صفحة الكاتب : علي حسين الخباز

سفر الانتظار
علي حسين الخباز

 عند بهاء حضور مزهو بالصلوات قررنا ان نمد جسور المودة ولااءا لصاحب الامر عجل الله فرجه الشريف انا وبناتي اديبات بيت الخباز الأدبي ، نصوص تولد عند مرافيء الارتجال ليكون المعنى من القلب اليه دون واسطة فكان باسم الله هذا الحضور

***

(هاج التوق ـــ رفرفت الروح)
( علي حسين الخباز)
طيفك اراه
في كل وقت يشرق من فيض الوجدان
الشمس حين تطلع تذكرنا بولع الانتظار
الساكن في اعماق الوجد
كل اصوات النصرة التي اطلقها الولاء
لبيك / هيهات
وليس لنا غيرك
من يمحي الغربة عنا ؟
مدّ طيفك فينا
مواكب عز تنتظر الظهر
يا صبحك ما اجمله حين يصافح فينا امالا كانت كاننا فيك من طهر صبر غيور
هاج التوق فخذنا اليك
يسألني احدهم هل تراه ؟
ولايدري يامولاي انك انت العين
يقول حكيم
اطرقوا باب الله في كل حين
رأيتك الكف التي تعانق كل باب
وانت بلا باب
بالمناسبة اكتشفت انك انت باب الله
والا لايمكن ان يكون لله سواكم باب
يسألني احدهم
وأين يا ترى نرى المهدي عجل الله تعالى فرجه الشريف
قلت في رعشات المظلومين
في دعاء الامهات
في دمع كل عين
تنادي ياحسين
زهو يعشق المحاريب
كل ضمير
ويسألونني كيف نراه؟
والدرب معبد اليه
يبصرنا هو
يبتسم للصدق
لمواكب تحمل الروح سبيل
يدهشني من يبحث عن وطن
ويعبث بالتيه
عذرا سيدي
هاج التوق ورفرفت الروح
ولكل عقل مصير
فهيهات نتيه
وانت فينا الوطن ووطن لكل وطن نبيه
ادري انك معنا
وجع كل قلب تجيء
قالوا عرفه لنا
قلت كل شيء فيه
النخل والفرات والخطى والاسماء
والوله المضمخ بالنحيب
عند كل يا حسيناه تجيء
صديق المحرومين
المقهورين
المذبوحين يولدوا فيه
في مرايا كل حلم نراه
في بيوت الفقراء
في احداق الوالهين

يعيد ابتسامة الخير لكل قلب جريح
هو الماء
هو السبيل
هو قبلة زائر على خد ضريح
قلت هو كل شيء وانتهى الكلام
هو التوق
الشوق هو عجل الله تعالى فرجه الشريف
هو الازمنة والفصول
هو ابتسامات الحقول
هو نبع الضفر في كل حين
هو الذي كان في وهج الضلوع
هو الذي كان في اهات محراب وعند فزت ورب الكعبة كان هو اليقين
كان يكابد الم السم في كبد مولاي الحسن عليه السلام
كان الفرات
كان هيهات
ولغة القربان في فيض الجراح
كان هو الجميل الذي رأته مدامع زينب عليها السلام
هو الان
ابد والله ما ننسا حسين
مخلص مفيد
هو يأتي لايروح

