صفحة الكاتب : علي حسين الخباز

في بريدنا قلوب
علي حسين الخباز

 في بريدنا قلوب تصوغ من نبضاتها رسائل شوق نعمر به البيت / بيتنا / بيت علي الخباز وبناته الثقافي / سنظل نكتب اليك لآخر الانفاس / لأنك فيها

(1)

 

( شوق الانتظار)

( صفية الجيزاني)

في كل لحظة من لحظات عمري أحن الى رؤياك...

يا كعبة القلوب، لقد ذابت الروح اشتياقا الى لقياك...

سيدي ومعتمدي ،
واقفة انا في محطة الانتظار ،
علك ترمقني بنظرة رضاك...

وها انا امد يدي اليك
،اطلب الغوث ،ومالي حاجة سواك....

وخطت يدي اسطر من نور ،
تشتاق الى لقياك ،
وتطلب جودا من عطاياك…

فأغث روحي التي هامت
وذابت في هواك...

فمتى تراني ومتى اراك؟......

مولاي يحتار قلبي في وصفك ،
وتخجل دموعي من عظمتك،
كم جهلناك.... كم خذلناك..؟

اتبعت هواي.. وقعت في الشباك..
فحرمت من محياك....

فدتك روحي سيدي وكل الانام تنادي فداك..

اتيت اليك اشكو الغياب وقلبي الحزين ناداك...

ياسيدي ،ويا مولاي ،
اكحل عيني بنظرة من عينيك،
ولبي من دعاك…

شوقي إليك أشعل جروحي ،فأزداد حنيني لذكراك…

غفوت فلما افقت رأيتك حلما..
غبطت جفوني لانها رأتك ولست اراك...

فمتى تراني ومتى اراك؟

&&&
(2).
(في منحنيات الدهر)
( عبير المنظور )
هناك اخاديد شديدة الالتواء
ومرتفعات شديدة الانحدار
وعلينا اجتيازها بدقة وسلامة لنصل الى الهدف المنشود
وكيف نجتازها وهناك من يتربص بنا سوءً ليطيح بنا الى الهاوية؟
وبين امل الوصول ومشقة المسير نتمسك بالعروة الوثقى لنصل فهو باب السماء وسفنينة النجاة وسبيل الوصول.

سيدي يا امام الزمان
بك نلوذ واليك نشتكي

طال الانتظار وطال المسير وكثر اعداؤنا واصبحوا بين جنباتنا يغرزون خناجرهم بقلوبنا التي تفيض بحبكم وولائكم
وتحاول ان تقيد اقدامنا التي تخطو في طريقكم وعلى نهجكم لتعيق تقدمنا.

سيدي يا امل الاكوان والوعد الموعود
عجّل فدتك النفوس فما عدنا نطيق صبرا
&&&
( 3)
( استغاثة مهدوية)
( زينب إسماعيل عبد الله )
وانا واقفة في طابور الانتظار
أرى نفسي غرقانة في بحرالذنوب
والمعاصي ،لم اياس لأن القائم من آل محمد صلى الله عليه وسلم عجل الله فرجه الشريف،سيأتي بسفينةنجاته
وينتشلني مما أنا فيه
..وينقذني.
***.
فقط عندما تشتد بك المحن
قل ياابا صالح ادركني اغثني..وسترى
معجزةاغاثته لك......
لن يدعك تتخبط في الظلمات
لابد أن يهديك وأنت سائر
في نفق مظلم الى بصيص النور
فيخرجك من ظلمات الجهل والجور
إلى نور العلم والمعرفة والعدل
والتوكل على الله
***...
اللهم إجعلنا ممن يدرك القائم
روحي له الفداء....
عجل الله فرجه الشريف... .

زينب إسماعيل عبد الله
&&&
(4)
رسالة منتظرة
( نرجس مهدي) ..

