمْ نَائِمُونَ [القلم: 19])، (وَيُطَافُ عَلَيْهِم بِآنِيَةٍ مِّن فِضَّةٍ وَأَكْوَابٍ كَانَتْ قَوَارِيرَا [الإنسان: 15]). وانا وانت وكل الناس إذا سألهم أحد قائلاً: هل طاف عليك فلان؟ يعرف ان معناها: هل مر عليك في المنام... فاين الدوران في الموضوع؟!
أكتفي بما استندتَ عليه من آيات والا فالفعل الثلاثي (طاف) تشتق منه مصادر عديدة ومعاني كثيرة ان شئت ذكرتها لك بالتفصيل أيها المتحذلق!
تقول: إِنَّ الصَّفَا وَالْمَرْوَةَ مِن شَعَائِرِ اللَّهِ فَمَنْ حَجَّ الْبَيْتَ أَوِ اعْتَمَرَ فَلَا جُنَاحَ عَلَيْهِ أَن يَطَّوَّفَ بِهِمَا وَمَن تَطَوَّعَ خَيْرًا فَإِنَّ اللَّهَ شَاكِرٌ عَلِيمٌ

شو هنا محد يطوف سقطو الطواف بكيفهم انته مو تگول الطواف یعنی معناه افتر بشکل دائری

الصفا والمروه محد یفتر علیهن لیش

اهنا‌ تفتر وهنا تروح مشی اطوف او تهرول ترکض بشکل مستقیم وین الطواف

دلینی علمنی انا ماعرف ارید اتعلم منک یاعابد الحرمین

جواب:

تستمر بمغالطاتك، تمعن بقوله تعالى (أَن يَطَّوَّفَ بِهِمَا) لقد قال (بهما) ولم يقل (عليهما) و(بهما) تعني ان يجعلهما حداً لذهابهِ وإيابه. وبينا اعلاه ان الطواف ليس معناه الدوران (تفتر عل حد تعبيرك) بالضرورة.

 

تقول: وَإِذْ جَعَلْنَا الْبَيْتَ مَثَابَةً لِّلنَّاسِ وَأَمْنًا وَاتَّخِذُوا مِن مَّقَامِ إِبْرَاهِيمَ مُصَلًّى وَعَهِدْنَا إِلَىٰ إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ أَن طَهِّرَا بَيْتِيَ لِلطَّائِفِينَ وَالْعَاكِفِينَ وَالرُّكَّعِ السُّجُودِ

#المثابه مكان عالٍ مرتفع يرونه من بعيد يستدلون به وهذا المكعب الاسود في وادي #نگره

جواب:

لا أدرى من أين تأتي بتفاسيرك العجيبة هذه!؟ ولك تفسير ما تجهل:

مَثابة: (اسم) اسم مكان من ثابَ/ ثابَ إلى بيت أو موضع أو ملجأ يُرجَع إليه مرّةً بعد أخرى: مجتمعًا ومنزلاً ومرجعًا يرجعون إليه.

بمَثابة: بمنزلة أو مرتبة، كبديل مساوٍ، أو عوضًا عن، يقال: كان فلان لي بمثابة أب

وَجَدَ عِنْدَهُمْ مَثَابَةً: وجد عندهم مَقَرّاً، مَلْجَأً، بَيْتاً.

أين تفسيرك للمثابة بالمكان المرتفع؟ وأين دليلك على هذا التفسير؟

تقول: الامان لایوجد امان فی هذا المکان صارت فیه حروب وقتل وحرق

بل هدموه وساهوه فی الارض

این الامان سقطت الایه هنا لایوجد امان فی هذا المکان

الجواب:

كلما استمر بقراءتي لمنشورك اكتشف بأنك جاهل، وخير دليلٍ لغتك الركيكة واملائك الخطأ.

اولاً: كلمة أمان لم ترد في القران الكريم ولا مرة واحده.