وعذرا فقد هاج التوق و رفرفت الروح
***
الكاتبة منتهى محسن
هو عندما نبت المسمار في قلب البتول وتأوهت...
تأوه الانبياء والملائكة وكل الصالحين
فرحة عاشق ..
انتظار متيم..
هو انشودة الاحرار عبر الدهور..
صرخة حره تثور مع كل سيف الحق المسلول
دمعة حرى تتساقط من اروقة الام الحنون
كهف المستضعفين وملاذ الخائفين وامل المنتظرين وبلسم الحائرين
هو شهقة فارقت ثغر التقى لما سقط المحسن بوجع اليم
تعال... ايها العامر بالمحبة ايها الاسد الجسور
هلم الينا وجدك قد ضاقت الصدور
متى ..
بل كم تبقى ..
بل هل سنحظى بطلعتك الغرى ام سنندرس قبل ان نشهد حضورك المتوج بالخير والسرور
أه ..ياسيدي
كم عصفت بنا الحياة
كم تجرعنا المر الزعاف
صرنا نلملم احلامنا المبعثرة على ارصفة الشوق والتيه والانتظار المريض
بربك.. متى تزهر
حدثنا يامهجة القلوب
اذكر لنا موعدا
علنا نطفيء ضمأنا الذي جفف الشفاه وادمى الصدور
كم عام بعد ونلقاك
ياويلي ...ياويلنا
هل نستحق ان نسعد برؤياه
نحن الخطاؤن ..نحن المذنبون .
الهذا تاخر الظهور..؟!
نعم...لم نكن بالمستوى المطلوب الذي يمهد للدولة الموعودة
غصة بعد غصة
ولوعة بعد لوعة
وما زال البعد قائم
دمعة اثر دمعة
وأمل يخلف أمل
ومازال الانتظار دائم
حررنا ايها القائم
انقذنا من نفوسنا الامارة...
ومن مدلهمات الفتن
اطلق عنان ارواحنا
نحو النقاء والصفاء
طهرنا...ايها الطاهر ابن الطاهرين
نغلق عيوننا احيانا
ونتأمل جمالك وبهائك وسناك...
نغلق عيوننا
وتتوارد علينا صور بالغة الروعة عن الحياة في زمانك ..
تطل ..
تمشي..
تخطو ...
نورك من بين يديك
جمالك يؤسر القلوب
صوتك العذب يهدهد الارواح والنفوس
نبقى في تلك الاغماضة المشتهاة
نراك تبتسم فتبتسم الحياة باسرها
نراك تتحدث فيطرب الزمان اكمله
نراك تمشي فتخفق الطيور بين خافقيك
نشهد دولة رشيدة تقودها بحكمة فريدة ..
نشهد احوالا ليست كاحوالنا
المليئة بالبؤس والحقد والضغينة
نشهد انساما تنهال علينا حسنا وطمانينة ..
دولتك غنية بكل الموارد
ودولتنا فقيرة من ابسط الموارد.
صه .ياقلب
لا تنبس ببنت شفه
اشتغل على حالك وحسن افعالك وهذب نواياك وصفاتك
وسياتيك المهدي ...سياتيك دون طلب منك..
لاباس ...رفرف شوقا
لاضير ..هيج التوق
لكن اطفأ كل ذاك بحسن السيرة والسلوك
لعلك تبلغ بذاك املك وامل كل النفوس.
**
الكاتبة نرجس مهدي
أراك بأحداق الضمير تجول .
..وفي ثنايا الحق لله وللخلق تصول ...
يا بلسما لضلع امك الزهراء حين أنة ...ستأتي وتثأر للبتول
ليت الفراق ينتهي يوما ..فلقد وحقك نحت الجوى فؤادنا والضلوع
عقلنا القلوب بحبل الوصال بباب الأمل ..هناك تترقب عيوننا ليومك المأمول .
&&&

الكاتبة امال الفتلاوي,/ مديرة البيت
ياشمعة الروح
ذبلت اغصان قلوب الورى
..فعجل فدتك النفوس
وانفخ فينا الحياة
بحق عمتك زينب وخدرها..
بانت علائم في الافق تبشرنا بطلعتك الغراء.
..فلتتهيئ الارواح ولنستعد ليوم رفع لواها .
ياعطرا اشتاقت الورى لتنسمه
..وياخطى رفرفت ارواحنا للثم تربه .
إن دعونا فأنت ياسيدي غاية المنى
..عطشت الدنيا وبكفيك ستروينا.
مذ هجم اللئام على مخدراتكم في كربلا .
.لم تهدأ نفوس ولا استقرت قلوب بين أضلاعها .
ومذ ذلك اليوم والآسى يتشربنا
...وكل مافي الدنيا يهون صعابها
نضج الى الله تعالى ضجيج الحجيج
..حتى تملى صحائفنا بالدعاء..
وكل املاك السماء ستكون كتابها.
&&
( الكاتبة زينب فارس)
ويسالني احدهم
أين يا ترى نرى المهدي عجل الله تعالى فرجه الشريف ؟
وما الغاية من ذا السؤال وهو في ارواحنا قابع بلا زوال
هو قلبنا النابض بالحياة
هو بصيرتنا في كل ان ومكان
ومهدينا هو كل الحياة
يا بلسما لضلع امك الزهراء حين كانت تئن ...ستأتي وتثأر للبتول
يابلسما لجراح جدك ابن بت الرسول
يا بلسما لدموع قطيع الكفين
يوم الطفوف يا بلسما لعراقنا الجريح المظلوم
يابلسما لقلب كل جريح يا املا لمن هجره الامل
متى تلقانا ونلقاك متى ترانا ونراك
عذرا فقد هاج التوق وهكذا رفرفت الروح
وانطفات الرغبة ومات الشعور
الا حبك يامولاي فهو باق ومازال يثور
&&&
د.اشواق كاظم الجنديل
مولاي
ياصاحب الزمان
ياقمر الأكوان
قد طال عهدنا
وزاد شوقنا
نفديك بالمقل
مهًدينا الأمل
مهًدينا الأمل
&&
الشاعرة والكاتبة مريم حميد
كنت في طفولتي
طلسم مشروح
تعرفه ولا تعرفه
هذي الروح
&&&&&&&&&&&&&
( حوراء رضا)
انتظرناك سيدي
ونرى في عينيك مولاي دموع الحنين
كالمشتاق لامه نحن لك نعشق
وحتما انت قادم رغم طول السنين
&&&
وفي الختام
في هذه النصوص المرتجلة امتزج الدمع بالكلمات وسغنا القلوب محبة اليك فاقبلها سيدي لتحمل أسماءنا بين يديك