ياسيد القلوب والجوارح ..أناجيك كل يوم ..وأقف احتراما لوجودك المقدس ..وأسلم على حضرتك فهل يصل اليك سلامي ؟؟
ام انني غير مؤهلة لذلك ؟
نور عيني لقد أرقني فراقك ..إلى متى سيدي أغيب عنك ؟
إلى متى هذه الزفرات الحارقة والآهات ؟؟
إلى متى نترقب ونعقل ارواحنا على باب الأمل؟
يا أصل صلاتي ..وخشوعي وسجودي
ومناجاتي مع ربي
ياهمي الذي يكاد يكسر ظهري ..ويحرمني رقادي
أجل سيدي
لقد توله بك فؤادي ..وكل ساعات يومي يلهج بك لساني

سيدي: إن قوم موسى (عليه السلام) غاب عنهم نبيهم أربعين يوما ..وأستخلف أخاه هارون (ع)..فأنقلبوا على أعقابهم وعبدوا العجل من بعده ..
سيدي:
كم عجل يعبد بهذه الأرض بعد غيبتك ؟؟
ونحن حيارى مولاي فلا هارون معنا كي نلتجأ إليه ..

متى سيدي ترجع إلينا ؟؟
فأسجد بين يديك سجدة شكر لله كما فعل النبي يعقوب (عليه السلام) عند عودة غائبه يوسف(عليه السلام)...
فدتك نفوس شيعتك

فانا لا اقول متى ترانا ..لأنك ترانا
ولكن اقول لك متى نراك ..لأننا لانراك ..سودنا صحائف أعمالنا فلم نعد أهلا للقياك ..

ورغم ذلك لم نغب عنك لحظة واحدة ..
حملت همومنا ...نفست كربنا ...شاركتنا احزاننا ..

كم نحن بحاجتك سيدي ...رفقا بقلوب احترقت وعيون سهرت ..وجفون أغرورقت ..

متى يانور عين الزهراء (عليها السلام ) اقف شامخة وارفع رأسي أمام العالم واقول:

لقد عاد عزتنا ..لقد عاد منقذنا ...هذا أمامي الذي أنتظرناه طويلا رجع إلينا ...
وعندها سألقم الشامتين حجرا
&&&
(5)
( رسالتي )
( ايمان صاحب )
لم تكن
هي الرسالة الاولى
التي أرسلها إليك
ففي كل توق لك القلب
لا سهو يبعدني عنك ....لانسيان
ففي كل لحظة يتجدد عهد الانتماء
فاكتب اليك باسم الله دمع العين
اكتب اليك باسم الحسين .. باسم كربلاء
اكتب رؤاي
خشية ان ارحل دون
ان اقبل بروحي كفيك
لم تكن هي رسالتي الأولى
هو الشوق الذي يكتبني اليك
ويردد الدمع الذي على وسادتي لبيك... لبيك
عليك اقسم بالزهراء... بزينب
خذ يا امامي قلبي لديك
تلك هي رسالتي التي سواها
لااملك في حياتي شيء.

&&&
(6)

(لاشيء يتعبني )
( علي حسين الخباز)
ما دام الندى مثلي ينتظر / وسطوة الاحلام تحتكم الحضور بفيض رؤى / قلوب تنبض لغد صبور / يرى البعض وجودك بعض اوهامي / لاشيء يتعبني ،
فانا ارى طقوس انتظاري وعي وحكمة ونصيب / واؤمن بان العقل الذي لست فيه هو مختل /
سيدي تحلم عيني ان تراك / هذا قمة الوعي عندي / لا يأس يمر يوما بذاكرة الانتظار /كل التضاريس مطمئنة الخاطر / سأكتب اسمك على مباهج العيون /لأغيض التيجان واهل الغيض ومن خان أو يخون / الكتابة اليك تريحني ولاشيء يتعبني / مادام الندى مثلي ينتظر

  