ثانياً: بل وردت كلمة أمن، وتعني باختصار: أَمِنَ الرَّجُلُ: اِطْمَأَنَّ وَلَمْ يَخَفْ، وهذا ما أخبرنا بهِ أغلب الحجيج بأنهم يشعرون بطمأنينة قلبيه عجيبة، فيكرهون الدنيا وما فيها، وبعضهم يأخذه البكاء وقد لا يعلم لماذا؟ فهنا الأمن شعور داخلي لا علاقة لهُ بما يحصل في الخارج

أَمِنَ الرَّجُلَ على كَذَا: وَثِقَ بِهِ، اِطْمَأَنَّ إِلَيْهِ، أَوْ جَعَلَهُ أَميناً عَلَيْهِ (يوسف آية 64) (هَلْ آمَنُكُمْ عَلَيْهِ إِلاَّ كَما أَمِنْتُكُمْ على أَخيهِ مِنْ قَبْلُ)

تقول: طهرا معناها نظفو البیت اقلعو قواعد الاصنام هذا التطهير

خوما جابو ديتول وابراهيم كض المكناسه واسماعيل يرش ماي وينظفون البيت

جواب:

ومن قال إن المعنى الثاني مخالف للأول، فالتطهير نوعان: الأول باطني داخلي كالتطهير من الشرك وعبادة الاصنام والاوثان. والثاني: التطهير الظاهري كالتنظيف من النجاسات والاوساخ. قال تعالى (وَثِيَابَكَ فَطَهِّرْ [المدّثر: 4])

تقول: العاكفين شنهو العاكفين؟

هو فلان اعتكف في بيته ما يطلع ياكل ويشرب وينام ويتعبد في هذا المكان والحديث للناس عامه يهودي مسيحي مسلم ايً كان

هذا المكعب يلزم الوادم كله ما يكفي هو ٣×٣مكعب ثلث ازلام مايگدرون ینامون بیه

جواب:

ومن قال إن الاعتكاف داخل المكعب؟ إنك تهذي يا رجل

تقول: شغل عقلک انه اذا اکتبهن کلهن اموت ومااگدر

شغل عقلک یاعمی دور علی البیت العتیق ودور علی قبلتک وین

لاتگلی صار میة سنه انه اصلي واصوم

وكم من صائم ليس له من صومه الا الجوع والظمأ

تعبت وانتم‌ کیفکم بعد

جواب:

شغل عقلك أنت ولا عليك منا (وإذا كنت تعرف دلينا وأرشدنا)، أما أن تلقي (ما اشتبه عليك لقلت ادراكك ونقص عقلك وجهلك في أمور دينك) على الناس كلامك بدون دليل ولا هداية سبيل، فأنت ضال مضل حشرك الله مع من توليت، وأما فنحنُ فإن لنا في إبراهيم إسوة حسنة، فإنا منك بُراء كما تبرأ إبراهيم والذين آمنوا معه (قَدْ كَانَتْ لَكُمْ أُسْوَةٌ حَسَنَةٌ فِي إِبْرَاهِيمَ وَالَّذِينَ مَعَهُ إِذْ قَالُوا لِقَوْمِهِمْ إِنَّا بُرَاء مِنكُمْ وَمِمَّا تَعْبُدُونَ مِن دُونِ اللَّهِ كَفَرْنَا بِكُمْ وَبَدَا بَيْنَنَا وَبَيْنَكُمُ الْعَدَاوَةُ وَالْبَغْضَاء أَبَداً حَتَّى تُؤْمِنُوا بِاللَّهِ وَحْدَهُ إِلَّا قَوْلَ إِبْرَاهِيمَ لِأَبِيهِ لَأَسْتَغْفِرَنَّ لَكَ وَمَا أَمْلِكُ لَكَ مِنَ اللَّهِ مِن شَيْءٍ رَّبَّنَا عَلَيْكَ تَوَكَّلْنَا وَإِلَيْكَ أَنَبْنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ [الممتحنة : 4])

ملاحظة أخيرة:

لماذا تستخدم اسماً مستعاراً؟ لو كنت واثقاً من نفسك تكلم كما نحن باسمك وشخصك وصورتك، أأخبرك السبب؟ نعم أُخبرك، لأنك خادم لغيرك لا تملك علماً، وكذلك لتستطيع تغيير اسمك وصورتك كلما اصطدمت بصخرة فلقت لك هامتك، ولا عتب عليك لكن عتبي على من يتابعك، والله لولا أن أرسل لي أحد الأعزاء منشورك ما اطلعت عليه ولا كلفت نفسي الرد.