  

علي حسين الخباز
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2020/06/29



كتابة تعليق لموضوع : سفر الانتظار
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق منير حجازي ، على "الاخ رشيد" واخطاؤه في محاضرته: الانجيل الذي لم اكن اعرفه ... ( 1 ) - للكاتب نبيل محمد حسن الكرخي : السلام عليكم ، لمن لا يعرف رشيد المغربي رشيد المغربي . هذا الدعي مطرود من المغرب وهو في الاساس مغربي امازيغي مسلم يكره الاسلام كرها لا مثيل له لأن في نظره أن الاسلام ظلم الامازيغ وقضى على لغتهم وحضارتهم وطبعا هذا غير صحيح .وقد آلى على نفسه ان ينتقم من محمدا ورسالته الإسلامية حسب شخصه الهزييل ورشيد المغربي مطلوب في اسبانيا بتهم اخلاقية. وهو يخشى المجابهة مع من يعرفهم ويجري مقابلا مع شيوخ بسطاء لا علم لهم بالتوراة والانجيل فيوقع بهم كما اوقع بشيخ من فلسطين وشيخ من العراق . وقد رددت عليه في اشكاله ع لى سورة والنجم إذا هوى. ولما رأى ان ردي سوف يُهدم كل ما بناه وانه حوصر ، قطع الخط ثم قال بهدوء . نأسف لانقطاع الخط في حين انا في اوربا وهو في لندن ولا تنقطع الخطوط. لعنه الله من زائغ مارق كاذب مدلس.

 
علّق مصطفى الهادي ، على "الاخ رشيد" واخطاؤه في محاضرته: الانجيل الذي لم اكن اعرفه ... ( 1 ) - للكاتب نبيل محمد حسن الكرخي : السلام عليكم . الأول : اليهود بما ان اكثرهم كان يعمل بالترجمة بين الارامي والعبري ثم اليوناني . فقد ابدلوا اسم عيسى إلى يسوع وهو اسم صنم وثنى كان يُعبد فى قوم نوح (أ) . وهو اسم مشتق أيضا من اسم الثور الذى كانوا - بنى إسرائيل - يعبدونه فى التيه . أى حرَّف بنو إسرائيل اسم عيسى وجعلوه اسم وثنياً(5) وهو هذه المرة الصنم (يسوع) الذى يشبه ثورهم المعبود.اشار القرآن إلى ذلك في قوله : (( وَقَالُوا لَا تَذَرُنَّ آَلِهَتَكُمْ وَلَا تَذَرُنَّ وَدًّا وَلَا سُوَاعًا وَلَا يَغُوثَ وَيَعُوقَ وَنَسْرًا )) فهذه الآية وردت في سورة (نوح) ولربما المقصود من كلمة (سواعا) هو يسوعا الثور المعبود لدى قوم نوح سابقا. الثاني : دعي المسيحيون بهذا الاسم أول مرة في نحو سنة 42 أو 43 ميلادية نسبة إلى يسوع المسيح و كان الأصل في هذا اللقب شتيمة ( نعم شتيمة ) هذا ما ورد في قاموس الكتاب المقدس صفحة 889 طبعة 2001 بالحرف الواحد : " دعي المؤمنون مسيحيين أول مرة في إنطاكية ( أعمال الرسل 11 : 26 ) نحو سنة 42 أو 43 ميلادية . ويرجح ان ذلك اللقب كان فى الأول شتيمة ( 1 بطرس 4 : 16 ) قال المؤرخ تاسيتس ( المولود نحو 54 م ) ان تابعي المسيح كانوا أناس سفلة عاميين و لما قال اغريباس لبولس فى اعمال الرسل 26 : 28 ( بقليل تقنعنى ان اصير مسيحيا ) فالراجح انه أراد ان حسن برهانك كان يجعلني أرضى بان أعاب بهذا الاسم ." ( قاموس الكتاب المقدس تأليف نخبة من الاساتذة ذوي الاختصاص ومن اللاهوتيين - دار مكتبة العائلة - القاهرة ) إذن اصل كلمة ( مسيحيين ) شتيمة و حتى الملك اغريباس عندما اقتنع بكلام بولس قال ما معناه ( كلامك اقنعنى ان اتبعك و لا مانع من ان يصفوني مسيحيا علشان خاطرك رغم انها شتيمة ) . ولاحظ أيضا ان أول مرة دعي بذلك كان سنة 42 ميلادية اى بعد أكثر من عشر سنوات من رفع المسيح صاحب الدعوة و الذى لم يذكر هذا الاسم مطلقا .تحياتي