علي حسين الخباز
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2020/07/25



كتابة تعليق لموضوع : في بريدنا قلوب
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق ابو الحسن ، على جمعة العطواني  مثال قول الله تعالى كَالَّتِي نَقَضَتْ غَزْلَهَا مِن بَعْدِ قُوَّةٍ أَنكَاثًا . - للكاتب محمد علي البغدادي : الكاتب الكريم للاسف الشديد ان تتحول وكالة انباء براثا ساحه لمقالات هؤلاء الحثالات امثال العطواني من ابواق الدعوه وجربوع اخر يدعي اياد الامره انا انتهجت نفس اسلوبك رديت على مقال العطواني القذر وترفعت عن الرد على اياد الاماره لانه مليىء بالشتائم والقاذورات ضد السيد الخوئي اسفنا ليس على الدعوه وحثالاتها اسفنا على براثا التي سمحت لهم بنشر قاذوراتهم

 
علّق عبد الخالق الفلاح ، على ضياء بدران وترسبات الوطن المهاجر - للكاتب جهاد العيدان : رحمك الله يابو يقين فقد كنت علماً من الاعلام التي ترفرف في سماء الشعر والادب والاجادة في الكتابة وشاعرا خدوما لا هل البيت ( ع )وقد حملت ادب الغربية بكل بسالة اديباً ومعلماً وشاعراً ملهم واحاسيس لا تنضب بالعطاء الادبي والاعلامي والثقافي ونهراً داماً الخير انا لله وانا الية راجعون

 
علّق نبيل الكرخي ، على "مسيح الأناجيل الأربعة" وصواب رفض اليهود له - للكاتب نبيل محمد حسن الكرخي : بسم الله الرحمن الرحيم الاخ استاذ نجم الحجامي المحترم. الاربعة الذين كتبوا الاناجيل الأربعة الموجودة في العهد الجديد هم من اتباع بولس وليسوا من اليهود عدا مرقس، لأن بولس يقول في رسالته إلى أهل كولسي (11:4) في حوالي سنة 63م إن ارسترخس ومرقس ويسطس هم "وحدهم من اليهود الذين عملوا معي في سبيل ملكوت الله فكانوا عونا لي"! والفكرة التي ذكرها جنابك يمكن ان نطورها لنقول ان بولس نفسه قد ابتكر شخصية المسيح الإله ليعطي الحق لليهود في اضطهاد المسيح وقتله على الصليب! ولكن الذي يعيق هذه الفكرة ان يولس كان مخلصاً للدين الشيطاني الذي ابتكره الى درجة ان ضحى بنفسه من اجله وقتل في سبيله! ولكن يمكن ان نقول ان اليهود لكي يبرروا قتلهم واحداً من اعظم الانبياء - بحسب ظنهم انهم قتلوا المسيح بعد ان شبّه لهم - بدأوا يطلقون عليه الاشاعات انه كان يدعي الإلوهية ويقول عن نفسه انه ابن الله كذباً عليه وظلما له! ثم جاء بولس وانخدع بإشاعاتهم الى ان هتف به الشيطان وهو في طريقه الى دمشق فجعله يعتنق العقيدة الشركية الجديدة! شكرا عزيزي استاذ نجم الحجامي على تعليقك الكريم.

 
علّق نبيل الكرخي ، على "مسيح الأناجيل الأربعة" وصواب رفض اليهود له - للكاتب نبيل محمد حسن الكرخي : بسم الله الرحمن الرحيم الاخ استاذ نجم الحجامي المحترم. الاربعة الذين كتبوا الاناجيل الأربعة الموجودة في العهد الجديد هم من اتباع بولس وليسوا من اليهود عدا مرقس، لأن بولس يقول في رسالته إلى أهل كولسي (11:4) في حوالي سنة 63م إن ارسترخس ومرقس ويسطس هم "وحدهم من اليهود الذين عملوا معي في سبيل ملكوت الله فكانوا عونا لي"! والفكرة التي ذكرها جنابك يمكن ان نطورها لنقول ان بولس نفسه قد ابتكر شخصية المسيح الإله ليعطي الحق لليهود في اضطهاد المسيح وقتله على الصليب! ولكن الذي يعيق هذه الفكرة ان يولس كان مخلصاً للدين الشيطاني الذي ابتكره الى درجة ان ضحى بنفسه من اجله وقتل في سبيله! ولكن يمكن ان نقول ان اليهود لكي يبرروا قتلهم واحداً من اعظم الانبياء - بحسب ظنهم انهم قتلوا المسيح بعد ان شبّه لهم - بدأوا يطلقون عليه الاشاعات انه كان يدعي الإلوهية ويقول عن نفسه انه ابن الله كذباً عليه وظلما له! ثم جاء بولس وانخدع بإشاعاتهم الى ان هتف به الشيطان وهو في طريقه الى دمشق فجعله يعتنق العقيدة الشركية الجديدة! شكرا عزيزي استاذ نجم الحجامي على تعليقك الكريم.