وَالسَّلَامُ عَلَى مَنِ اتَّبَعَ الْهُدَى

  

حيدر حسين سويري
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2020/06/14



كتابة تعليق لموضوع : رَدُ البُلغاءِ عِلِى سَفسَطةِ الجُهلاءِ
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق ابو الحسن ، على جمعة العطواني  مثال قول الله تعالى كَالَّتِي نَقَضَتْ غَزْلَهَا مِن بَعْدِ قُوَّةٍ أَنكَاثًا . - للكاتب محمد علي البغدادي : الكاتب الكريم للاسف الشديد ان تتحول وكالة انباء براثا ساحه لمقالات هؤلاء الحثالات امثال العطواني من ابواق الدعوه وجربوع اخر يدعي اياد الامره انا انتهجت نفس اسلوبك رديت على مقال العطواني القذر وترفعت عن الرد على اياد الاماره لانه مليىء بالشتائم والقاذورات ضد السيد الخوئي اسفنا ليس على الدعوه وحثالاتها اسفنا على براثا التي سمحت لهم بنشر قاذوراتهم

 
علّق عبد الخالق الفلاح ، على ضياء بدران وترسبات الوطن المهاجر - للكاتب جهاد العيدان : رحمك الله يابو يقين فقد كنت علماً من الاعلام التي ترفرف في سماء الشعر والادب والاجادة في الكتابة وشاعرا خدوما لا هل البيت ( ع )وقد حملت ادب الغربية بكل بسالة اديباً ومعلماً وشاعراً ملهم واحاسيس لا تنضب بالعطاء الادبي والاعلامي والثقافي ونهراً داماً الخير انا لله وانا الية راجعون

 
علّق نبيل الكرخي ، على "مسيح الأناجيل الأربعة" وصواب رفض اليهود له - للكاتب نبيل محمد حسن الكرخي : بسم الله الرحمن الرحيم الاخ استاذ نجم الحجامي المحترم. الاربعة الذين كتبوا الاناجيل الأربعة الموجودة في العهد الجديد هم من اتباع بولس وليسوا من اليهود عدا مرقس، لأن بولس يقول في رسالته إلى أهل كولسي (11:4) في حوالي سنة 63م إن ارسترخس ومرقس ويسطس هم "وحدهم من اليهود الذين عملوا معي في سبيل ملكوت الله فكانوا عونا لي"! والفكرة التي ذكرها جنابك يمكن ان نطورها لنقول ان بولس نفسه قد ابتكر شخصية المسيح الإله ليعطي الحق لليهود في اضطهاد المسيح وقتله على الصليب! ولكن الذي يعيق هذه الفكرة ان يولس كان مخلصاً للدين الشيطاني الذي ابتكره الى درجة ان ضحى بنفسه من اجله وقتل في سبيله! ولكن يمكن ان نقول ان اليهود لكي يبرروا قتلهم واحداً من اعظم الانبياء - بحسب ظنهم انهم قتلوا المسيح بعد ان شبّه لهم - بدأوا يطلقون عليه الاشاعات انه كان يدعي الإلوهية ويقول عن نفسه انه ابن الله كذباً عليه وظلما له! ثم جاء بولس وانخدع بإشاعاتهم الى ان هتف به الشيطان وهو في طريقه الى دمشق فجعله يعتنق العقيدة الشركية الجديدة! شكرا عزيزي استاذ نجم الحجامي على تعليقك الكريم.