 
علّق عبدالعظيم الموسوي ، على الشريف جعفر الخواري بن موسى الكاظم عليه السلام - للكاتب واثق الخواري : السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ممكن معلومات اكثر عن السيد حاكم النجفي بن محسن بن يحيى بن محمد بن علي بن جعفر بن دويس بن ثابت بن يحيى بن دويس بن عاصم المذكور عن ذرية ان وجدة المعلومات و عليكم السلام

 
علّق عادل عبدالبدري ، على المركب الإلهي!… الصلاة... - للكاتب عبدالاله الشبيبي : بالنسبة لما اورده صاحب المحجة البيضاء من ان الخشوع في الصلاة على قسمين /( الثاني ) ... وهو اغماض العينين , لعله من المكروهات في الصلاة اغماض العينين ...

 
علّق مهند البراك ، على تعال ننبش بقايا الزنبق : ​​​​​​​ترجمة : حامد خضير الشمري - للكاتب د . سعد الحداد : الوردُ لم يجدْ مَنْ يقبِّلُهُ ... ثيمة وتصور جديد في رائعة الجمال افضت علينا بها ايها الاخ العزيز

 
علّق الكاتب ، على المألوف وغير المألوف عند علي الخباز في مدارج الحضور - للكاتب مهند البراك : اشكر مرورك دكتور .. فقد اضفت للنص رونقا جديدا وشهادة للخباز من اديب وناقد تعلمنا منه الكثير .. اشكر مرة اخرى تشرفك بالتعليق وكما قلت فان الخباز يستحق الكتابة عنه

 
علّق منير حجازي ، على آراء سجين سياسي (1) هل يستحق الراتبَ التقاعدي غير الموظف المتقاعد؟ - للكاتب الشيخ جميل مانع البزوني : لعنهم الله واخزاهم في الدينا والاخرة. فقط التوافه هم الذين يشترون المجد بالاموال المسروقة ويأكلون السحت ويستطيبون الحرام . يا سيدي لقد حرّك مقالك الكامن وماذا نفعل في زمن الذي لا يملك فيه (انا من جهة فلان) أو ( أنا من طرف فلان ، او ارسلني فلان). يا سيدي انا من المتضررين بشدة ومع ذلك لم اجلس في بيتي في إيران بل تطوعت في المجلس الاعلى قوات فيلق بدر وقاتلت وبصدق واخلاص حتى اصبت في رأسي ولم استطع مواصلة القتال وخيرني الاطباء بين ثلاث حالات (الجنون ، او العمى ، أو الموت) بسبب الاصابة التي تحطمت فيها جزء من جمجمتي ولكن الله اراد شيئا وببركة الامام الرضا عليه السلام شفيت مع معانات نفسية مستمرة. وبعد سقوط صدام. تقدمت حالي حال من تقدم في معاملة (الهجرة والمهجرين)وحصل الكل على الحقوق إلا. لأني لا املك مبلغ رشوة اعطه لمستحلي اموال السحت . ثم تقدمت بمعاملة إلى فيلق بدر لكوني مقاتل وحريح . ومضت اكثر من سنتين ليخبروني بأن معاملتي ضاعت ، فارسلت معاملة أخرى . فاخبروني بانهم اهملوها لانها غير موقعّة وإلى اليوم لم احصل منهم لا تعويض هجرة ولا مهجرين ، ولا سجناء سياسيين ولا خدمة جهادية في فيلق بدر. كتبت معاناتي على موقع كتابات ا لبعثي فارعبهم وازعجهم ذلك واتصلوا بي وارسلت لهم الأولى واستملها الاخ كريم النوري وكان مستشار هادي العامري. ومضت سنة وأخرى ويومك وعينك لم تر شيئا. لم ارد منهم سوى ما يحفظ كرامتي ويصون ماء وجهي من السؤال خصوصا وانا اجلس في غرفة في بيت اختي مع ايتامها التسعة. ولازالت اعاني من رأسي حتى القي الله فاشكوا له خيانة حملة السلاح ورفاق الجهاد. لقد حليت الدنيا في أعينهم فاستطابوا حرامها.