 
علّق نجم الحجامي ، على "مسيح الأناجيل الأربعة" وصواب رفض اليهود له - للكاتب نبيل محمد حسن الكرخي : قال الاخ الكاتب في الخلاصه ( ولذلك فإن موقف اليهود من "مسيح الأناجيل الأربعة" هو موقف صحيح وينطلق من عقيدتهم الدينية التوحيدية. ) ان معنى ذلك ان كاتبي تلك الاناجيل الاربعه هم من اليهود وليس من تلامذه السيد المسيح وقد برروا رفضهم و(قتلهم )للسيد المسيح بتلك الروايات فما هو راي السيد الكاتب بشخصيه كتبه الاناجيل ؟؟

 
علّق ali alsadoon ، على الحوزة العلمية في النجف الأشرف تزف سماحة الشيخ محمد حسين الراشد (رحمه الله) شهيداً : من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبديلا .. صدق الله العلي العظيم رحم الله شهداء العراق واسكنهم فسيح جناته

 
علّق ali alsadoon ، على استشهاد الشيخ امير الخزرجي معتمد مكتب السيد السيستاني اثناء تقديمه الدعم اللوجستي : من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبديلا .. صدق الله العلي العظيم رحم الله شهداء العراق واسكنهم فسيح جناته.

 
علّق Ibrahim Fawaz ، على منتحل العمامة..وتستمر المهزلة ؟! ألف ركعة في اليوم والليلة؟! - للكاتب الشيخ احمد الدر العاملي : ما بال هذا للص !! ليس له عمل سوى انتقاد تاريخ الأئمة الأطهار صلوات ربي عليهم وسلامه؟ ألم يحن الوقت لكشفه وكشف أمثاله ومن ورائهم ؟

 
علّق زين أحمد ، على اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان : شكرا للصدفة التي جمعتني بموقع كتابات في الميزان ..

 
علّق رعد أبو ياسر الطليباوي ، على هل آية (ولا تزرُ وازرةٌ وزرَ أخرى) استثنت العتبة العباسية ؟!  - للكاتب ابو تراب مولاي : من الإنصاف أن نقول لولا العتبتين الحسينية والعباسية ووقوفهما الى جانب الشعب العراقي وبكل أطيافه وبلا تمييز وفي أحلك الضروف وأشدها لانهار العراق أمنيا"وأقتصاديا"وصحيا". حفظ اللة مرجعيتنا الرشيدة وأبقاها