 
علّق نبيل الكرخي ، على "مسيح الأناجيل الأربعة" وصواب رفض اليهود له - للكاتب نبيل محمد حسن الكرخي : بسم الله الرحمن الرحيم الاخ استاذ نجم الحجامي المحترم. الاربعة الذين كتبوا الاناجيل الأربعة الموجودة في العهد الجديد هم من اتباع بولس وليسوا من اليهود عدا مرقس، لأن بولس يقول في رسالته إلى أهل كولسي (11:4) في حوالي سنة 63م إن ارسترخس ومرقس ويسطس هم "وحدهم من اليهود الذين عملوا معي في سبيل ملكوت الله فكانوا عونا لي"! والفكرة التي ذكرها جنابك يمكن ان نطورها لنقول ان بولس نفسه قد ابتكر شخصية المسيح الإله ليعطي الحق لليهود في اضطهاد المسيح وقتله على الصليب! ولكن الذي يعيق هذه الفكرة ان يولس كان مخلصاً للدين الشيطاني الذي ابتكره الى درجة ان ضحى بنفسه من اجله وقتل في سبيله! ولكن يمكن ان نقول ان اليهود لكي يبرروا قتلهم واحداً من اعظم الانبياء - بحسب ظنهم انهم قتلوا المسيح بعد ان شبّه لهم - بدأوا يطلقون عليه الاشاعات انه كان يدعي الإلوهية ويقول عن نفسه انه ابن الله كذباً عليه وظلما له! ثم جاء بولس وانخدع بإشاعاتهم الى ان هتف به الشيطان وهو في طريقه الى دمشق فجعله يعتنق العقيدة الشركية الجديدة! شكرا عزيزي استاذ نجم الحجامي على تعليقك الكريم.

 
علّق نجم الحجامي ، على "مسيح الأناجيل الأربعة" وصواب رفض اليهود له - للكاتب نبيل محمد حسن الكرخي : قال الاخ الكاتب في الخلاصه ( ولذلك فإن موقف اليهود من "مسيح الأناجيل الأربعة" هو موقف صحيح وينطلق من عقيدتهم الدينية التوحيدية. ) ان معنى ذلك ان كاتبي تلك الاناجيل الاربعه هم من اليهود وليس من تلامذه السيد المسيح وقد برروا رفضهم و(قتلهم )للسيد المسيح بتلك الروايات فما هو راي السيد الكاتب بشخصيه كتبه الاناجيل ؟؟

 
علّق ali alsadoon ، على الحوزة العلمية في النجف الأشرف تزف سماحة الشيخ محمد حسين الراشد (رحمه الله) شهيداً : من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبديلا .. صدق الله العلي العظيم رحم الله شهداء العراق واسكنهم فسيح جناته

 
علّق ali alsadoon ، على استشهاد الشيخ امير الخزرجي معتمد مكتب السيد السيستاني اثناء تقديمه الدعم اللوجستي : من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبديلا .. صدق الله العلي العظيم رحم الله شهداء العراق واسكنهم فسيح جناته.

 
علّق Ibrahim Fawaz ، على منتحل العمامة..وتستمر المهزلة ؟! ألف ركعة في اليوم والليلة؟! - للكاتب الشيخ احمد الدر العاملي : ما بال هذا للص !! ليس له عمل سوى انتقاد تاريخ الأئمة الأطهار صلوات ربي عليهم وسلامه؟ ألم يحن الوقت لكشفه وكشف أمثاله ومن ورائهم ؟

 
علّق زين أحمد ، على اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان : شكرا للصدفة التي جمعتني بموقع كتابات في الميزان ..

 
علّق رعد أبو ياسر الطليباوي ، على هل آية (ولا تزرُ وازرةٌ وزرَ أخرى) استثنت العتبة العباسية ؟!  - للكاتب ابو تراب مولاي : من الإنصاف أن نقول لولا العتبتين الحسينية والعباسية ووقوفهما الى جانب الشعب العراقي وبكل أطيافه وبلا تمييز وفي أحلك الضروف وأشدها لانهار العراق أمنيا"وأقتصاديا"وصحيا". حفظ اللة مرجعيتنا الرشيدة وأبقاها