 
علّق ليلى ، على عقد الوكالة وانواع الوكالات القانونية في العراق - للكاتب حسين كاظم المستوفي : اذا وكاله عامة مطلقة منذ سنة ٢٠٠٧ هل باطلة الان واذا غير باطلة ماذا افعل ..انا الاصيل

 
علّق د. سعد الحداد ، على المألوف وغير المألوف عند علي الخباز في مدارج الحضور - للكاتب مهند البراك : نعم... هو كذلك ... فالخباز يغوص في أعماق الجمل ليستنطق ماخلف حروفها , ويفكك أبعاضها ليقف على مراد كاتبها ثم ينطلق من مفاهيم وقيم راسخة تؤدي الى إعادة صياغة قادرة للوصول الى فهم القاريء بأسهل الطرق وأيسرها فضلا عن جمالية الطرح السردي الذي يمتاز به في الاقناع .. تحياتي لك استاذ مهند في الكتابة عن جهد من جهود الرائع استاذ علي الخباز .. فهو يستحق الكتابة حقا .

 
علّق محمد جعفر الكيشوان الموسوي ، على التوكل على الله تعالى ـ الجزء الأول - للكاتب محمد جعفر الكيشوان الموسوي : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته نشكر إدارة الموقع المبارك على النشر سائلين الحق سبحانه ان يوفق القائنين بأمر هذا الموقع الكريم لما فيه خير الدنيا والآخرة وأن يسدد خطا العاملين فيه لنصرة الحق وأهله وأن الله هو الحق المبين. الأمر الآخر هو اني انوه لخطأ عند الكتابة وقع سهوا وهو: الفلاح يتوكل على الله فيحرث الأرض. والصحيح هو: الفلاح الذي لايتوكل على الله فيحرث الأرض.... . والله وليّ التوفيق محمد جعفر

 
علّق عبد الله حامد ، على الشيخ أحمد الأردبيلي المعروف بالمقدس الأردبيلي(قدس سره) (القرن التاسع ـ 993ﻫ) : شيخ احمد الاردبيلي بحر من العلوم

 
علّق موفق ابو حسن ، على كيف نصل للحكم الشرعي - للكاتب الشيخ احمد الكرعاوي : احسنتم شيخ احمد على هذه المعلومات القيّمة ، فأين الدليل من هؤلاء المنحرفين على فتح باب السفارة الى يومنا هذا ، ويلزم ان تصلنا الروايات الصحيحة التي تنص على وجود السفراء في كل زمن واللازم باطل فالملزوم مثله .

 
علّق د. عبد الرزاق الكناني ، على مراجعة بختم السيستاني - للكاتب ايليا امامي : بسمه تعالى كثير من الناس وأنا منهم لم نعرف شيء عن شخصية السيد علاء الموسوي وكثير من الناس يتحسسون عندما يضاف بعد لقبه المشرف وأقصد الموسوي لقب الهندي هذا ما جعل الناس على رغم عدم معرفتهم به سابقا" وعدم معرفتهم بأنه مختار من قبل سماحة السيد المرجع الأعلى حفظه الله تعالى وأنا أتساءل لماذا لا يكون هناك نطاق رسمي باسم مكتب سماحة السيد المرجع الأعلى متواجد في النجف الأشرف ويصدر اعلان من سماحة المرجع بتعيين فلان ناطقا" رسميا" باسم سماحته واي تصريح غيره يعد مزور وباطل .

 
علّق أمير ، على ماجستير في شعر نوفل ابورغيف من جامعة تكريت - للكاتب سعد محمد الكعبي : ممكن اطلب نسخه من البحث

 
علّق عبدالناصر السهلاني ، على السيستاني يُربّي على الورع - للكاتب عبد الناصر السهلاني : وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته اخ علي علي جيد لا خلاف في ذلك فالمجاز اسلوب من اساليب اللغة وانتم عبرتم بالقتل مجازا هنا. كلامنا في المقال يتحدث عن القول بغير علم والاتهام بتهم اخرى غير العقوق والعصيان، لا حجة فيها، بل احتمال وظن فذاك يكون محرماً ويندرج تحت حرمة الاعتداء بغير حق . ودمتم سالمين .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : محمد مهدي بيات
صفحة الكاتب :
  محمد مهدي بيات


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net