 
علّق مطصفى الهادي ، على لماذا حذف اليهود قصة موسى والخضر من التوراة ؟ - للكاتب مصطفى الهادي : تقول أيها الانسان العراقي : (لماذا حذف المسلمون كل قصص النبي موسى الرائعة و بناء خيمة الاجتماع حيث حل الله فيها ) . واقول لك : وهل وسعته خيمة الاجتماع. وعندما تقول التوراة بأن الله لا يراه احد ، وان من يراه يحترق. كيف رآه من كان معه في خيمة الاجتماع. ثم من لا تسعهُ السموات والأرض كيف تسعهُ خيمة؟؟!! يقول الله لموسى : (لا تقدر أن ترى وجهي ، لأن الإنسان لا يراني ويعيش). سفر الخروج 33:20 آرائنا لا نفرضها بالقوة وموقع كتابات سوف ينشر تعليقك لانه متهافت كله نسخ ولصق من الانترنت مع ا لاسف وكنت بودي أن لا ارد عليك لانه من عادتكم ان تضعون اشكالات كثيرة حتى نتكاسل عن الرد عليها وتعتبرون ذلك انتصارا. فلم يعتقد المسلمون أنهم شعب الله المختار بل كتابك المقدس نسب إليكم ذلك كما يقول في تتمة سفر أستير 1: 10( وأمر أن يكون سهمان أحدهما لشعب الله والآخر لجميع الأمم). وفي إنجيل لوقا 7: 16يقول : ( وافتقد الله شعبه). وكذلك في رسالة بطرس الرسول الأولى 2: 10( الآن أنتم شعب الله). ليس فقط شعب الله بل أبناء الله كما يقول في رسالة بولس الرسول إلى أهل رومية 9: 26( يدعون أبناء الله الحي). أما الاشياء التي ذكرتها وتقول أن المسلمين حذفوها فهي ليست من شأنهم ولا من اختصاصهم فحذف قصة خيمة الاجتماع وحذف الحيّة النحاسية وحذف عيسو فهذه كلها اساطير وأن الله ادرى بما يُنزله على اللناس وللناس . لو لم تكتب تعليقا لكان خير لك.

 
علّق انسان عراقي ، على لماذا حذف اليهود قصة موسى والخضر من التوراة ؟ - للكاتب مصطفى الهادي : لماذا حذف المسلمون كل قصص النبي موسى الرائعة و بناء خيمة الاجتماع حيث حل الله فيها لماذا تم حذف حدث الحية النحاسية هل لانها ترمز الى المسيح له المجد ؟ لماذا حذف المسلمون قصص الانبياء الكبار مثل ايليا النبي و اشعيا و ارميا و حزقيال و دانيال ؟ لماذا حذفوا اسم عيسو ابن اسحق ؟ و حذفوا بناء الهيكل..، تعتقدون بالقوة تفرضون اراءكم ... انا متاكد لن يتم نشر تعليقي هذا ؟ لان المسلمين يعتقدون انهم الشعب المختار وان كل ما يفعلوه بالاخرين حلالا... يخاف المسلم السؤال عن كيفية جمع القران و من نقط القران مرتين ؟ و يتبجح ان الكتاب المقدس محرف ! حذف المسلمون كل القصص و اضافوا في تراثهم في القرون الوسطى قصص كثيرة عن الانبياء وموسى قال لشاب ما و ابراهيم قال للشخص الملحد و كلها ينسبوها الى رسول الاسلام وهم يقرون ان الاحاديث ليست وحي انما لا ينطق عن هوى بالنهاية انها ليست وحي الهي باعتراف المسلمين

 
علّق حكمت العميدي ، على بعد اطلاعه على الاحوال المعيشية لعائلة الشهيد جمعة الساعدي ممثل المرجعية الدينية العليا يتعهد ببناء دار سكن لهم : فعلا انها المرجعية الابوية

 
علّق صبيح الكعبي ، على جوانب من مشاريع العتبات المقدسة في العراق/ ج ١ - العتبة العباسية المقدسة. - للكاتب عادل الموسوي : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته نفتخر بهذه الانجازات الكبيرة نتمنى ان نتوسع اعلاميا بالتعريف بها مع تقديري واحترامي

 
علّق منير حجازي ، على جديد الشيخ محمد مصطفى مصري العاملي كتابي " الثالوث والكتب السماوية " و "الثالوث صليب العقل " : لا يوجد دليل من الكتاب المقدس على عقيدة الثالوث، كعقيدة امر بها السيد المسيح لا يوجد . إنما هي من العقائد المتأخرة. .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : السيد هاشم الشخص
صفحة الكاتب :
  السيد هاشم الشخص


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net