 
علّق مطصفى الهادي ، على لماذا حذف اليهود قصة موسى والخضر من التوراة ؟ - للكاتب مصطفى الهادي : تقول أيها الانسان العراقي : (لماذا حذف المسلمون كل قصص النبي موسى الرائعة و بناء خيمة الاجتماع حيث حل الله فيها ) . واقول لك : وهل وسعته خيمة الاجتماع. وعندما تقول التوراة بأن الله لا يراه احد ، وان من يراه يحترق. كيف رآه من كان معه في خيمة الاجتماع. ثم من لا تسعهُ السموات والأرض كيف تسعهُ خيمة؟؟!! يقول الله لموسى : (لا تقدر أن ترى وجهي ، لأن الإنسان لا يراني ويعيش). سفر الخروج 33:20 آرائنا لا نفرضها بالقوة وموقع كتابات سوف ينشر تعليقك لانه متهافت كله نسخ ولصق من الانترنت مع ا لاسف وكنت بودي أن لا ارد عليك لانه من عادتكم ان تضعون اشكالات كثيرة حتى نتكاسل عن الرد عليها وتعتبرون ذلك انتصارا. فلم يعتقد المسلمون أنهم شعب الله المختار بل كتابك المقدس نسب إليكم ذلك كما يقول في تتمة سفر أستير 1: 10( وأمر أن يكون سهمان أحدهما لشعب الله والآخر لجميع الأمم). وفي إنجيل لوقا 7: 16يقول : ( وافتقد الله شعبه). وكذلك في رسالة بطرس الرسول الأولى 2: 10( الآن أنتم شعب الله). ليس فقط شعب الله بل أبناء الله كما يقول في رسالة بولس الرسول إلى أهل رومية 9: 26( يدعون أبناء الله الحي). أما الاشياء التي ذكرتها وتقول أن المسلمين حذفوها فهي ليست من شأنهم ولا من اختصاصهم فحذف قصة خيمة الاجتماع وحذف الحيّة النحاسية وحذف عيسو فهذه كلها اساطير وأن الله ادرى بما يُنزله على اللناس وللناس . لو لم تكتب تعليقا لكان خير لك.

 
علّق انسان عراقي ، على لماذا حذف اليهود قصة موسى والخضر من التوراة ؟ - للكاتب مصطفى الهادي : لماذا حذف المسلمون كل قصص النبي موسى الرائعة و بناء خيمة الاجتماع حيث حل الله فيها لماذا تم حذف حدث الحية النحاسية هل لانها ترمز الى المسيح له المجد ؟ لماذا حذف المسلمون قصص الانبياء الكبار مثل ايليا النبي و اشعيا و ارميا و حزقيال و دانيال ؟ لماذا حذفوا اسم عيسو ابن اسحق ؟ و حذفوا بناء الهيكل..، تعتقدون بالقوة تفرضون اراءكم ... انا متاكد لن يتم نشر تعليقي هذا ؟ لان المسلمين يعتقدون انهم الشعب المختار وان كل ما يفعلوه بالاخرين حلالا... يخاف المسلم السؤال عن كيفية جمع القران و من نقط القران مرتين ؟ و يتبجح ان الكتاب المقدس محرف ! حذف المسلمون كل القصص و اضافوا في تراثهم في القرون الوسطى قصص كثيرة عن الانبياء وموسى قال لشاب ما و ابراهيم قال للشخص الملحد و كلها ينسبوها الى رسول الاسلام وهم يقرون ان الاحاديث ليست وحي انما لا ينطق عن هوى بالنهاية انها ليست وحي الهي باعتراف المسلمين

 
علّق حكمت العميدي ، على بعد اطلاعه على الاحوال المعيشية لعائلة الشهيد جمعة الساعدي ممثل المرجعية الدينية العليا يتعهد ببناء دار سكن لهم : فعلا انها المرجعية الابوية

 
علّق صبيح الكعبي ، على جوانب من مشاريع العتبات المقدسة في العراق/ ج ١ - العتبة العباسية المقدسة. - للكاتب عادل الموسوي : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته نفتخر بهذه الانجازات الكبيرة نتمنى ان نتوسع اعلاميا بالتعريف بها مع تقديري واحترامي

 
علّق منير حجازي ، على جديد الشيخ محمد مصطفى مصري العاملي كتابي " الثالوث والكتب السماوية " و "الثالوث صليب العقل " : لا يوجد دليل من الكتاب المقدس على عقيدة الثالوث، كعقيدة امر بها السيد المسيح لا يوجد . إنما هي من العقائد المتأخرة. .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : ابراهيم داود الجنابي
صفحة الكاتب :
  ابراهيم داود الجنابي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net